الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل اوقات السفر الى الاردن سياحة
افضل اوقات السفر الى الاردن

افضل اوقات السفر الى الاردن سياحة

افضل اوقات السفر الى الاردن سياحة

افضل اوقات السفر الى الاردن . يناير هو أبرد شهر (+16 في درجة حرارة الهواء) والأدفأ هو يونيو (حوالي +36). تتقلب درجات الحرارة خلال النهار والليل بين 10-14 درجة.

يناير

في الشهر الأول من العام يكون الطقس بارداً ، ولهذا السبب يوجد القليل من السياح في العقبة. تقوم الشمس بتسخين الهواء حتى +17 أثناء النهار ، ويمكن أن ينخفض ​​مقياس الحرارة إلى +7 في الليل. درجة حرارة البحر +22 ، لا يمكن للجميع الاستمتاع بأمواجها. المطر لا يزور العقبة في يناير. بالطبع ، يمكن أن تمطر حتى 10 ملم. هذا الشهر افضل اوقات السفر الى الاردن ومناسب جدًا للتعرف على المعالم السياحية في البلاد. يجعل الطقس البارد من الممكن رؤية المعالم الأثرية والهندسة المعمارية في الأردن.

شهر فبراير

لا يختلف الشهر الثاني من العام كثيرًا عن شهر يناير من حيث درجة الحرارة. درجة حرارة الهواء أعلى بمقدار درجتين خلال النهار والليل: +18 و +8. البحر بارد. هناك عدد قليل من السياح في العقبة هذا الشهر. لا توجد أمطار وهناك ما لا يقل عن 22 يومًا مشمسًا.

مارس

ابتداءً من شهر مارس ، يبدأ حج السياح إلى شواطئ العقبة الجذابة. هناك ما يكفي من الأيام المشمسة: 27 على الأقل. ومع ذلك ، فإن البحر مثل شهر فبراير ، لكن درجة حرارة الهواء تعوض عن برودة الجو ، لأنه خلال النهار يكون +22-23 وفي الليل – +13. لوحظ عدم هطول أمطار. شهر مثالي لقضاء إجازة على الشاطئ.

أبريل

إثم أن تشتكي من طقس العقبة في شهر الربيع هذا . كن حذرا من حروق الشمس في درجة حرارة النهار الحارة من 33-39 +. يمكنك أيضًا السباحة في البحر ليلاً عند +21. تسخن الشمس حرارة البحر حتى +26 ، لذلك من المستحسن أن تستريح مع الأطفال. في هذا الشهر ، لا تتجاوز كمية الأمطار 4.6 ملم ، وتشرق الشمس طوال 30 يومًا.

يونيو

في يونيو ، غالبًا ما يكون هنا ، كما يقولون ، الحرارة لا تطاق. بالنسبة لأولئك الذين يحبون الإحماء ، ولكن دون تحيز ، فإن شهر يونيو مثالي. يتم الاحتفاظ بدرجة حرارة الاحتراق أثناء النهار عند + 29-41 وفي الليل حوالي +22. البحر مجرد حليب: درجة حرارته +26 ستسعد البالغين والأطفال على حد سواء. لا داعي للقلق بشأن هطول الأمطار في يونيو ولا تتذكره ، لأنه لم يتم ملاحظته هنا في هذا الشهر.

افضل اوقات السفر الى الاردن
افضل اوقات السفر الى الاردن

يوليو

شهر آخر مثالي للسباحة والاسترخاء بجانب البحر. + 28-39 نهاراً ، أبرد 10-12 درجة ليلاً. مياه البحر عند درجة حرارة + 26-27 ليست قادرة على الانزعاج.

من حيث الراحة في الطقس ، لا يقل شهر أغسطس عن الأشهر الأخرى. خلال النهار تصل درجة الحرارة إلى +38 ، في الليل +19. اليحر الميت الدافئ بدرجة حرارة +28 يبقي عددًا كبيرًا من السياح في مكان قريب. الأيام المشمسة تقف لمدة 31 يوما ولا يتجاوز التساقط على شكل مطر 3.00 ملم في الشهر. دورة رائعة لقضاء إجازة عائلية ولكن لا تنس الحماية من أشعة الشمس.

سبتمبر

هذا الشهر لن يطغى على عطلة شاطئ البحر. أثناء النهار ، تقوم الشمس بتدفئة الهواء كما هو الحال في أشهر الصيف الأخرى ، لكنها لا تزال ساخنة: + 32-36. إنه أبرد من 12 إلى 15 درجة في الليل. لكن مياه البحر لطيفة: +27.

اكتوبر

منذ تشرين الأول (أكتوبر) ، تغير الطقس في الأردن إلى حد ما. هناك انخفاض في درجة الهواء ومياه البحر. خلال النهار ، يظهر مقياس الحرارة من +20 إلى +27 ، على الرغم من ملاحظة زيادة تصل إلى +35.6 أيضًا. في الليل ، من المحتمل أن يصبح الجو أكثر برودة إلى +9. لا تزال درجة حرارة مياه البحر على حالها: +25.5.

شهر نوفمبر

في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) ، هناك القليل من العطلات ، على الرغم من أن البحر دافئ: متوسط ​​درجة حرارة الماء هو +24. وهناك بالفعل قشعريرة في الهواء ، وهو أمر غير مفيد للغاية للاسترخاء على الشاطئ. تقوم الشمس بتدفئة الهواء خلال النهار من +21 إلى +26 ، وفي الليل يكون الجو بارداً قليلاً للتنزه في العقبة: +8. النبأ السار هو أنها لا تمطر في نوفمبر.

ديسمبر

البرد عازار ينتهي العام. الطقس بارد نسبيًا ، حيث تتراوح درجة الحرارة من +19 إلى +24 خلال النهار. لا يزال بإمكانك السباحة في البحر ، فقد ارتفعت درجة حرارته حتى +23. قد تمطر في هذه المنطقة ولكن حرفيًا ليوم واحد ولا تزيد عن 8.3 مم.

كما ترى ، كل شهر جيد بطريقته الخاصة. اختر ما يناسبك واذهب إلى شاطئ العقبة.

افضل اوقات السفر الى الاردن
افضل اوقات السفر الى الاردن

افضل اوقات السفر الى الاردن على شواطئ البحر الميت

هذه المنطقة لديها ظروف مناخية خاصة بسبب المؤشرات الجغرافية. يوفر المناخ الصحراوي الجاف للبحر الميت وجود الشمس هنا ما يقرب من 330 يومًا في السنة. في الوقت نفسه ، لا يتجاوز معدل هطول الأمطار 50-60 ملم في السنة. يخلق المناخ الصحراوي أيضًا فرقًا كبيرًا في درجات الحرارة ليلا ونهارا. في بعض الأحيان يصل اختلافهم إلى 15 درجة. درجات الحرارة المرتفعة أثناء النهار آمنة ، فلا تشعر بها بسبب الرطوبة العالية. لا تؤثر أشعة الشمس تأثيراً سلبياً على جلد الإنسان ، لأن البحر الميت يتميز بتبخر قوي للأملاح ، وتتشكل طبقة من الهباء الجوي بطول 400 متر لا تنقل الأشعة فوق البنفسجية.

فيما يتعلق بمناخ ساحل البحر الميت ، نذكرك أن هناك أكبر عدد من السياح هنا من أبريل إلى نوفمبر. خلال هذه الفترة ترتفع درجة حرارة مياه البحر من +24 إلى +35. أحر بحر +35 في شهري يوليو وأغسطس. أبرد بحر في الشتاء يتراوح بين +18 و +22.

السباحة في البحر ممكنة في الصيف والشتاء خلال النهار. ارتفعت درجة حرارة الطقس من +19 إلى +22. في الصباح والمساء والليل

تسعد أشهر الربيع (مارس وأبريل ومايو) ضيوف البلاد. يقيس السكان المحليون درجات الحرارة ليلا ونهارا ، فإذا كان متوسط ​​درجة الحرارة في شهر مارس +25 ، فإنه يرتفع إلى +35 في مايو. في نفس الوقت ، في بداية الربيع بجانب البحر ليلا +16 ، وأقرب إلى مايو – حتى +27. ترتفع درجة حرارة البحر تدريجياً: في مارس يبدأ من +21 ، وفي أبريل يصل إلى +24 ، وفي مايو يتحول إلى مالح دافئ ويدفأ حتى +30.

تسخين الهواء في يونيو بواسطة الشمس إلى +37 ، ثم في يوليو ، أغسطس ، يظهر مقياس الحرارة بالفعل + 38-41. في الوقت نفسه ، ينخفض ​​مقياس الحرارة بمقدار 10 درجات فقط في الليل. أنت تدرك أن +27-29 ليلة ساخنة بالنسبة لنا.

 

هل تمطر في الاردن؟

تمطر في الأردن من أكتوبر إلى مارس. الأشهر الأكثر سخونة هي ديسمبر ويناير. في هذا الصدد ، لم يكن سكان المناطق الشمالية محظوظين: هطول الأمطار ممكن هنا ، ولكن ليس أكثر من 200 ملم في السنة. بالكاد يمكن أن يطلق عليه موسم بكاء الطبيعة. بعد عدة ساعات من هطول الأمطار ، تزيل أشعة الشمس آثار المطر. في الحرارة ، تبدو بضع قطرات من السماء وكأنها نعمة من الله. باقي البلاد حار وجاف على مدار السنة.

الطقس في البحر الميت مثالي للقاء أشعة الشمس التي نادراً ما تخفي الغيوم. يعتبر هطول الأمطار في هذه المنطقة شذوذًا أكثر من كونه نمطًا. في فترة هطول الأمطار في البلاد (D-March) ، لا تتجاوز كمية الأمطار في البحر الميت 5 ملم شهريًا.

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في الاردن

اجمل مناطق سياحية في باندونق

اشهر 10 اكلات اردنية عليك تجربتها

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في البتراء

افضل اوقات السفر الى الاردن في العقبة

الربيع والخريف – افضل اوقات السفر الى الاردن وقت للاسترخاء في العقبة والسباحة في البحر واتباع الأساليب العلاجية من الملح والطين والأرض. لا يتنفس الهواء الحرارة بعد ، والبحر دافئ بدرجة كافية للقيام بهذا العمل. في أوائل شهر سبتمبر ، خلال أشهر الصيف ، هناك حرارة لا تصدق هنا ، على الرغم من أنها لا تشعر بها بالقرب من البحر. خلال بقية العام ، يمكن أيضًا السباحة في البحر ، حيث أن أسطح المياه دافئة بدرجة كافية ، لكن كن مستعدًا لقليل من البرد بعد خروج الماء ، وتذكر أنه يظلم بسرعة في الشتاء و الخريف .. ويصبح باردا على الفور. للمشي في المساء إلى البحر ، يجب أن تخلع سترتك  الواقية من الرياح.

افضل اوقات السفر الى الاردن لمشاهدة المعالم

يوجد في الأردن حوالي 20 ألف أثر تاريخي لحضارات سابقة. لقد حصلت عليه ، هناك شيء لمشاهدته. برودة الشتاء مناسبة لمشاهدة معالم المدينة في المباني الشهيرة والرمزية في البلاد وكذلك لزيارة الأماكن المباركة. باختيار أحد أشهر الشتاء للسفر إلى الأردن ، بداية الربيع أو نهاية الخريف ، لن تخطئ في الطقس.

تذكر أنه لا يوجد طقس سيئ في الأردن إذا كنت تعرف كل الفروق الدقيقة ومستعد لمواجهته.

يتم عرض الطقس شهريًا في جدول درجات الحرارة وفي التقييمات السياحية ، في يونيو في العقبة 38 درجة مئوية ، عمان 31 درجة مئوية.

يتميز الأردن بنوعين على الأقل من المناخ – صحراء استوائية في الجزء الأوسط من البلاد وشبه استوائي متوسطي في شمال غرب البلاد. يسود البحر الأبيض المتوسط ​​شبه الاستوائي. تعتبر سواحل البحر الميت ومحيطه أكثر مناطق الأردن حرارةً وجفافًا. تعد صحراء خمسين أيضًا جزءًا جافًا من البلاد ، وفي أشهر الشتاء وأيضًا في الخريف تهب رياح دافئة وحتى حارة من هذا الجزء وتصل إلى شاطئ البحر الميت وتنظم درجة حرارة الهواء تمامًا. إنه فصل الشتاء في هذه المناطق. أبرد شهور السنة هو يناير ، حيث تبلغ درجة حرارة الهواء نهارًا ، وفقًا لمتوسط ​​الإحصائيات لهذا الشهر ، حوالي 13 + 10 درجة مئوية ، وفي الليل تنخفض درجة حرارة الهواء إلى 1 + 3 درجة مئوية. أكثر الشهور دفئًا في السنة ، في أراضي الدولة – أغسطس ، في هذا الشهر ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة أثناء النهار حوالي + 32 درجة مئوية ، وفي الليل تنخفض درجة حرارة الهواء إلى + 18 درجة مئوية.

 

ما هو افضل اوقات السفر الى الاردن من حيث الطقس؟

يستمر موسم الذروة هنا من مارس إلى مايو. خلال هذه الأشهر ، يسود الطقس المريح في المملكة ليل نهار ، وتظهر النباتات والحيوانات البرية أمام الزوار بكل مجدهم. تتراوح درجة الحرارة بين +20 و +25 درجة مئوية ، مما يتيح لك الاستمتاع بالمشي والسباحة ومشاهدة المعالم السياحية. أسعار تذاكر الطيران أعلى من المعتاد ، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الاسترخاء وغرف الفنادق غير متوفرة. لذلك ، نصيحتنا: للتخلص من المشاكل غير الضرورية ، اعتني بالسكن مقدمًا.

يبدأ الموسم المنخفض في يونيو وينتهي في أغسطس. خلال هذه الفترة ، يأتي الصيف الحار والجاف إلى الأردن بمتوسط ​​درجة حرارة +38 درجة مئوية. على الرغم من الحر الليالي شديدة البرودة ، فلا يمكنك الاستغناء عن السترة. حسنًا ، إذا كنت تريد الادخار قدر الإمكان ، فحينئذٍ على السؤال “ما هو أفضل وقت للذهاب إلى الأردن؟” الإجابة بسيطة قدر الإمكان: خلال الموسم المنخفض ، يتم تقليل تكلفة الرحلات الجوية والإقامة. اكتشف ، هناك عدد قليل من السياح.

يستمر خارج الموسم من سبتمبر إلى فبراير. تجلب أشهر الخريف الاسترخاء بعد الحرارة الشديدة وتفتح لك فرصًا جيدة للقيام بجولات مشاهدة معالم المدينة . الشتاء في الأردن بارد ببساطة! في بعض الأحيان ينخفض ​​مقياس الحرارة إلى ما دون الصفر ، وهذا هو سبب عدم توفر العديد من وسائل التسلية النشطة. عيد الميلاد الكاثوليكي هو عطلة عامة ، ومرة ​​أخرى هناك العديد من السياح والأسعار ليست بعيدة.

ما هو افضل اوقات السفر الى الاردن لمختلف الأنشطة؟

خطط لرحلتك في أواخر الخريف أو أوائل الربيع ، عندما يتلاشى تدفق السياح ببطء ، مما يتيح لك زيارة الأماكن الممتعة بحرية. مايو ، أوائل يونيو ، سبتمبر أو أكتوبر هو الوقت المناسب جدا لزيارة جرش ، عمان ، البتراء. لن تكون هناك طوابير طويلة حول المعالم السياحية ولن يتدخل المتفرجون في عملية التفتيش. بالإضافة إلى أن هذه الدورة مناسبة للسباحة في البحر الميت والغوص في البحر الأحمر.

الترفيه النشط يجذب الجمال المذهل للصحراء التي نتحدث عنها متنزه وادي رم الوطني عشاق الهواء الطلق برماله الذهبية المحمرّة وصخورها التي لا تشوبها شائبة ورحلات السفاري بسيارات الجيب. تكون أشهر الربيع والخريف في بعض الأحيان شديدة البرودة وأحيانًا شديدة الحرارة للمشي لمسافات طويلة في المناطق الطبيعية والتخييم طوال الليل. الصيف في الصحراء هو اختبار للتطرف الحقيقي. يحاول Hot June تحويل الضيوف إلى جمر أثناء النهار وجليد في الليل. تذكر هذا – لا ملابس دافئة تتجاوز العتبة ، ولا قدم! من المنطقي التفكير في السفر في شهر أغسطس ، عندما يكون تساقط الشهب أمرًا لا يصدق ، حتى ليلة في الصحراء ستصبح مغامرة لا تُنسى.

 

 

افضل اوقات السفر الى الاردن
افضل اوقات السفر الى الاردن

ملخص افضل اوقات السفر الى الاردن

الأردن هي واحدة من تلك الوجهات الجيدة دائمًا. الخريف والربيع مناسبان للجولات السياحية. في هذا الوقت ، يظهر كل من عالم الحيوان والنبات كل ثروته ووفرة. +40 درجة مئوية في الصيف ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتحملون الحرارة جيدًا ، فهذا متاح فقط. ستكون الأماكن السياحية الشهيرة مثل البتراء تحت تصرفك تمامًا. غالبًا ما تتساقط الثلوج في فصل الشتاء في المملكة ، خاصة في المناطق الصحراوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *