الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل اوقات السفر الى الجزائر

افضل اوقات السفر الى الجزائر

افضل اوقات السفر الى الجزائر

اوقات السفر الى الجزائر . الجمهورية الجزائرية في شمال إفريقيا. تبلغ مساحة الولاية 2.4 مليون كيلومتر مربع ، وهي تحتل المرتبة الأولى بين دول القارة. تحمل العاصمة الجزائر نفس الاسم – الجزائر العاصمة ، وتقع على ساحل البحر. يغسل البلاد البحر الأبيض المتوسط ​​في الشمال. يمتد تل أطلس وأطلس الصحراء على طول الشاطئ.

على الجانب الجنوبي ، تحتل الصحراء 80٪ من مساحة الولاية ، وفي الجنوب الشرقي يمتد جبل الأحجار المطوي مع أعلى نقطة في الجمهورية. وشمال الصحراء منخفض (26 م تحت مستوى سطح البحر).لكن توجد بحيرة مالحة هنا. تمتلئ أنهار البلاد بالمياه فقط خلال موسم الأمطار. تذهب قنواتهم إما إلى البحر الأبيض المتوسط ​​، أو تضيع بين رمال الصحراء.

يتم تمثيل الغطاء النباتي في البلاد من خلال منطقتين: البحر الأبيض المتوسط ​​مع الأشجار دائمة الخضرة والمنطقة الصحراوية مع الأعشاب المالحة والأشجار الزائلة.لكن يزرع الزيتون والفستق في الجبال. الحيوانات في الجزائر فقيرة. في الغابات الجبلية توجد الخنازير البرية والأرانب البرية ، وفي الصحراء: الضباع والغزلان والفهود والثعابين والسلاحف والحشرات الصغيرة.

ينقسم مناخ الجزائر أيضًا إلى منطقتين: شبه استوائي على ساحل البحر ، ومناخ صحراوي استوائي في الصحراء. يتم تسجيل الأمطار بشكل رئيسي في المناطق الجبلية (تصل إلى 1500 ملم في السنة) ، وما يصل إلى 50 ملم يسقط في الصحراء.

لكن أفضل وقت لزيارة الجزائر في الربيع والخريف. أشهر المنتجعات في الشمال. للتخطيط لموعد الرحلة ، نوصي بالاهتمام بأحوال الطقس في الجزائر حسب الأشهر.

اوقات السفر الى الجزائر في يناير

تتقلب درجة حرارة الهواء نهارًا في شهر يناير في العاصمة الجزائرية داخل +16.5 درجة مئوية. في الظلام ، تنخفض إلى + 9.8 درجة مئوية. درجة حرارة الماء في البحر +16 درجة مئوية. يتم تسجيل هطول الأمطار في الجزائر (العاصمة) 5 أيام في الشهر ، لكنها قصيرة العمر. تدخل الشمس إلى السماء أكثر من 17 يومًا في الشهر. إلى الشرق ، يتم ملاحظة درجة حرارة هواء أكثر برودة ، خلال النهار تكون + 9 درجة مئوية ، وفي الليل تصل إلى + 3 درجة مئوية.

الطقس في الجزائر في فبراير

في شمال شرق البلاد في فبراير ، يبلغ متوسط ​​درجة حرارة الهواء خلال ساعات النهار حوالي + 9.2 درجة مئوية ، وفي الليل تنخفض إلى + 1.5 درجة مئوية. لا توجد تداعيات.لكن الجزائر (العاصمة) أكثر دفئا. هنا ، خلال النهار ، يظهر مقياس الحرارة + 14.7 درجة مئوية ، في الليل لا يقل عن +8 درجة مئوية. فبراير في العاصمة هو الأكثر هطول للأمطار ، مع ما يصل إلى 66 ملم من الأمطار. في الوقت نفسه ، تم تسجيل هبوب رياح تصل إلى 4.5 م / ث ، وهو أيضًا الحد الأقصى للبلد.

سياحية في قسنطينة
سياحية في قسنطينة

الطقس في الجزائر في مارس

في الجزائر (العاصمة) ، ترتفع درجة حرارة الهواء حتى + 18 درجة مئوية. درجة حرارة المياه في البحر الأبيض المتوسط ​​+ 15.1 درجة مئوية. تنخفض كمية هطول الأمطار إلى 56.8 مم ، وتهب الرياح بسرعة 3.8 م / ث.لكن باتنة (شمال شرق) أبرد في مارس من العاصمة. ومع ذلك ، في بعض الأحيان يتم تسجيل +20 درجة مئوية خلال النهار. في الليل يبرد الهواء إلى +6 درجة مئوية. في هذه المنطقة ، تتزايد كمية هطول الأمطار ، لكن بالمقارنة مع فبراير (26 ملم) ، في مارس ، يسقط ما يصل إلى 34 ملم من الأمطار.

اوقات السفر الى الجزائر في أبريل

في أبريل ، في الجزائر العاصمة ، تتراوح درجة حرارة الهواء خلال النهار من + 22 درجة مئوية إلى +27 درجة مئوية. ترتفع درجة حرارة المياه في البحر بالفعل إلى +17 درجة مئوية ، لكنها لا تزال باردة للسباحة. تم تسجيل هبوب رياح تصل إلى 3.7 م / ث. وبلغت أعلى درجة حرارة للهواء في باتنة في نيسان +26 درجة مئوية. هنا ، هذا الشهر ، تزداد كمية هطول الأمطار بشكل حاد ، حيث تنخفض إلى 46.1 ملم ، ولكن لوحظ الحد الأقصى في فترة الخريف.

اماكن سياحية في وهران
اماكن سياحية في وهران

الطقس في الجزائر في مايو

تنخفض كمية هطول الأمطار في مايو في شمال شرق البلاد إلى 37.4 ملم. لكن هذا الشهر هو أكثر الرياح هنا. يتم تسجيل هبات تصل إلى 4 م / ث. تتقلب درجة حرارة الهواء من +24.1 درجة مئوية إلى +35 درجة مئوية خلال النهار . لكن في الليل ينخفض ​​مقياس الحرارة إلى +13 درجة مئوية. على ساحل البحر ، يتم الاحتفاظ بدرجة حرارة الهواء اليومية عند حوالي + 29 درجة مئوية ، ونادراً ما ترتفع. في الليل يصبح الجو بارداً حتى +16 درجة مئوية.

 

 

وجهات سياحية في الجزائر

 

 

الطقس في الجزائر في يونيو حزيران

على الساحل البحري للجزائر ، تبلغ درجة حرارة الهواء في شهر يونيو خلال النهار حوالي + 29 درجة مئوية ، وأحيانًا ترتفع إلى +35 درجة مئوية.لكن ترتفع درجة حرارة المياه في البحر إلى + 22 درجة مئوية ، وتمتلئ الشواطئ تدريجياً بالسياح. هطول الأمطار ليس كثيرًا ، حتى 12 ملم في الشهر. في شهر يونيو ، تتم ملاحظة ما يصل إلى 95٪ من الأيام المشمسة.

الطقس في الجزائر في يوليو

تموز هو الرائد في عدد ساعات سطوع الشمس. في العاصمة ، تشرق الشمس 13.5 ساعة في اليوم ، وفي الشمال الشرقي – 13.1 ساعة. يشهد هذا الشهر أيضًا أقل هطول للأمطار في جميع أنحاء البلاد. في الجزائر العاصمة (العاصمة) ، ما يصل إلى 3.4 ملم من الأمطار ، وفي باتنة – ما يصل إلى 4.7 ملم. متوسط ​​درجة حرارة الهواء في الحالة خلال النهار هو + 32 درجة مئوية . لكن في الليل ينخفض ​​العمود بمقدار 8-10 درجات. تصل درجة حرارة مياه البحر إلى +23 درجة مئوية.

اماكن سياحية في الجزائر العاصمة

اوقات السفر الى الجزائر في أغسطس

في أغسطس ، تم تسجيل درجة الحرارة العظمى في الجزائر. خلال ساعات النهار في العاصمة ، ترتفع درجة حرارة الهواء إلى + 36 درجة مئوية … + 37 درجة مئوية. وفي الشمال الشرقي ، تتراوح درجات حرارة الهواء أثناء النهار من + 30 درجة مئوية إلى +34 درجة مئوية. لكن تزيد كمية الأمطار في باتنة بشكل حاد مقارنة بالشهر السابق ، حيث تبلغ 23 ملم من الأمطار. تصل سرعة هبوب الرياح إلى 3.4 م / ث.

الطقس في الجزائر في سبتمبر

هو أكثر الأمطار في باتنة. يسقط هنا ما يصل إلى 50.1 ملم من الأمطار.لكن على الرغم من انخفاض سرعة الرياح. تصل الهبات بالكاد إلى 3 م / ث. تتراوح درجة حرارة الهواء في الشمال الشرقي خلال النهار من + 27 درجة مئوية إلى + 31 درجة مئوية. في عاصمة البلاد .لكن تكون مؤشرات مقياس الحرارة أعلى ، وهنا تكون درجة حرارة الهواء في حدود + 30 درجة مئوية … + 37 درجة مئوية. متوسط ​​درجة حرارة الماء في البحر + 25 درجة مئوية.

الطقس في الجزائر في أكتوبر

في باتنة ، تكون درجة حرارة الهواء في شهر أكتوبر في حدود +24 درجة مئوية … +29 درجة مئوية. يصبح الجو أكثر برودة بشكل ملحوظ في الليل ، ينخفض ​​مقياس الحرارة إلى +6 درجة مئوية … + 14 درجة مئوية. لا يزال الجو حارًا في الجزائر العاصمة (العاصمة).لكن تتراوح درجة حرارة الهواء في النهار من + 28 درجة مئوية إلى +35 درجة مئوية . لكن في الليل تنخفض بمقدار 10 درجات. أكتوبر هو الأهدأ على الساحل ، ولا تتجاوز قوة الرياح 2.9 م / ث. يبرد الماء في البحر إلى +23 درجة مئوية.

اوقات السفر الى الجزائر في نوفمبر

في نوفمبر ، انخفض عدد الساعات المشمسة في اليوم انخفاضًا حادًا في الجزائر ، في العاصمة – 7.1 ، وفي باتنة – 7.9. تزداد كمية هطول الأمطار على ساحل البحر بشكل ملحوظ ، مقارنة بأكتوبر (24 ملم) ، في نوفمبر حتى 45.5 ملم من الأمطار. العكس هو الصحيح في الشمال الشرقي. لكن هناك عدد أقل من الأيام الممطرة هنا ، حيث تنخفض إلى 21.7 ملم في الشهر. تصل درجة حرارة الهواء نهاراً في العاصمة إلى +30 درجة مئوية ، ولا تتجاوز +21 درجة مئوية في باتنة.

الطقس في الجزائر العاصمة في ديسمبر

كانون الأول هو الأكثر هدوءا. تصل قوة الكتل الهوائية في شمال البلاد إلى 3 م / ث ، وفي الشمال الشرقي لا تتجاوز 2.7 م / ث. خلال النهار ، تتراوح درجة حرارة الهواء في ديسمبر على ساحل البحر من + 18 درجة مئوية إلى + 21 درجة مئوية ، وفي الليل تنخفض إلى +9 درجة مئوية. لكن درجة حرارة الماء في البحر + 17 درجة مئوية. ترتفع درجة الحرارة القصوى في باتنة إلى +14 درجة مئوية.

ما هو أفضل اوقات السفر الى الجزائر

استنادًا إلى عدد من المعايير مثل الأحوال الجوية وتكلفة الرحلات الجوية والفنادق ومواسم السفر في الذروة وغير ذلك الكثير ، فإن الفترة من مايو إلى يونيو هي أفضل وقت للذهاب إلى الجزائر.

في الصيف ، يرتفع متوسط ​​درجة الحرارة القصوى في الجزائر العاصمة إلى حوالي 31 درجة مئوية (87 درجة مئوية) . لكن درجات الحرارة قد تصل أحيانًا إلى 33 درجة (91 درجة مئوية) في أكثر أيام السنة حرارة. أبرد ما يكون عادة في فصل الشتاء في الجزائر العاصمة هو حوالي 4 (39 ℉). غالبًا ما تختلف درجات الحرارة في مواقع أخرى في الجزائر

تعد الأيام الأطول في الجزائر في شهر يوليو ، لذلك إذا كنت ترغب في مشاهدة المعالم السياحية خلال النهار عندما تكون الشمس مشرقة لأطول فترة ، فمن الأفضل أن تزورها في ذلك الوقت من العام. لكن يشهد شهر كانون الثاني (يناير) أكبر كمية من الأمطار في شهر واحد إذا كنت على ما يرام مع احتمال التعرض للغمر . لكن إذا كنت تريد البقاء جافًا ، فقم بالزيارة في شهر يوليو بدلاً من ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *