الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل اوقات السفر الى فرنسا
اوقات السفر الى فرنسا

افضل اوقات السفر الى فرنسا

افضل اوقات السفر الى فرنسا

اوقات السفر الى فرنسا . يبحث الكثير من السائحين عن أفضل وقت وفرصة للسفر إلى فرنسا ، ولهذا السبب قررنا الإجابة على العديد من الأسئلة التي قد تكون في أذهان السائحين الذين يخططون للسفر إلى فرنسا.

قد ترغب في معرفة ما هو أفضل وقت للذهاب إلى فرنسا.  بشكل عام إن أفضل وقت للسفر إلى فرنسا هو الربيع (من أبريل إلى يونيو) أو الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) عندما يكون هناك عدد أقل من السياح وانخفاض الأسعار ودرجات الحرارة المعتدلة.

يمكن أن تكون أشهر الصيف حارة ومزدحمة ومكلفة. غالبًا ما تكون أشهر الشتاء رمادية ورطبة وباردة (رغم أنها وقت مناسب لزيارة المتاحف في باريس).

اوقات السفر الى فرنسا
اوقات السفر الى فرنسا

أفضل اوقات السفر الى فرنسا

أفضل وقت لزيارة فرنسا : إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام ، فإن أفضل وقت لزيارة فرنسا عادة ما يكون بين مايو وسبتمبر في معظم أنحاء فرنسا باستثناء باريس ، والتي من المحتمل أن تكون أكثر أوقات السنة ازدحامًا. لا تزال الأشهر مزدحمة .

تعد باريس وجهة سياحية على مدار العام ، لذا فمن غير المرجح أن تجدها هادئة ، ولكن قد يكون أفضل وقت لزيارة باريس هو أوائل مارس أو أواخر أكتوبر.

أفضل اوقات السفر الى فرنسا لزيارة الشواطئ الفرنسية : يجب على أولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالسباحة على شواطئ جنوب فرنسا ملاحظة أن درجة حرارة البحر عادة ما تكون دافئة بدرجة كافية من يونيو إلى سبتمبر ، حيث تجلب أيضًا أكبر عدد من السياح.

قد يكون منتصف سبتمبر هو الوقت المناسب ، والذي عادة ما يجلب أشعة الشمس والماء الدافئ ، بالإضافة إلى عدد أقل من الحشود. يمكنك عادة الاستمتاع بالمشي اللطيف على طول الساحل الفرنسي من أبريل إلى أكتوبر.

أفضل وقت للتسوق في فرنسا : تستضيف العديد من الدول الأوروبية ، بما في ذلك فرنسا ، تخفيضات كبيرة في الشتاء والصيف. أفضل وقت للتسوق في فرنسا هو من منتصف يناير إلى منتصف فبراير ومرة ​​أخرى من أواخر يونيو إلى منتصف أغسطس.

نظرًا لأن الصيف موسم مزدحم ، إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام والتمتع بخصومات على مكان إقامتك ، تحقق من تخفيضات الشتاء.

 

أفضل موسم للسفر إلى فرنسا

اوقات السفر الى فرنسا موسم الصيف (من منتصف يونيو إلى أغسطس ومن منتصف ديسمبر إلى أوائل يناير): بشكل عام ، تعتبر فترة الصيف والعطلة . مثل معظم الدول الأوروبية ، موسم الذروة في فرنسا. الصيف هو الوقت الذي يكون فيه الطقس مثاليًا ويمكنك الاستمتاع بساعات طويلة من أشعة الشمس ، ولكنه أيضًا أكثر الأوقات ازدحامًا.

الربيع (أبريل إلى منتصف يونيو ، سبتمبر وأكتوبر): بصرف النظر عن باريس . غالبًا ما يكون الربيع هو أفضل وقت للسفر إلى فرنسا ، والطقس اللطيف وأحيانًا الخصومات على أسعار الفنادق تجعل هذا الشهر رائعًا للسفر إلى فرنسا. على الرغم من أن هذا الموسم ربما يكون مزدحمًا . إلا أنه ليس حارًا مثل الصيف.

موسم الخريف (من نوفمبر إلى مارس ، باستثناء أيام العطلات) : خلال موسم الخريف ، تكون الخصومات عالية ، وتكون تكلفة جميع مناطق الجذب أكثر منطقية ، ويمكنك إلقاء نظرة أفضل على الحياة الحقيقية للسكان المحليين.

ومع ذلك ، قد يمنعك الطقس البارد من الاستمتاع الكامل بالرحلة. من الضروري إذا ذهبت إلى شمال فرنسا ، تأكد من تجهيز ملابس دافئة لأن الليل سيكون باردًا وحتى متجمدًا. بالطبع ، باريس مع تساقط الثلج ساحرة للغاية.

اوقات السفر الى فرنسا
اوقات السفر الى فرنسا

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في ليون

اجمل اماكن سياحية في ستراسبورغ

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في كولمار

افضل 10 شواطئ في فرنسا

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

 

اوقات السفر الى فرنسا الأحداث والمهرجانات:

يناير ومارس:

  • الكرنفال الجميل هو أهم ما يميز التقويم الشتوي ، مع مجموعة من العربات وعروض الموسيقيين والراقصين.
  • يقام أسبوع الموضة في باريس مرتين في السنة ، في الربيع والخريف ، ويحتفل بأحدث الأساليب والاتجاهات.

أبريل ومايو: 

  • يستضيف مهرجان كان السينمائي في شهر مايو بريق هوليوود وتألقه ، حيث تأتي أسماء عالمية إلى المدينة لحضور حفل توزيع الجوائز السنوي.

يونيو يوليو:

  • Fête de la Musique ، الذي يقام في 21 يونيو ، هو مهرجان مجاني للموسيقى الحية يقام في جميع المدن الرئيسية في جميع أنحاء البلاد.
  • يُقام سباق فرنسا للدراجات في يوليو . وهو سباق دراجات مرموق ينتهي في شارع الشانزليزيه في باريس. كل عام يأخذ طريقًا مختلفًا . عادة عبر الجبال.
  • في 14 يوليو ، يعد يوم الباستيل حدثًا رئيسيًا في التقويم الفرنسي. يتم الاحتفال  بالباستيل في جميع أنحاء فرنسا بالألعاب النارية والموسيقى والحفلات

سبتمبر – أكتوبر :

  • يقام أسبوع الموضة في باريس مرتين في السنة . في الربيع والخريف ، ويحتفل بأحدث الأساليب والاتجاهات.
  • في أول سبت من شهر أكتوبر ، Nuit Blanche ، أو “White Night” ، هو مهرجان فني طوال الليل حيث تفتح المتاحف وصالات العرض في جميع أنحاء باريس أبوابها وتقام الحفلات في الشوارع لليلة واحدة فقط.

اوقات السفر الى فرنسا بناءً على الأحوال الجوية

من الأفضل أن تقول في بداية المناقشة أنه لا يجب أن تهتم بالتخطيط لرحلتك إلى فرنسا بناءً على الظروف الجوية لأنه من غير المحتمل أن تكون فرنسا حارة أو باردة بشكل لا يطاق. تكاد تكون الظروف الجوية في معظم أنحاء البلاد مختلفة وغير متوقعة.

ساحل بريتاني هو أكثر المناطق رطوبة في البلاد ويمكن أن يحدث الاستحمام لمدة ساعة أو يوم أو لمدة أسبوع كامل. على طول المحيط الأطلسي ، يكون الطقس معتدلًا وممتعًا بشكل عام ، لكن المنطقة تتعرض أحيانًا لعواصف شديدة.

يتميز الساحل الجنوبي لفرنسا بصيف حار وشتاء معتدل . وتتميز منطقة جبال الألب بصيف معتدل وشتاء بارد. لحسن الحظ ، تضمن المتاحف والمطاعم التي لا تعد ولا تحصى في فرنسا أنه حتى إذا كان عليك قضاء يوم في المنزل ، فلن تشعر بالملل.

السفر في المواسم الباردة فكرة جيدة لمحبي الفن وعشاق الطعام. قد لا يكون الطقس بالخارج مثاليًا ، ولكن يمكنك قضاء المزيد من الوقت مع لوحة الموناليزا أو الاستمتاع بالمشروبات والمأكولات الفرنسية. إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام ولكنك لا تزال تبحث عن ظروف جوية جيدة ، فمن الأفضل زيارة الساحل الجنوبي لفرنسا في الربيع أو الخريف.

اوقات السفر الى فرنسا
اوقات السفر الى فرنسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *