الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل انشطة سياحية في المغرب

افضل انشطة سياحية في المغرب

سياحية في المغرب على الرغم من وجود أماكن رائعة في إفريقيا ، إلا أن الرحلة إلى إفريقيا لن تكتمل بدون زيارة المغرب. فبالإضافة إلى الأسواق الملونة والقصور الرائعة والساحات الرائعة ، تمتلك المملكة المغربية شواطئ ذهبية طويلة على طول المحيط الأطلسي والجبال ومناظر طبيعية فريدة لم ترها من قبل. إذا كنت مهتمًا بالمغامرة والرحلات المثيرة ،  فلا تفوت رحلة إلى المغرب بجولة مغربية خاصة .

أفضل 9 اماكن سياحية في المغرب

في السنوات الأخيرة ، تم الاعتراف بالمغرب كواحدة من أفضل وجهات السفر والإقامة في العالم. لماذا ا؟ المغرب بلد ساحر يتمتع بأسعار منخفضة ومليء بالثقافة المحلية والتجارب الأصيلة. وهذا بسبب الشواطئ الجميلة للبحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي ، والهندسة المعمارية التقليدية مع الحدائق الداخلية المعروفة باسم الرياض . وكذلك المدن التاريخية مثل الرباط وفاس والمغرب .

وكما أنه مكان مثالي لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة وللمتنزهين لمسافات طويلة ، حيث تسمح جبال الريف وجبال الأطلس المتوسط ​​وجبال الأطلس الكبير لعشاق الهواء الطلق بالاستمتاع بالأنشطة الخارجية مع الطبيعة. لكي يعتبر المبنى رياضًا ، يجب أن يحتوي على حديقة مقسمة إلى مساكن ونافورة في المنتصف.

9-سياحية في المغرب مدينةفاس من العصور الوسطى

المغرب جزء من إمبراطورية المغرب الكبير ، والتي تحتوي اليوم على آثار لمجدها في العصور الوسطى. كانت مدينة فاس التاريخية عاصمة الإمبراطورية المغربية لمدة 400 عام ولديها العديد من المعالم السياحية من العصور الوسطى. لا تزال هذه المدينة التاريخية تعتبر من أهم المدن الثقافية والدينية في المغرب. يعود الجزء القديم من المدينة إلى القرن التاسع ، وظل معظمه على حاله ويحتوي على هندسة معمارية فريدة من نوعها. ينصح بزيارة معبد Merenid وقصر دار المخزن الملكي للمهتمين بالآثار التاريخية.

8- الصويرة ، العزلة السحرية

عند السفر إلى المغرب للابتعاد عن صخب المدينة ، ترحب مدينة الصخلي الجميلة ومنطقة الصويرة بالسياح. بالإضافة إلى شاطئ استثنائي وجذاب ، هذه المدينة مليئة بالمباني الرائعة. تشتهر مدينة الصويرة بشوارعها الضيقة وبيوتها الحمراء الملونة والموسيقى التقليدية. يتذكر الجميع الحفلات الموسيقية الفريدة للموسيقيين البارزين في هذه المدينة الساحلية المنعزلة. في عام 1960 ، أقام جيمي هندريكس ، المغني والشاعر الأمريكي الشهير وعازف الجيتار ، وبوب مارلي ، المغني وكاتب الأغاني العالمي من أصل جامايكي ، حفلات لا تُنسى في هذه المدينة.

7-سياحية في المغرب شفشاون جنة متسلقي الجبال

في شمال غرب المغرب ، يمكن رؤية مدينة شفشاون الصغيرة بإطلالة رائعة. يجب مشاهدة شفشاون بإطلالتها الرائعة على جبال الريف وبيوتها الزرقاء والبيضاء الشهيرة عن كثب. شفشاون هي جنة لمتسلقي الجبال والسياح المهتمين بتسلق الجبال. في Ai Koh ، تمتلئ جميع المقاهي والمطاعم في المدينة دائمًا بالسياح والسكان المحليين المنشغلين في بيع وشراء الحرف اليدوية. الإقامة والطعام في هذه المدينة الجبلية رخيصة جدًا وبأسعار معقولة.

شاهد ايضا”

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في ازمير

افضل 16نشاط سياحي في اسطنبول

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انطاليا

مناطق الجذب في اسطنبول

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انقرة

6- صحراء مرزوقة بالمدينة

في رحلة إلى المغرب ، يمكنك رؤية بلدة صحراوية صغيرة. مرزوقة مدينة مغطاة برمال الرياح. تجذب السماء الزرقاء الساطعة والمشرقة لهذه المدينة الصحراوية المطلة على الصحراء السياح من جميع أنحاء العالم ، وتعتبر مرزوقة من أنسب الأماكن للتعرف على الحياة المحلية في المغرب ، مما يجلب تجربة ممتعة. ويعد ركوب الجمال بين الكثبان الرملية الرائعة والصحراء جزءًا من الترفيه في هذه المدينة الصغيرة.

5- جبال توبقال

في جنوب غرب المغرب ، تعد جبال توبقال التي يبلغ ارتفاعها 13671 أعلى قمم جبال الأطلس. جبال توبقال هي أعلى جبال المنطقة وتستحق الزيارة. توجد حديقة كبيرة عند سفح الجبل بها سوق محلي والعديد من المطاعم للسياح. في رحلة إلى المغرب ، يمكنك الذهاب إلى قمة الجبل عبر قرية إمليل. امنح وقتًا كافيًا لزيارة جبال توبقال ، المنظر من أعلى الجبل يستحق الوقت الإضافي! تحتوي هذه القمم العالية دائمًا على بعض الثلوج .

4-سياحية في المغرب مكناس وآثار حالمة

كانت هذه المدينة الصغيرة عاصمة الإمبراطورية المغربية في عهد السلطان مولاي إسماعيل في القرن السابع عشر ، واليوم لا يمكنك رؤية بقاياها في مكناس. مكناس على الطراز الاسباني وتحيط بها بوابات كبيرة. يمكن رؤية بقايا الحضارة الماضية والمنحوتات الكبيرة في هذا المجال. وليلي هي أطلال حالمة لمدينة رومانية ستراها في رحلتك إلى المغرب.

3- وادي دادس

يمكن تجربة ذروة الإثارة والمتعة في هذه الوديان الجذابة والمذهلة الواقعة بين جبال أطلس وسارهرو. ويمكنك أن ترى المنحدرات الحمراء العميقة مع القلاع التقليدية والفنادق الفاخرة والحديثة معًا في هذه المنطقة. القرويون في هذه المنطقة يكسبون عيشهم من السياحة ويرحبون دائمًا بالمسافرين. قلب هذا الوادي هو محمية طبيعية للحيوانات تتمتع بإطلالة رائعة. على طول الطريق ، يمكنك رؤية بساتين الجوز واللوز والتنوب.

2- سياحية في المغرب – طنجة

تقع في شمال غرب المغرب مدينة كبيرة يسميها الأوروبيون بوابة إفريقيا. تقع طنجة على الساحل الغربي لمدخل مضيق جبل طارق ، حيث يلتقي البحر الأبيض المتوسط ​​بالمحيط الأطلسي. في العصور القديمة ، كانت هذه المدينة تعتبر مكانًا استراتيجيًا ولها موقع حساس سياسيًا. الآن تم إنشاء العديد من المشاريع السياحية في هذا المكان ويرحب بالسياح. يمكن رؤية المدينة القديمة ومتحف كوستا والميناء وإطلالة على مضيق جبل طارق في هذه المدينة القديمة.

1-سياحية في المغرب جزيرة أصيلة

واحدة من الجزر التي يجب مشاهدتها في رحلتك إلى المغرب هي أصيلة الواقعة على ساحل المحيط الهادئ ، والتي تتمتع بطقس لطيف وممتع خلال أشهر الصيف الحارة. تقام مهرجانات الموسيقى الصيفية سنويًا في هذه الجزيرة بروعة وحيوية كبيرين. يشارك العديد من الفنانين والموسيقيين والممثلين والمغنين من جميع أنحاء العالم في مهرجان أصيلة للموسيقى. هذه الجزيرة الجميلة هي إحدى الوجهات السياحية في المغرب التي تجذب السياح الدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *