الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل اماكن سياحية في البحرين

افضل اماكن سياحية في البحرين

اماكن سياحية في البحرين. تشتهر البحرين بأنها من الاماكن السياحية البارزة، فإنها ليست مجرد الوجهة العادية، بل فهي المكان الذي نال على اعجاب جميع الزوار وازهلت بكافة الوسائل المتنوعة والمختلفة الخاصة بالمرح. 

فإن السياحة في البحرين تتميز بالكثير من الاماكن والكثير من المعالم الاكثر من رائعة والتي تجذب اليها معظم السياح الذين يأتون من باقي أنحاء العالم للسياحة بها.

فإن البحرين تشتمل الواقعة في الخليج الفارسي وذلك على الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية الكثير من المعالم الحيوية التي في الغالب ما ينجذب إليها قاصدو السياحة في البحرين وذلك لزيارتها، كما ان توجد المزيد من الحدائق الجميلة والمزيد من الوجهات الترفيهية المختلفة والمتنوعة والكثير من الشواطئ بالمناظر الخلابة بالإضافة للأسواق التقليدية الأكثر من مميزة، فإننا اليوم من خلال موقعنا سوف نتحدث عن افضل اماكن سياحية في البحرين لكل عاشقي ومحبي السياحة.

افضل اماكن سياحية في البحرين

افضل اماكن سياحية في البحرين

1. متحف البحرين الوطني افضل اماكن سياحية في البحرين

تعتبر البحرين من المقاصد للسياحة العائلية، فإنها تمتاز بوجود الكثير من الاماكن السياحية الاكثر من رائعة واكثر من مميزة وفي السطور التالية سوف نعرض عليكم افضل اماكن سياحية في البحرين وهي كالآتي :

افضل اماكن سياحية في البحرين

متحف البحرين الوطني هو المتحف الوطني للملكة، فإنه يقع على طول الكورنيش البحريني، ويعتبر هو المصدر للفخر لمعظم السكان المحليين و هذا يرجع لسبب وجيه جدا و هو أن متحف البحرين الوطني يعطي لكافة الزوار الفرصة لمعرفة التاريخ الخاص بالبحرين وذلك منذ البداية و حتى العصر الحديث. 

2. نادي اليخت افضل اماكن سياحية في البحرين

 يقع نادي اليخت في جزيرة سترة ولقد بدأ في العمل عام 1977، ويتوفر بهذا النادي أفضل الشواطئ بالبحرين، كما ان يوجد به حمام خاص بالسباحة اكثر من رائع وذلك للكبار ويوجد حمام سباحة اخر للصغار .

كما ان يتوفر في نادي اليخت الخدمات الكثيرة والمتعدةة وهي خدمات اكثر من متميزة، ومن ابرز هذه الخدمات فرصة الممارسة للرياضة وخدمات الإبحار والمزيد من الرياضات المائية الأخرى، ويتوفر أيضا البرنامج التدريبي وذلك لمن يرغبون في تعلم الإبحار.

3. شاطئ البحرين افضل اماكن سياحية في البحرين

افضل اماكن سياحية في البحرين

يعتبر شاطئ البحرين هو الاختيار المحبوب لدى معظم العائلات الذين يقونون بالسياحة داخل البحرين ، فإن هذا الشاطئ يزدحم في الأيام الخاصة بعطلة نهاية الأسبوع حيث يلعب به الصغار ويركضون، فإن هذا الشاطئ يقع بالقرب من المنامة والقرب من درة البحرين،  كما يعد الوصول لهذا الشاطئ سهلا جدا، وهو امر من الامور التي تضمن للزائر القضاء للوقت الجيد. 

4. قلعة سلمان بن أحمد الفاتح

تطل هذه القلعة على الواد المنخفض ما بين الشرق والغرب لمنطقة الرفاع . مما جعل الرفاع في الوضع الاستراتيجي الأكثر من متميز وذلك خلال القرن الثامن عشر، وقد استخدمت قلعة سلمان بن أحمد الفاتح في الآوان الأخيرة بمثابة المسكن الخاص ، ولكن تم الآن الاستعادة لها وأصبحت قلعة مفتوحة للجمهور.

5. شاطئ ساحل مراسي البحرين

افضل اماكن سياحية في البحرين

يقع هذا الشاطئ في محافظة المحرق بالبحرين . وهو الشاطئ الرائع للغاية والذي يفضله معظم الاطفال، فإنه يكون من أول طلبات الاطفال عن السياحة بالبحرين، فإن شاطئ ساحل مراسي البحرين يتمتع بالأمواج الخفيفة التي تأتي بكل هدوء.

6. كورنيش المارينا من افضل اماكن سياحية في البحرين

 

افضل اماكن سياحية في البحرين
افضل اماكن سياحية في البحرين

يعد كورنيش المارينا واحد من افضل اماكن سياحية في البحرين فإنه من أهم وأشهر المعالم السياحية بها وهذا الكورنيش منطقة واقعة على البحر يحتوي على مساحة كبيرة جدا من المسطحات الخضراء،

كما انه يحتوي أيضا على الكثير من المتنزهات والعوامل الكثيرة للجذب والتي تكون مناسبة للعائلات وللأصدقاء.

يحتوي هذا الكورنيش على الصالات الخاصة للعب وذلك مثل صالة البولينج وغيرها من صالات اللعب الاخري ، ويضمن الكثير من المطاعم والكثير من المقاهي. 

7. منتزه دوحة عراد

يوجد بمنتزه دوحة عراد كافة المرافق من الملاعب ومن المسارات الخاصة بالمشي والمطاعم،

وذلك بالإضافة للمسافة الطويلة الممتدة بجانب البحر

مما تجعل المنتزة المكان المثالي للقيام بتمرين الجسم، بالإضافة ايضا للمناظر الخلابة،

كما ان منتزه دوحة عراد ايضا تعتبر هي المكان المناسب للعب الصغار، فإنها ليست منتزه فقط بل فإنها ايضا المحمية الطبيعية.

8. منتجع الدولفين افضل اماكن سياحية في البحرين

يعتبر هذا المنتجع من المراكز الترفيهية الاكثر من ممتعة في العاصمة البحرينية المنامة ويعتبر من أشهر الاماكن، فإن منتجع الدولفين

يتميز بجمعه بين العروض الترفيهية وبين المدن الخاصة بالألعاب وبين الطعام كل ذلك في مكان واحد فقد وهو منتجع الدولفين،

كما انه يعتبر من الاماكن السياحية في البحرين الأفضل على الإطلاق . وذلك لأنه يتناسب مع العائلات ومع الشباب بمختلف الفئات العمرية.

9. سوق القيصرية افضل اماكن سياحية في البحرين

يضم هذا السوق مجموعة كبيرة جدا من المتاجر

والذي من أشهرها المتاحر الذي تقوم ببيع اللؤلؤ الطبيعي الأصلي

والذي يرفق بها عند القيام بشرائها شهادة الأصالة،

وقد تم تسجيل سوق القيصرية على القائمة الخاصة بالتراث الإنساني العالمي وذلك في عام 2012.

فإن سوق القيصرية يعتبر واحد من أقدم الأماكن التاريخية في سوق المحرق

ويعتبر من الأسواق القديمة للغاية بالبحرين

حيث أنه لا يتميز فقط بالتصميم المعماري التاريخي الرائع

ولكنه يتميز بكونه المنفذ الوحيد لبيع اللآلي الطبيعية والحائزة على شهادة الأصالة.

10. حديقة خليفة بن سلمان

تعتبر هذه الحديقة من الاماكن المميزة على الإطلاق في البحرين وتقع هذه الحديقه بالقرب من الجسر الذي يؤدي لجزيرة المحرق بمدينة المنامة. فإن حديقة خليفة بن سلمان تتميز بإطلالة الرائعة ثم وتتميز أيضا باحتوائها على المسطحات الخضراء المطلة على البحر مباشرة.

11. لاجون بارك

لاجون بارك من أهم المدن الخاصة بالملاهي في البحرين . فلقد تم إنشاء لاجون بارك بداخل جزر الأمواج الشهيرة والمعروفة في محافظة المحرق بالبحرين.

12. حديقة واهوو المائية

تعتبر حديقة واهوو المائية واحدة من اهم الاماكن الترفيهية في البحرين والذي تقع في العاصمة المنامة بسيتي سنتر البحرين. وتضمن حديقة واهوو المائية للزائرين والسياح التجربة الممتعة للغاية وذلك بين الألعاب المائية المتنوعة و المتعددة

والتي يوجد منها مخصصة للكبار وأيضا يوجد منها مخصص للأطفال.

13. منتزة عذاري

منتزة عذاري تعتبر من أهم الاماكن السياحية في البحرين وذلك للشباب وللأطفال. فإنها تضم بداخلها المنطقة الخاصة بالمطاعم ومنطقة خاصة بالمقاهي، بالإضافة لضم المتاجر والمحلات التي تقوم ببيع مختلف المنتجات وغيرهم.

مقالات من موقعنا ذات صلة :

السياحة في الرباط وأجمل الاماكن السياحية

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انطاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *