الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل انشطة سياحية في تونس العاصمة

افضل انشطة سياحية في تونس العاصمة

افضل انشطة سياحية في تونس العاصمة

انشطة سياحية في تونس العاصمة . تعد الرحلة إلى تونس من أشهر الوجهات السياحية في شمال إفريقيا لأسباب وجيهة. تقدم تونس شواطئ جميلة لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء ومدن متنوعة مع الكثير من الفرص للتسوق وتناول الطعام. ومع ذلك ، فإن النقطة الأكثر أهمية هي أن تونس بلد غني بتاريخه. تقدم المواقع القديمة المحمية من قبل اليونسكو لمحة عامة عن فترات الحكم الروماني والعربي والأوروبي وعرض الأشياء القيمة التي خلفتها كل حضارة. في هذا المقال ، سوف تقرأ أفضل 10 أنشطة في مناطق الجذب السياحي في تونس . في وقت كتابة هذا التقرير . اقرأ المزيد معناابق معنا للتعريف بالمناطق السياحية في تونس …

انشطة سياحية في تونس العاصمة
انشطة سياحية في تونس العاصمة

1)انشطة سياحية في تونس العاصمة انغمس في الأجواء التونسية

بطبيعة الحال ، فإن العاصمة التونسية هي المكان الذي تبدأ فيه مغامرتك في تونس. تعود جذورها إلى العصر الروماني وقد طورت المدينة ثقافتها المختلطة العربية والأفريقية والأوروبية الفريدة على مر القرون. في حي Ville Nouveau الفرنسي ، تصطف المباني السكنية في الشوارع التي تصطف على جانبيها أشجار النخيل ، وتقدم المقاهي على جانب الطريق القهوة والمعجنات الفرنسية. في منطقة “المدينة المنورة” ، تتيح الأسواق القديمة الفرصة لشراء السلع المصنوعة يدويًا والأقمشة العربية. يعد متحف “باردو” من أهم المعالم السياحية في تونس ، حيث يعد ثاني أكبر متحف في القارة الأفريقية ، وهو معلم سياحي بارز. يقع المتحف في قصر يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر ، وهو ملاذ آمن للاكتشافات التاريخية التونسية ، حيث تم اكتشاف الفسيفساء والتوابيت والتماثيل من المواقع القديمة في جميع أنحاء البلاد.

2) مدينة الجم

في أقصى الجنوب ، توفر مدينة الجم فرصة للسائحين لإعادة تخيل مجد الإمبراطورية الرومانية. المدينة اليوم مبنية حول أنقاض المدينة الرومانية “ثيسدروس“. مدينة كانت ذات يوم واحدة من أكثر المدن ازدهارًا في شمال إفريقيا. اختفت الآن معظم الهياكل الرئيسية ، باستثناء المدرج الكبير في المدينة. يمكن أن يستوعب المدرج ، الذي تم بناؤه لاستضافة معارك المصارعين وسباقات العربات ، 35000 متفرج وكان أحد أكبر المدرجات في الإمبراطورية. المدرج ، الذي أصبح الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، سليم أكثر من الكولوسيوم في روما ، مع بقاء ثلثي جدرانه الخارجية المقوسة. يمكن للزوار أيضًا زيارة الممرات والخلايا الموجودة تحت الأرض والتي كانت تستخدم للحفاظ على البشر ومحاربة الحيوانات.

3)انشطة سياحية في تونس العاصمة المشي في الرمال “Grand Erg Oriental”.

جمال تونس الطبيعي مثل ماضيها الجميل. أولئك الذين يرغبون في تجربة عظمة الصحراء الأفريقية يجب أن يذهبوا إلى Grand Oriental. كثيب رملي كبير من مناطق الجذب السياحي التونسي يمتد حوالي 370 ميلاً (600 كم) بين الجزائر وتونس. يمكنك التجول في المنطقة بسيارة ذات 4 عجلات (مثل سيارة جيب) أو جمل في جولات تتراوح من بضع ساعات إلى بضعة أيام. المعسكرات مفيدة للغاية وتمنح السائحين فرصة للاستمتاع بالمناظر الجميلة للنجوم ومشاهدة الألوان المذهلة لشروق الشمس وغروبها في الصحراء. تشتهر Grand Citadel Oriental برمالها المتدفقة ، ولكن من بين القمم والوديان الرملية التي لا نهاية لها يمكنك العثور على البرك والجبال الصخرية والحياة البرية غير المتوقعة.

انشطة سياحية في تونس العاصمة
انشطة سياحية في تونس العاصمة

4) اكتشف التاريخ الإسلامي في القيروان

القيروان هي مدينة في المنطقة الشمالية من البلاد ومركز التاريخ الإسلامي وهي واحدة من مناطق الجذب التي يجب زيارتها في تونس. شُيدت كيرافان عام 670 بعد الميلاد ، وأصبحت المدينة الدينية الرئيسية في منطقة المغرب العربي في القرن التاسع تحت حكم سلالة “أوغلابيان”. اليوم ، القيروان هي رابع مدينة دينية للمسلمين ومعترف بها من قبل اليونسكو باعتبارها المكان الرئيسي للثقافة العربية الإسلامية. في رحلة إلى تونس ، المدينة المنورة هي المنطقة الأكثر فائدة في القيروان للسياح. هنا ، تحيط القلاع القديمة بمتاهة ضيقة ، وشوارع متعرجة بمنازل مطلية وأسواق مزدحمة. عادة ما تنتهي الأزقة بآثار إسلامية جميلة ، تشمل مقابر مزينة بالجبس والفسيفساء ، ومساجد جميلة. وأشهرها جامع القيروان الكبير الذي بني في القرن السابع.

5) استرخ على شاطئ سيدي بو سعيد

تم بناء شاطئ سيدي بوسعيد ، الذي يقع على بعد 12 ميلاً (20 كم) شمال تونس العاصمة ، للحجاج الذين يرغبون في تقديم احترامهم عند ضريح قديس مسلم قريب. اليوم . تعد المعالم السياحية في تونس وجهة شهيرة لزوار العاصمة وتوفر فرصة لرؤية منظر جميل لخليج تونس. تشتهر سيدي بو سعيد بمبانيها البيضاء المبنية على الطراز اليوناني وأبوابها وظلالها الزرقاء المميزة ، وقد تأثرت هذه العمارة غير العادية بـ “البارون رودولف دي إيرلانجر”. رسام وعالم موسيقى فرنسي استقر في سيدي بوسعيد في القرن العشرين وزين قصره على الطراز الشعبي الأبيض والأزرق. يمكن للسياح الذين يسافرون إلى تونس زيارة منزل البارون الجميل قبل زيارة المبنى القديم الساحر لسيدي بو سعيد.

6)انشطة سياحية في تونس العاصمة زيارة مدينة “قرطاج” الأثرية.

تم بناء مدينة قرطاج القديمة ، التي تقع الآن على مشارف تونس ، في القرن التاسع قبل الميلاد. كانت قرطاج عاصمة الحضارة “القرطاجية” التي كانت تشكل التهديد الحقيقي الوحيد للإمبراطورية الرومانية وهاجمت روما على عدة مراحل بين 264 و 146 قبل الميلاد. دمرت الحرب الفينيقية الأخيرة قرطاج التي أعاد الرومان بناءها فيما بعد. على الرغم من أن قرطاج ليست أجمل موقع أثري في تونس ، إلا أنها بالتأكيد واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في تونس. ستسمح لك جولة في الريف بمشاهدة بقايا المدرج والسيرك والمقبرة وميناء الفنيق بجوار الجزء السكني القديم من المدينة. تشتهر حمامات “أنتونينوس بيوس” (الإمبراطور الروماني بين 138 و 161 م) بأنها أكبر الحمامات العامة خارج روما.

اجمل وجهات سياحية في الجزائر

 

7) استمتع بأعمال فسيفساء “بولا ريجيا”.

في رحلتك إلى تونس ، لإلقاء نظرة أفضل على طريقة الحياة الرومانية في شمال إفريقيا . قم بزيارة موقع بولا ريجيا ، وهو موقع قديم بالقرب من مدينة جنوبة في شمال شرق البلاد. ازدهرت المنطقة تحت الحكم الروماني بسبب قدرتها على إنتاج الفول والعنب والزيتون. يتجلى الجمال في فلل بولا رجا التي بنيت كدرع ضد حرارة الأرض. نتيجة لذلك ، تم الحفاظ على الهندسة المعمارية الخاصة بهم جيدًا بحيث يمكن للسائحين المشي فيها كما هو الحال عندما سار أصحابها فيها ورؤية القطع الأثرية القديمة التي تم العثور عليها في موقع اكتشافهم. تحتوي هذه الفلل على أرضية فسيفساء متقنة تعد من بين أجمل الفلل في شمال إفريقيا. تعتبر لوحة ربة البحر في منزل أمفيتريت من أبرز معالم تونس في هذا الموقع المذهل.

8)انشطة سياحية في تونس العاصمة تمتع بجو جزيرة “جربة”

لأجواء مختلفة تمامًا ، استبدل تاريخ البلد بأجواء جزيرة جربة، المطوقة بخليج قابس . هي أكبر جزيرة في شمال إفريقيا وواحدة من مناطق الجذب السياحي في تونس. يُعرف سكانها . الذين لديهم ثقافات مختلفة ، بلطفهم ، والجزيرة نفسها عبارة عن مجموعة من المباني البيضاء والشواطئ الرملية ومطاعم المأكولات البحرية الملونة. يقضي بعض السائحين وقتهم في الاسترخاء في الفنادق الفخمة على طول منطقة الشاطئ السياحية ، بينما يتجه البعض الآخر إلى منطقة حومة السوق لشراء الهدايا التذكارية الأصيلة. تشتهر قرية “Guellala” بالفخار. مهنة تعود إلى زمن الرومان. يمكن لعشاق الحيوانات مواجهة أكثر من 400 تمساح نيلي في حديقة جبرا أو الاستمتاع بطيور النحام في شبه جزيرة رأس رمل.

9) مشاهدة الطيور في منتزه إشكل الوطني

على الرغم من أن منتزه عسقل الوطني يقع بعيدًا في شمال البلاد . فإن أفضل تجربة للحياة البرية هي رحلة إلى تونس. مع الجبال والأراضي الرطبة والبحيرة الكبيرة ، الحديقة محمية من قبل اليونسكو وتشتهر بفرص المشي لمسافات طويلة ومشاهدة الطيور. هذه البحيرة هي آخر بحيرة للمياه العذبة في سلسلة امتدت في السابق عبر شمال إفريقيا ، وهي أيضًا محطة توقف مهمة للطيور المهاجرة التي تهاجر من أوروبا وآسيا إلى إفريقيا جنوب الصحراء (المصطلح المستخدم لإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى). .) يذهبون. خلال موسم الهجرة ، يمكن رؤية أكثر من 300000 بطة وإوز وجريبس (نوع من الطيور) وأسراب كبيرة من طيور اللقلق وطيور النحام في جميع أنحاء البحيرة. بالإضافة إلى ذلك ، تعد الحديقة الوطنية ملجأ لأكثر من 200 نوع من الحيوانات و 500 نوع من النباتات.

10)انشطة سياحية في تونس العاصمة اشعر بالقوة في “مطماطة”.

كانت مستوطنة سكان كهوف مطماطة ، على الرغم من جذورها التاريخية المبلغ عنها . غير معروفة تقريبًا للعالم الخارجي حتى عام 1967 ، عندما أجبر فيضان شديد الناس هناك على مغادرة منازلهم تحت الأرض والعودة إلى السطح. أصبحت هذه المستوطنة الآن وجهة سياحية شهيرة في تونس لعشاق حرب النجوم . حيث تم استخدام القرية والمناطق المحيطة بها لتصوير مشاهد على كوكب تاتوين. في الأصل كان فندقًا تحت الأرض ، يحتوي هذا الفندق على سلسلة من الكهوف التي من صنع الإنسان تم حفرها حول قلب مركزي ، والتي ترتبط ببعضها البعض بواسطة أنفاق تحت الأرض. يضم الفندق 20 غرفة ومطعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *