الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

افضل اماكن سياحية في الدوحة

اماكن سياحية في الدوحة . قطر دولة صغيرة على شواطئ الخليج العربي، والدوحة ، كعاصمة لهذا البلد العربي ، ليست بعيدة عن أن تصبح وجهة سياحية مشهورة في العالم بهندستها المعمارية الحديثة ، ومأكولاتها المحلية اللذيذة ، وعدد كيلومترات من الشواطئ الجميلة. اقتصاد نامي. أصبحت استضافة حدث كبير مثل كأس العالم 2022 سببًا إضافيًا أيضًا ، بحيث يصبح اسم هذه المدينة الصغيرة والبلد شائعًا. إذا كنت تخطط أيضًا لرحلة إلى هذه المنطقة ، فاتبع المقالة للتعرف على بعض أهم الأماكن التي يجب زيارتها في الدوحة.

1-اماكن سياحية في الدوحة متحف الدوحة للفن الإسلامي

اماكن سياحية في الدوحة
اماكن سياحية في الدوحة

متحف الدوحة للفن الإسلامي مخصص لعرض الفنون الإسلامية من ثلاث قارات في العالم وعرض الأعمال العظيمة للمسلمين في الماضي ، وبالتالي فهو يعتبر أهم عامل جذب ثقافي في قطر. هذا المتحف هو أول متحف من نوعه يعرض أكثر من 14 قرنًا من الفن الإسلامي في الدول العربية في الخليج العربي. متحف الدوحة للفن الإسلامي مستوحى من العمارة الإسلامية. في الوقت نفسه ، يتميز بتصميم حديث فريد من نوعه يتكون من أنماط هندسية.

في هذا المتحف ، يتم الاحتفاظ ببعض أقدم الآثار وأكثرها قيمة من جميع أنحاء الشرق الأوسط ؛ مجموعات جذابة تم جمعها من دول مثل الهند وتركيا وإيران ومصر  إلخ. بالإضافة إلى زيارة أنواع مختلفة من المعالم التاريخية والمخطوطات والنسخ الأصلية للقرآن والأقمشة الفاخرة والأحجار الكريمة والسيراميك وما إلى ذلك ، يمكنك المشاركة في المعارض الفنية مع أعمال الفنانين الدوليين والمحليين.

2.سوق واقف بازار

 

يعد سوق واقف من أقدم وأهم المعالم السياحية في الدوحة ، والذي يعود تاريخه إلى ما يقرب من 100 عام ، وعندما تتجول في أزقة السوق النابضة بالحياة ، يبدو الأمر كما لو كنت قد دخلت إلى الماضي البعيد. يتيح لك وجود العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية في مكان واحد قضاء وقت ممتع مع عائلتك أو أصدقائك.

تقدم لك متاهة المتاجر الصغيرة في هذا السوق مجموعة واسعة من المنتجات المختلفة من التوابل والحرف اليدوية إلى الملابس. بالإضافة إلى ذلك ، جعلت الفنون التقليدية والعروض الثقافية والموسيقى أجواء هذا السوق فريدة من نوعها للزوار. بعد مشاهدة المعالم السياحية ، يمكنك الاستمتاع بوجبة لذيذة في مطاعم سوق واقف الأنيقة ، من مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية والعالمية.

3.اماكن سياحية في الدوحة كورنيش الدوحة

اماكن سياحية في الدوحة
اماكن سياحية في الدوحة

باعتباره القلب النابض للعاصمة ، يمتد كورنيش الدوحة لمسافة حوالي سبعة كيلومترات موازية لخليج الدوحة ويتميز ببيئة رائعة للمشي ومشاهدة المناظر الطبيعية المحيطة. ومن أفضل الأنشطة في هذا المجال ركوب الزوارق في البحر ورؤية السفن التقليدية التي يجب ألا تفوتها. خلال رحلتك ، يمكنك الذهاب إلى المقاهي والمطاعم في هذا المكان لقضاء استراحة قصيرة وتجديد طاقتك أو استخدام مساحاته الخضراء الكبيرة لتخفيف التعب ؛ على سبيل المثال ،و يعد فندق Sheraton Hotel Park مثاليًا للنزهات وركوب الدراجات وكرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس ومشاهدة المعالم السياحية.

إذا كنت مهتمًا بالتصوير الفوتوغرافي ، فستبحث عن صور نقية ؛ خاصة إذا كنت بالقرب من متحف الفن الإسلامي ، فإن المنظر البانورامي لناطحات السحاب يصبح خلفية جميلة لصورك. يسجله العديد من السياح أيضًا في إطار الصورة أثناء مشاهدة غروب الشمس وشروقها. ومن المثير للاهتمام ، أن هذا المسار على شكل هلال البحر يستخدم لمناسبات مختلفة مثل احتفالات اليوم الوطني واليوم الرياضي الوطني.

4.متحف قطر الوطني

اماكن سياحية في الدوحة
اماكن سياحية في الدوحة

 

تم تشغيل متحف قطر الوطني في 28 مارس 2019 ليحل محل المبنى السابق الذي بدأ تشغيله في عام 1975. كان جان نوفيل ، مهندس معماري فرنسي بارز ،و مسؤولاً عن تصميم هذا المتحف وبناؤه مستوحى من زهرة تسمى وردة الصحراء. لهذا السبب ،و تعتبر الهندسة المعمارية لمتحف قطر الوطني أحد اماكن سياحية في الدوحة الرئيسية فيه.

تم تخصيص المتحف الوطني للتاريخ الفريد لدولة قطر وشعبها منذ إنشائها. هذا المتحف مخصص للمواسم الثلاثة لقطر ، والتي تشمل البداية والحياة في قطر والتاريخ الحديث للبلد ، كل منها معروض في 11 صالة عرض منفصلة. من بين أعمال المتحف ، يمكن أن نذكر الخرائط المبكرة لقطر والمصاحف التاريخية والمجوهرات. بالإضافة إلى المقاهي التي تسمح لك بالاسترخاء ، وتوجد أيضًا متاجر هدايا لشراء الهدايا التذكارية.

5.اماكن سياحية في الدوحة لؤلؤة قطر

 

لؤلؤة قطر هي جزيرة اصطناعية بالقرب من منطقة “الخليج الغربي للدوحة” الشهيرة ، استمر بناؤها من عام 2004 إلى عام 2018 وتتكون من 13 جزيرة صغيرة ونحو 15 ألف وحدة سكنية.

هذه المنطقة جذابة للغاية للسياح بفضل الشواطئ ذات الطراز المتوسطي واليخوت والأبراج السكنية والفيلات والفنادق ومراكز التسوق الأنيقة ، إلخ. كما توجد مطاعم ومقاهي أنيقة على طول متنزهات الشاطئ في هذه المنطقة ، مما يمنحك متعة تذوق الطعام اللذيذ والشهي.

لؤلؤة قطر هي جزيرة اصطناعية مجهزة بمراكز التسوق والفنادق والأبراج السكنية وغيرها

تنقسم لآلئ قطر إلى ثلاثة أجزاء رئيسية. المنطقة المعروفة باسم قناة كارتييه مستوحاة من البندقية وتضم مباني ملونة وقنوات مائية والعديد من الجسور. بورتو أرابيا هي منطقة متوسطية حديثة بها يخوت فاخرة ومطاعم أنيقة. “Medina Centrale” (Medina Centrale) هو جزء آخر من لؤلؤة قطر ، والذي يضم حدائق وملاعب للأطفال ومقاهي ومطاعم والعديد من المحلات التجارية.

6.قرية كتارا الثقافية

 

مع مساراتها المرصوفة بالحصى والأزقة المتعرجة ، تستحضر قرية كتارا الثقافية السوق التقليدية في ذهن أي زائر. تضم هذه القرية مجموعة من المبدعين ومراكز الفنون الشهيرة ، ويمكنك مشاهدة بعض من أفضل الأعمال الفنية في البلاد. تم بناء هذه المساحة الكبيرة للاحتفال بثقافة قطر وكذلك الحضارات والعادات الأخرى ، ولهذا السبب يستمتع المهتمون بالفن والعمارة والتقاليد الأخرى بالتواجد هناك.

قرية كتارا مجهزة بدار أوبرا تضم ​​أوركسترا قطر الفيلهارمونية ومسرح ومدرج يتسع لحوالي 5000 شخص. بالإضافة إلى وجود شاطئ بطول 1.5 كم داخل القرية ، وهو مخصص للرياضات الشاطئية والمائية. أكمل العديد من السياح زيارتهم لهذه القرية أخيرًا عن طريق شراء الهدايا التذكارية من أكشاك الحرف اليدوية ومحلات بيع الكتب.

7.فيلاجيو مول

 

فيلاجيو مول هو أكبر وأشهر مركز تسوق في الدوحة يضم أفضل الماركات العالمية وقاعة طعام كبيرة جدًا بها مجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة ، والذي تم افتتاحه في عام 2012. تم تجهيز مركز التسوق هذا أيضًا بمجموعة متنوعة من المطاعم ودور السينما ومنتزه ترفيهي للأطفال.

فيلاجيو مول لديه تصميم مبتكر. وبحيث تثير الشعور بالتواجد في مدينة مثل البندقية . خاصة مع قوارب الجندول التي يمكنك زيارة الأقسام المختلفة من خلال قناة المياه داخل المول.و إنه حقًا مكان جيد للعائلات ؛ لأنه من الممكن القيام بأنشطة مختلفة مثل التزلج على الجليد والبولينج وحتى استخدام الأفعوانية للأطفال.

8.سباير بارك

 

بمساحة تزيد عن 80 هكتارًا ، تعد حديقة سباير بارك أكبر حديقة في الدوحة ، وتقع على مسافة قصيرة من مركز تسوق فيلاجيو . ويمكن أن تكون مكانًا مثاليًا للاسترخاء بعد يوم طويل من التسوق ومشاهدة المعالم السياحية. تحتوي هذه الحديقة على مرافق رياضية ممتازة ومسار للمشي وصالة ألعاب رياضية خارجية ومسبح وملعب للأطفال ومساحة خضراء كبيرة وحلبة تزلج وحتى بحيرة بها حيوانات مائية.

يوجد مقهى يطل على البحيرة في Spider Park ، وهو خيار جيد لتناول فنجان من القهوة أو الشاي. تستضيف حديقة سباير بارك العديد من الفعاليات والمهرجانات على مدار العام وهي مخصصة في الغالب لعقد الماراثون وأنشطة الرياضة واللياقة البدنية.

 

شاهد ايضا”

معالم قطر السياحية

وجهة سياحية في فصل الشتاء

 انشطة سياحية في جدة

اجمل اماكن سياحية في مدريد

افضل 10 اماكن سياحية في باريس للعرب

السياحة في ادريبجان| افضل وجهات سياحية لزيارتها

 

 

9.اماكن سياحية في الدوحة برج سباير

 

يقع برج سباير بالقرب من سبايدر بارك بارتفاع 300 متر ويمكن رؤيته من أي مكان في الدوحة. يُعرف فندق ناطحة السحاب هذا بأنه أطول مبنى في قطر ورمز الدورة الخامسة عشرة للألعاب الآسيوية في عام 2006 . والتي استضافتها قطر. برج العنكبوت هو جوهرة معمارية ذات تصميم داخلي حديث يشبه شجرة عيد الميلاد العملاقة ذات الأضواء الملونة. يشتهر البرج بين السياح ببركة السباحة البانورامية الموجودة في الطابق التاسع عشر . والمنتجع الصحي ، والمطعم الدوار مع إطلالة خلابة على المدينة.

10.تلال ساندي

 

يسافر العديد من السائحين إلى الدول العربية لركوب الجمال ورحلات السفاري في الصحراء. تجربة مثيرة ومدهشة يجب أن تجربها في الدوحة. هناك طرق مختلفة للاستمتاع برحلة سفاري. يفضل البعض القيادة البطيئة في الصحراء الشاسعة . ويذهب البعض الآخر للقيادة السريعة في صعود وهبوط الكثبان الرملية في الدوحة لزيادة الأدرينالين في دمائهم. تبلغ هذه التجربة ذروتها عندما تتزامن مع غروب الشمس الجميل ويضيء نورها على رمال الصحراء.

بالإضافة إلى رحلات السفاري بسيارات الدفع الرباعي ، يمكنك استكشاف هذه الصحراء الشاسعة على ظهر الجمال أو استخدام التزلج على الرمال ، وهي الرياضة الصحراوية الأكثر شعبية في الدوحة. أخيرًا ، أنهِ رحلتك بالعديد من الصور التذكارية التي لا تُنسى.

11.أبراج برزان

 

تعتبر أبراج برزان من بين اماكن سياحية في الدوحة التاريخية ، والتي تم بناؤها كأبراج مراقبة في أواخر القرن التاسع عشر وتم صيانتها بشكل جيد للغاية. واستُخدمت هذه الأبراج التي يبلغ ارتفاعها حوالي 16 مترًا لمراقبة دخول السفن إلى المدينة ومنع الهجوم العثماني.و مع مرور الوقت ،و تم استخدام أبراج برزان لخدمات أخرى ، مثل مراقبة الهلال في شهر رمضان المبارك. تعد زيارة الأبراج فرصة رائعة للتعرف على حياة غواصي اللؤلؤ والجيش في هذا البلد في السنوات البعيدة. يكفي لدخول أبراج برزان صعود السلالم ومشاهدة المناظر الخلابة من أعلى الأبراج.

12.اماكن سياحية في الدوحة مكتبة قطر الوطنية

 

صُممت مكتبة قطر الوطنية على شكل ماسة. الموضوع الذي يلفت نظر الزائرين في البداية. التالي هو المساحة الكبيرة والمشرقة للمكتبة. تعتبر أرفف الكتب جزءًا لا يتجزأ من المبنى .و بدءًا من الأرضية وتندمج مع الهندسة المعمارية. بفضل وجود التقنيات المبتكرة التي تم دمجها في جميع أنحاء المكتبة ، زادت كفاءة هذا المكان الثقافي.

تحتفظ مكتبة قطر الوطنية بمجموعة كبيرة من الوثائق والمخطوطات والكتب والمطبوعات النادرة بعدة لغات أوروبية. كما تم عرض المخطوطات العربية والأطالس والصور التاريخية. في المجموع ، و هناك أكثر من مليون كتاب وأكثر من 500 كتاب إلكتروني في المكتبة . والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال عناوين الكتاب بفضل نظام الفرز التلقائي للكتب.

13.جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب

 

مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب هو أكبر مسجد في الدولة . تم افتتاحه عام 2011. ويتكون هذا المسجد من إجمالي 93 قبة ، بعضها يقع في مكان الصلاة أو المذبح . وقد أدى وجود هذه الأقواس والقباب المتتالية إلى خلق إطلالة جميلة على أفق الدوحة. ويوجد في هذا المسجد الكبير ثلاث مكتبات ، وغرف صلاة منفصلة ، وغرف للوضوء للرجال والنساء ، وقاعات خاصة لتحفيظ القرآن.

يتسع مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب لأكثر من 30 ألف مصلي ،و كما أن أرضياته الرخامية تجعل المصلين يشعرون بالراحة وعدم الانزعاج في حرارة الصيف.

14.اماكن سياحية في الدوحة سيتي سنتر الدوحة

 

وأخيرا سيتي سنتر الدوحة هو واحد من أوائل مراكز التسوق في البلاد ، ويقع في وسط الدوحة. يحتوي مركز التسوق هذا على أكثر من 200 علامة تجارية دولية وإقليمية في طوابقه الخمسة. يعتبر مركز مدينة الدوحة مركزًا مناسبًا لمشاهدة معالم المدينة العائلية .و لأنه بالإضافة إلى المساحات الخضراء ، فهو مجهز بمنطقة ألعاب للأطفال ومجمع سينمائي.و علاوة على ذلك . و يتيح لك أكثر من 38 مطعمًا ومقهى عالميًا ومحليًا الاختيار من بين مجموعة واسعة من خيارات الطعام المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *