الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اشهر 10 اكلات تركية عليك تجربتها

اشهر 10 اكلات تركية عليك تجربتها

اكلات تركية . تعد تجربة الأطعمة الجديدة أحد أكثر الأجزاء شيوعًا في أي رحلة . لدرجة أن العديد من الأشخاص حول العالم يسافرون إلى منطقة أو مدينة لتجربة أطعمة جديدة! صحيح أن هناك مجموعة متنوعة وفريدة من نوعها من الأطعمة في بلدنا ، ولكن من الجذاب للغاية تجربة الأطعمة التي لم تجربها من قبل. نظرًا لأن كل دولة لديها عادات خاصة للأكل والشرب ، يمكنك تجربة أطعمة جديدة سواء أعجبك ذلك أم لا.

ومع ذلك ، فإن تركيا هي واحدة من أفضل الدول التي توجد فيها أطعمة لذيذة للغاية تربما عندما تسمع اسم الطعام التركي ، ستتذكر الكباب التركي الشهير! لكن لنفترض أن المطبخ التركي لا ينتهي فقط باللحوم والكباب وهو متنوع للغاية لدرجة أنك لا تفكر فيه حتى. تنتمي معظم المطاعم في تركيا إلى ثلاث مدن مهمة وشعبية من حيث السياح ، وهي اسطنبول وأنطاليا وكوساداسي. لكن أولاً وقبل كل شيء ، من الأفضل معرفة الطعام التركي جيدًا حتى تتمكن من تناول الطعام الذي تفضله وفقًا لذوقك. ابق معنا لتقديم أفضل اكلات تركية .

10 اكلات تركية

 10_الدولما

يعد dolme من أكثر الأطباق اللذيذة في تركيا  ،والأتراك يطبخون هذه الأطباق بطرقهم الخاصة على شكل فلفل حلو وأوراق شعر. تستخدم الخضروات العطرية والأرز واللحوم وحتى الفواكه المجففة في دولما التركية. إذا كنت تسافر إلى المدن الساحلية في تركيا ، فتأكد من الذهاب إلى المطاعم الساحلية وطلب أصداف البطلينوس.

مانتي تركيا

9. المانتي

مانتي هو أحد أشهر اكلات تركية ، وإذا جربته مرة واحدة ، ستقع بالتأكيد في حب مذاقه. هذا الطعام ينتمي في الأصل إلى روسيا. ولكن يمكنك العثور عليها في مدن البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى وتركيا ، لأن مانتي كانت شائعة في تركيا لسنوات عديدة. في الماضي ، كان هذا الطبق يُعرف باسم مينتي ومنتو ، وكان أهل أفغانستان والهند من أشد المعجبين به.

تشمل مكونات مانتي لحم البقر أو لحم الضأن ، المصنوع في عجينة كرات اللحم ، وبعد غليه لفترة من الوقت في ماء ذي نكهة خاصة ، يضيفون إليه الدجاج واللبن والبهارات ، ويقلونه في الزيت. أخيرًا ، يتم تقديمه مع اللبن الرائب. عندما ترى مظهر مانتي على الطبق الذي يضعه النادل أمامك ، فقد لا يجعلك شهية وقد يبدو غير سار . لكن يجب أن تتذوقه ، لأن طعمه الفريد هو عكس مظهره تمامًا!

دونر كباب تركي

8.اكلات تركية دونر الكباب التركي شطائر الكباب

يعتبر الكباب التركي من أشهر الأطباق في تركيا ، وهو مشهور من دول العالم . ولكن إذا سألت عن رأي السياح الذين تناولوا كباب دينار تركي في تركيا ، فسوف يخبرونك بالتأكيد أنه لا يوجد كباب ألذ من الكباب التركي! فقط جربه مرة واحدة حتى يبقى طعمه الفريد تحت أسنانك إلى الأبد.

الدونر كباب هو في الواقع حفلة شواء حيث يتم وضع اللحم الأحمر في طبقات ثم توضع على سيخ طويل ويتم وضع الدهون بين طبقات اللحم لجعلها أكثر دهنية ولذيذة أثناء الشواء ، وسوف يكون طعمها أفضل. الكباب التركي هو أحد أغذية الشوارع في تركيا . مثل الفلافل الشهيرة الخاصة بنا ، في بعض أجزاء المدينة توجد أكشاك طعام صغيرة جدًا تقدم طعام الشارع. يوجد نوعان من لحم الكباب ، لحم العجل والدجاج ، يمكنك طلبهما حسب ذوقك أو مزيج من الاثنين معًا.

7. أجين اللحم لحماكون

لحم Ajjin له تاريخ مثير للاهتمام في تركيا ، وفقًا لتاريخ هذا الطعام . فهو في الأصل ينتمي إلى هولندا وعندما هاجروا إلى تركيا ، دخل جزء من ثقافتهم الغذائية إلى تركيا واندمجوا مع ثقافة اكلات تركية.

لحم العجين هو طعام لذيذ جدا. يعرف هذا الطعام بـ “البيتزا التركية” ، لأن طريقة طهيه ومظهره وطعمه لا يختلفان عن البيتزا.

يتكون هذا الطبق من عجين ولحم وحتى اسمه يحمل نفس المعنى. Lehm Ajin هو نوع من العجينة الرقيقة التي توضع فيها مكونات تشبه المعكرونة . والتي تتكون من اللحم المفروم والخضروات العطرية والبصل والباذنجان. يستحق الأمر تجربة Lehm Ajin ولو مرة واحدة. صحيح أن مكوناته ليست كثيرة وأن معظم المناورة يتم إجراؤها على مذاقها ورائحتها ، لكنها لا تزال تتمتع بمذاق فريد.

بوريك تركيا

6.اكلات تركية بورك بوريك

يتم تقديم هذا الطبق في الغالب كوجبة إفطار أو مقبلات في تركيا . ولكن نظرًا لقيمته الغذائية العالية ، فهو أيضًا مناسب جدًا

يتم طهي البوريك التركي بطرق وأشكال مختلفة . ولكن بغض النظر عن كيفية تحضيره ، فإنه يحتوي على سلسلة من المبادئ الثابتة. على سبيل المثال ، يجب استخدام عجينة اليوفكا لعمل البوريك. تحتوي هذه العجينة على طبقات رقيقة نسبيًا ، وعادة ما يتم طهيها بالشكل الذي تريده وتضع المكونات المختلطة فيها وتوضع في الفرن لطهي العجين جيدًا.

المكونات داخل البوريك لذيذة تمامًا ، لكن في تركيا عادةً ما يستخدمون اللحم المفروم والجبن والخضروات مثل السبانخ. يحظى هذا الطبق بشعبية كبيرة بين السياح وحتى الأتراك لدرجة أنه يتم تقديمه أيضًا في أكشاك الشوارع! لا تنس أنه يجب أن يؤكل البوريك ساخنًا وليس له طعم بارد! يعتبر البوريك من أفضل الأطباق في تركيا منذ الماضي وحتى الآن ، ويعود تاريخه إلى الحكم العثماني.

شاهد ايضا”

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في ازمير

افضل 16نشاط سياحي في اسطنبول

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انطاليا

افضل انشطة سياحية في المغرب

مناطق الجذب في اسطنبول

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انقرة

5. أرز الحمص نوهوتلو بيلاف

بيلاف الحمص التركي مناسب جدًا للأشخاص النباتيين أو الذين يبحثون عن أطعمة مغذية وصحية. بالطبع ، تستخدم قطع الدجاج أحيانًا في تكوين هذا الطبق ، الأمر الذي يمكنك الإصرار عليه أثناء طلب عدم وضع اللحم عليه!

بيلاف الحمص هو طبق بسيط للغاية ولكنه لذيذ ومن  أشهر اكلات تركية ، والتي قد لا تكون جذابة للغاية في المظهر ، ولكن فقط جرب ملعقة منها واستمتع بطعمها الفريد. كما يوحي اسم هذا الطبق ، فهو يتكون من الحمص والأرز بنكهة الخضار العطرية والتوابل التركية. الحمص هو أحد أنواع طعام الشارع في تركيا ويمكنك العثور عليه وطلبه في معظم الأكشاك وعربات الشوارع.

Balik Ekmek تركيا

4. باليك أكماك 

هناك العديد من المدن في تركيا التي تقع بالقرب من البحر وتعتبر مدنًا ساحلية ، مثل اسطنبول وكوساداسي وأنطاليا. في مثل هذه المدن ، عادة ما تحظى المأكولات البحرية بشعبية كبيرة ، ومن أشهر اكلات تركية في اسطنبول باليك إكميك. هذا الطعام هو في الواقع نوع من السندويتشات يتم تقديمه أيضًا في الأكشاك وعربات الشوارع.

تشمل محتويات هذه الشطيرة اللذيذة السمك المشوي أو المقلي الذي يتم تقديمه مع أطباق جانبية مثل الخس والبصل والخضروات العطرية. نقترح أنه إذا سافرت إلى المدن الساحلية في تركيا ، فعليك تناول ساندويتش Balik مع مشروب بارد ، وهو أمر يستحق المحاولة ولو مرة واحدة.

ألينازك كباب تركيا

3.اكلات تركية كباب علي نازك

علي نازك كباب من الأطباق التركية المشهورة والتي تشتهر جدا في هذا البلد .

يشتهر كباب علي نازك أيضًا في تركيا. هذا الطبق عبارة عن مزيج من اللحم المفروم واللبن واليقطين ، والذي يتم تحميصه بمكونات مثل التوابل الحارة والخضروات العطرية وصلصة الطماطم لجعلها أفضل. يُقدم هذا الطبق عادةً مع الخبز ، لكن بعض المطاعم تقدمه أيضًا مع الأرز.

كفتة تركيا

2. كرات اللحم كفتة

تعتبر كرات اللحم من الأطباق التركية الشهيرة ، والتي يتم طهيها بطرق مختلفة في كل بلد ،

يتم طهي هذا الطبق بطريقة مختلفة في كل مدينة أو بلد ، على سبيل المثال ، هنا يصنعون الكفتة على شكل كرات صغيرة أو دوائر ، ولكن في تركيا ، يصنعونها بأشكال مختلفة ، وعادة ما تكون مسطحة أو بيضاوي.  يؤكل هذا الطبق مع الأرز ، ويختلف مذاقه كثيرًا بسبب إضافة بهارات مختلفة. تتكون كرات اللحم التركية من اللحم الأحمر من لحم العجل أو لحم الضأن وكمية كبيرة من البصل والخبز المفروم والخضروات العطرية الجافة والتي تقدم مع الصلصات المختلفة مع الأرز والزبادي.

بيد تركيا

1.اكلات تركية بيد

بيديه هو أشهر اكلات تركية ومن أغلى وأفخم الأطباق الموجودة في قائمة معظم المطاعم الأنيقة في هذا البلد. بالطبع ، لأن مظهر ومذاق هذا الطعام في بعض الأحيان لا يختلف عن البيتزا واللحوم ، يعتقد الجميع أن هذا الطعام هو نوع من البيتزا التركية!

ومع ذلك ، لتحضير بيده ، عادة ما تكون العجين على شكل قارب ، ويمتلئ بطن العجين بمكونات مختلفة تحتوي على لحم مفروم وتوابل وخضروات ، وأخيراً ، يتم عمل الشرائح على شكل مستطيلات. تم طهي بيديه بطرق أخرى في الأيام السابقة ، ولا يزال العديد من كبار السن في تركيا يطبخون هذا الطعام بنفس الطريقة.

على سبيل المثال ، بعد طهي قلب العجين والمكونات الداخلية جيدًا في الفرن ، يتم تكسير بيضة عليها وإعادتها إلى الفرن حتى يتم تحميص البيضة تمامًا. عادة ما يحب الأتراك فطائر العجين أكثر ولا يدفعون الكثير مقابل الفطائر مع العجين المحمص من حولهم! لكن ما إذا كان هذا الطعام محمصًا أو عجينًا يعتمد على ذوقك.

ملخص المقال

تعد تركيا واحدة من أكثر الدول السياحية في العالم وتستضيف سنويًا العديد من الأشخاص المختلفين من جميع أنحاء العالم. لذلك ، نظرًا لتنوع الطعام ، يبحث العديد من السياح عن الأطباق التركية الشهيرة لمعرفة المزيد عن الأذواق وثقافة الطعام الجديدة في هذا البلد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *