الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل انشطة سياحية في ليون
اماكن سياحية في ليون

افضل انشطة سياحية في ليون

افضل انشطة سياحية في ليون

انشطة سياحية في ليون . هي مدينة في وسط شرق فرنسا . هذه المدينة هي ثالث أكبر مدينة في فرنسا بعد باريس ومرسيليا. ليون هي مركز اقتصادي كبير يقع بين باريس ومرسيليا واكتسب شهرة كعاصمة فرنسا في مجال الترفيه. من المثير للاهتمام معرفة أنه تم تسجيل المدينة بأكملها كنصب تاريخي لليونسكو ولها سجل في هذا الصدد. ليون هي أيضًا عاصمة الطهي في العالم. لمعرفة المزيد عن هذه المدينة الجميلة في فرنسا

انشطة سياحية في ليون معلومات عامة عن ليون

1• لعبت هذه المدينة دورًا مهمًا جدًا في تاريخ السينما. يعد فريق ليون الأولمبي لكرة القدم أهم فريق رياضي في هذه المدينة ، وقد حقق ليون نموًا ملحوظًا في الفوز بالمباريات الأوروبية.
2• يقع المقر الرئيسي لمنظمة اليونسكو العالمية (قسم التراث التاريخي) في ليون.
3• ليون هي مدينة تاريخية وعاصمة الحرير في العالم في الماضي. وتقع على ضفاف نهر الرون. بالإضافة إلى ذلك ، تضم هذه المدينة قناة الأخبار Euronews.
4• تشتهر مطاعم وشيفات ليون ليس فقط في فرنسا ولكن أيضًا في العالم.
5• متحف الفنون الجميلة الذي يحتوي على العديد من أعمال أساتذة أوروبيين مثل رامبرانت وروبنز وباولو فيرونيز وتيودور جيريكولت ، وهو من أفضل المتاحف في فرنسا.

6• أحياء سانت جون وسانت جورج القديمة هما من أجمل أحياء هذه المدينة الهادئة والرائعة.
7• تقع كنيسة Notre Dame de Fouvier والمتحف الأثري و Parc de la Tete deux ، وهي أكبر حديقة في فرنسا ، بجوار النهر.
8• بريسكيل (شبه الجزيرة) هي منطقة في ليون تشبه جزيرة في النهر ومليئة بالمباني الرائعة والمذهلة.
9• قاعة أوبرا ليون ، التي بنيت في القرن التاسع عشر ، هي مكان لأولئك الذين يحبون مشاهدة الأوبرا الشهيرة مثل روميو وجولييت (موزارت) وكارمن (جورج بيزيه) ، فضلاً عن عروض الباليه وحفلات الموسيقى الكلاسيكية.

تاريخ مدينة ليون

مدينة ليون هي واحدة من تلك المدن في العالم التي لها تاريخ غني. ليون لديها أبنية جميلة ومذهلة تمثل البنى الأساسية لبناء مدينة في العالم. أول شيء يجب ذكره هو أن هذه المدينة تم تسجيلها في اليونسكو مع هندستها المعمارية الفريدة والتاريخية. تم بناء مدينة ليون في الأصل من قبل الرومان القدماء.

في نهاية القرن الخامس عشر ، أصبحت ليون مدينة بسبب وجود الأسواق الكبيرة ووجود صناعة الحرير. يمكن العثور على تاريخ هذه المدينة في تلال Forvirer وفي بقايا مدينة Lagdomom القديمة (التي تعني مدينة النور). وفقًا لعادات سكان ليون ، يتم إضاءة معظم أجزاء المدينة كل يوم بالأضواء. تعكس الهندسة المعمارية في ليون عصر النهضة أكثر من أي مدينة أخرى في فرنسا. يوجد في هذه المدينة ممر مغطى يعود تاريخه إلى عصر النهضة. وقد تم بناؤه منذ ذلك الحين ولا يزال قائما. تم استخدام هذا المعبر كمأوى للجنود الفرنسيين في الحرب العالمية الثانية.

ومن الجدير بالذكر صناعة الحرير في هذه المدينة ، والتي كانت من أهم الأنشطة التجارية وأكثرها حيوية في هذه المدينة منذ قرون. لهذا السبب تُعرف مدينة ليون باسم مدينة الحرير.

اماكن سياحية في ليون
اماكن سياحية في ليون

مدينة ليون الطقس

على عكس شمال فرنسا ، حيث الشتاء بارد وصيف لا يمكن التنبؤ به. يتمتع جنوب هذا البلد بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الذي يشمل فصول شتاء معتدلة وصيفًا حارًا. تقع مدينة ليون في الجزء الأوسط الشرقي من هذا البلد ، الذي يتميز بفصول الشتاء بدرجات حرارة سلبية.

 

انشطة سياحية في ليون أفضل وقت للسفر

الربيع والخريف موسمان لطيفان للغاية في هذه المدينة. أفضل وقت للسفر إلى ليون هو الربيع والخريف ، ويقرر العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم الحصول على تأشيرة فرنسية والسفر إلى هذه المدينة كل عام. هذه المدينة لا تشهد الكثير من السياح في شهري يوليو وأغسطس مع طقس حار.

في ليون ، سبتمبر هو أكثر شهور السنة رطوبة ويمكن أن تمطر في أي وقت. أيضا ، المناخ شبه القاري لهذه المدينة شتاء بارد.

 

 اللغة في ليون في فرنسا

اللغة المنطوقة لشعب ليون ، مثل بقية شعوب فرنسا ، هي الفرنسية . النقطة الحلوة أو ربما المرة في القصة هي أن سكان مدينة ليون منحازون بشدة للغة الفرنسية وملتزمون بها بشدة. ونتيجة لذلك ، إذا كنت لا تعرف الفرنسية وتسافر إلى فرنسا وهذه المدينة ، قد يكون لديك مشاكل في الاتصال. لأن كل اللافتات واللوحات باللغة الفرنسية وكل الناس يتحدثون الفرنسية.

شيء آخر مثير للاهتمام هو سعادة الناس في ليون عندما يرون السائحين يتحدثون الفرنسية. وفي مثل هذه الحالة ، فإنهم يرحبون بهم .

 

مدينة ليون ، عاصمة الطهي في العالم

ليون عاصمة الطهي في العالم. تضم هذه المدينة مطاعم ممتازة وفاخرة بالإضافة إلى طهاة محترفين من الدرجة الأولى. يقرر العديد من الأشخاص حول العالم السفر إلى هذه المدينة ، عاصمة الطهي ، فقط لتجربة مذاق مطبخ ليون .

المعالم السياحية انشطة سياحية في ليون

 

انشطة سياحية في ليون فوكس ليون

بالذهاب إلى منطقة Vieux Lyon ، يمكنك الدخول إلى واحدة من أكبر مناطق عصر النهضة القديمة في أوروبا. وهو مكان آخر يجب مشاهدته في ليون ، فرنسا. في القرنين الخامس عشر والسادس عشر والسابع عشر ، كانت صناعة الحرير في ليون مزدهرة. وكانت العائلات الغنية تعمل في الأعمال التجارية. الذين استقروا في هذه المدينة من جميع أنحاء فرنسا وفلاندرز وألمانيا وإيطاليا.

قاموا ببناء منازل فخمة على الطراز القوطي وعصر النهضة الإيطالية وعصر النهضة الفرنسية ، ولا يزال 300 منها في مناطق سان جان وسان جورج وسانت بول. خلال القرن السادس عشر ، قدر أن هناك 180 ألف نول في المدينة. ويمكنك أن ترى آثار هذه الصناعة في مزيج من النسيج الحضري القديم مع traboules الشهير (الممرات السرية) Veuve Lyon.

 

انشطة سياحية في ليون زيارة معابر النهضة (طرابلس)

في Vieux Lyons و La Croix-Résson ، هناك واحدة من السمات المعمارية الفريدة للمدينة. الترابول هي ممرات جميلة لعصر النهضة ، حوالي 40 منها مفتوحة للجمهور ، وتتدفق تحت المباني المواجهة لنهر سون.

أعطت هذه الممرات عمال نسج الحرير في المدينة وصولاً مباشرًا إلى ضفة النهر ، مما سهل نقل المنسوجات. في الوقت نفسه ، تم استخدامهم أيضًا كملاجئ.

جميع هذه المعابر تقريبًا هي جزء من العقارات السكنية. لذلك من الأفضل زيارتهم بهدوء. أفضل مكان لبدء مغامرتك هو Quai Fulchiron Rolland و Rue des Trois Maries.

 

فورفيير باسيليكا

تظهر هذه الكنيسة الرائعة دائمًا على تل فورفيير إلى الغرب من المدينة ، وهي واحدة من سلسلة من الكنائس البارزة على قمة التل التي بنيت في أواخر القرن التاسع عشر في المدن الفرنسية الكبرى. تم اكتشاف هذه الكنيسة القديمة في أقدم جزء من المدينة ، في موقع الحج في ليون والعديد من المواقع الرومانية.

توجه إلى الداخل لرؤية التصميم الداخلي الجذاب ومتحف الفنون المقدسة وتوجه إلى البرج الشمالي للحصول على واحدة من أفضل الصور في ليون. يتم الاحتفال بـ Fete des Lumières الشهير في هذه الكنيسة كل عام في بداية شهر ديسمبر. التي تمجيدها لمريم العذراء وتم بناؤها لحماية المدينة من الطاعون الدبلي في القرن السابع عشر.

اماكن سياحية في ليون
اماكن سياحية في ليون

 

 

شاهد ايضا”

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في نيس

اماكن سياحية في شامونيه

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

افضل 10 فنادق في بوردو

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

افضل انشطة سياحية في مرسيليا

 

 

انشطة سياحية في ليون زيارة حديقة لا تيت دور

يقع في الشمال قليلاً من وسط واحدة من أكبر الحدائق الحضرية في البلاد. التي تقع فيها حديقة الحيوانات وأبرز حديقة نباتية في فرنسا. إذا أتيت إلى هذه المدينة في الربيع ، فتأكد من زيارة حديقة الورود الدولية في ليون. كما أن عوامل الجذب النباتية جذابة للغاية. أكثر من 200000 نوع من النباتات وأكثر البيوت الزجاجية روعة في القرن التاسع عشر يمكنك زيارتها برائحة الكلوروفيل المنبعثة.

بالنسبة للعائلات التي لديها أطفال ، يمكن أن تكون زيارة حديقة الحيوانات التي تم إحضارها من السهول الأفريقية ، مثل الحمر الوحشية والأسود والزرافات ، والبحيرة الواسعة أمرًا رائعًا وتعليميًا. مرافق هذه الحديقة جيدة أيضًا لركوب القوارب في الصيف.

 

بريسكيل

بريسكيل هي منطقة من صنع الإنسان تقع بين نهر الراين ونهر السين. الذي تم بناؤه بواسطة مشروع هندسي حضري من القرن الثامن عشر. وقد تسبب في تجفيف المستنقعات وربط الجزيرة بالأرض الجافة. هذا هو المكان الذي تحدث فيه معظم أحداث المدينة ، وهي منطقة رائعة من العمارة التي تعود إلى القرن التاسع عشر تضم ساحات كبيرة ومتاجر ومؤسسات ثقافية ومطاعم ومقاهي وبارات ونوادي ليلية.

تقع دار أوبرا ليون ومجلس المدينة هنا ، وإذا كنت من عشاق الفخامة ، فإن Rue Mercière هو أحد أفضل المطاعم في المنطقة. إذا كنت هنا للتسوق ، فابدأ في شارع Rue de la République ، حيث تنتظرك جميع العلامات التجارية الشهيرة.

انشطة سياحية في ليون زيارة متحف الفنون الجميلة (MUSÉE DES BEAUX-ARTS DE LYON)

تأسس متحف ليون للفنون الجميلة في كاتدرائية في القرن السابع عشر. هذا المتحف هو أكبر متحف للفنون الجميلة في فرنسا بعد متحف اللوفر في باريس. يوجد 70 غرفة هنا. التي تحتوي على لوحات من القرن الثالث عشر وحتى القرن العشرين ومنحوتات وعروض للفن المصري والشرقي.

لا تحتاج لأكثر من لمحة عابرة لتتأثر بالأعمال الغنية للفنانين الفرنسيين والأوروبيين المشهورين في هذا المتحف ، وهو أحد معالم ليون بفرنسا: ديغا ، فان جوخ ، رينوار ، سيزان ، إل جريكو ، كاناليتو وبيكاسو وماكس إرنست وفرانسيس بيكون وغيرهم من الفنانين المشهورين ، يمكن العثور على أعمالهم في هذا المتحف. يحتوي قسم الآثار على 600 قطعة أثرية مصرية قديمة ، بما في ذلك نقوش بارزة وتماثيل نصفية وتماثيل وتوابيت ، بالإضافة إلى بوابات أثرية من معبد مدامود.

المسرح القديم

يقع هذا النصب التاريخي على الضفة اليسرى لنهر سون على قمة التل. وبعد 2000 عام من بنائه ، لا يزال مكانًا لمهرجان Nuits de Fourvière في يونيو ويوليو. في ذروته ، كان المبنى يضم 10000 متفرج ، ولكن بقيت المدرجات الوسطى والسفلية فقط. ومع ذلك ، فإن المكان الذي اعتادت أن تكون فيه المقاعد قد اختفى. ولكن لا يزال بإمكانك رؤية بنيتها التحتية الجذابة التي تستمر إلى جانب التل. تم إعادة اكتشاف المسرح في أواخر القرن التاسع عشر وتم ترميمه على مدار الأربعين عامًا التالية ، ويتم عرض القطع الأثرية الموجودة هناك وفي أوديون في متحف غالو روما.

اماكن سياحية في ليون
اماكن سياحية في ليون

 متحف جالو رومان في ليون فورفيير

إذا كنت تحب الآثار الرومانية الواسعة في التاريخ القديم ، يمكنك الذهاب إلى متحف Fourviers الحديث ، وهو أحد الأماكن التي يجب مشاهدتها في ليون بفرنسا. هذا المبنى له هيكل قيم للغاية. لأن جزء منه في القبو. وقد تم التنقيب فيه من جانب التل بجانب المسرح الروماني.

حتى الهياكل المستقبلية مثل المعقل تقع حول منحدر خرساني. هناك الكثير لتستوعبه في المتحف ، لكن قطعة واحدة يجب مشاهدتها هي الفسيفساء التي تحمل طابع السيرك. الذي ينتمي إلى القرن الثاني. ويصور سباق عربات ذات مهارة فنية مذهلة. يوجد أيضًا تقويم كوليجاني الغالي ولوح ليون ، الذي يصور خطابًا ألقاه الإمبراطور الروماني كلوديوس في القرن الأول.

اماكن سياحية في ليون
اماكن سياحية في ليون

كاتدرائية ليون

كاتدرائية المدينة غير العادية عبارة عن مبنى يغلب عليه الطابع القوطي. الذي بني بين القرنين الثاني عشر والخامس عشر. معظم الزجاج المعشق الأصلي لا يزال موجودًا. لكن يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر الميلادي ، وقد تمت إزالة العديد منها لإنقاذ الكنيسة من أضرار القنابل خلال الحرب العالمية الثانية. كانت النوافذ المدببة مستوحاة من ألوان الورود. يبلغ طول الساعة الفلكية داخل الكنيسة 9 أمتار ، وقد تم تركيبها حوالي عام 1300. وتحت الوجه الرئيسي للساعة يوجد إسطرلاب. الذي تمت إضافته في القرن السابع عشر ويمكنه إظهار موقع الأرض والشمس والقمر. فوقه توجد أرقام تلقائية. يتم عرض هذه الأرقام عندما يدق المنبه.

انشطة سياحية في ليون مطاعم ليون (LYONNAISE CUISINE)

يوجد في ليون عدد مطاعم للفرد أكثر من أي مدينة أخرى في فرنسا وقد تم الإشادة بها لعدة قرون بسبب الجودة العالية لمنتجاتها ومكانة مطبخها. وبدون شك ، يجب ذكرها في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في ليون بفرنسا. في منطقة Bouchon ، يمكنك الاستمتاع بمطاعم نموذجية تقدم مأكولات Lyonnais التقليدية ، وأفضلها تحمل تسمية Authentique Bouchon Lyonnais ، وتقع حول منطقة Presqu’île.

إنهم يعدون وجبات كان يأكلها العمال عادة في الماضي. لذلك فهي مليئة وغنية ويتم تحضيرها من أجزاء من اللحم. التي قد لا تستخدمها عادة مثل Andouilette وهو سجق مصنوع من السمك مع البصل. أيضًا ، يعد تناول Coq au vin ، وهو طبق لذيذ مع الدجاج ، تقليدًا هنا ، وكذلك بطاطس Lyonnais ، التي يتم تقطيعها وتحميصها مع البصل والبقدونس. فيما يلي نقدم لكم أشهر أطباق مدينة ليون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *