الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل انشطة سياحية في ادربيجان
انشطة سياحية في ادربيجان

افضل انشطة سياحية في ادربيجان

افضل انشطة سياحية في ادربيجان

انشطة سياحية في ادربيجان . للقيام برحلة مخططة إلى جمهورية أذربيجان وباكو ، نقترح أن تضع هذه الأشياء في الاعتبار في رحلتك. جمهورية أذربيجان هي أرض الجبال والزهور والتنوع الثقافي وموسيقى موغام. يقع هذا البلد بين الشرق والغرب ، ومناظره الطبيعية الرائعة مع أناس طيبون ومثقفون يظهرون جاذبية موقع جمهورية أذربيجان 

في العقود القليلة الماضية ، اعتبر السائحون جارة أذربيجان ، جورجيا ، الدولة الواقعة في أقصى الجنوب في منطقة القوقاز . وهذا يعني أنه تمت إزالة هذا البلد في الغالب من قائمة سفر هؤلاء المسافرين. ولكن مع التسهيلات التي تقدمها حكومة جمهورية أذربيجان للحصول على تأشيرة سهلة ، فضلاً عن الأسعار المعقولة (بالطبع للدول الغربية التي تكون قيمة عملتها عالية مقارنة بعملة جمهورية أذربيجان) وكرم الضيافة للشعب في هذه المنطقة ، تم تشجيع السائحين على زيارة “أرض النار”. القيام

في ما يلي ، نود أن نقدم لك قائمة بالأنشطة والترفيه التي يمكنك تجربتها أثناء رحلتك إلى أذربيجان. إذا كنت تخطط للسفر إلى أرض النار ، فيمكنك زيارة موقع Kojaro الإلكتروني لعرض ومقارنة أنواع جولة باكو وجولة أذربيجان ؛ بمساعدة Kojaro ، يمكنك مشاهدة جولات الوكالات الشريكة ومقارنة أسعارها .لقد جعلنا من الممكن لك التخطيط لرحلتك بسهولة وفي أقصر وقت وأرخص من أي مكان آخر.

انشطة سياحية في ادربيجان سافر عبر الزمن إلى الجزء القديم من باكو

 

بعد الازدهار السريع في صناعة النفط ، أصبحت باكو القوة الصناعية للإمبراطورية الروسية . وتطورت المدينة وتجاوزت بوابات المدينة أسوار المدينة القديمة ؛ لكن لا تزال المدينة القديمة هي قلب باكو . داخل المدينة ، توجد شوارع مرصوفة بالحصى وورش عمل للفنانين ومقاهي والعديد من المتاحف. هنا ، بمساعدة مرشد ، يمكنك زيارة برج وقلعة Dokhtar وقصر Shirvan Shahan والمساجد والحمامات القديمة ؛ بالطبع لا تنس تذوق الطعام الأذري الأصيل واللذيذ في أحد المطاعم التقليدية. يعد مطعم Sehirli Tendir أحد أشهر المطاعم في هذه المنطقة ، والذي يشتهر بشكل خاص بوجبات الإفطار الأذرية التقليدية. يقدم هذا المطعم وجبة الإفطار مع الخبز الساخن المطبوخ في الفرن.

توصيتنا: تنظم جولات المشي المجانية في مدينة باكو القديمة مجموعة متنوعة من الجولات بمواضيع مختلفة تمنحك الفرصة لاكتشاف المدينة من زوايا مختلفة ، مثل الهندسة المعمارية واكتشاف واستخراج النفط والأدب ، إلخ.

انشطة سياحية في ادربيجان قم بزيارة متاحف باكو

جمهورية أذربيجان غارقة في الثقافة والفن ، وعلى الرغم من أن باكو ليست واحدة من أبرز المدن في العالم التي تضم متاحف رائعة ، إلا أنها تضم ​​عددًا قليلاً من المتاحف التي تستحق الزيارة بالتأكيد. يعتبر المظهر الخارجي لمركز حيدر علييف الثقافي بهندسته المعمارية المنحنية الفريدة (تم تصميم المركز من قبل المهندس المعماري الشهير زها حديد) من المعالم السياحية في حد ذاته . ولكن داخل هذا الهيكل الاستثنائي يستضيف أيضًا المعارض الدولية وعشاق الثقافة. وهو يجذب الفن.

جمهورية أذربيجان منغمسة في الثقافة والفن

يتميز متحف السجاد في جمهورية أذربيجان أيضًا بتصميم وهندسة معمارية مذهلة مثل هذا المركز. يقع هذا المتحف في شارع باكو ويتم عرض حوالي 6000 سجادة من 7 مدارس لنسج السجاد في أذربيجان. لا يتمتع سجاد هذا المتحف بجمال بصري رائع فحسب . بل يُظهر أيضًا معتقدات وتقاليد النساجين.

لمعرفة المزيد حول ماضي هذا البلد الرائع ، مثل اكتشاف النفط والشيوعية ونزاع ناغورنو كاراباخ ، من الجدير قضاء بضع ساعات في زيارة متحف التاريخ الوطني لجمهورية أذربيجان. يقع هذا المتحف في القصر السابق للقرن العشرين ، وهو أحد النشطاء المؤثرين في صناعة النفط يدعى زين العابدين تاغيف.

اذهب لمشاهدة معالم المدينة على شواطئ أبشيرون

انشطة سياحية في ادربيجان
انشطة سياحية في ادربيجان

في الصيف يكون الطقس في باكو شديد الحرارة. لذلك ، في نهاية شهر مايو ، يذهب سكان هذه المدينة إلى منازل ريفية في شبه جزيرة أبشيرون ؛ تقع هذه المنطقة مثل منقار النسر في بحر قزوين.

يمكن للسياح أيضًا الوصول إلى شواطئ أبشيرون عن طريق سيارات الأجرة أو الحافلات أو تأجير السيارات هربًا من الحرارة. تعد ثقافة الشاطئ في باكو ظاهرة فريدة: السيارات القديمة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية متوقفة على الشاطئ مباشرة ، وتأتي العائلات للنزهات وإحضار الساموفار والبطيخ  . قد ترى السكان المحليين الذين أحضروا الخيول وأخذوا الناس على الخيول مقابل رسوم ؛ في بعض الشواطئ ، يسبح الناس في البحر. يمكنك الذهاب إلى الشواطئ العامة في مردكان أو بوزوفنا لتجربة ما يقدمه السكان المحليون . ولكن إذا كنت تحب الرفاهية ، يمكنك الذهاب إلى Amburan Beach Resort

شاهد ايضا”

اجمل مدن سياحية في ادربيجان

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

الطقس في ادربيجان

نصائح السفر الى ادربيجان

تكلفة السفر الى ادربيجان

افضل اوقات السفر الى ادربيجان

 

 

انشطة سياحية في ادربيجان اكتشف إرث طريق الحرير لشاكي

كانت مدينة شاكي في الماضي تقع على طريق الحرير

كانت مدينة شاكي في سفوح جبال القوقاز في شمال غرب جمهورية أذربيجان تقع على طريق الحرير في الماضي ولا تزال مركز إنتاج الحرير والحرف اليدوية في هذا البلد. يعد التنزه على طول شارع Mirza Fatali Akhundov طريقة رائعة لمشاهدة الحرف اليدوية في المنطقة . مثل قبعة الباباك التقليدية ، والحلاوة الطحينية ، ونوع من الحلويات على شكل البقلاوة ، والتاكليدوزي ، والعمل الشبكي التقليدي. يمكنك أن ترى كيف يبدو هذا الفن في ورشة عمل الشبكة في قلعة خنان شيكي (التي تبعد مسافة قصيرة عن شارع Akhundu) وترى النوافذ الخشبية للعمل الشبكي حيث يرقص الضوء بشكل رائع خلف زجاجها الملون ويأخذك إلى القصور من القرن 18. يأخذ.

توصيتنا: هذه المدينة لديها بنية تحتية سياحية جيدة. هذا يعني أن لديها مجموعة متنوعة من المطاعم الجيدة ومحلات بيع التذكارات والفنادق عالية الجودة. إذا كنت ترغب في الإقامة في مكان تقليدي ، يمكنك الذهاب إلى فندق Sheki Caravanserai.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *