الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل اوقات السفر الى مصر
افضل اوقات السفر الى مصر

افضل اوقات السفر الى مصر

افضل اوقات السفر الى مصر

افضل اوقات السفر الى مصر . يسافر السائحون إلى مصر منذ فترة طويلة ويسعدهم عظمة وجمال أهراماتها ومعابدها القديمة. تعود هذه الأعمال القديمة إلى عصر الفراعنة وإحدى أعظم الحضارات الإنسانية على وجه الأرض. بصرف النظر عن زيارة المعالم التاريخية ، خلال رحلة إلى مصر ، يمكنك التعرف على ثقافة هذا البلد في عاصمتها القاهرة ، والمشي على شواطئها الجميلة أو الذهاب للغوص في الشعاب المرجانية الشهيرة بالبحر الأحمر. للسفر إلى مصر ، يجب الانتباه أيضًا إلى الطقس وموسمه. في الشتاء أو أوائل الربيع ، بين شهري أكتوبر وأبريل (مايو إلى أبريل) ، تكون درجة الحرارة أقل من بقية الأشهر ، مما يسهل زيارة المعالم السياحية في مصر. ذروة موسم السياحة في مصر هي ديسمبر ويناير ، حيث يزور العديد من السياح معالمها التاريخية مثل أهرامات الجيزة والأقصر وأبو سمبل. بالطبع ، في هذا الوقت من العام ، تكون تكلفة السفر والإقامة أعلى أيضًا.

افضل اوقات السفر الى مصر
افضل اوقات السفر الى مصر

طقس مصر

من النقاط المهمة التي يجب مراعاتها في أي رحلة معرفة الطقس في الوجهة. الطقس في مصر في جميع فصول السنة دافئ ومشمس ولا تمطر إلا قليلاً. حتى في أكثر مدن مصر رطوبة ، مثل الإسكندرية ورفح ، تمطر في المتوسط ​​46 يومًا في السنة. شيء آخر يجب ملاحظته هو أن العديد من مناطق الجذب في مصر ، وخاصة أماكنها التاريخية ، تقع في الصحراء وبالقرب من نهر النيل. بالتأكيد ، قد يكون المشي بين هذه المعالم التاريخية في درجات حرارة عالية جدًا مرهقًا. تقع بعض المعالم السياحية في مصر أيضًا جنوب القاهرة ، حيث ترتفع درجة الحرارة. لذلك من الأفضل الذهاب إلى هناك في الصباح أو بعد الظهر.

افضل اوقات السفر الى مصر
افضل اوقات السفر الى مصر

القاهرة أحوال الطقس

تتمتع مصر بمناخ صحراوي جاف. القاهرة دائما حارة ولديها ليالي باردة. يوجد في القاهرة موسمان فقط ، موسم شديد الحرارة بمتوسط ​​درجة حرارة 35 درجة من مايو إلى أكتوبر ، وشتاء معتدل من نوفمبر إلى أبريل.

أفضل وقت للسفر إلى القاهرة

أفضل وقت لزيارة القاهرة هو من مارس إلى أبريل ومن أكتوبر إلى نوفمبر. في هاتين الفترتين القصيرتين ، يكون الطقس معتدلاً نسبيًا ، وينخفض ​​عدد السياح ، وفي معظم أيام الأسبوع ، تكون التكلفةفنادق القاهرة أقل افضل اوقات السفر الى مصر

افضل اوقات السفر الى مصر للقوارب على النيل

أفضل وقت لركوب الزوارق في النيل المصري هو بين أكتوبر وأبريل. في هذا الوقت من العام ، تكون درجة الحرارة محتملة ويسمح لك بالاستفادة القصوى من رحلتك وزيارة الأماكن المصرية المختلفة مثل وادي الملوك ومعابد الأقصر. لا ينصح بالرحلات في نهر النيل خلال أشهر الصيف على الإطلاق.  

 

شاهد ايضا”

اشهر أكلات مصرية شعبية

 افضل اماكن سياحية في الوكرة

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

 افضل اماكن سياحية في الخور

افضل وجهات سياحية في الفجيرة اجمل وجهات سياحية في الاقصر  

 

 

 السفر الى مصر للشواطئ والغوص في البحر الأحمر 

من يونيو إلى سبتمبر هو وقت رائع للاستمتاع بالمنتجعات  الساحلية على البحر الأحمر. على الرغم من أن هذا الوقت من العام هو ذروة موسم الصيف ، إلا أن درجة الحرارة في الشاطئ تكون أكثر برودة من المناطق الأخرى. يصل متوسط ​​درجة حرارة الهواء في منتجع الغردقة الشاطئي الشهير في فصل الصيف إلى حوالي 24 درجة مئوية. درجة حرارة مياه البحر أقل من 25 درجة ، مما يجعلها مثالية للغطس. في شهري يوليو وأغسطس ، يجب إجراء حجوزات الفنادق والمنتجعات مسبقًا بوقت طويل ، لأن العديد من الأوروبيين يسافرون إلى هناك في هذا الوقت.

افضل اوقات السفر الى مصر الصحراء الغربية

لا تعتبر أشهر الصيف والحارة من العام وقتًا مناسبًا لزيارة الصحاري  ، لأنه في هذا الوقت من العام تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية. في الشتاء وأشهر السنة الباردة ، تنخفض درجة حرارة الهواء إلى ما دون الصفر درجة في الليل ، ويكون الجو باردًا جدًا وجليديًا. لذلك من الأفضل اختيار الربيع أو الخريف للسفر إلى الصحراء الغربية لمصر. من فبراير إلى أبريل ومن سبتمبر إلى نوفمبر أوقات جيدة للسفر إلى المناطق الصحراوية. بالطبع ، في فصل الربيع ، تجدر الإشارة إلى احتمال حدوث عواصف رملية.

رمضان في مصر

يعتمد شهر رمضان المبارك على التقويم القمري ويتغير تاريخه كل عام. خلال هذا الشهر الكريم ، يصوم الكثير من المصريين ، وبالتالي يُحظر الأكل والشرب في الأماكن العامة. في هذا الوقت من العام ، تكون المتاجر والمحلات التجارية مغلقة معظم اليوم. العديد من المقاهي والمطاعم تبدأ أيضًا أنشطتها بعد غروب الشمس فقط. في نهاية شهر رمضان المبارك ، تقام العديد من المهرجانات والفعاليات المختلفة ، والتي قد تكون ممتعة للغاية للمشاركة فيها.

أفضل موسم للسفر إلى الصحراء المصرية

بشكل عام ، تستفيد الصحراء المصرية من المناخ الحار والجاف. لكن مناخ هذه الصحراء يختلف في الخريف والشتاء. في هذه المواسم من السنة يكون الطقس معتدلاً إلى حد ما ويصبح بارداً ليلاً. لهذا السبب يعتقد الكثير من السياح أن أفضل وقت للسفر إلى الصحراء المصرية يكون في النصف الثاني من العام. من الأسباب الجيدة للسفر إلى الصحراء المصرية في الشتاء أن الحيوانات مثل الثعابين والعقارب  التي تعيش في الصحراء تدخل في سبات خلال هذا الموسم ولا تشكل خطرًا عليك. 

الخريف والشتاء هما أكثر المواسم مبيعًا للجولات الصحراوية المصرية. تذكر أن أفضل موسم للسفر إلى أي صحراء في إيران يكون في النصف الثاني من العام. يمكنك أيضًا السفر إلى الصحراء المصرية خلال  أوائل الربيع. ومع ذلك ، قد لا تستمتع بصمت الصحراء وسلامها بقدر ما تريد بسبب اكتظاظ هذه الصحراء. في الخريف والشتاء ، يكون الطقس في الصحراء المصرية بحيث يمكنك المشي مرتديًا تي شيرت خلال النهار. سوف تحتاج إلى سترة في الليل بالرغم من ذلك. عادة ما تقوم الجولات الصحراوية بإشعال النار ليلاً وقضاء الليل بجانب النار ، والتي تعتبر من أكثر الأنشطة الصحراوية جاذبية وستخلق لك ذكرى ممتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *