الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اشهر 10 اكلات في النرويج
اكلات في النرويج

اشهر 10 اكلات في النرويج

اشهر 10 اكلات في النرويج

في هذا المقال سوف نعلمك كيفية تحضير اشهر اكلات في النرويج حتى تتمكن من تحضير الأطباق الشهيرة والتقليدية لهذا البلد في المنزل بسهولة.

النرويج بلد يتمتع بواحد من أطول السواحل في العالم ، بالإضافة إلى العديد من عوامل الجذب ، لديه أيضًا مجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة. هذا البلد له طبيعة جميلة وفريدة من نوعها ووديان عميقة بمياه صافية ونظيفة. الصيد هو أيضا جزء مهم من الثقافة النرويجية .

هنا أعددنا لك كيفية تحضير بعض الأطباق النرويجية اللذيذة حتى تكون من خلال تناول هذه الأطباق جزءًا من متعة السفر إلى بلدان المنطقة. الدول الاسكندنافية تجربة المكونات والوصفات اللازمة لهذه الأطباق بحيث يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل.

اكلات في النرويج الشعبية

اكلات في النرويج فطائر البطاطس النرويجية

زلابية البطاطا مع لحم الخنزير المقدد المقلي هي من بين الأكثر شعبيةالمطبخ النرويجي التقليدي يكون. تعد الأمهات والجدات النرويجيات هذا الطعام بطرق مختلفة ويمكن القول إنه طعام لا يُنسى لشعب هذا البلد.

مكونات لصنع فطائر البطاطس النرويجية

6 قطع لحم مقدد

2 كوب دقيق متعدد الاستعمالات

نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز

10 حبات متوسطة الحجم (مقشرة ومبشورة)

2 ملاعق صغيرة من الملح

اكلات في النرويج زلابية البطاطس النرويجية

ضعي مقلاة كبيرة على نار هادئة واقلي اللحم المقدد. ثم أخرج لحم الخنزير المقدد من المقلاة لكن لا تتخلص من الزيت. اخلطي الدقيق والبيكنج بودر في وعاء متوسط ​​الحجم. أضيفي البطاطس إلى هذا الخليط واخلطي حتى تحصلي على عجينة لزجة.

يُغلى الماء في قدر كبير ويُضاف ملعقتان صغيرتان من الملح. اصنع 6 إلى 7 زلابية بالحجم المرغوب من خليط البطاطس والدقيق. ضعهم بعناية في الماء المغلي. دعهم يغلي في الماء لمدة 45 إلى 60 دقيقة. ثم أخرج الزلابية من الماء بملعقة. صب شحم الخنزير المقدد الذي احتفظت به على الزلابية. يمكنك قلي هذا الطعام بالزيت في اليوم التالي وتناول وجبة أخرى لذيذة.

الفاريكال

Fårikål هو أحد الأطباق النرويجية التقليدية المصنوعة من مزيج من اللحوم والخضروات. في السبعينيات ، تم اختيار فريكال كطبق وطني لهذا البلد.

المواد اللازمة لتحضير الفاريكال

170 جرام لحم ضأن

رأس خس مقطع

2 كوب ماء

ملعقة ونصف من الفلفل الأسود

ملح حسب الحاجة

اكلات في النرويج
اكلات في النرويج

وصفة Farikal

أولاً ، ضعي طبقة من شرائح لحم الضأن في قاع الإناء. غطيه بطبقة من الخس. استمر في الطبقات بنفس الطريقة حتى تنفد المواد. ضعي الفلفل الأسود في قطعة قماش نظيفة وضعيها في منتصف طعامك. يُسكب الماء على مزيج اللحم والخس ويُغطى القدر. دع اللحم والخس يغليان في الماء لمدة ساعتين. ثم أخرج الفلفل من الطعام وقدمه.

بطاطس ليفس

يعتبر Potato Lefse في الواقع نوعًا من الخبز أو الفطيرة النرويجية التي يقدمها سكان هذا البلد لتناول الإفطار. يمكنك القول أن هذا الخبز عبارة عن شيء ما بين الكريب وفطيرة البطاطس. عادة ما يتم تقديم هذا الطعام مع الزبدة أو السكر ، ولكن يمكنك وضع طبقة أخرى عليه.

المكونات اللازمة لتحضير بطاطس ليفس

18 حبة بطاطس متوسطة

نصف كوب كريمة مخفوقة

نصف كوب زبدة

ملعقة كبيرة ملح

ملعقة كبيرة سكر أبيض

4 أكواب دقيق متعدد الاستعمالات

اكلات في النرويج بطاطس ليفس

قشري البطاطس وضعيها في قدر مليء بالماء. اغلي الماء واترك البطاطس تغلي. بعد أن تصبح البطاطس طرية ، صفيها. ثم اهرسهم جيدًا. اخلطي 8 أكواب من البطاطس المهروسة مع الكريمة والزبدة والملح والسكر في وعاء كبير. غطي الخليط وضعيه في الثلاجة طوال الليل.

في هذه المرحلة ، أضيفي الدقيق إلى خليط البطاطس. اصنع كرات صغيرة بحجم كرة التنس من خليط البطاطس والدقيق. بالطبع يمكنك اختيار حجم كرات العجين حسب رغبتك. بعد أن تصبح الكرات جاهزة ، ضعها في طبق وضعها في الثلاجة. أخرج الكرات من الثلاجة واحدة تلو الأخرى. انشرها على صينية قمت برشها بالدقيق بالفعل. إذا كنت تستخدم درفلة مطلية لفرد العجين ، فمن غير المرجح أن تلتصق العجين بالصينية.

الآن عجينة lefse جاهزة. نضع العجينة في مقلاة من الحديد الزهر أو جهاز شواء على حرارة عالية. إذا تحولت العجينة إلى اللون البني بسرعة ، اخفضي اللهب. بعد أن تصبح كل قطعة جاهزة ، ضعيها على قطعة قماش نظيفة أو منشفة. رص البان كيك وقم بتغطيتها لتظل دافئة وليست جافة.

سمك السلمون النرويجي في رقائق

السلمون هو أحد المأكولات البحرية الأكثر شعبية في النرويج. يقوم الناس في هذا البلد بإعداد أطباق مختلفة مع هذه السمكة. يعد السلمون المحشو بالرقائق من أشهر المأكولات البحرية النرويجية.

مكونات تحضير السلمون النرويجي في ورق القصدير

2 ملاعق صغيرة من زيت الكانولا

2 جزر وسط

1 حبة بطاطا صغيرة

1 بصلة حلوة

نصف رأس خس (نقسم الخس إلى 8 أجزاء)

1/4 كوب زبدة الفول السوداني

1/4 كوب صوص حار

ربع كوب أرز خل

ملح كوشير وفلفل أسود حسب الحاجة

ربع كوب ماء

750 جرام من فيليه السلمون منزوع الجلد (يقسم السلمون إلى 8 أجزاء متساوية)

1 ليمونة للتقديم

ربع كوب من القشدة الحامضة للتقديم

اكلات في النرويج السلمون النرويجي بالرقائق

اضبط الفرن على 170 درجة مئوية وقم بإعداد قطعة أو قطعتين من ورق الشحوم. انشر 4 قطع من ورق القصدير على المنضدة. يجب دهن سطحها بالزيت. قشر الجزر وقطعه بشكل مائل ورقيق. افصل بين الأجزاء الخضراء وجذر الكراث وقشر الجزء الأبيض واغسله جيدًا. ثم قم بقصها بشكل مائل ورقيق. نقطع البصل إلى نصفين ونقطعه على شكل هلال. ضعي كل الخضار المقطعة في وعاء متوسط ​​الحجم.

يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني أو صلصة الفلفل الحار أو خل الأرز لإضفاء نكهة على الخضار. بعد تتبيل الخضار ، قسّميها إلى أجزاء متساوية وضعيها على ورق القصدير. ثم نغطيها بالخس ونرش بعض الملح والفلفل على هذا الخليط. صب ملعقة كبيرة من الماء على كل جزء من الأجزاء المحضرة. ضعي قطعتين من السلمون على كل حصة من الخضار. تبلي السمك بالملح. ثم قم بتغطية المادة بورق الألومنيوم وأغلقها جيدًا.

ضع ورق الزيت على صينية الفرن وضع ورق القصدير المحتوي على السلمون داخل الفرن. دع السمك يطهى في الفرن لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعد أن يصبح الطعام جاهزًا ، يجب أن ينتفخ الجزء الأوسط من القصدير قليلاً ، ويجب أن تكون الخضار مقرمشة والسمك طريًا وعصيرًا. ضع كل جزء في طبق منفصل. استخدم سكينًا حادًا أو مقصًا لفتح الرقائق. احذر من الإطلاق المفاجئ للبخار عند فتح الرقائق. يمكنك استخدام الكريمة والليمون عند التقديم. تذكر أن تقدم هذا الطبق فور إخراجه من الفرن.

اكلات في النرويج لفائف الملفوف

يُزرع الملفوف على نطاق واسع في أجزاء مختلفة من النرويج لعدة قرون. لذلك ليس من المستغرب أن نرى لفة الملفوف في قائمة الأطباق الكلاسيكية لهذا البلد.

مكونات لصنع لفائف الملفوف النرويجي

2 رأس ملفوف متوسط ​​الحجم

لتر واحد من الماء لغلي أوراق الملفوف

ملح الماء المغلي

400 جرام لحم مفروم

ملعقة ونصف ملح

1/4 ملعقة صغيرة فلفل

1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب

ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل

بيضة واحدة

2 ملاعق كبيرة قشدة

حبة وربع طماطم مبشورة

ملح وفلفل حسب الحاجة

شاهد ايضا”

اجمل مدن سياحية في النرويج

معلومات مهمة عليك معرفتها قبل السفر الى المانيا

اشهر 10 اكلات في النرويج

افضل 15 وجهة سياحية في النرويج

افضل 15وجهة سياحية في المانيا للعرب

معلومات مهمة عليك معرفتها قبل السفر الى النرويج

 

وصفة لفائف الملفوف النرويجي

اضبط الفرن على 190 درجة مئوية. يُغلى الماء في قدر كبير ويُضاف إليه ملعقة من الملح. بعد غليان الماء ، أضيفي رأس الملفوف واتركيه يغلي لمدة 5-7 دقائق حتى تصبح أوراق الملفوف شفافة. ثم أخرج الكرنب من الماء واتركه يبرد. كرر هذه الخطوات مع الملفوف الآخر. عندما يبرد الملفوف بدرجة كافية ، قم بإزالة الأوراق بعناية. في هذه المرحلة ، يجب أن تكون أوراق الملفوف طرية ومرنة تمامًا.

اخلطي اللحم والملح والتوابل والبيض والقشدة في وعاء. استخدم يديك أو ملعقة كبيرة لخلط المكونات. ضعي بعض المكونات داخل أوراق الكرنب ولفيها على شكل لفائف. كرر هذه الخطوات حتى تنفد المكونات وأوراق الملفوف. توضع لفائف الملفوف في طبق فرن خاص وتُسكب عليها الطماطم المبشورة. ثم يضاف الملح والفلفل حسب الرغبة.

نضع اللفائف المحضرة في الفرن ونتركها تبقى في الفرن لمدة 35-40 دقيقة حتى ترى الفقاعات على صلصة الطماطم. يمكنك تقديم هذا الطبق مع البطاطس المسلوقة.

طاجن سلمون

طاجن السلمون هو أحد أطباق المأكولات البحرية اللذيذة التي يتم تقديمها غالبًا في الشتاء النرويجي البارد. يجلس النرويجيون حول النار في الحفلات العائلية ويجتمعون لتناول هذا الطعام.

مكونات طاجن السلمون

230 جرام من فيليه السلمون النرويجي

120 جرام سلمون مدخن

4 حبات بطاطس

2 بصل

4 بيضات

170 جرام جبنة كريمية

250 مل حليب قليل الدسم

2 ملاعق صغيرة من الزبدة غير المملحة

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

2 ملاعق كبيرة شبت

مسحوق الفلفل الحلو والملح والفلفل حسب الحاجة

وصفة طاجن السلمون

اضبط الفرن على 190 درجة مئوية. اسلقي البطاطس لمدة 5 دقائق حتى تصبح طرية. ثم أخرجهم من الماء وضعهم في زاوية. يقلى البصل في الزبدة حتى يصبح نصف شفاف. يُضاف السلمون المدخن والشبت إلى هذا الخليط ويُقلى لبضع دقائق. ثم يضاف الملح والفلفل للطعام.

يُسكب بعض عصير الليمون على شرائح السلمون ويُطهى على البخار لمدة 5-8 دقائق. هذا سيجعل السلمون طريًا ومقاشرًا تمامًا. لتحضير هذا الطبق ، تأكد من استخدام سمك السلمون بدون جلد. في هذه المرحلة ، يُقسم السلمون المطهو ​​على البخار إلى قطع صغيرة ويُضاف إلى مزيج السلمون المدخن والشبت. نأخذ طبق كسرولة ونشحم قاعه. أولاً ، ضعي طبقة من البطاطس وغطيها بالجبن الكريمي. ثم نضع طبقة من مزيج السلمون والشبت على الجبن.

اخلطي البيض والحليب والملح والفلفل واسكبي هذا الخليط على مكونات الكسرولة. لجعلها ألذ ، ضعي القليل من مسحوق الفلفل الحلو على الطبقة الأخيرة. ضعي الكسرولة في الفرن لمدة 40 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون ومتماسكة. ثم قدميها مع بعض الخبز المحمص والزبدة أو الخضار على البخار.

اكلات في النرويج  كرات اللحم النرويجية

يُعد  (kjottkaker) أو كرات اللحم النرويجية أحد الأطباق التقليدية والقديمة لهذا البلد الاسكندنافي ، والذي يتم تقديمه غالبًا على العشاء.

المكونات اللازمة لإعداد كرات اللحم النرويجية

2 ملاعق كبيرة من نشاء الذرة

ملعقة ونصف من الدقيق متعدد الأغراض

ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحلو

ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة ملح

ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود

ربع ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب

ثلث الكوب بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الحليب أو الماء

450 جرام لحم مفروم

زيت أو زبدة للقلي

المكونات اللازمة لتحضير الصلصة الخاصة لكرات اللحم النرويجية

ربع كوب زبدة

ربع كوب دقيق

ملعقة صغيرة من مسحوق البصل أو بصلة صغيرة مفرومة نيئة

2 كوب ماء

4 ملاعق صغيرة من مرق اللحم

ربع كوب قشطة

وصفة كرات اللحم النرويجية

امزج المكونات الجافة مثل نشا الذرة والدقيق والفلفل الحلو والملح والفلفل وجوزة الطيب في وعاء متوسط. أضف الحليب إلى هذا الخليط حتى يمتزج تمامًا وموحد. أضيفي اللحم إلى هذا الخليط وامزجي المكونات جيدًا بملعقة حتى تحصلي على خليط لزج. نضع الزيت أو الزبدة في مقلاة ونضعها على نار هادئة. تحضر كرات اللحم باليد أو بملعقة خاصة وتوضع في الزيت لقليها.

انتظر بضع دقائق حتى يتحول لون جانبي كرات اللحم إلى اللون البني. ثم قم بإزالتها من الزيت. اترك اللحم دافئًا حتى التقديم. ضعي الزيت في المقلاة جانبًا لاستخدامه في تحضير الصلصة. يمكنك تقديم هذا الطبق مع الصلصة الخاصة أو البطاطس المسلوقة أو الخضار على البخار مثل الكرنب والجزر والبروكلي.

ضعي الزبدة في مقلاة متوسطة وسخنيها على نار خفيفة حتى تذوب الزبدة. يُضاف الدقيق ومسحوق البصل إلى الزبدة ويخلط جيدًا حتى يتحول الطحين إلى اللون البني قليلاً. استمر في هذه العملية لمدة 8 إلى 10 دقائق. ارفعي القدر عن النار وأضيفي الماء مع تقليب المكونات. حاول تقليب المكونات بسرعة لجعلها ناعمة وموحدة. بالطبع عليك توخي الحذر لأن الدقيق ساخن وقد يتناثر عند إضافة الماء. لمنع حدوث ذلك ، يمكنك غلي الماء قبل إضافته إلى الدقيق.

ثم نضيف المرق إلى المكونات. ضعي المكونات على النار وقلبيها حتى تغلي. تتكاثف الصلصة تدريجياً. قلل الحرارة حتى تبقى الصلصة على اللهب لمدة 7-10 دقائق أخرى وتصبح ناعمة ومتجانسة. قلبي الصلصة من وقت لآخر.

أضف الزيت الذي وفرته من قلي اللحم إلى المكونات لمنح الصلصة مذاقًا أفضل. ثم نسكب الكريما في الصلصة ونخلط جيدا. اسكبي هذه الصلصة على كرات اللحم وقدميها ساخنة.

اكلات في النرويج
اكلات في النرويج

اكلات في النرويج الفطائر النرويجية

الفطائر النرويجية هي وجبة فطور لذيذة وسهلة للغاية وهي من التقاليد النرويجية القديمة. يمكنك تقديم هذه الفطائر مع طبقات مختلفة مثل المربى أو الجبن البني النرويجي أو الكريمة.

مكونات لصنع الفطائر

2 بيض كبير

2 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض

3 ملاعق كبيرة زيت للحلويات

ربع وثلاثة أرباع كوب حليب

1 ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا

كوب ونصف من الدقيق متعدد الاستعمالات

3 ونصف ملاعق صغيرة من البيكينغ باودر

وصفة الوافل النرويجي

سخني قالب الوافل. اخلطي البيض والسكر بالخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج رقيقًا. يضاف الزيت المسكر والحليب والملح والفانيليا ويخلط جيدا. يُمزج الدقيق مع البيكنج بودر في وعاء منفصل ثم يُضاف إلى مزيج البيض والسكر.

صب 2-3 ملاعق كبيرة من سائل الوافل في المقلاة الساخنة. ثم أغلق غطاء المقلاة. عندما لا يخرج المزيد من البخار من المقلاة ، افتح غطاء المقلاة وأخرج الوافل البني.

اكلات في النرويج
اكلات في النرويج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *