الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل انشطة سياحية في جورجيا
انشطة سياحية في جورجيا

افضل انشطة سياحية في جورجيا

افضل انشطة سياحية في جورجيا

انشطة سياحية في جورجيا . تعد جورجيا واحدة من أرخص الدول في أوروبا للاستجمام ومشاهدة المعالم السياحية ، ويزداد عدد السياح يومًا بعد يوم. بالإضافة إلى جبال القوقاز التي تعتبر من أعلى النقاط في أوروبا وجذابة لمتسلقي الجبال . بفضل وجود البحر الأسود ، يمكنك الاستمتاع بالرحلات الشاطئية والرياضات المائية في مدن مثل باتومي. كما أن تاريخ جورجيا غير عادي ، فمن كوتايسي التي تعتبر من أقدم المدن في العالم ، إلى أوشغولي ، واحدة من أعلى المستوطنات التاريخية في أوروبا. وكذلك مدينة غوري ، وهي مسقط رأس ستالين. ، هناك العديد من انشطة سياحية في جورجيا في هذا البلد الجميل تستحق الزيارة مرة واحدة.

أكثر انشطة سياحية في جورجيا

انشطة سياحية في جورجيا زيارة منطقة أوشغولي ، سفانيتي

انشطة سياحية في جورجيا
انشطة سياحية في جورجيا

يتكون “Ushguli” من خمس قرى صغيرة تقع في مرتفعات منطقة جبال القوقاز في سفانيتي. يمكن رؤية العشرات من أبراج المراقبة التاريخية عند مدخل هذه المنطقة الجميلة والتاريخية . حيث تم تسجيله كموقع تراث عالمي لليونسكو. في الواقع . تشتهر Ushgoli بين السياح بأبراجها الدفاعية التي تعود للقرون الوسطى ، والتي يعود تاريخها إلى القرنين التاسع والثاني عشر الميلاديين وكانت مسؤولة عن حماية المنطقة ضد قرون من الغزو من البلدان الأخرى. ومن المثير للاهتمام أن أوشغولي تعني “القلب الشجاع” وربما كان لموقف أهلها في مواجهة الأعداء تأثير على هذا الاسم.

لا يمكن الوصول إلى هذه المنطقة إلا بسيارة دفع رباعي على طريق ترابي من ميستيا ؛ بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك السير في هذا الطريق في غضون أربعة أيام ، وهو بالتأكيد يستحق ذلك. لا تحتاج إلى سيارة لزيارة Ushgoli ويمكنك زيارتها سيرًا على الأقدام أو استئجار حصان.

Oplistikhe cave cit، Gori

Uplistsikhe Cave City” ، التي تبعد ساعة واحدة فقط عن تبليسي ، هي واحدة من أقدم المناطق المأهولة في جورجيا ، والتي تم تسجيلها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2007. كانت هذه المدينة ذات يوم عاصمة مملكة كارتلي القديمة وأصبحت فيما بعد مكانًا يعيش فيه المسيحيون والوثنيون جنبًا إلى جنب. تعود بعض أجزاء المدينة إلى الألفية الأولى والثانية قبل الميلاد.

في مدينة Oplistsikhe القديمة ، يمكنك رؤية شوارع وساحات وخزانات مثيرة للاهتمام للغاية ، وزيارة أربع بوابات ونفق سري. تشير التقديرات إلى أن هذه المدينة كان بها أكثر من 700 مبنى في وقت الإنشاء ؛ ولكن اليوم لم يبق منها سوى 270 مبنى. وفقًا للأسطورة . تم بناء هذه المدينة من قبل العبيد الذين أعطوا فؤوسًا ذهبية خاصة مطلية بالحديد. لم يكن أمام هؤلاء العبيد خيار سوى العمل الجاد حتى يتم إزالة الحديد الموجود على سطح الفأس ويمكنهم أخذ الذهب كمكافأة وختم لحريتهم.

انشطة سياحية في جورجيا زيارة حديقة توشتي الوطنية ، أخميتا

في 22 أبريل 2003 ، وافق برلمان جورجيا على قانون إنشاء ثماني مناطق محمية جديدة في شرق جورجيا ، والتي كانت حديقة توشيتي الوطنية جزءًا منها. تقع هذه الحديقة على ارتفاع 900 إلى 4800 متر فوق مستوى سطح البحر وهي واحدة من أكبر وأعلى المنتزهات في أوروبا. هذه المحمية الطبيعية هي موطن للعديد من أنواع الحيوانات مثل الماعز البري ، والماعز الجبلي ، والوشق ، والدب ، والصقر ، والنسر الذهبي ، وما إلى ذلك ، وهي معروفة باسم موطن النمر الأناضولي.

إن جمال جبال توشتي والطبيعة البكر والقرى التقليدية والأطباق المحلية الشهية والأعمال المعمارية في القرون الماضية التي تبرز في الطبيعة الخلابة لتوشتي قد تضافرت لجعل هذه المنطقة واحدة من مناطق الجذب السياحي في جورجيا. هناك 11 طريقًا سياحيًا في الحديقة الوطنية يمكنك استخدامها للمشي وركوب الدراجات وركوب الخيل ومشاهدة الطيور وما إلى ذلك. نظرًا لأن حديقة توشتي الوطنية تقع على بعد 280 كم من تبليسي ، فليس من الصعب الوصول إليها. أفضل وقت لزيارتها هو الربيع والصيف والخريف.

انشطة سياحية في جورجيا زيارةكنيسة الذئب الثالوث ، ستيبانتسميندا

تعتبر كنيسة Gergeti Trinity إحدى انشطة سياحية في جورجيا ومناطق الجذب السياحي في Stepantsminda ، والتي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر. في القرن الثامن عشر  ، أصبحت هذه الكنيسة مكانًا لتخزين الأشياء التاريخية لجورجيا. في بداية القرن العشرين ، أغلقت الحكومة السوفيتية السابقة الكنيسة حتى أعيد استخدامها ككنيسة أرثوذكسية جورجية في التسعينيات.

تقع كنيسة وولف الثالوث على قمة ستيبانسميندا وقد يبدو من المستحيل تسلقها ؛ ولكن يمكنك زيارة هذا المعلم السياحي لمدة ساعة فقط سيرًا على الأقدام على طريق متعرج وغابات أو عن طريق استئجار سيارة.

كاتدرائية الثالوث المقدس ، تبليسي

انشطة سياحية في جورجيا
انشطة سياحية في جورجيا

تم بناء “كاتدرائية الثالوث المقدس” بين عامي 1995 و 2004 وتعتبر واحدة من أطول الكاتدرائيات في العالم في الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية. في هذه الكنيسة . يمكنك رؤية الأنماط التقليدية التي تحكم الهندسة المعمارية للكنائس الجورجية في مراحل مختلفة من التاريخ وركنًا من العمارة البيزنطية. كما أعطت اللوحات والأرضيات الرخامية وزخارف الفسيفساء سحرًا مزدوجًا. تتكون الكنيسة من أجزاء مختلفة مثل الكاتدرائية الرئيسية وبرج الجرس ومسكن الأسقف والدير والمدرسة الدينية والمدرسة اللاهوتية.

قلعة ناريكالا ، تبليسي

“قلعة ناريكالا” ، المعروفة أيضًا باسم “القلعة الأم في تبليسي” ، هي واحدة من أقدم القلاع في جورجيا والرمز الرئيسي لمدينة تبليسي. تم بناء هذه القلعة في حوالي القرن الرابع الميلادي وكان لها تأثير كبير على الدفاع عن المدينة بفضل أسوارها القوية وأبراج المراقبة. تم توسيع القلعة فيما بعد من قبل العرب في القرن السابع والملك داود في القرن الحادي عشر. أعيد بناء ناريكالا في القرن السابع عشر. لكنها تعرضت لأضرار بالغة خلال هجوم آغا محمد خان عام 1795 ومرة ​​أخرى في زلزال عام 1827.

يمكن الوصول إلى القلعة بواسطة التلفريك. يمكنك أيضًا الوصول إلى معلم الجذب الشهير هذا بمسافة قصيرة بالسيارة أو المشي عبر بعض أقدم أحياء تبليسي. لا تستحق قلعة Narikla الزيارة فقط من الناحية التاريخية ، ولكنها تتمتع أيضًا بإطلالة جميلة جدًا أثناء الليل.

انشطة سياحية في جورجيا زيارة منتزه جينو بارادايس تبليسي المائي

“حديقة جينو باراديس تبليسي المائية” (جينو باراديس تبليسي) هي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في المدينة ، والتي تضم 9 حمامات سباحة ومناطق جذب مائية مثيرة وقاعات سبا وحديقة خاصة وصالة ألعاب رياضية وفندق وأكاديمية سباحة. تشمل الأجزاء الأكثر شهرة في الحديقة المائية زلاجة الزلاجات وجزء الشاطئ وجزء الأطفال وحديقة الديناصورات مع جميع أنواع تماثيل الديناصورات وحمامات السباحة المختلفة.

توجد بحيرة صغيرة في الحديقة المائية حيث يمكنك صيد سمك السلمون وشواءه على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل في هذا المكان 12 مطعمًا ، مما يتيح لك فرصة تناول الطعام اللذيذ.

المتحف الوطني لجورجيا ، تبليسي

يعد “المتحف الجورجي الوطني” أحد أهم الأماكن التي يجب زيارتها في تبليسي ، حيث يحتفظ ، مثل مؤسسة علمية-تعليمية ، ويعرض مجموعة فريدة من تاريخ هذا البلد والعالم. أثمن عمل لهذا المتحف عمره 40 مليون سنة. من أكثر الأعمال المدهشة في المتحف الوطني لجورجيا بقايا رجل ما قبل التاريخ يعود إلى 1.8 مليون سنة ، والتي تعتبر واحدة من أقدم علامات الوجود البشري خارج إفريقيا.

يحتفظ المتحف بعدد كبير من القطع التاريخية من النصف الثاني من الألفية الثالثة قبل الميلاد إلى القرن التاسع عشر الميلادي ، من بينها أعمال ذهبية وفضية ومجوهرات من مناطق مختلفة من جورجيا في عصر ما قبل المسيح. أيضًا ، عند زيارة المتحف الوطني . يمكنك مشاهدة الأعمال الفنية الرائعة للفن المسيحي في العصور الوسطى ، وروائع الفن الزخرفي من الشرق وأوروبا الغربية وروسيا ، والأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة.

 

شاهد ايضا”

اجمل مناطق سياحية في بالي

افضل اماكن سياحية في الوكرة

السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في باندونق

اشهر أكلات مصرية شعبية

 

السياق التاريخي لتبليسي

انشطة سياحية في جورجيا
انشطة سياحية في جورجيا

يقع “نسيج تبليسي التاريخي” (مدينة تبليسي القديمة) في أسفل التل ؛ حيث يبرز حصن ناريكالا فوقه. في هذه المنطقة ، يمكنك المشي عبر الشوارع الضيقة ذات المنازل الحجرية القديمة ذات الشرفات الخشبية.

أعيد بناء أجزاء من هذه المنطقة بالكامل ؛ بحيث تبدو بعض شوارعها مثل مجموعات أفلام ديزني ؛ على الرغم من أن العديد من أزقتها المتعرجة لا تزال سليمة. يُظهر الطراز المعماري لهذا الجزء من تبليسي مدينة آسيوية أو عربية اكتسبت جاذبية مزدوجة مع العمارة الأوروبية والكلاسيكية الروسية والفن الحديث. على الجانب الشمالي من منطقة أبانوتوباني ، توجد حمامات كبريتية . ومسجد تبليسي الكبير ، وساحة تبليسي التاريخية والعديد من المطاعم التي جعلتها مشهورة. في الزاوية الشمالية الشرقية للمدينة التاريخية ، توجد أيضًا منطقة صغيرة بها العديد من المطاعم والمقاهي التي لا يهملها السائحون.

انشطة سياحية في جورجيا زيارة حديقة باتومي النباتية

تقع “حدائق باتومي النباتية” على بعد 9 كم من وسط مدينة باتومي. تمتد هذه الحديقة ، التي تبلغ مساحتها حوالي 108 هكتار ، من صفر إلى 220 مترًا فوق مستوى سطح البحر. تعمل الحديقة المذكورة كمركز مهم لتوسيع المعرفة الزراعية والبيولوجية وتتعاون مع الحدائق النباتية في أكثر من 140 دولة وجامعة ومعهد بحث علمي.

تضم الحديقة النباتية حدائق عمرها 100 عام ، ومجموعة فريدة من النباتات شبه الاستوائية ، والنخيل ، والورود ، والكاميليا ، والبامبو ، والمغنوليا ، وما إلى ذلك. أثناء زيارتك لهذا المكان ، سوف تستمتع بمشاهدة ماغنوليا التي يبلغ عمرها 125 عامًا ، والأشجار دائمة الخضرة ، والأمانثوس المعطر ، والنباتات المزهرة ، والحدائق اليابانية ، والمناظر البانورامية ، وما إلى ذلك. ومن خدمات هذه الحديقة نذكر توفير المرشدين السياحيين والتخييم والنزهات وخدمات الزفاف وشراء نباتات الزينة.

انشطة سياحية في جورجيا دولفيناريوم باتومي

تم افتتاح “Batumi Dolphinarium” في عام 1975 وكان يعتبر أحد أكبر أحواض الدلافين في العالم. يحتوي دولفيناريوم اليوم على مبنى بتصميم حديث يستخدم أحدث المرافق لحماية هذه الثدييات البحرية بشكل مصطنع وأداء عروض مذهلة. يتسع مدرج الدولفيناريوم لـ 887 متفرجًا . وتشمل البنية التحتية لهذا المكان خدمات مثل المنحدرات والمصاعد لذوي الاحتياجات الخاصة.

في عروض دولفيناريوم هذه ، التي تُقام باللغتين الجورجية والإنجليزية ، تؤدي ثمانية دلافين ما يصل إلى 30 نشاطًا ، بما في ذلك الرقصات المختلفة . واللعب بالحلقات والكرات ، والموازنة على ذيولها ، إلخ.

انشطة سياحية في جورجيا شارع باتومي

 

باتومي بوليفارد” هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية والأكثر زيارة في باتومي . والتي تقع على طول البحر كمنطقة ترفيهية وتاريخية. تم زيادة مساحة الجادة بشكل كبير في عام 2009 وتم تصميمها من قبل العمارة الإسبانية بمعايير حديثة.

يشمل باتومي بوليفارد ممشى شاطئ بطول سبعة كيلومترات وأربعة معابر تاريخية ومسار دراجات وأكثر من 40 ألف شجرة. بالإضافة إلى النوافير الراقصة . والتي تتكون من عرض ليزر ثلاثي الأبعاد مع الموسيقى ، يمكنك زيارة منارة باتومي الواقعة في حديقة ميراكل ، بالإضافة إلى برج ألفابا البالغ ارتفاعه 130 مترًا. من الأجزاء الرائعة في باتومي بوليفارد المنحوتات الفولاذية “علي ونينو” التي تتحرك ببطء نحو بعضها البعض وتصبح قطعة واحدة للحظة ثم تنفصل. تستغرق كل فترة حركة لهذه التماثيل 10 دقائق وتجذب الكثير من السياح.

سوق كوتايسي المركزي

يعد “سوق كوتايسي المركزي” أحد أكبر مراكز التسوق في مدينة كوتايسي لشراء المنتجات الزراعية. يمكن العثور على الخضروات الطازجة والفواكه ومنتجات الألبان الطبيعية واللحوم والتوابل وما إلى ذلك في هذا المكان. يمكنك أيضًا شراء الشورشيلا (الحلويات الجورجية التقليدية) وغيرها من المنتجات المحلية في هذا السوق. يقع السوق في الجزء المركزي من كوتايسي ويسهل الوصول إليه.

حديقة برجومي المركزية ، برجومي

يقع “متنزه بورجومي المركزي” ، الذي تم تجديده وإعادة افتتاحه في عام 2005 ، في وادي غابة ضيق ، ويقع نبع إيكاترينا ، وهو المصدر الرئيسي للمياه المعدنية في المدينة . بالقرب من مدخله.

ينقسم منتزه بورجومي إلى 6 مناطق . تمر كل منها طرق سياحية مناسبة عبر الغابات البكر ؛ الغابات التي تسعد كل زائر بتنوع نظامها البيئي. أيضا ، هذه الحديقة بها مرافق ترفيهية للأطفال وحمام سباحة وسينما. يوجد أيضًا تلفريك في هذا المكان يوفر إطلالات جميلة. من بين عوامل الجذب في الحديقة ، يمكننا أن نذكر تمثال بروميثيوس ، الذي يبرز في الجزء السفلي من شلال صغير. ومن المثير للاهتمام . أن هناك العديد من حمامات السباحة الصغيرة ذات درجة حرارة ثابتة تبلغ حوالي 27 درجة مئوية في متنزه بورجومي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *