الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل انشطة سياحية في تايلاند
انشطة سياحية في تايلاند

افضل انشطة سياحية في تايلاند

افضل انشطة سياحية في تايلاند

انشطة سياحية في تايلاند . تقع تايلاند في شبه الجزيرة الهندية في جنوب شرق آسيا. هذا البلد في الشمال مع لاوس. تحدها ماليزيا من الجنوب وميانمار من الغرب. تعد تايلاند من أهم وأشهر الوجهات السياحية في آسيا. تحتوي هذه الأرض على كل ما تحتاجه لرحلة ممتعة: شواطئ زرقاء صافية وغابات كثيفة وطعام رائع ومنتجعات شاطئية رخيصة وبعض أفضل الفنادق الفاخرة في العالم في انتظار السياح. تايلاند هي وجهة مناسبة للأشخاص من جميع الأذواق والميزانيات.

تايلاند هي الدولة الوحيدة في جنوب شرق آسيا التي لم يتم استعمارها من قبل. هذه الأرض مليئة بالأماكن التاريخية والثقافية الرائعة والجميلة للغاية . يمكن للسياح مراقبة الآثار التاريخية المتبقية التي يبلغ عمرها مئات السنين عن كثب. يجب أن يقال أنه على الرغم من وجود عدد لا يحصى من السياح من جميع أنحاء العالم ، فإن الشعب التايلاندي لم يغير هويته وتاريخه وثقافته وهو معروف بدفئه وكرم ضيافته. في ما يلي ، نقدم بعضًا من أفضل انشطة سياحية في تايلاند . ويمكن للسائحين تجربة رحلة جيدة في جنوب شرق آسيا عن طريق حجز الفنادق عبر الإنترنت والتخطيط.
 

15 -انشطة سياحية في تايلاند بازار شيانغ ماي الليلي

انشطة سياحية في تايلاند
انشطة سياحية في تايلاند
يعد سوق شيانغ ماي الليلي أحد المعالم السياحية الشهيرة في مدينة شيانغ ماي ، والذي ينتشر بين المباني والمعابد وأماكن الجذب الأخرى في المدينة. يمكنك إيجاد وشراء جميع أنواع الحرف اليدوية والفنون والملابس والمنتجات المستوردة بجميع أنواعها في هذا السوق وعدد من مراكز التسوق الحديثة والجديدة. ذات مرة ، كان السوق الليلي في شيانغ ماي يُدار فقط من قبل التجار الصينيين ، ولكن مع مرور الوقت وتوسع السوق وتشييد المباني التجارية في هذا المجال ، تغير البائعون أيضًا ، وهذا السوق هو لم تعد حصرية لمجموعة معينة. اليوم ، يسيطر التايلانديون على معظم هذا السوق الشهير. عند السفر إلى تايلاند ، من الأفضل تجربة التسوق الرخيص عن طريق التسوق في السوق الليلي في شيانغ ماي.

14 -انشطة سياحية في تايلاند جزيرة كو ليبي

تعد جزيرة كولاي الصغيرة من أشهر مناطق الجذب السياحي في تايلاند ، حيث تقع في بحر أندامان على جانب مقاطعة ساتون في الجزء الجنوبي من تايلاند ، بالقرب من حدود ماليزيا. هذه الجزيرة صغيرة جدًا بحيث يمكن للسائحين التجول حولها في غضون ساعة. تحتوي هذه الجزيرة على 4 شواطئ جميلة ومهمة للغاية وهي موطن لـ 25٪ من أهم أنواع الأسماك في العالم. كثبان البحر مليئة بالشعاب المرجانية وتجذب المهتمين بأنشطة الغطس والغوص. هناك أماكن إقامة مناسبة على الشاطئ بأحجام مختلفة للسائحين للاستمتاع برحلتهم على أكمل وجه.

13 -انشطة سياحية في تايلاند سوق عطلة نهاية الأسبوع في Chatuchak

يمكن للسياح زيارة سوق عطلة نهاية الأسبوع في Chatuchak في بانكوك ، عاصمة تايلاند. يُعرف هذا السوق باسم GG باللغة المحلية ويعتبر أكبر سوق في تايلاند. يُقال إن سوق عطلة نهاية الأسبوع في Chatuchak هو أحد أشهر أسواق عطلة نهاية الأسبوع وأكبرها في العالم. يقام سوق Chatuchak المحلي مع أكثر من ثمانية آلاف متجر ، حيث يمكنك شراء جميع أنواع البضائع من التحف والمقتنيات إلى الملابس والأثاث والديكور المنزلي بأسعار المزاد. جدير بالذكر أن أكثر من 200 ألف سائح وسكان محلي يزورون سوق عطلة نهاية الأسبوع الشهير Chatuchak في بانكوك ، وأيضًا في هذه المنطقة بعض من أفضل المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات التي تخدم المسافرين. يمكن الترفيه عن السياح من خلال مشاهدة العروض الحية مثل الرقص والموسيقى في جميع أنحاء السوق.

12 – منتزه خاو سوك الوطني

تقع حديقة خاو سوك الوطنية في أكبر مقاطعة في جنوب تايلاند تسمى سورات ثاني وهي مكان أكبر الغابات وفريدة من نوعها في العالم. هذه الحديقة الوطنية هي وجهة سياحية مناسبة وممتازة لأولئك المسافرين الذين يفضلون الانغماس في الجمال الطبيعي لتايلاند والعثور على السلام في هذه المناطق. تنتشر أجزاء من الغابات المطيرة القديمة عبر الحديقة الوطنية من خلال سلسلة جبال رائعة من الحجر الجيري. حديقة خاو سوك الوطنية هي موطن لأكثر من 5 أنواع من الحيوانات في العالم ، وتعيش في هذا المكان مئات الأنواع من الطيور والقطط البرية والغزلان والخرطوم والفيلة والدببة. يمكن للسياح أيضًا عبور المسارات الترابية والاستمتاع بالشلالات العالية والبحيرات الجميلة في المنطقة. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن أيضًا مشاهدة أكبر وأجمل الأزهار في العالم في هذه الحديقة.

11 -انشطة سياحية في تايلاند  معبد فانوم رونج

انشطة سياحية في تايلاند
انشطة سياحية في تايلاند
يقع معبد Phanom Rang الشهير حول بركان خامد في الجزء الشمالي الشرقي من تايلاند ويشتهر بطرازه المعماري الرائع والجميل. يقع هذا المعبد المقدس بالقرب من قرية Nang Rang وتم بناؤه وفقًا لثقافة شعب الخمير (كمبوديا) خلال القرنين العاشر والثالث عشر. في بناء هذا المبنى ، تم استخدام تربة الحجر الرملي واللتيريت ، وهي عبارة عن تربة حمراء وتحتوي على كمية كبيرة من هيدروكسيدات الألمنيوم والحديد. تم بناء معبد فانوم رانج على جبل كايلاش ، هذا الجبل هو مكان مقدس لخمس ديانات وفي الديانة الهندوسية ، هذا الجبل هو مسكن شيفا (أحد الآلهة الهندوسية). وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعبد مسجل في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

10 – جزر سيميلان

تشمل جزر سيميلان في تايلاند تسع جزر رئيسية وجزيرتين صغيرتين بعيدتين. يعد أرخبيل سيميلان أحد أشهر وجهات الغوص في تايلاند نظرًا لوجود الحياة المائية الجميلة والأسماك الملونة والشعاب المرجانية النادرة والمذهلة والطحالب الملونة. تقع هذه الجزر الجميلة في جنوب تايلاند وعلى ساحل مقاطعة فانغ نجا. يمكن رؤية تلال البحر المليئة بالشعاب المرجانية في المياه المحيطة بالجزيرة ، وتحت مياه الجزيرة ، تم تشكيل صخور ذات تصميمات غريبة ومذهلة ، والتي تعتبر جنة للغواصين. يمكن للسياح المهرة في الغوص زيارة مناطق مهمة وجذابة مثل شرق عدن والصخور على شكل رأس فيل.

9-انشطة سياحية في تايلاند حفلة اكتمال القمر على شاطئ هاد رين

مهرجان اكتمال القمر هو احتفال يقام على شاطئ هاد رين في جزيرة كوه فانجان ويبدأ من وقت مبكر من المساء ويستمر حتى شروق الشمس. أقيمت أول حفلة اكتمال القمر مع ديسكو خشبي في عام 1985 ، حيث حضر ما يقرب من 20 إلى 30 شخصًا ، ولكن مع مرور الوقت وشعبية هذا المهرجان . شارك عدد كبير من الناس ، حوالي 20 إلى 30 ألف شخص. فيه كل شهر وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المهرجانات تقام في تايلاند ، فإذا لم تكن حاضرًا وقت مهرجان اكتمال القمر في كوه فانجان ، يمكنك حضور مهرجانات أخرى مثل هالف مون ، والقمر الأسود ، وشيفا مون.

8 – سكك حديد الموت التايلاندية-بورما

واحدة من أشهر وجهات السفر بالقطار في تايلاند هي رحلة تستغرق ساعتين حيث يعبر القطار طريق كانشابوري ، ويمر بالجسر فوق نهر كواي . ويذهب إلى الطبيعة الجميلة والفريدة من نوعها لتايلاند المسماة نام توك. هناك مشاهد خاصة ومذهلة على طول الطريق ، لكن التاريخ الماضي لهذا الطريق جعلها سكة حديد بورما أو سكة حديد الموت. تم بناء هذا الخط من قبل الحكومة الإمبراطورية اليابانية لنقل القوات في الحرب العالمية الثانية لربط خط سكة حديد بانكوك بمدينة يانجون . عاصمة بورما (ميانمار). أثناء إنشاء خط السكة الحديد هذا ، عمل عدد كبير من العمال والأسرى في هذا المشروع في ظروف صعبة ، وفقد العديد من هؤلاء الأشخاص حياتهم ، ولهذا سمي هذا الخط بسكة حديد الموت. تم إغلاق قطار الموت في عام 1457 وأعيد فتح أجزاء منه بعد سنوات ، والتي أصبحت واحدة من مناطق الجذب السياحي في تايلاند اليوم.

7 – حديقة أيوثايا التاريخية

تقع حديقة أيوثايا التاريخية في الجزء الشمالي من بانكوك وتحتوي على أطلال وبقايا تاريخية للعاصمة الثانية سيام ، وقد تأسست هذه المدينة عام 1350 م. في عام 1700 بعد الميلاد ، أصبحت مدينة أيوثايا التاريخية أكبر مدينة في العالم ويعيش فيها حوالي مليون شخص. تجدر الإشارة إلى أن حديقة أيوثايا التاريخية مسجلة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. اليوم ، يمكن للسياح زيارة مجموعة من الطرز المعمارية في الخنادق والطرق والقنوات في الحديقة.

6 -انشطة سياحية في تايلاند حديقة مو كو تشانغ الوطنية

تقع حديقة Mu Ko Chang الوطنية في مقاطعة ترات شرق تايلاند. تتكون هذه الحديقة الوطنية الرائعة من أكثر من 50 جزيرة. جزيرة كو تشانغ هي ثاني أكبر جزيرة في تايلاند وتشتهر بقممها شديدة الانحدار وغاباتها المورقة وأجواءها الهادئة. يسافر السياح من جميع أنحاء العالم إلى هذه الجزيرة للاستمتاع والاسترخاء على شواطئ الرمال البيضاء. الشواطئ ذات الرمال البيضاء وأماكن الغوص والغطس الرائعة تحت سطح البحر والشلالات الفريدة من السمات المهمة لهذه الجزر. يمكن للسياح الانغماس في أنشطتهم المفضلة وصيد الأسماك والاستمتاع بالمأكولات البحرية والتجديف بالكاياك. يمكن رؤية الجبال الشبيهة بالأفيال في جميع أنحاء الجزيرة ، وتشانج تعني الفيل باللغة التايلاندية ، ولهذا السبب تسمى هذه الجزيرة تشانغ. يجب أن يقال أن حديقة مو كو تشانج الوطنية أكثر نقاءً وهدوءًا من الجزر الأخرى مثل فوكيت وكوه ساموي.
 

5- قبائل الهضبة الشمالية

تعيش القبائل الصغيرة ذات الثقافات المختلفة في شمال تايلاند ، والتي تُعرف باسم قبائل التلال. هاجر العديد من هؤلاء السكان إلى هذه المناطق من المناطق الداخلية في آسيا على مدار المائة عام الماضية وتمكنوا إلى حد كبير من الحفاظ على تقاليدهم. من خلال المشاركة في الجولات التي تزور هذه المناطق . يمكن للسياح الذهاب إلى القبائل التي ترحب بالسياح والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم. كثير من هؤلاء الناس ريفيون وفقراء ، وأي فرصة اقتصادية هي موضع ترحيب لشعب القبائل.
 

4-انشطة سياحية في تايلاند جزيرة رايلي

رايلي هي شبه جزيرة صغيرة في مقاطعة كرابي . وتقع على ساحل بحر أندامان ولديها أربعة شواطئ. هذه الجزيرة هي وجهة سياحية شهيرة لتسلق الصخور والتي لا يمكن الوصول إليها إلا بالقوارب. تضم جزيرة ريلاي الجميلة العديد من عوامل الجذب. هناك أكثر من 700 طريق خاص لتسلق الصخور في هذه الجزيرة ، والتي تجذب العديد من المتحمسين إلى هذا الجانب. أيضًا شواطئ مذهلة في هذه المنطقة حيث يمكن للسائحين استكشاف الكهوف الموجودة والاستمتاع ببيئة الجزيرة. العديد من مرافق الإقامة في هذه الجزيرة . وتتوفر أماكن إقامة صغيرة ومريحة على الشاطئ لمتسلقي الجبال ومتسلقي الصخور ، ويقع فندق Rayavadee الشهير في قلب شبه الجزيرة مع فيلا مذهلة بين أشجار جوز الهند والخدمات الفاخرة.
 

3- القصر الكبير

يقع Grand Palace of Thailand في قلب بانكوك وكان في السابق مقر إقامة ملوك سيامي. منذ عام 1782 ، كان Grand Palace أحد المعالم السياحية الرائعة في بانكوك. يقع القصر الكبير في تايلاند على ضفاف نهر تشاو فرايا. داخل هذا القصر العظيم ، توجد القصور والقاعات والمعابد والعديد من المباني الأخرى في وسط المروج الواسعة والحدائق الخضراء. يوجد داخل هذا القصر عوامل جذب مثل وات فرا كايو أو معبد بوذا الذهبي . والذي يُعرف بأنه أهم معبد بوذي في تايلاند.
 

2-انشطة سياحية في تايلاند خليج فانج نجا

انشطة سياحية في تايلاند
انشطة سياحية في تايلاند
يقع Phang Na Bay على بعد 95 كم (65 ميلاً) من جزيرة فوكيت ، هذا الخليج هو واحد من مناطق الجذب السياحي الشهيرة ويعتبر أحد المناطق الرائعة والبكر في تايلاند. هناك كهوف جميلة للغاية وفريدة من نوعها في هذه المنطقة ، ويمكن للسياح رؤية الكهوف الزرقاء والجزر الجيرية عن قرب. واحدة من الجزر الشهيرة في هذا الخليج هي جزيرة تشبه الجنة تسمى Koh Ping Ghan ، والتي تُعرف باسم جزر جيمس بوند. هذه الجزيرة هي موقع الفيلم الشهير “The Man with the Golden Gun” بطولة جيمس بوند. أفضل طريقة لزيارة Phang Na Bay هي استخدام قوارب التجديف ، فقط بمساعدة هذه القوارب الصغيرة يمكنك دخول الكهوف البحرية.
 

1 -انشطة سياحية في تايلاند جزيرة كو في في

Phi Phi هي أرخبيل جميل في مقاطعة كرابي وهي واحدة من أكثر الجزر شهرة وأغلى في تايلاند. هذه الجزيرة أيضا قريبة من جزيرة بوكيت. جزيرة Ko Phi Phi Don في هذه المجموعة من الجزر هي الجزيرة الوحيدة التي يسكنها سكان دائمون  بينما جزيرة Ko Phi Phi Leh هي جزيرة أخرى مشهورة كموقع لفيلم 2000 الساحل. يسافر السياح إلى هذه المناطق للاستمتاع بجمال الشواطئ وأيضًا للمشاركة في الأنشطة المائية المختلفة مثل الغطس والغوص والتجديف بالكاياك. تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع عدد السياح قد تسبب في أضرار جسيمة لجزيرة كو في في . على الرغم من أنها لا تزال جزيرة رائعة ووجهة سياحية شهيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *