الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل اكلات مشهورة في تايلاند
اكلات مشهورة في تايلاند

افضل اكلات مشهورة في تايلاند

افضل اكلات مشهورة في تايلاند

اكلات مشهورة في تايلاند . تشتهر تايلاند بطعامها اللذيذ في العالم. عندما تزور تايلاند وتخطط للسفر إلى هناك ، تأكد من أن تناول هذه الأطعمة اللذيذة سيضع ابتسامة على وجهك.بالطبع ، يمكن العثور على بعض الأطعمة التايلاندية الشهيرة في معظم دول العالم ، هنا سوف تتعرف على 10 اكلات مشهورة في تايلاند لذيذة تحظى بالعديد من المعجبين.

أول وأهم شيء يجب معرفته عند طلب الطعام في تايلاند هو أن بعض الأطعمة غنية بالتوابل. بالطبع ، هذا لا يعني القليل من البهارات على طرف لسانك. حار هو النوع الذي يبدو وكأن لديك قطعة من الحمم على لسانك. بالطبع يمكنك طلب طعامك بدون فلفل. إذا كنت ترغب في معرفة الطعام التايلاندي اللذيذ ، فاقرأ هذا المقال حتى النهاية.

13.اكلات مشهورة في تايلاند جاينج داينج

معنى هذا الطبق هو دجاج بالكاري الأحمر. طبق مختلف! كاري أحمر مصنوع من لحوم صغيرة وله طعم شبه حلو. يشكل حليب جوز الهند الحار أساس الكاري الأحمر ويستخدم أيضًا معجون الكاري الأحمر فيه. هذا الطبق بنكهة أوراق الليمون الكفير وأوراق الريحان الحلوة وصلصة السمك ويقدم أخيرًا مع الأرز.

12. توم خا جاي

خلق مزيج الدجاج وحليب جوز الهند ومجموعة متنوعة من النكهات طعمًا فريدًا لهذا الطبق الذي ربما لم تجربه من قبل! المسؤول الرئيسي عن المذاق الجميل لهذا الطبق هو جذع صفير الهندي ، وهو لذيذ وشعبية حساء مع الكراث ، الكوشين والفلفل الحار. على الرغم من أن هذا الحساء سريع وسهل التحضير ، إلا أن مزيج النكهات يجب أن يتم بمهارة. إذا كنت ترغب في تحويل هذا الحساء إلى حساء المأكولات البحرية ، فاستبدل الدجاج والروبيان! هذا الطبق ذو قوام كريمي ولكن طعمه حار ، لذا إذا كنت لا تحب الطعم الحار ، فاحذر!

11.دجاج أخضر جاينج كيو وان كاي

دجاج بالكاري الأخضر! يُمزج الدجاج وصلصة السمك وحليب جوز الهند ويُطهى حتى يصبح الدجاج طريًا وينضج. الآن يجب وضع الدجاج في وعاء منفصل حتى يغلي حليب جوز الهند ويكثف ، حان الوقت الآن لإضافة معجون الكاري. أخيرًا يضاف الدجاج إلى الصلصة وبعد بضع دقائق من الطهي حان الوقت لإضافة الريحان وأوراق الليمون والحمص والفلفل.

 

10.اكلات مشهورة في تايلاند توم يم غونغ

هذا الطبق شوربة لذيذة ومكونها الرئيسي الجمبري . لذلك إذا لم تكن مهتمًا بالمأكولات البحرية ، فتجاهل هذا الطبق وانتقل إلى الطبق التالي! لكن بالنسبة لمحبي المأكولات البحرية ، لتجربة الطعام التايلاندي ، ابدأ من أفضل الأطعمة. هذا الحساء بسيط ويحتوي على بعض أوراق الليمون. بالطبع ، إذا كنت لا تأكل الحساء الحار ، فتأكد من إخبارهم حتى يتمكنوا من إعداد نسخة خفيفة لك.

9. باد تاي ، أو نودلز مقلية

يعد Pad Thai ، والذي يمكن أن يطلق عليه أيضًا المعكرونة أو المعكرونة المقلية ، أحد أكثر الأطباق اللذيذة في تايلاند. غالبًا ما يتم تقديمها كطعام في الشوارع وفي الوجبات الجاهزة المحلية. بالطبع ، يتم تقديم هذا النوع من الحساء أيضًا في المطاعم ، لكن التجربة أظهرت أن الإصدار الأرخص هو الأفضل دائمًا! يمكن أيضًا تناول Pad Thai مع المأكولات البحرية أو الدجاج أو نباتي تمامًا. Pad Thai ليس طعامًا حارًا وغالبًا ما يكون حلوًا وحامضًا.

8. حساء المعكرونة أو حساء المعكرونة

ويترتب على اسم هذا الطبق أن كل هذا الحساء هو المعكرونة. بالطبع ، تُصنع أنواع مختلفة من حساء المعكرونة وغالبًا ما يكون الدجاج أو المأكولات البحرية أو الخضار أحد مكوناتها الرئيسية. يمكنك إضافة الفطر إلى هذا الحساء.

 

 

شاهد ايضا”

افضل 10 فنادق في تبليسي

اجمل مناطق سياحية في باندونق

السياحة في جورجيا: افضل اماكن سياحية في تبليسي

افضل اوقات السفر الى الاردن

اشهر اكلات جورجيا الشعبية

 

7.اكلات مشهورة في تايلاند سوم تام

هذا الطعام عبارة عن مزيج من جميع النكهات الحامضة والحارة والحارة والمالحة والمليئة بالبهارات والحلويات. هذا الطبق هو في الواقع سلطة البابايا الخضراء. يعد طعام Sam Tom في تايلاند أحد الأطباق الرئيسية لأطعمة الشوارع والمطاعم. إنه سهل التحضير ومذاق رائع. تصنع أنواع مختلفة من هذا النوع من الطعام ، ويضاف بعضها بصلصة السمك المخمر أو البيض المملح .

6.اكلات مشهورة في تايلاند غاي ميد ما مونج أو دجاج وكاجو

يتكون هذا الطبق التايلاندي من الدجاج المقلي والكاجو . بالطبع ، يجعلون هذا الطبق حارًا جدًا. لذلك ، عند طلب هذا الطبق في مطعم ، اطلب نسخته الأكثر اعتدالًا. يمكنك تناول هذا الطبق مع الأرز الأبيض المسلوق والاستمتاع به.

5. Geng Kheaw Wan Gai أو مرق الدجاج بالكاري الأخضر

من الأطباق اللذيذة دجاج الكاري الأخضر. بالطبع ، مهما طلبت هذا الطبق مع كمية أقل من الفلفل ، فإنه سيظل يحرق فمك. يمكنك طلب طبق الكاري مع الدجاج كمكون رئيسي أو تناوله مع اللحم البقري. بالطبع ، هناك أيضًا نسخة نباتية تمامًا. يتكون عجينة هذا النوع من الكاري من الفلفل الأخضر وحليب جوز الهند والباذنجان التايلاندي . يجعل الفلفل الأخضر هذا الطبق اللذيذ من أشهى الأطعمة التايلاندية.

4. كاو فاد ، أرز مقلي

يشتهر هذا الطبق التايلاندي الشهير بالسكان المحليين وكذلك السياح. عادة في هذا الطبق يوجد نوع من اللحوم (مثل الدجاج أو الروبيان أو السلطعون أو اللحم البقري). يضاف إليها أيضًا البيض والثوم والبصل ونوع من الصلصة اللذيذة. يُباع هذا الطعام في معظم أكشاك طعام الشوارع.

3.اكلات مشهورة في تايلاند ماسامان كاري

هذا الطبق ليس أصليًا في تايلاند وقد قدمه المسلمون لأول مرة إلى الشعب التايلاندي في القرن التاسع عشر. هذا الكاري أخف قليلاً من الكاري الأخضر والأحمر والأصفر الحار في تايلاند ، لكنه لا يزال حارًا لأنه متبل. وتتكون الصلصة من القرفة وجوزة الطيب والكمون وبعض التوابل الأخرى الموجودة في الشرق الأوسط. يتم تقديم ماتسامان كاري في كل مطعم في تايلاند.

2. ملفوفات الربيع “

يتم تقديم هذا الطعام المقرمش واللذيذ في مطاعم ومطاعم الشوارع. يتم تقديم هذا الطبق في الغالب على شكل مقبلات أو وجبة قصيرة ومذاقه لذيذ للغاية مع الصلصات الحلوة والحامضة.

1.اكلات مشهورة في تايلاند فطائر الموز

هذا الطبق هو أكثر من مجرد وجبة خفيفة عندما تذهب في نزهة. طعم هذه الفطيرة مثالي مع صلصة الفانيليا. يمكن صنع مئات النماذج من هذا النوع من الفطائر. من بين المكونات المختلفة المستخدمة في هذه الفطيرة ، يمكننا أن نذكر الشوكولاتة والفانيليا والفراولة والبندق والبرتقال . إذا كنت تستمتع بتناول الفطائر الصغيرة ، فلا تمرر هذا الطبق بسهولة واحصل على واحد بالتأكيد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *