الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل اوقات السفر الى تايلاند

افضل اوقات السفر الى تايلاند

اوقات السفر الى تايلاند افضل اوقات السفر الى تايلاند

اوقات السفر الى تايلاند . على الرغم من أن الطقس في تايلاند يتغير في شهور مختلفة ، إلا أنه يمكنك السفر إلى هذا البلد في جميع أشهر السنة ، فإن أفضل وقت للسفر هو في الأشهر الباردة والجافة بين نوفمبر وأوائل أبريل. في الجنوب يختلف المناخ بين الساحل الشرقي والغربي. يتمتع الساحل الغربي بطقس أفضل في أشهر الشتاء وهو وقت رائع للغوص. يكون الطقس على الساحل الشرقي جيدًا لمعظم فترات العام ، وتحدث أقل كمية من الأمطار في شهري يناير وفبراير ، وتحدث أعلى كمية لهطول الأمطار في نوفمبر. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن السفر إلى تايلاند في أشهر مختلفة .

اوقات السفر الى تايلاند
اوقات السفر الى تايلاند

كيف هو الطقس في تايلاند؟

مناخ تايلاند استوائي. ومع ذلك ، من شمال إلى جنوب تايلاند ، تواجه أنماط مختلفة للطقس. إذا كنت تخطط للسفر إلى تايلاند ، فليس من الجيد معرفة المزيد عن الطقس في تايلاند حتى تتمكن من اختيار أفضل وقت للسفر إلى تايلاند بسهولة أكبر.

اوقات السفر الى تايلاند
اوقات السفر الى تايلاند

 

شاهد ايضا”

افضل اكلات مشهورة في تايلاند

نصائح السفر الى تايلاند للعرب

افضل اوقات السفر الى الاردن

اوقات السفر الى تايلاند

افضل 10 فنادق في تبليسي

بناءً على نمط السياحة ، يوجد في تايلاند ثلاثة فصول

الشتاء هو موسم الذروة للسياحة (نوفمبر – فبراير ، أي ما يعادل منتصف نوفمبر إلى منتصف مارس): خلال هذه الفترة يكون الشتاء في جميع مناطق العالم ، لكن تايلاند تجذب معظم السياح بطقسها الجيد في هذا الموسم . يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة في الشتاء من 18 إلى 32 درجة مئوية. رطوبة الهواء منخفضة وحرارة الشمس معتدلة ، ونسيم لطيف يهب من البحر ليلاً. كل هذه الظروف الجوية تجعل هذه الفترة الزمنية أفضل موسم للسفر إلى تايلاند.

موسم الأمطار المتفرقة (سبتمبر – أكتوبر يساوي منتصف سبتمبر إلى منتصف نوفمبر): في هذا الموسم ، الطقس ليس معتدلًا مثل موسم الذروة السياحي ، فالشواطئ ليست مزدحمة. هطول أمطار متفرقة يحدث. تنخفض درجة الحرارة والرطوبة. إذا لم تهرب من الأمطار المفاجئة ، فهذا الموسم هو أفضل وقت للسفر إلى تايلاند قبل ذروة موسم السياحة.

الموسم المنخفض (أبريل – مايو ، يوليو – سبتمبر يساوي منتصف أبريل إلى منتصف يونيو ومن منتصف يوليو إلى منتصف أكتوبر): يُعد شهري أبريل ومايو (منتصف أبريل إلى منتصف يونيو) الأشهر الأكثر سخونة في العام في تايلاند. الأيام حارة والليالي باردة. لذلك إذا كنت لا تستطيع تحمل الحرارة ، فلا تختار هذا الموسم للسفر إلى تايلاند. يوليو وما بعده هو أكثر أوقات السنة رطوبة وأمطارًا في تايلاند. قد تمطر بشكل مستمر لمدة أربعة أشهر. تمتلئ الشوارع في الغالب بالمياه بسبب الأمطار ورطوبة الهواء مرتفعة للغاية. إذا سافرت إلى تايلاند في هذا الوقت ، فلا يمكنك فعل أي شيء سوى الجلوس في الفندق.

اوقات السفر الى تايلاند في يناير

الطقس في شهر يناير في جميع أنحاء تايلاند جيد جدًا وهناك فرصة ضئيلة لسقوط الأمطار. في الشمال ، تكون درجة الحرارة أكثر برودة ، مما يجعل الظروف أفضل ، كما أن الشواطئ الغربية مناسبة جدًا للحمامات الشمسية. في هذا الوقت ، يقام مهرجان رأس السنة الصينية في تايلاند.على الرغم من أنه ليس عطلة عامة ، يتم الاحتفال بهذا الحدث في جميع أنحاء البلاد ، وخاصة الحي الصيني مليء بالتنين الأحمر ويحتفل الناس بالألعاب النارية في الشارع.

اوقات السفر الى تايلاند في فبراير

أو بداية شهر فبراير ، من المتوقع هطول أمطار قليلة على الساحل الشرقي ، لكن باقي البلاد حار وجاف ، وحتى البرودة المعتادة التي كانت في الصباح الباكر في شمال تايلاند تفسح المجال تدريجياً للطقس الدافئ. هذا الشهر ، يقام مهرجان شيانغ ماي للزهور الذي يستمر ثلاثة أيام ، وهو مهرجان بهيج يصادف نهاية موسم البرد.

السفر في مارس

تصل درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية ويختفي الهواء الشمالي البارد ، مما يعني أنه إذا كنت تحب الشواطئ المشمسة ، فهذا هو أفضل وقت للذهاب إلى أي مكان في البلد الذي تريده.

اوقات السفر الى تايلاند في أبريل

يصبح الطقس رائعًا في أبريل ويزداد عدد السياح ، إذا كنت ترغب في السفر إلى تايلاند في هذا الشهر ، فتأكد من حجز تذكرتك مبكرًا. تبدأ السنة التايلاندية الجديدة في الفترة من 13 إلى 15 أبريل ، ويمكنك المشاركة في احتفالاتهم المختلفة ، وفي هذا اليوم ، يتم سكب الماء المعطر على الناس ليغسلوا خطاياهم وحظهم السيئ.

اوقات السفر الى تايلاند
اوقات السفر الى تايلاند

السفر في مايو

انتهى موسم السفر وانخفضت الأسعار. إذا سافرت إلى تايلاند في شهر مايو ، يمكنك الاستمتاع بعزلة الشواطئ وانخفاض الأسعار في هذا الشهر ، تتساقط الأمطار قليلًا في البلاد ، ولكن إذا كنت ترغب في الاسترخاء في الشواطئ المشمسة ، فانتقل إلى الساحل الشرقي.

اوقات السفر الى تايلاند في جون

السفر إلى تايلاند هذا الشهر يعني أنه يمكنك تحقيق أقصى استفادة من الأيام الأخيرة بدون مطر ، فالدولة هادئة وليس هناك الكثير من السياح ، ومراكز التسوق لديها خصومات ومزادات جيدة.

السفر في يوليو

تنخفض درجة حرارة الهواء وتشتد الرياح والأمطار مع نهاية فصل الربيع. لا يزال الساحل الشرقي مشمسًا ، ولكن مع إغلاق المدارس ، أصبحت الجزر مثل ساموي مزدحمة بعض الشيء.

اوقات السفر الى تايلاند في أغسطس

يكون الطقس ممطرًا جدًا ، خاصة في شمال تايلاند ، حيث تنتشر الأمطار الغزيرة جدًا. لم يعد أحد يذهب إلى الشواطئ كثيرًا ، لكن جزيرة ساموي لا تزال الخيار الأفضل للشاطئ ، على الرغم من هطول الأمطار في بعض الأحيان قليلاً في هذا الشهر.

السفر في سبتمبر

عادة ما يكون شهر سبتمبر هو أكثر شهور السنة أمطارًا ، لذا فهو ليس شهرًا جيدًا لأولئك الذين يحبون الشاطئ. ولكن إذا كنت تبحث عن خصومات وخصوصية مختلفة ، فهذا هو أفضل وقت لك.

اوقات السفر الى تايلاند
اوقات السفر الى تايلاند

اوقات السفر الى تايلاند في أكتوبر

في هذا  الشهر، يستمر هطول الأمطار مرة أخرى . في نهاية الشهر ، ستؤدي درجات الحرارة المنخفضة والرطوبة المنخفضة والأمطار مرة أخرى إلى توفير الظروف المناسبة للسفر إلى هذا البلد.

السفر في نوفمبر

تعود الشمس إلى الساحل الغربي  ويتدفق عشاق الشاطئ إلى شواطئ بوكيت وكرابي مرة أخرى ، مع اقتراب فصل الشتاء ، يتمتع شمال تايلاند بصباح ومساء بارد.

اوقات السفر الى تايلاند في ديسمبر

يستعد الساحل الغربي لتدفق السياح لقضاء عطلة عيد الميلاد ، والطقس لطيف للغاية وتايلاند في أكثر حالاتها ازدحامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *