الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل انشطة سياحية في مرسيليا
انشطة سياحية في مرسيليا

افضل انشطة سياحية في مرسيليا

افضل انشطة سياحية في مرسيليا

انشطة سياحية في مرسيليا تُعرف مرسيليا بأنها ثاني أكبر مدينة في فرنسا وتقع بجوار البحر الأبيض المتوسط. إنه ميناء جميل للغاية ورائع لعدة قرون ، والذي كان معروفًا كمركز تجاري مهم. تعرضت مرسيليا لأضرار جسيمة في الحرب العالمية الثانية ، لكنها اليوم لا تزال مدينة جميلة ورائعة. تابع معنا لتقديم أفضل الأماكن للزيارة في مرسيليا ، فرنسا.

10.انشطة سياحية في مرسيليا زيارة متحف فييا شاريتيه

فييل شاريتيه

تم بناء متحف Vieille Charite في القرن السابع عشر كمنزل لرعاية المتسولين وأصبح اليوم متحفًا ومركزًا ثقافيًا. على مر القرون ، سقط المبنى في حالة سيئة حتى بدأت الترميم في السبعينيات. اليوم ، تم إنشاء متحفين هامين للآثار ومتحف “فن إفريقيا وأوقيانوسيا وأمريكا” في هذا المبنى. في فناء هذا المجمع ، توجد أيضًا كنيسة على الطراز الباروكي ، يُقال إنها أكثر تصميم أصلي لبيير بوجيه.

9.انشطة سياحية في مرسيليا زيارة 

 قصر لوشان

انشطة سياحية في مرسيليا
انشطة سياحية في مرسيليا

قصر لونجشامب

تم بناء النصب التاريخي لقصر لونجشامب لإحياء ذكرى بناء قناة مرسيليا. قادت هذه القناة المياه من نهر دورانس إلى مرسيليا. تم افتتاح المبنى المزخرف لقصر لوشان في عام 1869 واستغرق بنائه حوالي 30 عامًا. في الليل ومع الإضاءة ، يتضاعف جمال المبنى. اليوم ، يقع متحف الفنون الجميلة والتاريخ الطبيعي في هذا المبنى ، ويمكن أيضًا مشاهدة بعض أجمل الحدائق في فرنسا.

8. زيارة متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية في مرسيليا

انشطة سياحية في مرسيليا
انشطة سياحية في مرسيليا

متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية في مرسيليا (MuCEM) مكرس لتاريخ وثقافة أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ​​من بيروت إلى جبل طارق. يقع هذا المبنى بجوار Fort Saint Jean وتم افتتاحه في عام 2013 بعد اختيار مرسيليا كعاصمة الثقافة الأوروبية. يمثل المظهر الحديث والمعاصر للمتحف أيضًا مرسيليا اليوم.

7.انشطة سياحية في مرسيليا زيارة

 الكاتدرائية الرئيسية

كاتدرائية لا ماجور

اندهش زوار كاتدرائية لا ماجور بجمال هذه الكنيسة الكاثوليكية. سقف مرتفع للغاية ومزين بالإضافة إلى المنحوتات المذهلة تجعل هذه الكنيسة مذهلة للغاية. منظر الكنيسة نحو ميناء مرسيليا مثير للاهتمام أيضًا. تم بناء الكاتدرائيات في هذا المكان منذ القرن الخامس الميلادي وتم بناء الكاتدرائية الأخيرة في القرن التاسع عشر على الطراز البيزنطي والروماني. تعتبر الكاتدرائية الرئيسية أقدم كنيسة في مرسيليا وأحد المعالم الأثرية الوطنية في فرنسا.

6. انشطة سياحية في مرسيليا زيارة

 باني

لو بانيير

Le Panier هو الحي القديم في مرسيليا ، الذي بناه الإغريق عام 600 قبل الميلاد وكان يُعرف باسم ماسالا. في الحرب العالمية الثانية ، تم تدمير جزء كبير من هذا الحي القديم. ومع ذلك ، فقد تم استعادة أجزاء منه اليوم ولا تزال تحتفظ بمظهرها القديم الملون. من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مرسيليا التنزه في شوارع Pannier القديمة.

5. قلعة القديس جان

انشطة سياحية في مرسيليا
انشطة سياحية في مرسيليا

حصن سان جان

حصن سان جان هو حصن كبير على المياه وكان يعرف بمدخل ميناء مرسيليا القديم. أمر ببناء هذه القلعة الملك لويس الرابع عشر ، الذي بنى قلعة القديس نيكولاس على الجانب الآخر من الميناء. خلال الثورة الفرنسية ، تم استخدام هذه القلعة كسجن للسياسيين ، ودمرت أجزاء منها خلال الحرب العالمية الثانية. بعد 30 عامًا من الحرب العالمية الثانية ، أعيد بناء القلعة وهي اليوم جزء من متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية.

4.مشاهدة ميناء مرسيليا القديم

انشطة سياحية في مرسيليا
انشطة سياحية في مرسيليا

ميناء مرسيليا القديم هو ميناء طبيعي تم استخدامه منذ أن أسس اليونانيون مدينة مرسيليا قبل حوالي 2400 عام ، واليوم أصبح من المعالم السياحية الشهيرة. في ذلك الوقت ، رست في هذا الميناء حوالي 18000 سفينة سنويًا. تقع واحدة من أقدم الكنائس في فرنسا ، سانت فيكتور ، في هذا الميناء ، والمنارة ومتحف رومان دوك هي أيضًا من بين عوامل الجذب الأخرى.

 

 

 

شاهد ايضا”

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في نيس

اماكن سياحية في شامونيه

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

افضل 10 فنادق في بوردو

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

افضل انشطة سياحية في ليون

 

3. Chateau d’If القلعة

يقع Chateau d’If على جزيرة قبالة ساحل مرسيليا في البحر الأبيض المتوسط ​​، على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات من الميناء القديم. يغطي هذا الحصن ، الذي بني عام 1524 م ، الجزيرة بأكملها تقريبًا ، وكان الغرض من بنائه الحماية من هجوم الغزاة من جانب البحر ، وقد استطاع تنفيذ هذا الغرض بشكل جيد.

2. انشطة سياحية في مرسيليا زيارة

 كنيسة نوتردام دي لا جارد

نوتردام دي لا جارد

في البداية ، في القرن الخامس عشر ، تم بناء نقطة مراقبة على قمة تل غارد ، ثم تم بناء قلعة ، وهي قاعدة كنيسة نوتردام دي لا غارد. اليوم ، يمكن رؤية تمثال القديسة مريم فوق برج الساعة بالكنيسة ، الذي يواجه الميناء وهو أحد أبرز معالم مرسيليا.

1. Les Calanques

ليه كالانك

ليه كالانك

Les Calanques هي سلسلة من المضايق الصغيرة الواقعة في جنوب مرسيليا بالقرب من Cassis. تقع هذه الخلجان الصغيرة والضيقة ومصبات الأنهار داخل جدران صخرية شديدة الانحدار خلقت مناظر خلابة للغاية. يمكن أن يكون تسلق الصخور هنا ممتعًا للغاية ولا يُنسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *