الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل انشطة سياحية في البوسنة
انشطة سياحية في البوسنة

افضل انشطة سياحية في البوسنة

افضل انشطة سياحية في البوسنة

انشطة سياحية في البوسنة . لم تكن البوسنة معروفة على الإطلاق بأنها مكان جيد للزيارة في منتصف التسعينيات في ذروة الحروب. لحسن الحظ ، تراجعت التوترات اليوم إلى حد كبير ولا توجد أخبار عن حرب ، لذلك يبدو أن هذه المنطقة تعتبر مكانًا آخر في أوروبا. إن التاريخ الثقافي الطويل والمثير للاهتمام والمأكولات ذات الشهرة العالمية والجمال الطبيعي تجعل البوسنة مكانًا رائعًا للزيارة. يشار إلى أن دولة البوسنة تقع في جنوب شرق أوروبا وعاصمتها مدينة سراييفو. وفي دولة البوسنة ، تعيش ثلاث دول مسلمة ، الصرب والكروات معًا.

15.انشطة سياحية في البوسنة مباني الأولمبية الشتوية

ربما يكون الخيار الفريد في قائمة انشطة سياحية في البوسنة والأشياء التي يجب القيام بها في البوسنة هو زيارة المباني والمرافق التي تم بناؤها لمعرض دولي في عام 1984 ، وتشبه هذه المنطقة اليوم مدينة الأشباح في الجبال العالية في سراييفو . إنها تجربة ثقافية. لإنشاء لحظة رائعة ، تم إنفاق ملايين الدولارات لبناء هذه المجموعة ، لكنها لم تستخدم اليوم

 

14.انشطة سياحية في البوسنة زيارة قلعة Jajce

 

بالنسبة لأولئك الذين قد يتذكرون تاريخ المدرسة الثانوية ، كانت البوسنة والهرسك تُعرف سابقًا باسم يوغوسلافيا وقبل ذلك مملكة البوسنة. توجد قلعة من القرن الرابع عشر في ضواحي المدينة. يقع هذا الهيكل على قمة تل. تم بناء هذا المبنى لأول مرة من قبل المجريين ثم أكمله العثمانيون لاحقًا.

 

13. سيدة ميديوغوريه

 

في عام 1981 ، ادعى ستة أطفال أنهم شاهدوا مريم العذراء بالقرب من ميديوغوريه. كما يمكنك أن تتخيل ، أصبحت المدينة اليوم ، وخاصة تمثال مريم ، بمثابة حج غير رسمي لأولئك الذين ينتمون إلى الديانة الكاثوليكية . في الواقع ، مديوغوريه هي واحدة من الوجهات الدينية الأكثر شعبية في العالم للكاثوليك.

 

12. زيارة مخبأ تيتو تحت الأرض

مدينة Konjik لها تاريخ يصل إلى 4000 عام. على الرغم من أنها كانت واحدة من أقدم المستوطنات الدائمة في البوسنة ، فمن المحتمل أن تشتهر المنطقة اليوم بنصب تذكاري مضاد للأسلحة النووية يبلغ ارتفاعه 611 مترًا تم بناؤه بين عامي 1953 و 1979. كانت مهمة هذا المبنى حماية حياة تيتو ، رئيس يوغوسلافيا ، و 350 من أقرب نواب حكومته خلال الحرب الباردة.

 

11.انشطة سياحية في البوسنة بحيرة مودراك

تعد بحيرة مودراس ، بالقرب من لوكافاك   ، جنة الصيادين ، أكبر بحيرة صناعية في البوسنة والهرسك . في البداية لم تكن منطقة جذب سياحي كبيرة حيث تم تدميرها تقريبًا بحلول عام 2005 من قبل السكان المحليين بسبب إلقاء النفايات من حولها. لحسن الحظ ، أدرك سكان البلدة أن هذه البحيرة كانت شيئًا جيدًا. الآن مع المزيد من المراقبة ، أصبحت بحيرة مودراس مناسبة مرة أخرى لصيد الأسماك والأنشطة الترفيهية المائية الأخرى.

 

10. قلعة هرسك ستيبان

تُعرف هذه القلعة القديمة محليًا باسم بلدة Duke Stjepan ، وتتميز بجدران خارجية طويلة وإطلالة رائعة على الجبال المحيطة. لم يتبق شيء في الداخل تقريبًا. الدخول إلى القلعة مجاني أثناء النهار أو الليل ، لكن تذكر أنه لا توجد مرافق (دورات مياه أو مقاهي أو مطاعم أو أدلة) ، لذا خطط وفقًا لذلك. هذا الحصن الفريد متعدد الأضلاع فقد أهميته الإستراتيجية في عام 1835 وهو الآن في حالة خراب.

 

9. جسر موستار القديم

انشطة سياحية في البوسنة
انشطة سياحية في البوسنة

موستار هي خامس أكبر مدينة في البلاد وربما أهم مركز ثقافي في منطقة الهرسك. مما لا شك فيه أن أكبر منطقة جذب سياحي في هذه المدينة هو جسرها القديم. تم بناء هذا الجسر من قبل العثمانيين في القرن السادس عشر وتم بناء الجسر فوق نهر نيريتفا. يعتبر هذا الجسر من أشهر معالم البلاد.

 

8.انشطة سياحية في البوسنة زيارة شلالات كرافيكا

شلالات متعددة تقع على نهر طرابزات. يجتذب حشود من السياح والسكان المحليين على حد سواء. البحيرة نفسها ، التي تم إنشاؤها عند قاعدة الشلالات ، هي أيضًا منطقة نزهة ومناسبة للسباحة. الربيع هو أفضل وقت لزيارة شلال كرافيكا لأنه عندما يكون منسوب المياه في أعلى مستوياته وكذلك المناطق المحيطة به خضراء للغاية ، وخلال الموسم المزدحم ، تقدم المطاعم القريبة الأسماك المشوية والأطباق المحلية الأخرى. موصى به للغاية بين الأماكن التي يمكن رؤيتها في البوسنة والهرسك.

 

7. متحف نفق الحرب

انشطة سياحية في البوسنة
انشطة سياحية في البوسنة

في التسعينيات ، لم تكن مدينة سراييفو ممتعة على الإطلاق. كان الجيش الصربي يغطيها وكان جزء صغير فقط من المدينة تحت السيطرة البوسنية. بنى الصرب نفقًا لأغراضهم العسكرية يربط بوتمير ودوبرينجا. يمكن للزوار أيضًا زيارة المتحف عند مدخل Dobrinja.

 

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في كوساموي

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في سراييفو

نصائح السفر الى البوسنة للعرب

افضل فنادق في سراييفو

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في بانيا لوكا

 

6. قاعدة زيلجافا الجوية

مطار تحت الأرض؟ ولكن هذا هو بالضبط ما بناه اليوغسلافيون بين عامي 1957 و 1965 بتكلفة 6 مليارات دولار ، والتي كانت كبيرة في ذلك الوقت. تم بناء هذا المطار العسكري تحت الأرض سرًا ، ويحتوي على أربعة مداخل منفصلة يمكنها استيعاب المقاتلات النفاثة. خلال الحرب الأهلية عام 1990 ، تم تدميرها بسبب انسحاب الجيش اليوغوسلافي ، ولم يتبق سوى البقايا.

 

5.انشطة سياحية في البوسنة زيارة طاحونة مياه مدينة جاجشي

من الأشياء التي تجذب العديد من السياح إلى مدينة جيج وجود مجموعة من 20 كوخًا طاحونة مائية حولت قمح المزارعين المحليين إلى دقيق خلال أيام الإمبراطورية النمساوية المجرية.

 

4. بحيرة توزلا

المدينة الوحيدة في أوروبا التي يوجد بها بحيرة مالحة في وسطها. تم إنشاء هذه البحيرات في النقطة التي تواجد فيها البحر القديم. تم افتتاح البحيرة الأولى عام 2003 والثانية عام 2008 والجزء الثالث عام 2012. حديقة أثرية بها مجمع سكني من العصر الحجري الحديث ، يزور هذا المكان حوالي 5 آلاف سائح خلال الموسم المزدحم.

 

3.انشطة سياحية في البوسنة زيارة حديقة سوتيسكا الوطنية

تقع على طول الحدود مع الجبل الأسود ، يزعم مسؤولو المتنزه أنها واحدة من غابتين فقط متبقيتين في أوروبا. أقدم حديقة في البوسنة والهرسك ، Sutjeska هي أيضًا موطن لأعلى قمة في البلاد على ارتفاع 8000 قدم ، Maglic.

 

2.انشطة سياحية في البوسنة أهرامات البوسنة

انشطة سياحية في البوسنة
انشطة سياحية في البوسنة

أكبر الأهرامات التي من صنع الإنسان على وجه الأرض تقع في سلسلة من التلال في الجزء الأوسط من البلاد. ادعى Osmanagic في عام 2005 أنه اكتشف أنفاقًا تحتوي على كتل حجرية قديمة وقذائف هاون ، وكلها أثبتت ادعائه. سواء كان على حق أم لا ، من يدري؟ لكن يعتقد معظم الجيولوجيين أن التلال هي في الواقع بنية طبيعية تُعرف باسم المكواة.

 

1.زيارة مدينة سراييفو القديمة

ربما تكون من أشهر مناطق الجذب السياحي في هذا البلد ، نظرًا لتاريخها الطويل وتنوعها الديني والثقافي ، غالبًا ما يطلق على هذه المدينة اسم “القدس الأوروبية”. تعتبر مسارات المشي والشوارع الضيقة والمزدحمة في الجزء القديم من المدينة مثيرة جدًا للاهتمام: الأسواق والمساجد ومحلات الحلويات والمنازل القديمة والمطاعم. لسوء الحظ ، أدت الحربان العالميتان ، الديكتاتوريون المتنوعون والحرب الأهلية الوحشية ، حتى وقت قريب ، إلى عدم ازدهار السياحة حتى السنوات الأخيرة ، لكن السياحة كانت مزدهرة في هذا المجال لعدة سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *