الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل اوقات السفر الى استراليا
اوقات السفر الى استراليا

افضل اوقات السفر الى استراليا

افضل اوقات السفر الى استراليا

اوقات السفر الى استراليا . أستراليا هي واحدة من أكبر الدول في العالم . ومساحتها أصغر قليلاً من الولايات المتحدة ولديها 48 ولاية تغطي مساحة تبلغ حوالي 2.9 مليون ميل مربع. يختلف الطقس في المناطق الجنوبية والشمالية من هذا البلد اختلافًا كبيرًا عن بعضهما البعض ، ويظهر هذا أيضًا في الأجزاء الوسطى والمناطق الساحلية. لذلك ، من الأفضل دائمًا اختيار الوقت المناسب للسفر إلى هذا البلد. ابق معنا للتحقق من أفضل وقت للسفر إلى أستراليا.

اوقات السفر الى استراليا
اوقات السفر الى استراليا

بشكل عام ، أفضل وقت للسفر إلى أستراليا هو الربيع أو الخريف.  وتجدر الإشارة إلى أن موقع هذا البلد في نصف الكرة الجنوبي يجعل أشهر الصيف والشتاء مختلفة عن نصف الكرة الشمالي. على سبيل المثال . يُعرف من ديسمبر إلى فبراير بالصيف ومن يونيو إلى أغسطس بالشتاء. بالطبع . تجدر الإشارة إلى أن أفضل وقت للسفر إلى أستراليا يعتمد على الغرض من السفر إلى هذا البلد.

اوقات السفر الى استراليا الطقس في استراليا

تُعرف أستراليا بأنها بلد جاف وساخن وهذا صحيح نسبيًا . على الرغم من أنه ليس كذلك في بعض الحالات. بشكل عام ، يعد وسط أستراليا أكثر دفئًا من المناطق الساحلية ، والمناطق الجنوبية أكثر برودة من المناطق الشمالية. بالإضافة إلى ذلك ، في مناطق مثل جبال الألب الأسترالية في جنوب غرب البلاد ، يمكننا أيضًا توقع تساقط الثلوج في فصل الشتاء.

معظم الأجزاء الوسطى والجنوبية من أستراليا لها أربعة فصول مختلفة . ومتوسط ​​درجة الحرارة في الصيف ما بين 20 و 35 درجة مئوية ومتوسط ​​درجة الحرارة في الشتاء هو 3 و 20 درجة مئوية. يتم تضمين مدن مثل سيدني وملبورن وبريسبان وبيرث في هذه الفئة ويمكن زيارتها على مدار السنة.

ومع ذلك ، تتمتع الأجزاء الشمالية من أستراليا بمناخ استوائي . مع موسم ممطر من نوفمبر إلى مارس وموسم جاف من أبريل إلى أكتوبر. مناطق مثل كيرنز ، الحاجز المرجاني العظيم ، وداروين هي من بين هذه المناطق الاستوائية ، وأفضل وقت للسفر هناك هو خلال موسم الجفاف.

أثناء رحلتك إلى أستراليا . تأكد من ملاحظة أنه حتى في المدن الجنوبية مثل سيدني ، تصل درجة الحرارة إلى 37 درجة مئوية في الصيف . مما قد يكون مزعجًا للغاية. لذلك ، إذا كنت مسافرًا إلى أستراليا في ديسمبر أو يناير ، فيجب أن تتوقع طقسًا حارًا.

اوقات السفر الى استراليا
اوقات السفر الى استراليا

ذروة موسم السياحة في أستراليا

تعني مساحة أستراليا الكبيرة وقلة عدد سكانها أن البلاد نادرًا ما تكون مزدحمة . بكثافة سكانية تبلغ 9 أشخاص فقط لكل ميل مربع. من ناحية أخرى ، يختلف عدد السياح على مدار العام وفي أجزاء مختلفة من البلاد . يسافر معظم السياح المحليين في الصيف ، لكن السياح الأجانب يأتون إلى أستراليا في الشتاء.

المدن الكبيرة مثل سيدني وملبورن مشغولة للغاية خلال العطلات مثل رأس السنة والمناسبات الخاصة والمهرجانات. رحلة إلى الحاجز المرجاني العظيم تحظى بشعبية كبيرة خلال عطلة عيد الفصح وفي يوليو من كل عام. كما أن مدينة أولورو مزدحمة للغاية في شهري يونيو ويوليو بسبب العطلات المدرسية الأسترالية والطقس المعتدل. على الرغم من كل هذه الأشياء . تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك بسهولة العثور على أماكن جيدة ومنعزلة عند السفر إلى أستراليا.

اوقات السفر الى استراليا
اوقات السفر الى استراليا

 

شاهد ايضا”

الطقس في استراليا على مدار السنة

اشهر 10 مأكولات استرالية

السياحة في استراليا: اجمل اماكن سياحية في جولد كوست

نصائح السفر الى استراليا

السياحة في استراليا: اجمل اماكن سياحية في سيدني

افضل وجهات سياحية في استراليا

 

 

الأحداث والمهرجانات الأسترالية الشعبية

تقام العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية في أستراليا في أشهر السنة الباردة ، مثل أبريل وأكتوبر ، وهذا أكثر شيوعًا في الأجزاء الشمالية من البلاد. تقام المهرجانات الموسيقية أيضًا في الغالب في موسم الصيف. إذا كنت تخطط للسفر إلى أستراليا والإقامة في المدن الكبرى مثل بريسبان وسيدني وملبورن خلال المهرجانات الكبيرة ، فتأكد من إجراء حجز في الفندق مسبقًا. تمتلئ المنتجعات والفنادق في المدن الساحلية الصغيرة بالقرب من مناطق الجذب الطبيعية بسرعة خلال موسم الذروة السياحي.

أفضل اوقات السفر الى استراليا للسياحة الشاطئية

إذا كنت تتطلع إلى قضاء معظم وقتك على الشواطئ أثناء رحلتك إلى أستراليا . فمن المستحسن زيارة سيدني في نوفمبر ومايو. في هذا الوقت من العام ، تبلغ درجة حرارة مياه المحيط حوالي 20 درجة مئوية ، وهو أمر رائع للسباحة. الوجهات السياحية الساحلية الأخرى مثل جولد كوست وخليج بايرون وبيرث دائمًا ما تكون دافئة ومشمسة على مدار السنة.

في الأجزاء الشمالية من أستراليا ، وبغض النظر عن الموسم الذي تسافر إليه هناك ، يمكنك السباحة بسهولة في مياه المحيط ، ولكن احذر من قناديل البحر. يمكن أن تكون لسعات قنديل البحر وايروكانجي قاتلة للبشر ، وهي أكثر شيوعًا في شمال أستراليا مثل كوينزلاند من نوفمبر إلى مايو.

ما هو أفضل اوقات السفر الى استراليا؟

يعتبر الربيع أو الخريف من أفضل المواسم للسفر إلى أستراليا ، والسبب في ذلك هو ارتفاع درجة الحرارة ودرجة هطول الأمطار الكافية . وهي أقل كثافة من أشهر الصيف والشتاء.

متى يكون فصل الصيف في أستراليا؟

نظرًا لأن أستراليا تقع بالكامل في نصف الكرة الجنوبي ، يبدأ موسم الصيف في ديسمبر  حتى فبراير.

اوقات السفر الى استراليا ذروة الموسم السياحي

اعتمادًا على وجهتك في أستراليا ، يختلف موسم الذروة السياحي. في المدن الكبرى مثل سيدني وملبورن . يكون موسم الذروة السياحي خلال عطلات ديسمبر ، وخلال عطلة عيد الفصح ، يكون “الحاجز المرجاني العظيم” أكثر ازدحامًا من أي مكان آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *