الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الخور
اماكن سياحية في الخور

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الخور

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الخور

اماكن سياحية في الخور . مدينة ساحلية تقع على بعد 50 كيلومترًا من عاصمة قطر. أطلق على المدينة اسم الخور لأن هذه المدينة بنيت على نهر أولاً ، والخور تعني النهر بالعربية. هذه المدينة قريبة من حقول النفط في قطر ، ولهذا السبب يعيش العديد من العاملين في هذه المستوطنات في هذه المدينة. مدينة الخور هي واحدة من المدن المضيفة لمونديال قطر.

اماكن سياحية في الخور
اماكن سياحية في الخور

تاريخ مدينة

تخضع مدينة الخور لقبيلة المهدي ، وتتكون هذه القبيلة من عدة عائلات عربية بدوية. في نهاية القرن الثامن عشر استقرت هذه القبيلة في منطقة الخور ، وكان سبب توطين المهدي في هذه المنطقة مصدرًا مهمًا للمياه كان موجودًا بالقرب من منطقة الخور ، ولهذا السبب كان أهل فتحت هذه القبيلة بئر عين حيليتان ، واعتقد معظمهم أن المياه الموجودة خارجها لها خصائص طبية من هذا البئر. علم أهل المدينة أن الخور ليس لديها القوة اللازمة ، فقاموا ببناء بعض الأبراج لتقوية المدينة لاستخدامها في الحروب.

في عشرينيات القرن التاسع عشر ، أجرى جورج بارنز بروكس أول مسح بريطاني للخليج العربي ، وقال عندما زار هذه المدينة: (الخور مدينة ذات مصادر مائية وفيرة ، وهذه المدينة بها العديد من المصادر الأخرى إلى جانب مصدر المياه الذي يمكنهم استخدامه. .)

مدينة الخور الطقس

تتمتع هذه المدينة بمناخ دافئ وفي الصيف يصبح الطقس في هذه المدينة شديد الحرارة وفي الشتاء يصبح الطقس في الخور باردًا وجافًا. أفضل وقت للسفر إلى بلد الخور والقات هو فصل الخريف ، في هذا الموسم تتمتع الخور بطقس مناسب.

الرعاية والخدمات التعليمية والطبية لمدينة الخور

تتمتع مدينة الخور بمرافق رفاهية وصحية وتعليمية جيدة يفخر بها جميع سكان المدينة. في ما يلي ، سوف نقدم لك خدمات هذه المدينة حتى يكون لديك رحلة أكثر أمانًا إلى الخور.

يوجد في هذه المدينة مستشفى بسعة 115 سريرًا ، حيث يتم تقديم خدمات مثل الرعاية الطبية والجراحة العامة وجراحة أمراض النساء العامة والرعاية الطبية للأطفال والولادة. وعدت منظمة الصحة القطرية ببناء مستشفى سعة 500 سرير في هذه المدينة بأمر من أمير قطر ، ومن المفترض أن يكون لهذا المستشفى مركز صحي حديث بقيمة 3.6 مليون ريال.

تضم مدرسة الخور الدولية حوالي 4000 طالب. طلاب هذه المدرسة هم من أسر موظفي شركة قطر للغاز. في عام 2015 تم وضع خطة لتحسين هذه المدرسة ، حيث خصصت الحكومة 200 مليون ريال (الريال هو عملة قطر) ، والجدير بالذكر أن هذه الأموال ليست فقط للتحسين ، ولكن أيضًا لبناء مدرسة جديدة. المدارس

نظرًا لكون مدينة الخور هي الدولة المضيفة لمونديال قطر ، فقد اعتبر مسؤولو هذه المدينة خدمات رياضية جيدة لهذه المدينة. قام مسئولو الخور ببناء ملعب يتسع لـ60 ألف متفرج لمونديال قطر في هذه المدينة ، واسم هذا الاستاد البيت . هناك مرافق جيدة في هذا الملعب يستخدمها سكان المدينة.

اماكن سياحية في الخور
اماكن سياحية في الخور

شاهد ايضا”

معالم قطر السياحية

اماكن سياحية في الوكرة

 انشطة سياحية في جدة

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

افضل 10 اماكن سياحية في باريس للعرب

السياحة في ادريبجان| افضل وجهات سياحية لزيارتها

افضل اماكن سياحية في الخور

هناك وسائل راحة جيدة في مدينة الخور. هذه المدينة هي أفضل مكان للاستمتاع ، وسنقدم لك أفضل  اماكن سياحية في الخور حتى تتمكن من اختيار أفضل مكان للاستمتاع.

اماكن سياحية في الخور حديقة الخور

حديقة الخور من أقدم الحدائق في قطر. في هذه الحديقة ، يمكنك القيام بأي نوع من الترفيه الذي تريده. يوجد كافيتريا حديقة للحيوانات ومسرح مدرج وحلبة تزلج وملعب للرياضات الكروية. هذا المكان يعمل من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً ويمكنك الذهاب إلى حديقة الخور في هذا الوقت.

اماكن سياحية في الخور جزيرة نفاف

إذا كنت من محبي الطبيعة ، فإن أفضل مكان لك هو جزيرة نفاف. في هذه الجزيرة ، يمكنك الاستمتاع بالهدوء والطبيعة للجزيرة وقضاء وقت ممتع. باستخدام الكاميرا ، يمكنك التقاط أجمل الصور لهذه الجزيرة. يقع هذا المكان في الشمال الشرقي لدولة قطر ويمكنك الوصول إلى هذه الجزيرة الجميلة من مدينة الخور.

اماكن سياحية في الخور حديقة التوصيل

حديقة التوصيل هي نسخة مصغرة من حديقة الخور وهي مناسبة جدًا للأطفال. تبلغ مساحة هذه الحديقة 28500 متر مربع. يمكنك ترك طفلك في هذه المجموعة الجميلة للعب بشكل جيد والاستمتاع. يوجد في هذا المجمع ملعب كرة قدم ومساحة خضراء ونافورة تقليدية وحديقة حيوانات ومضمار رياضي.

شاطئ فارك

أفضل مكان للاستمتاع بالطبيعة وصوت أمواج البحر هو شاطئ فارك. يتمتع هذا الشاطئ ببيئة هادئة وممتعة حيث يمكنك قضاء وقت ممتع. يمكنك السباحة في المياه الضحلة لهذا الشاطئ والاستمتاع. يحتوي هذا الشاطئ أيضًا على حديقة للأطفال.

اماكن سياحية في الخور مول الخور

رحلة بدون تسوق لا طائل من ورائها. مول الخور هو الخيار الأفضل لتناول الطعام والترفيه والتسوق. يمكن أن تتسع ساحة انتظار هذه المنشأة لحوالي 1000 سيارة. نظرًا لوجود العديد من المتاجر في هذا المركز التجاري ، لديك العديد من خيارات التسوق. مول الخور هو المتجر الكبير الوحيد في هذه المدينة.

اماكن سياحية في الخور محمية الشعاع

محمية الشعاع هي مكان سياحي آخر في الخور افتتحت عام 2018. في هذه المجموعة ، الحيوانات مجانية ويمكن لطفلك التواصل معها مباشرة.

اماكن سياحية في الخور
اماكن سياحية في الخور

المسافة بين مدينة الخور وملاعب كأس العالم

المسافة بين مدينة الخور واستاد لوسيل 32 كم و 26 دقيقة بالسيارة

الخور الى ملعب البيت 4 كم و 9 دقائق بالسيارة

مدينة الخور إلى استاد خليفة 54 كم و 41 دقيقة بالسيارة

الخور الى ملعب التمان 57 كم و 45 دقيقة بالسيارة

مدينة الخور الى ملعب الفاخر 74 كم و 58 دقيقة بالسيارة

الخور واستاد الريان 42 كم و 37 دقيقة بالسيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *