الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل اوقات السفر الى تونس

افضل اوقات السفر الى تونس

افضل اوقات السفر الى تونس

اوقات السفر الى تونس . بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في قضاء عطلاتهم على الشواطئ الرملية البيضاء ، والتعرف على الثقافة القديمة وتحسين الصحة بمساعدة العلاج بمياه البحر ، يجب عليك بالتأكيد زيارة تونس.

من خلال هذا المقال يمكنك معرفة حالة الطقس في تونس

مناخ تونس رائع لتنوعه ، وكل هذا يرجع إلى حقيقة أن مساحة هذا البلد كبيرة. يتأثر الجزء الشمالي بالمناخ الاستوائي للبحر الأبيض المتوسط ​​، بينما يتأثر الجزء الجنوبي والوسطى بمناخ صحراوي استوائي.

المنتجعات في تونس

تستقطب تونس الساحرة آلاف السائحين كل عام ، ليس فقط لقضاء العطلات على الشاطئ وخط سير الرحلة الغني ، ولكن أيضًا للعلاج بالمنتجع الصحي في المنتجعات الجميلة.

لا تحظى المنتجعات التونسية بشعبية مثل العطلات في مصر أو تركيا ، ولكن هذا البلد العربي المذهل له تاريخ غني بالشواطئ الرائعة وأفضل مراكز العلاج بمياه البحر في العالم. سحر الشرق الفريد يقرأ هنا في كل زاوية ، والذي يلمع بألوان زاهية للصحراء الذهبية والتوابل الحارة والمناطق الاستوائية الزمردية والشواطئ اللازوردية.

تمتد حدود تونس من الشواطئ البيضاء للبحر الأبيض المتوسط ​​إلى أعماق الصحراء البشعة وتشكل منطقتين مناخيتين. يسود في الشمال  الشرقي مناخ متوسطي استوائي ، وفي الجنوب يسود مناخ صحراوي. قمم الجبال في غرب البلاد مغطاة بالثلوج في الشتاء. في أشهر الصيف ، يسود هناك نظام درجة حرارة أكثر اعتدالًا مما هو عليه في المناطق الشمالية من تونس.

اوقات السفر الى تونس
اوقات السفر الى تونس

اوقات السفر الى تونس في الشتاء

في ديسمبر ، تركز العطلات في تونس على الصحة والاسترخاء في مراكز العلاج بمياه البحر وعلاجات العلاج بالمياه المعدنية. تحتوي معظم فنادق السبا على حمامات سباحة داخلية وحدائق مائية حيث يمكنك الجمع بين السباحة والمرح . الطقس في تونس خلال هذه الفترة غير مناسب لقضاء عطلة على الشاطئ ، حيث تتراوح درجة الحرارة بين 16 و 18 درجة.

لتسلق الجبل ، يجب أن تكون مستعدًا لدرجات حرارة دون الصفر ، وكذلك الرياح القوية والليالي الباردة في الصحراء ، عندما يصل مقياس الحرارة إلى 8 درجات فقط. لذلك ، قد لا تتوفر بقية المنتجع في تونس حتى الربيع.

في شمال البلاد ، بسبب غزارة الأمطار ، غطت جميع الشوارع بالخضرة وأزهار الحمضيات واللوز ، و الزيتون ينضج. في بداية فصل الشتاء ، تقيم دوسا وتوزرا مهرجانات دولية مخصصة للعادات القديمة وثقافة السكان المحليين. على الرغم من العواصف العديدة ، يمكنك في الشتاء في تونس أن تجد شواطئ مغلقة.

اوقات السفر الى تونس في الربيع

تبدأ الجولات السياحية إلى تونس في مارس. لا تنخفض درجة الحرارة في هذا المنتجع عن 20 درجة ، لذلك تتم الرحلات إلى مناطق الجذب ورحلات السفاري الصحراوية اليومية في بيئة مريحة. في نهاية الربيع ، يفتتح العديد من المسافرين الشجعان موسم السباحة ، لأن درجة حرارة المياه تصل إلى 19 درجة ودرجة حرارة الهواء تصل إلى 26 درجة.

لمن هم على دراية بكل الأشياء القديمة ، في أبريل ، يمكنك زيارة مهرجان الآثار في تطاوين ، المخصص لثقافة وفن المناطق الجنوبية من البلاد. في شهر مايو ، تكون العطلات في تونس مع الأطفال هي الأفضل من حيث الميزانية والظروف الجوية. تتوفر الرياضات المائية على الشواطئ ، بما في ذلك ركوب الزوارق وصيد الأسماك.

اوقات السفر الى تونس
اوقات السفر الى تونس

السفر الى تونس في الصيف

على الرغم من أن درجة حرارة الطقس تصل إلى 30 درجة في بداية الصيف ، إلا أن الماء لا يظل عند مستوى أعلى من 21 درجة. عطلات شهر يونيو في تونس مناسبة لكبار السن والأطفال ومن لا يتحملون الحرارة ، لأن نسيم البحر يبرد وينعش الهواء. بفضل 10 ساعات من ضوء النهار ، يمكنك قضاء المزيد من الوقت في استكشاف الصحراء والمناطق التاريخية في البلاد. بالإضافة إلى المعالم السياحية في تونس ، يمكن للسياح زيارة سباقات الخيل الشهيرة في سيدي ثابت ومكنسي ، وكذلك الاستمتاع بمؤلفات الجاز في مهرجان طبرقة للموسيقى.

ويطغى الموسم الذي سيستمر حتى سبتمبر والرياح على الإجازات في تونس في يوليو. يمكن أن تصل درجة حرارة الهواء إلى 33 درجة ويمكن أن تصل درجة حرارة الماء في البحر إلى 26 درجة مئوية. في شهري يوليو وأغسطس ، يمكن أن يكون الجو غير مريح في الصحراء ، سواء أثناء النهار أو خارج البلاد أو في الليل عندما تنخفض درجة الحرارة إلى الصفر. تقام مهرجانات الموسيقى والمسرح في تونس الجم ومنتجعات الحمامات خلال هذه الفترة.

في أغسطس ، تبلغ العطلات الشاطئية في تونس ذروتها ، حيث لا تنخفض درجة الحرارة عن 28 درجة ويمكن أن ترتفع درجة حرارة الهواء إلى 35 درجة. في نهاية الصيف ، من الأفضل للسياح اختيار المنتجعات الشمالية من البلاد وأن يكونوا أكثر في الظل. خلال هذه الفترة . تكون منتجعات السبا للعلاج بمياه البحر أقل شهرة ، حيث لا يمكنك الانتعاش فحسب ، بل الاسترخاء أيضًا. يزداد خطر حدوث عواصف رملية شديدة في الصحراء ، لذا قد تكون رحلات السفاري الغريبة غير آمنة. يمكن لجميع عشاق الموسيقى قضاء الصيف في التقويم مع مهرجان طبرقة الموسيقي في تونس.

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في تونس

الذ اكلات تونسية مشهورة

اماكن سياحية في فيينا

افضل اوقات السفر الى النمسا

افضل 10 فنادق في فيينا

اجمل اماكن سياحية في النمسا

اوقات السفر الى تونس في الخريف

تستقبل تونس في سبتمبر المسافرين بالانتعاش الذي طال انتظاره ودرجة الحرارة المناسبة لرحلات مشاهدة المعالم السياحية. في بداية الخريف . يمكن لجميع المصورين الهواة إظهار مواهبهم في مسابقات التصوير تحت الماء في طبرقة. لذلك ، فإن عطلة في تونس في سبتمبر تجذب العديد من المبدعين من جميع أنحاء العالم.

في أكتوبر ، تعد تونس مناسبة لقضاء عطلة على الشاطئ . حيث يتم الحفاظ على درجة حرارة الطقس عند حوالي 25 درجة. يمكن أن تكون الأمسيات باردة بسبب الرياح والأمطار  . لذلك من الأفضل إحضار الملابس المناسبة. لعشاق السينما ، يتم افتتاح مهرجان دولي للإبداع في كورفجن ، وسيقدر عشاق الرياضات المتطرفة “مراحل التصوير” الماراثون التي تقام في الصحراء مباشرة.

الطقس في تونس في أكتوبر مناسب للعائلات التي لديها أطفال. في نهاية الخريف ، تغلق المنتجعات الريفية موسم الشاطئ وتقدم أنشطة مائية داخلية في الفنادق. ترتفع درجة حرارة الطقس إلى 20 درجة وغالبًا ما تمطر ، ولكن خلال هذا الوقت يمكنك شراء جولات مربحة في اللحظة الأخيرة إلى تونس وتوفير المال في إجازة صحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *