الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اشهر 10 اكلات اردنية عليك تجربتها
اكلات اردنية

اشهر 10 اكلات اردنية عليك تجربتها

اشهر 10 اكلات اردنية عليك تجربتها

من المعالم السياحية في الأردن التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للسائحين الطعام الأردني الشهير والذي يعرف بالتراث. انضم إلينا في المقال الخاص بألذ اكلات اردنية حتى نتمكن من تعريفك ببعض أشهر الأطعمة في الأردن. بالتأكيد ، سيكون هذا التعارف ممتعًا لك.

اشهر 10 اكلات اردنية

اكلات اردنية المنسف

يتكون المنسف تقليديا من طبق كبير محشو بلحم الضأن . جزء آخر من هذا الطبق هو الأرز  الذي يستخدم مع المرق. ولجعل هذا الطبق الأردني الشهير أكثر لذة يتم استخدام مكونات مثل الزبادي أو اللبن الرائب ، والتي تعتمد على مذاق الطاهي. للمنسف جذور قديمة في المطبخ البدوي وتحظى بشعبية كبيرة بين العديد من القبائل البدوية القديمة في بلاد الشام.

 اكلات اردنية
اكلات اردنية

اكلات اردنية فلافل

الفلافل عبارة عن بازلاء مفرومة وتعرف بإفطار أو عشاء متأخر. هذا من الأطباق الأردنية الشهيرة يقدم كساندويتش.

شاي وقهوة بدوي

توجد في صحاري الأردن مدينة قديمة تسمى البدو . واحدة من النقاط المثيرة للاهتمام التي تجذب السياح هي الخيام البدوية الموجودة على طول الطريق ، ويتوقف العديد من المسافرين هناك للاستمتاع بالشاي والقهوة العطريين. يعد تقديم الشاي ودعوة الضيوف جزءًا مهمًا من الثقافة البدوية ويظهر ركنًا من ضيافتهم الرائعة. إذا توقفت عند إحدى هذه الخيام وتناولت الشاي مع أحد السكان المحليين ، فقد تجد صعوبة في الانفصال عنهم.

الكنافة

الكنافة عبارة عن عجينة ذات طبقات تستخدم الجبن أو الكريمة بين طبقاتها. هذا من أشهى الأطعمة في الأردن ، حلوى شهيرة ذات خصائص خاصة تؤكل كوجبة مسائية مع الشاي. إذا كنت تمشي في وسط العاصمة في الأيام الحارة ، فستصادف مجموعات مختلفة من الأشخاص الذين يطبخون هذا أحد أشهر الأطعمة الأردنية ويبيعونها للسياح والسكان المحليين.

اكلات اردنية المقلوبة

المقلوبة من الأطباق الأردنية الشهيرة ، والتي تستخدم الأرز والدجاج والبطاطس والخضروات ، وكلها تُضاف بشكل منفصل إلى الطعام وتُطهى على النار المحلية. اعتمادًا على مهارة الطباخ ، يتم عرض النتيجة على شكل كعكة أرز ، يتكون الجزء الخارجي منها من الأرز ، وفي الجزء الداخلي من هذا العنصر ، يتم استخدام الأطباق الأردنية الشهيرة واللحوم وحتى التمر.

 اكلات اردنية
اكلات اردنية

عصائر طازجة

عندما تقود سيارتك على طرق شمال الأردن ، يمكنك أن ترى شاحنات محملة بالفواكه الموسمية ، حيث يمكن رؤية أنواع مختلفة من الفاكهة الطازجة. يمكنك أيضًا شرب عصائر الفاكهة الطازجة من الفواكه الموسمية التي يتم إنتاجها بالطرق التقليدية تمامًا ؛ يُنتج الرمان المعصور يدويًا مشروبًا أحمر نقيًا حيث يمكنك رؤية القطع البيضاء لبذور الرمان. عندما يبدأ موسم حصاد قصب السكر ، يمكنك رؤية حزم ضخمة من سيقان قصب السكر على طول الأرصفة. بجانب البائعين ، يمكنك رؤية بكرات معدنية قوية تضغط على هذه السيقان لتنتج عصيرًا صافًا وأخضرًا وتعطيه لك في أكواب زجاجية أو علبة حلوى.

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في الاردن

اجمل مناطق سياحية في باندونق

السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في ملقا

أفضل انشطة سياحية في الاردن

 

 

مكسرات محمصة

الطعام المفضل الآخر في الأردن هو المكسرات المحمصة ، والتي يمكنك أن تجدها في الشوارع الخلفية لمسجد الحسيني. يمكن رؤية الطهاة المشهورين الذين يتمتعون بمهارات عالية في تحميص المكسرات في هذه المتاجر. يتم تحضير هذه المكسرات في وعاء كبير خاص به بهارات وسكر وملح ويمكنك أيضًا رؤية اللوز والحمص بجانبها. لكن هؤلاء الطهاة لديهم فنون أخرى تفاجئك ويستخدمون نكهة خاصة وحلوة مع منتجاتهم. ومن هذه النكهات التمر الغني الذي يتم تحضيره من حدائق هذه المدينة.

اكلات اردنية شاورما

الشاورما أو الكباب التركي هو طعام آخر تم استيراده من زمن الإمبراطورية العثمانية ، حيث يتم شواء لحم الضأن أو الدجاج أو لحم العجل بانتظام على النار. اللحوم المستخدمة في الكباب التركي غنية بالدهون وتقدم في الخبز الأردني الخاص. يمكنك أيضًا تناول البصل النيئ والزعفران مع هذا الطبق. إذا تحركت في شوارع الأردن ، فسترى العديد من المطاعم ، معظمها ينتج الكباب التركي باستخدام الأساليب التقليدية. لست بحاجة إلى إتقان اللغة العربية لطلب هذا الطبق ، وبالنظر إلى أن هذا الطعام يتم إعداده على جانب الشارع وأمام الجمهور ، يمكنك إخبار الشيف أنك تريد شاورما أو كباب تركي بلفتة واحدة فقط .

الزعرب

يلتزم الأردنيون بتقاليدهم القديمة والبدوية ويحضّرون معظم طعامهم على النار وفق الأساليب التقليدية. ومن الأطباق الشهية التي يتم تحضيرها بهذه الطريقة الزرب وهو طبق لحم مع قليل من البهارات والخضروات ، يوضع في وعاء خاص ويطهى داخل حفرة. ثم يُسكب عليها الفحم المصهور والرمل ويُمنح وقتًا كافيًا لطهي اللحم تمامًا. عندما ينضج اللحم ببطء ، ينفصل اللحم عن العظام بطريقة فريدة. لتناول هذا الطعام ، ضع يدك اليسرى في الأسفل واستخدم أصابع يدك اليمنى لتدوير وجمع الطعام. بعد تحضير اللقمة في كرة مضغوطة ، ضع يدك اليسرى تحتها في نفس الوقت ولف اللقمة في فمك.

 اكلات اردنية
اكلات اردنية

اكلات اردنية حمص دهني

بالنسبة للزوار والسياح الذين هم خارج هذه المنطقة ، فإن هذا المزيج ممتع للغاية ويعرف بأنه أحد أكثر الأطعمة اللذيذة في الأردن. يُصنع الحمص الدهني من هريس الحمص المجمد وتُسكب فيه قطع الرغيف الفرنسي الجاف. لتذوق هذا واحد من أشهر الأطعمة الأردنية ، ستتم إضافة السكريات مع التوابل والقليل من زيت الزيتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *