الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا

اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا

اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا


تعتبر تركيا من أفضل خيارات السفر ومن أجل تجربة رحلة ممتعة هناك اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا ، أولاً : يجب أن تعرف اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا حتى تتمكن من الاستمتاع بلحظات جميلة في هذا البلد الرائع. ابق معنا لمعرفة المزيد عن اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا .

الطقس في تركيا

يعد الطقس أهم قضية يجب مراعاتها أولاً في كل رحلة الطقس في تركيا متغير للغاية ويعتمد على المدينة التي تخطط للسفر إليها.

على سبيل المثال ، في الخريف ، إذا كنت تخطط للسفر إلى اسطنبول ، فعليك تجهيز ملابس دافئة لنفسك. ولكن إذا كنت ترغب في السفر إلى أنطاليا في الخريف ؛ يمكنك بسهولة أن تكون على الشاطئ بملابس الصيف. أو حتى في منتصف شهر مارس  ، قد يتساقط الثلج في اسطنبول. لهذا السبب ، تأكد من التحقق من حالة الطقس في المدينة التي تبحث عنها قبل رحلتك.

افضل موسم للسفر الى تركيا

تتمتع تركيا بشتاء بارد ومثلج ، وإذا كنت مهتمًا بالبرد والثلج ؛ الأشهر الستة الثانية من العام هي الوقت المناسب للسفر إلى هذا البلد. لكن بشكل عام ، يعتبر مايو ويونيو وقتًا جيدًا للغاية للسفر إلى تركيا ، ويمكنك رؤية الطقس الجيد في الربيع والصيف في هذا البلد.

اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا وهي اللغة التركية باسطنبول

يتحدث الأتراك اسطنبول التركية وهم أقل دراية باللغة الإنجليزية. لهذا السبب ، من الأفضل أن تتعلم بعض المصطلحات والتعبيرات الشائعة لحل مشاكلك أثناء السفر حتى تتمكن من التواصل مع الشعب التركي والحصول على رحلة جيدة.

وكذلك المال التركي يعد من أهم اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا

للسفر إلى تركيا ، يجب أن يكون معك نقود لأنه لا يمكنك استخدام البطاقات المصرفية. الأفضل شراء الدولارات من بلدك واستبدالها في تركيا.

يرجى ملاحظة أنه لاستبدال الأموال ، تأكد من الذهاب إلى البورصات التي تحمل علامة Doviz ، كما لا تقم بتبادل الأموال في أيام العطلات والسبت والأحد ، لأنها تتقاضى سعرًا أقل بكثير. وحاول ألا تغير قدر المستطاع في المطارات ، فأسعارها أقل بكثير من أسعار الصرف في المدينة.

ومن اهم اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا هي النقل العام

فالنقل العام واحدة من أكثر القضايا صعوبة في السفر إلى تركيا ؛ القضية هي التنقل داخل المدينة. مدن كبيرة وواسعة مثل اسطنبول. هناك حاجة للنقل. الوقود باهظ الثمن في تركيا ، لذلك من الأفضل استخدام وسائل النقل العام.

يوجد في مدينة اسطنبول العديد من سيارات الأجرة ، لكن سيارات الأجرة من أغلى وسائل النقل العام ، ومن الأفضل استخدام المترو والحافلات ببطاقة اسطنبول .

دليل السفر الى اسطنبول بدون جولة

للسفر إلى تركيا ومدينة اسطنبول يمكنك السفر بجولة أو بمفردك. إذا كنت تخطط للسفر إلى هذه المدينة الجميلة شخصيًا وبدون جولة ؛ عليك أن تجهز تذكرتك وتحجز الفندق الذي تريده من خلال الموقع الإلكتروني ، أو أن تأخذ أي فندق به غرفة فارغة شخصيًا.

بالإضافة إلى الفندق ، يمكنك أيضًا حجز منزل أو جناح وفقًا لعدد الأيام التي تريدها. بالطبع ، نقترح عليك السفر إلى اسطنبول بجولة. لأنه بالإضافة إلى تقليل المخاوف مثل حجوزات الفنادق ، فإنه يقلل أيضًا من التكاليف.

شاهد ايضا”

نصائح السفر الى تركيا

اجمل اماكن في تركيا

لا تفعل هذه الاشياء في تركيا

مناطق الجذب في اسطنبول

دليل السفر إلى تركيا

مناطق الاستجمام في تركيا

ومن اشياء عليك معرفتها قبل السفر الى تركيا هو التحقق من المناطق الترفيهية. كل مدينة لديها مناطق ترفيهية مختلفة. ولكن إذا كنت تخطط للسفر إلى اسطنبول ؛ يمكنك استخدام مراكز التسوق في اسطنبول أو مراكز الترفيه والمتاحف والبحر والمقاهي.

يوجد في اسطنبول العديد من مراكز التسوق والمقاهي التي يمكن أن تجعلك سعيدًا.

ومن اشياء عليك معرفتها قبل السفر الى تركيا هي طرق السفر الى تركيا

فهناك طرق عديدة للسفر إلى تركيا ، وأشهرها السفر الجوي إلى تركيا. ولكن يمكنك أيضًا السفر إلى هذا البلد الجميل عن طريق البر.

تكلفة السفر الى تركيا

تعتمد تكلفة السفر إلى تركيا على عدة عوامل. أولا ما هي الطريقة التي تختارها للسفر إلى تركيا ، هل تخطط للسفر إلى تركيا بجولة أم تفضل السفر بدون جولة؟ كل من هذه الحالات لها مزاياها وعيوبها ، على سبيل المثال ، السفر بجولة عادة ما يكون أقل تكلفة وتكاليف أقل من السفر بدون جولة ، ولكن بهذه الطريقة لن تتمتع بحرية اختيار الرحلة والفندق وبهذا المعنى يفضل العديد من المسافرين التخطيط لرحلتهم دون القيام بجولة في تركيا. في هذه الطريقة ، تختلف تكاليف السفر المقدرة لكل شخص. سواء كنت تخطط للسفر إلى تركيا عن طريق البر أو الجو وعندما تختار السفر إلى تركيا يكون له تأثير كبير على تكاليف السفر الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، اختيار شركة الطيران المناسبة للرحلة ، والفندق ، ووسائل الترفيه التي تخطط لتجربتها في رحلتك إلى تركيا ، والأماكن التي تنوي زيارتها ، وتكلفة اختبار PCR ورسوم مغادرة البلاد إلى جانب التكاليف المتنوعة ، فالتسوق والتنقل وتناول الطعام في تركيا يختلف من شخص لآخر حسب ظروفه وأولوياته. لذلك ، لا يمكن تحديد تكاليف السفر إلى تركيا بدقة. لكني أنصحك بكتابة النفقات اللازمة قبل السفر إلى تركيا حتى يكون لديك خطة مناسبة لرحلتك

ومن اهم اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا هو وقت الخصم للعلامات التجارية في تركيا

فإذا كنت مسافرًا إلى تركيا بنية التسوق ؛ من الأفضل التحقق من الأوقات التي يكون فيها للعلامات التجارية خصومات. تقدم جميع العلامات التجارية خصومات مذهلة على منتجاتها في 3 فترات.

الخصم الأول في عيد الفطر. لأن عيد الفطر هو أكبر عطلة للشعب التركي وجميع مراكز التسوق لديها خصومات جيدة.

الخصم الثاني الجذاب للعلامات التجارية المتوفرة في تركيا هو في يناير والثالث يوم الجمعة السوداء. بالطبع ، كن حذرًا أنه نظرًا للخصم المرتفع الموجود في هذه الأوقات ، ستنفد المنتجات بسرعة ويجب عليك شراء المنتج الذي تريده على الفور.

ومن اهم اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا هي الود مع الحيوان للشعب التركي

الشعب التركي محب للحيوانات بشكل كبير، وغالبًا ما ترى القطط والكلاب في جميع مدن هذا البلد بحرية داخل المتاجر وواجهات المحلات والمطاعم. لهذا السبب ، من المهم جدًا أن تتصرف بشكل صحيح مع الحيوانات حتى لا تتسبب في غضب الشعب التركي.

الكلمة الأخيرة

نأمل من خلال قراءة هذا المقال أن تكون قادرًا على فهم أهم اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا . بشكل عام ، يمكن أن يجلب لك السفر إلى تركيا تجربة ممتعة. ونقترح أنه بالإضافة إلى رؤية مدينة اسطنبول الجميلة والفريدة من نوعها ، يجب عليك أيضًا زيارة مدن كوساداسي وإزمير وأنطاليا وبودروم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *