الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل انشطة سياحية في روما
انشطة سياحية في روما

افضل انشطة سياحية في روما

افضل انشطة سياحية في روما

انشطة سياحية في روما ، إحدى أروع مدن أوروبا ، هي وجهة رائعة لجميع أفراد الأسرة. إذا كنت مسافرًا إلى روما كعائلة ، فلا تفوت هذه الأنشطة.

روما مدينة أحلام السياح. لجميع الأشخاص ذوي الأذواق المختلفة ، لديها ما يجذب انتباههم. من السهل التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى والنوافير  التاريخية والكنائس القديمة والمعالم الأثرية القديمة في روما.

في روما ، بصرف النظر عن مناطق الجذب المعتادة التي يمكنك العثور على أسمائها في معظم المواقع والكتب السياحية ، هناك عوامل جذب وترفيه أخرى تجذب انتباه السياح عادة ؛ خاصة للأطفال والعائلات التي تسافر مع أطفال. من أخذ دروس صنع البيتزا الرومانية الأصيلة إلى التشجيع على المصارع المفضل لديك ، هناك الكثير من المرح والأنشطة المثيرة في روما للعائلات للاستمتاع بها معًا في هذه المدينة الجميلة.

الانشطة سياحية في روما ممتازة للمهتمين بالثقافة والتاريخ والفن والموضة والعمارة والترفيه الرائع والطعام اللذيذ.

فيما يلي ، ستتعرف على عشرة أنشطة عائلية مثيرة للاهتمام في روما يمكنك التخطيط للاستمتاع بها أثناء رحلتك.

1.انشطة سياحية في روما تناول الجيلاتو ، الحلوى الإيطالية الرائعة

انشطة سياحية في روما
انشطة سياحية في روما

 

ستجد في شوارع روما العديد من المتاجر التي تتمثل مهمتها الرئيسية في تقديم الجيلاتي. يتم تحضير الجيلاتو الذي يحتوي على أكثر من 150 نكهة مختلفة كل يوم في هذه المتاجر. لها طعم سوف يروق لجميع أفراد الأسرة. أصناف كلاسيكية وأصلية من هذه الحلوى مع الفانيليا والشوكولاتة والفراولة والليمون والفستق وتيراميسو تم تحضيره ، ولكن قد يقدم كل متجر نموذجًا خاصًا لهذه الحلوى اللذيذة. على سبيل المثال ، جيلاتي بنكهة السمسم والعسل أو جيلاتي بنكهة التين والبندق.

يمكنك طلب الآيس كريم بستة ملاعق مختلفة وتجربة نكهات مختلفة. معظم محلات الآيس كريم في روما لها تاريخ طويل. يدل العدد الكبير من السياح وسكان المدن حول هذه المحلات على شعبية هذه الحلوى اللذيذة في إيطاليا وحول العالم.

يمكن تسمية الجيلاتو بالآيس كريم الإيطالي. بالطبع ، يختلف عن الآيس كريم الشائع. يحتوي على دهون أقل ونكهاته المتنوعة فريدة.

2.انشطة سياحية في روما قم بزيارة كنيسة سيستين

انشطة سياحية في روما
انشطة سياحية في روما

تعد زيارة كنيسة سيستين إحدى الفرص التي يجب ألا تفوتها أثناء رحلتك إلى إيطاليا. حتى الصغار يستمتعون برؤية الألوان الجميلة والقصص التي تُروى من خلال الرسم على سقف هذه الكنيسة. رسم مايكل أنجلو هذه اللوحات بين عامي 1508 و 1512.

هذه الكنيسة هي مكان انعقاد المؤتمر لانتخاب البابا الجديد ، والذي يعقد بعد وفاة البابا أو استقالته أو عزله لانتخاب بابا جديد بمشاركة جميع الكرادلة في الكنائس الكاثوليكية. لهذا السبب ، لهذه الكنيسة أهمية خاصة في العالم كله. عادة لا يفوت المسافرون إلى إيطاليا فرصة زيارتها. إنشاء آدم هي لوحة شهيرة لمايكل أنجلو يمكن رؤيتها على سقف كنيسة سيستين.

على الرغم من كل سحر هذه الكنيسة ، لا أحد يحب الوقوف في طوابير طويلة لساعات لدخول الكنيسة. قد يستغرق هذا الانتظار ساعات ويمنعك طوفان الناس من أن تكون قادرًا على رؤية جمال الكنيسة. أفضل وربما الطريقة الوحيدة لزيارة هذه الكنيسة هي حجز الجولات مسبقًا. ينظم منظمو الرحلات العديد من الجولات لزيارة هذا المجمع خلال ساعات الهدوء وقبل وصول السياح الآخرين. تبدأ هذه الجولات في الساعة 7:30 صباحًا.

يمكنك شراء هذه الجولات عبر الإنترنت على موقعي Get Your Guide و Rome Tickets International . يبدأ سعر هذه الجولات من 60 يورو للفرد.

3.انشطة سياحية في روما سافر عبر الزمن مع مصعد روما

إذا كنت تحلم بالسفر عبر الزمن باستخدام آلة الزمن ، فإن مصعد الوقت هذا هو الفرصة المثالية لتلك التجربة الخاصة. لنرى كيف كانت الحياة في العصر الروماني ؛ خلال العصر الذهبي لإمبراطورية أغسطس. في هذه التجربة السينمائية الرائعة متعددة الحواس ، سيتعرف الأطفال على تاريخ روما. بالإضافة إلى مشاهدة المشاهد المصممة ، تضيف ميزات أخرى مثل حركة الكراسي وخلق الدخان والبخار وهبوب الرياح الباردة إلى جاذبية المشاهد.

في هذه التجربة المختلفة ، يحصل الأطفال على معلومات جيدة حول كيفية وصول روما إلى هنا وكيف عاش الناس في فترات تاريخية مختلفة. يستمر هذا الفيلم أقل من 45 دقيقة ويمكن أن يكون استراحة لطيفة بين مشاهدة العديد من المعالم التاريخية.

تبلغ قيمة تذاكر هذه السلسلة 12 يورو للبالغين و 9 يورو للأطفال دون سن 18 عامًا.

4.انشطة سياحية في روما التسوق على الطراز الروماني في سوق كامبو دي فيوري

خلال العصور الوسطى ، كان هذا المربع المستطيل الواقع في وسط روما مرجًا كبيرًا. كل صباح ، يمتلئ Campo Pi Fiori ، الذي يعني حقل الزهور باللغة الإيطالية ، بالباعة الذين يبيعون الزهور. يمكنك شراء باقات من إعدادهم بأسعار مناسبة والحصول على خصم على مشترياتك.

بصرف النظر عن الزهور ، يمكن العثور على كل ما تحتاجه للنزهة في هذا السوق ؛ من الخبز الطازج إلى أنواع مختلفة من الجبن والفواكه والخضروات الطازجة. يقدم البائعون في هذا السوق منتجاتهم المختلفة بأسعار معقولة كل يوم. يمتلك عدد قليل من البائعين أيضًا منتجات أخرى مثل الألعاب وحلي المطبخ.

امنح أطفالك فرصة التسوق في هذا السوق مثل الرومان وتجربة التسوق في بازار تقليدي في روما.

5. كن مصارعًا في مدرسة المصارع في روما للأطفال

مدرسة المصارع في روما هي جلسة تعليمية مدتها ساعتان تعلم الأطفال عن تاريخ وقصص هؤلاء المحاربين المشهورين. بالإضافة إلى ذلك ، في هذه الجلسة ، يتم تعليم الأطفال المهارات التي ستمكنهم من البقاء على قيد الحياة حتى في أصعب ساحات القتال!

تدار هذه المدرسة من قبل مجموعة تاريخ روما وهي طريقة رائعة للتعرف على تاريخ روما. يوجد أيضًا متحف مصارع يتم فيه الاحتفاظ بالأعمال والأشياء المتعلقة بعصر المصارع.

بعد التدريب الأساسي ، يمكن للأطفال اختبار مهاراتهم القتالية مثل المصارعين في ساحة المعركة. أساسيات المبارزة وتقنيات القتال اليدوي هي من بين الأشياء التي يتعلمونها.

تبدأ أسعار هذه السلسلة من 200 دولار لشخصين ويمكن للأطفال المشاركة مع والديهم ؛ ولكن إذا كان عدد الأطفال في المجموعة كبيرًا ، فستكون التكلفة للفرد أقل. في معظم الأيام ، عادة ما يكون هناك ستة فصول في اليوم. تبدأ الحصص في الساعة 9 صباحًا.

من الممكن الوصول إلى هذه المدرسة بالحافلة من وسط روما. يمكنك الوصول إلى هناك بسيارة أجرة  ، وتكلفك كل رحلة 20 يورو.

 

شاهد ايضا”

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فلورنسا

اجمل اماكن سياحية في روما

افضل اوقات السفر الى ايطاليا

افضل 10 انشطة سياحية في اوسلو

نصائح السفر الى ايطاليا

افضل وجهات سياحية في ايطاليا

 

6.انشطة سياحية في روما جولات ليلية في الكولوسيوم

بدلاً من زيارة هذا المبنى التاريخي والجميل وسط حشود السياح ، يمكنك حجز جولة ليلية لمشاهدة هذا الاستاد القديم في مكان أكثر عزلة. لا توجد تجربة أكثر إمتاعًا من رؤية الكولوسيوم تحت ضوء القمر.

كان الكولوسيوم أكبر مسرح في الإمبراطورية الرومانية. يتسع هذا المسرح ما بين 50،000 و 80،000 متفرج. يحتوي هذا المجمع على 80 باب مدخل.

هناك العديد من جولات ضوء القمر الكولوسيوم التي تأخذك مباشرة إلى وسط الكولوسيوم. تستغرق هذه الجولات المصحوبة بمرشدين 2.5 ساعة وتكلفتها 79 يورو للبالغين ، و 69 يورو للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 عامًا ، و 64 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-14 و 29 يورو للأطفال دون سن الثالثة.

7. رحلة مسائية في حديقة فيلا بورغيزي

فيلا بورغيزي بارك هي حديقة كبيرة وجميلة للغاية في وسط روما. في هذه الحديقة ، يمكنك التخطيط لنزهة رائعة مع بعض الأطعمة والوجبات الخفيفة البسيطة والاستمتاع بساعات في الفضاء المفتوح تحت ظلال الأشجار. تحتوي بعض الأكشاك  في هذه الحديقة على طعام بسيط ووجبات خفيفة ومشروبات باردة. توجد ملاعب في زوايا الحديقة وسينما صغيرة تكمل مرافق هذه الحديقة للترفيه العائلي.

في هذه الحديقة ، يمكنك الاستمتاع بلعب ألعاب الطاولة وركوب الدراجات. هناك العديد من محطات تأجير الدراجات في الحديقة. أفضل طريقة للوصول إلى هذه الحديقة هي من خلال Spanish Steps. تؤدي هذه الخطوات إلى الحديقة والوصول إلى تل يتمتع بإطلالة جميلة على الطرف الجنوبي للحديقة. من هنا يمكنك رؤية والاستمتاع بالمناظر الجميلة للمدينة الخالدة.

تبلغ مساحة حديقة فيلا بورغيزي حوالي 80 هكتارًا وهي ثاني أكبر حديقة في روما.

8.انشطة سياحية في روما جولة ليلية في ساحة نافونا

تم بناء ساحة نافونا على ملعب قديم يعود تاريخه إلى عام 86 بعد الميلاد. ساحة نافونا هي واحدة من أجمل وأكبر الساحات في روما. هذه الساحة بها ثلاث نوافير وميزة مائية رائعة ، ولا يُسمح بدخول السيارات إليها ، وهي في الواقع ساحة للمشاة. عند غروب الشمس وبداية الليل ، من الساعة 7 مساءً فصاعدًا ، تصبح هذه الساحة مكانًا لعشرات من وسائل الترفيه المجانية والعائلية. يقدم موسيقيو الشوارع والمهرجون ومحركو الدمى والألعاب البهلوانية عروضهم المختلفة في الميدان ويحاولون إظهار مواهبهم وفنونهم للسياح وسكان المدينة.

يبيع عدد من الفنانين أعمالهم هنا. يمكنك طلب صورة فورية أو لوحة كاريكاتورية من هؤلاء الفنانين ، والتي يمكن أن تكون تذكارًا جذابًا لرحلتك إلى روما. امنح الأطفال بعض العملات المعدنية لإسقاطها في قبعات المهرجين وفناني الشوارع.

9. اختبار صدقك في فم الحقيقة

بوكا ديلا فيريتا ، أو فم الحقيقة ، هو قناع رخامي كبير يوضع في كنيسة سانتا ماريا في كوزميدين. وفقًا للأسطورة ، فإن هذا القناع سوف يعض يد الشخص الذي يكذب. يمكنك زيارة هذه الكنيسة مع عائلتك ، ضع يدك في فم الحق حتى ينكشف صدقك وكذبك. اشتهر Mouth of Truth بمظهره في فيلم Roman Holiday .

بالإضافة إلى هذا القناع ، فإن مبنى الكنيسة نفسه مذهل للغاية ويجب أن تخطط لزيارة أجزائه المختلفة.

10.انشطة سياحية في روما رمي عملة في ينبوع طروادة

انشطة سياحية في روما
انشطة سياحية في روما

لا تكتمل الرحلة إلى روما دون إسقاط عملة معدنية في نافورة طروادة الشهيرة. يعود تاريخ هذه التحفة المعمارية إلى القرن السابع عشر الميلادي. تعتبر هذه النافورة من أكثر النوافير قيمة وخصوصية في العالم. تعتبر نافورة طروادة من أشهر النوافير في العالم. لا بد أنك شاهدت صورًا لهذه النافورة في أفلام مختلفة.

يعتقد السكان المحليون أنك إذا رميت عملة معدنية في نافورة تروي بيدك اليمنى بينما تكون على كتفك الأيسر ، فستزور روما بالتأكيد مرة أخرى في المستقبل. هذه النافورة مفتوحة 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع. لذلك إذا تأخر الأطفال أثناء الرحلة ، يمكنك البقاء مستيقظًا أكثر من المعتاد والذهاب بالقرب من النافورة بعد أن تكون هادئة في الليل ورمي عملة معدنية في نافورة طروادة. يمكنك أيضًا تجربة الصباح الباكر وشروق الشمس. عندما تكون المدينة أكثر هدوءًا. شيء نادر الحدوث لمدينة روما.

باعتبارها أكبر مدينة في إيطاليا ، فإن روما مليئة بالتجارب الخاصة والرائعة ؛ لذلك ، ليس من المستغرب أن يوجد في هذه المدينة العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية للأطفال من مختلف الأعمار. ابحث عنها قبل رحلتك واحجز إذا لزم الأمر.

لا شك أنك ستستمتع بالسفر إلى روما بصحبة أطفال ، وسيعودون إلى وطنهم حاملين حقيبة من الذكريات العائلية الطيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *