الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل اوقات السفر الى ادربيجان
اوقات السفر الى ادربيجان

افضل اوقات السفر الى ادربيجان

افضل اوقات السفر الى ادربيجان

في هذا المقال ، سنخبرك بأفضل اوقات السفر الى ادربيجان. إذا سنحت لك الفرصة وذهبت إلى أرض الرياح ، استمتع بها.

اوقات السفر الى ادربيجان مدينة باكو

معظم أولئك الذين يبحثون عن أفضل اوقات السفر الى ادربيجان ، يريدون الذهاب إلى عاصمة هذا البلد ، مدينة باكو. لماذا ؟ نظرًا لأن باكو هي أكبر مدينة ومن ناحية أخرى أكبر ميناء في جمهورية أذربيجان ، فإن مناطق الجذب في باكو مثالية. هذه المدينة مهمة للأذربيجانيين سواء من حيث السياحة أو من حيث الاقتصاد الدولي.

تقع على الساحل الغربي لبحر قزوين في شبه جزيرة أبشوران الحالمة والصديقة للسياحة وهي واحدة من المناطق الغنية بالنفط في العالم. باكو ، مدينة أذربيجان الشعبية ، هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في القوقاز. إن وجود العديد من المتنزهات الشاطئية وعقد العديد من البرامج الفنية ، بما في ذلك الموسيقى والمسرح والأوبرا ، قد أعطى هذه المدينة جاذبية مدهشة.

اوقات السفر الى ادربيجان
اوقات السفر الى ادربيجان

اوقات السفر الى ادربيجان من وجهة نظر السائحين

وفقًا للأبحاث وتجارب السياح ، فإن الربيع هو أفضل وقت للسفر إلى أذربيجان وزيارة باكو ومدن أخرى. نهاية مارس توازي بداية ربيعنا. يبدو أنه في هذا الموسم فقط يمكنك لمس الطبيعة وإعادة نموها. خلال الأيام التي ترحب فيها أذربيجان بالاحتفال الزرادشتي الوطني ، يمكن رؤية صخب وضجيج غير مسبوقين في قلب هذا البلد. بصرف النظر عن درجة الحرارة الملائمة في هذا الموسم ، هناك سبب آخر يجعلنا ننصحك بزيارة أذربيجان في هذا الوقت وهو المهرجانات والاحتفالات التاريخية والجذابة التي تقام في بداية العام الجديد.

السفر في فصل الصيف في أذربيجان

لنفترض الآن أنك تنوي السفر إلى أذربيجان في فصل الصيف ، فمن الأفضل أن تقنعك وتقول إنه من الأفضل نسيانها. الصيف في أذربيجان حار جدًا . ومع ذلك ، تتمتع كل مدينة في أذربيجان بمناخها الخاص.

لكن بشكل عام ، إذا كنت لا تخاف من ضربة الشمس ، يجب أن أقول إن الصيف هو أفضل وقت لأنشطة المياه والشاطئ في باكو.
إذا كنت ترغب في زيارة مدينة أخرى أو كنت ذاهبًا إلى أذربيجان في رحلة عمل ، فمن الأفضل حجز فندق في أحد الفنادق في وسط باكو. ولكن إذا كان هدفك هو الاسترخاء والتخلص من التعب ، نقترح عليك البقاء في أحد الفنادق الشاطئية في باكو.

نذكرك مرة أخرى أن درجة حرارة الصيف في باكو تصل أحيانًا إلى 40 درجة مئوية! تقترن هذه الحرارة برطوبة بحر قزوين ، مما يجعل السائحين غير مرتاحين في شهر يونيو.

 ادربيجان الطقس

في أذربيجان ، تغير الطقس من الصيف إلى الخريف مفاجئ للغاية لدرجة أنك ما زلت مصدومًا لبضعة أيام ولا تريد قبول أنه يتعين عليك إيقاف تشغيل مكيفات الهواء والتفكير في الحزمة لتدفئة نفسك!

في أكتوبر ، تتحرك الغيوم في سماء باكو ، وفي العاصمة ، ستشهد أمطارًا شعرية وأجواء لشخصين ورومانسية. شيئًا فشيئًا ، تبدأ درجة حرارة الهواء في التغير بشكل ملحوظ اعتبارًا من الخامس والعشرين من الشهر ، ويمكنك أن ترى أن الأمسيات أصبحت أكثر برودة. بناءً على التجارب المحترمة للسكان المحليين والمستكشفين ذوي الخبرة ، فإن شهر أكتوبر هو أفضل وقت للسفر إلى أذربيجان بعد الربيع.

أي بعد حرارة الصيف وقبل بداية الشتاء ، يمكنك تجربة درجة الحرارة الأكثر ملاءمة للسفر إلى أذربيجان والاجتماع مع باكو. رؤية المناظر الطبيعية في باكو أو زيارة أتاشجاه أو يانارداج أو جبال باكو المحترقة ومنتزه كوبوستان الوطني يمكن أن يغير مزاجك. الذهاب إلى الجبال وتسلق القوقاز هو عرضنا المغري الآخر. يشار إلى أن الاحتفال بعيد الاستقلال في 18 أكتوبر سيقام في جميع أنحاء البلاد.

اوقات السفر الى ادربيجان
اوقات السفر الى ادربيجان

 

شاهد ايضا”

اجمل مدن سياحية في ادربيجان

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

الطقس في ادربيجان

نصائح السفر الى ادربيجان

تكلفة السفر الى ادربيجان

افضل انشطة سياحية في البوسنة

 

 

اوقات السفر الى ادربيجان لعشاق التزلج

الشتاء في أذربيجان معتدل على شواطئ بحر قزوين ، لكنه بارد في المناطق الداخلية. هطول الأمطار طبيعي بالقرب من جبال القوقاز. يمكنك تجربة أحد أماكن التزلج على الجليد في شاه داغ أو توفان داغ. على الرغم من قلة عدد السياح الذين يسافرون إلى أذربيجان في فصل الشتاء ، إلا أن هذا البلد يعد مكانًا جيدًا للأشخاص المغامرين والباحثين عن الإثارة في هذا الموسم.

في هذا الموسم ، إذا كنت تمشي في العديد من شوارع ومدن أذربيجان ، فغالبًا ما ستصادف كلمة 28 مايو. هذا التاريخ هو يوم الجمهورية ، حيث تم إنشاء جمهورية أذربيجان الديمقراطية في عام 1918. أخيرًا ، أصبحت دولة مستقلة بحلول عام 1920. بشكل عام ، توقع احتفالات متتالية ، وتقليل ساعات العمل في المتاجر ومراكز التسوق ، والاضطرابات غير المتوقعة وغير المخطط لها في السفر. باكو هي أفضل مكان في أذربيجان لتجربة الاحتفال بيوم الجمهورية بانحياز وطني محترم ومحب.

اوقات السفر الى ادربيجان
اوقات السفر الى ادربيجان

 

متى لا تسافر إلى أذربيجان؟

يعتمد أفضل وقت لزيارة أذربيجان على خطة السفر الخاصة بك. يقترح السكان المحليون عدم السفر إلى هذا البلد في منتصف الصيف ومنتصف الشتاء ، حيث سيتعين عليك إما تجربة درجات حرارة أعلى من 40 درجة أو البرودة الشديدة. يتمتع الربيع وأوائل الخريف بمناخ أكثر ملاءمة ومناسبين جدًا للسفر ؛ ولكن إذا كانت خطتك للسفر إلى أذربيجان هي المشي لمسافات طويلة في جبال القوقاز ، فإن الصيف هو أفضل وقت للسفر. نظرًا لأن غالبية الناس في أذربيجان مسلمون ، فقد يواجه السفر إلى هذا البلد خلال شهر رمضان المبارك صعوباته الخاصة. لكن على الرغم من الدول الإسلامية الأخرى ، فإن أذربيجان بلد علماني وكل شيء مثل المطاعم والمقاهي يعمل ويفتح كالمعتاد. في هذا البلد ، تقام المهرجانات الدينية مثل عيد الأضحى أيضًا بشكل رائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *