الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الوكرة
اماكن سياحية في الوكرة

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الوكرة

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الوكرة

تستضيف قطر كأس العالم 2022 وستجذب آلاف السائحين. في غضون ذلك ، ستشهد مدن قطر قريبًا تدفقًا هائلاً للمسافرين الذين يسافرون إلى هذا البلد من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الألعاب. الوكرة هي أيضًا إحدى مدن قطر ، وهي مكان رائع للمغامرة لأنها أقل شهرة. في هذا المقال نعتزم تقديم اماكن سياحية في الوكرة بقطر .

اماكن سياحية في الوكرة
اماكن سياحية في الوكرة

أين الوكرة؟

الوكرة قطر هي مدينة فاخرة وليست صغيرة بالقرب من مدينة الدوحة ، والتي تقع بجوار الخليج الفارسي واليوم تسحرك بسلامها النقي. تم تصميم الشوارع الواسعة والنظيفة والمباني الفاخرة ومراكز التسوق الكبيرة والمجمعات الترفيهية في هذه المدينة بطريقة ممتازة ويمكن رؤية النظام بوضوح في كل مكان. كما أن الوصول إلى البحر سهل للغاية في مدينة الوكرة ، ويمكنك دائمًا رؤية السياح يمشون على طول الشاطئ ويستمتعون بأشعة الشمس الجميلة. من الجيد معرفة أن مدينة الوكرة في قطر كانت في الماضي مدينة صغيرة يصطاد الناس فيها الأسماك واللؤلؤ من البحر ، والآن أصبحت مدينة رائعة وفاخرة ستذهل كل زائر.

اماكن سياحية في الوكرة

تتمتع مدينة الوكرة بقطر بمناطق جذب سياحي ممتعة ستبقيك مستمتعًا. من الموانئ الشاسعة إلى مراكز التسوق الرائعة! من الحدائق الخضراء إلى المساجد الفريدة! في بقية المقال ، سنقدم لك المعالم السياحية في الوكرة ، قطر ، حتى تكون على دراية بمعالمها الهامة إذا سافرت إلى هذه المدينة.

1.اماكن سياحية في الوكرة حديقة الوكرة العامة

تقع هذه الحديقة الشاسعة بجوار الخليج العربي، وبمساحتها الكبيرة ، فهي مكان رائع للعائلات لقضاء وقت ممتع. لهذا السبب ، يذهب الكثير من الناس دائمًا إلى هناك في عطلات نهاية الأسبوع للتنزه والنزهات. إن وجود الأشجار الطويلة ذات الظلال الهادئة ، وشريط الشاطئ الهادئ والنظيف ، ومتاجر المواد الغذائية في الحديقة العامة في البرة ، جعلت من السهل على السياح الاستمتاع هناك والاستمتاع بلحظاتهم. أيضًا ، تحتوي هذه الحديقة على موقف سيارات كبير حيث يمكنك إيقاف سيارتك بسهولة والتنزه فيها. من بين المرافق الأخرى في حديقة العكرة العامة ، يمكن أن نذكر ملعب الكرة الطائرة والمرحاض ومسار الدراجات والوجبات السريعة ، والتي تم تصميمها جيدًا وتلبية احتياجات الناس.

اماكن سياحية في الوكرة
اماكن سياحية في الوكرة

2.اماكن سياحية في الوكرة سوق الوكرة سوق الوكرة

من أقدم مناطق المدينة ، والتي أصبحت اليوم أكثر الأماكن السياحية في المدينة ، وفي جولة مونديال 2022تمت زيارتها أيضًا. كان هذا الميناء القديم مكانًا لرسو قوارب الصيد ويعتبر اليوم مكانًا رائعًا للترفيه مع مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم. هناك يمكنك قضاء ساعات في التسوق في المتاجر الفاخرة ثم تناول مشروب لذيذ في أحد المقاهي هناك. يعد القرب من البحر أحد الميزات الأخرى لسوق الوكرة ، والذي يمنحك الفرصة للذهاب إلى الشاطئ سيرًا على الأقدام والمشي هناك.

3.اماكن سياحية في الوكرة مسجد أبو منارتين (مسجد أبو منارتين)

هو مكان آخر لمشاهدة المعالم في الوكرة ، وله تاريخ طويل وهو مدرج في جولة قطر.يسمى مسجد أبو منارتين. كان هذا المكان المقدس ، الذي لا يزال مستخدمًا ، مكانًا مهمًا لصلوات الناس وحجهم منذ العصور القديمة. من السمات الرئيسية لمسجد أبو منارتين أسواره العالية التي يمكن رؤيتها من مسافة بعيدة. كما أن الجو البسيط للمسجد يمنح الناس شعوراً بالسلام ، وسوف ترغب في المشي هناك لساعات. ومن خصائص مسجد أبو منارتين الأخرى ، نذكر النوافذ الصغيرة ، والقبة الضيقة والطويلة ، والأرضية المرصوفة بالحصى ، وقسمان للذكور والإناث ، وهي سمة مميزة لأي مسجد معماري عربي.

4.اماكن سياحية في الوكرة فنادق في الوكرة

للبقاء في مدينة الوكرة بقطر ، يدك مفتوحة لاختيار فندق. يوجد في هذه المدينة فنادق وشقق فاخرة يمكنك حجزها من أجل إقامتك. فنادق هذه المدينة من 3 إلى 5 نجوم وتوفر جميع وسائل الراحة التي يحتاجها المسافرون. من بين فنادق الوكرة بقطر ما يلي:

  • فندق تايم راكو
  • فندق سراج للشقق الفندقية
  • فندق سوق الوكرة
  • فندق سوق
  • فندق اوريكس

في هذه الصفحة من موقع Yabex ، يمكنك العثور على فنادق قطر التي تم بناؤها في مدن أخرى في هذا البلد.

5.الرياضة في الوكرة

كما نعلم ، قطر هي إحدى المدن المستضيفة لكأس العالم 2022. فاكرا هو ملعب جميل للغاية واحترافي تم بناؤه رسميًا في عام 2019 بحضور أمير قطر. هذا الملعب ، الذي كان يسمى في الأصل استاد الوكرة ، أعيد تسميته رسميًا إلى ملعب الجنوب. استضاف ملعب الجنوب حتى الآن مباريات آسيوية مهمة ، بما في ذلك نهائي دوري أبطال آسيا عام 2020 بين نادي بيرسيبوليس الإيراني وأوسان هيونداي الياباني.

هذا الملعب ذو تصميم جميل جدا ومميز وبحسب الظروف المناخية الحارة والرطبة فهو يحتوي على نظام تبريد للمشاهدين حتى 18 درجة ولاعبين حتى 20 درجة. تم تصميم ملعب الجنوب في الوكرة بقطر من قبل مهندسة معمارية تدعى زها حديد ، وهي مهندسة معمارية بريطانية عراقية وشركته المعمارية.

هذا الملعب ، الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج ، سيستضيف 5 مباريات في دور المجموعات ومباراة واحدة في دور الـ16 في مونديال قطر 2022.

شاهد ايضا”

معالم قطر السياحية

 انشطة سياحية في جدة

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

 افضل اماكن سياحية في الخور

افضل وجهات سياحية في الفجيرة

تكلفة السفر الى مدينة الوكرة بقطر

تكلفة السفر إلى الوكرة قطر ، مثل أي مدينة ودولة أخرى ، ستكون لها تكاليف التذاكر والفنادق والمطاعم والنقل وزيارة الأماكن السياحية. إذا كنت تخطط للسفر إلى الوكرة ، قطر خلال كأس العالم ، فيجب أن تعلم أن جميع التذاكر قد تم شراؤها من قبل وكالات السفر أو الأفراد خلال تلك الفترة.

  • عليك أن تدفع 30-50 دولارًا للإقامة في فنادق نجمتين ، و 60-80 دولارًا للفنادق 3 و 4 نجوم ، و 70-220 دولارًا للفنادق ذات الخمس نجوم في الليلة.
  • ستكلفك تكلفة كل وجبة في المطعم ما بين 8 و 25 دولارًا.
  • تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة بسيارة الأجرة 10 ريال قطري.
  • يجب أن يحدد الفيفا أيضًا تكلفة تذاكر كأس العالم 2022 في قطر.

 

رحلة بالقارب في الوكرة

نظرًا لأن الوكرة بها ميناء وشواطئ واسعة ، فإن ركوب القوارب يعتبر أحد وسائل الترفيه الخاصة هناك. بالطبع ، خلال كأس العالم ، سيزداد عدد السفن السياحية في الوكرة ويمكنك الاستمتاع بالترفيه المثير هناك. ستأخذك السفن والقوارب في هذه المدينة إلى البحر وتفاجئك بالمنظر هناك. لا تنس شراء تذكرتك مقدمًا حتى لا تضيع الوقت أثناء الصعود إلى الطائرة. كما أنه ليس من السيئ إحضار كاميرا احترافية وتسجيل صور مثيرة لطيور البحر هناك.

شواطئ الوكرة

كما قلنا ، تقع الوكرة قطر بالقرب من الخليج العربي وشواطئها ترضي العين عند غروب الشمس. نسيم المساء البارد ومسار المشي على جميع الشواطئ ووجود مواقف للسيارات جعلت من شواطئ هذه المدينة مكانًا مناسبًا للعائلات ومجموعات الأصدقاء لقضاء وقت ممتع. تذكر ارتداء الأحذية المناسبة واصطحاب الكاميرا معك للذهاب إلى شواطئ الوكرة.

ماذا نشتري من الوكرة قطر؟

كما قلنا ، تمتلك القرية قطر مراكز تسوق فاخرة تبيع البضائع ذات العلامات التجارية الأجنبية. لهذا السبب ، فإن أول ما يتبادر إلى أذهان الناس هو العناصر عالية الجودة مثل الساعات والحقائب والأحذية والأحزمة والمجوهرات. في أي متجر تزوره هناك ، ستواجه مجموعة متنوعة من المنتجات ذات الأسعار المختلفة والتي ستذهلك. بالطبع ، من نافلة القول أنه يمكنك أيضًا شراء الحرف اليدوية مثل الدمى المحلية من متاجر الشاطئ والعودة إلى المنزل بأيدٍ كاملة.


الكلمات الأخيرة

قد لا تكون مناطق الجذب السياحي في الوكرة في قطر كثيرة في العدد ، ولكن لديها الكثير من الجاذبية البصرية والتاريخية وستعرفك على ماضي وثقافة هذا البلد. تذكر أنه إذا كنت تخطط للسفر إلى الدوحة ومدن أخرى في قطر ، فمن الأفضل التخطيط لرحلتك مسبقًا حتى لا تضيع الوقت

فكرتين عن“السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الوكرة”

  1. Pingback: السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في جاكرتا - المسافر العربي

  2. Pingback: السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في باندونق - المسافر العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *