الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اشهر اكلات جورجيا الشعبية
اشهر اكلات جورجيا

اشهر اكلات جورجيا الشعبية

اشهر اكلات جورجيا الشعبية

اشهر اكلات جورجيا . يعد السفر من أكثر الأشياء إمتاعًا في العالم ، حيث يمنحك الفرصة لمقابلة أشخاص جدد في حياتك ومعرفة المزيد عن ثقافات وعادات الناس في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مناطق جذب جغرافية مختلفة ومتنوعة في جميع أنحاء العالم يمكنك زيارتها ولمس جمال الإبداع عن كثب عند السفر إلى أي جزء من العالم.

و تختلف أنواع الأطعمة التقليدية باختلاف البلدان ووفقًا لجغرافيا كل منطقة ، لذا يمنحك السفر فرصة لتجربة الأطعمة المحلية لكل مدينة أو دولة والاستمتاع بتجربة النكهات المختلفة. في هذا المقال سنزور دولة جورجيا وسنقدم لك أطباق تبليسي الشهيرة التي ينصح بتجربتها خلال رحلتك إلى جورجيا.

أطباق تبليسي الشهيرة

جورجيا بلد أخضر في جوار أرمينيا . عاصمة هذا البلد هي مدينة تبليسي التي ترحب بالمسافرين من جميع أنحاء العالم كل عام. تتمتع دولة جورجيا بثقافة وعادات ثرية . مثل جميع البلدان ، تستفيد هذه الدولة من الأطعمة الخاصة والمحلية ، ولكل منها تاريخها وقصتها الخاصة. في ما يلي ، سوف نقدم لك الأطباق الشهيرة في تبليسي. إذا كنت تسافر إلى جورجيا ومدينة تبليسي ، فمن المستحسن أن تجرب هذه الأطباق بالتأكيد.

اشهر اكلات جورجيا
اشهر اكلات جورجيا

1- خاشابوري اجارولي اشهر اكلات جورجيا

يمكن تسمية Khachapuri بأحد الأطباق الشهيرة في تبليسي ، والتي تمثل الثقافة الجورجية. شهرة هذا الطبق هو أنه يمكنك رؤيته في قائمة الطعام في معظم المطاعم والمقاهي في جورجيا. يستخدم الخبز والجبن والبيض والزبدة في طهي هذا الطبق. طريقة طهيه هي أن تدهن عجينة الخبز على شكل عين ويضاف إليها الجبن وتوضع في الفرن حتى تحمص الخبز وتذوب الجبن عليها. ثم يتم تكسير بيضة عليها لطهيها على نار خفيفة ، وفي النهاية يتم دهنها بالزبدة المذابة. كما ذكرنا ، يمكنك رؤية khachapuri في قائمة معظم المقاهي والمطاعم في تبليسي.

2-اشهر اكلات جورجيا خنكالي

الخينكالي هو طبق جورجي يحظى بشعبية كبيرة بسبب مظهره المثير للاهتمام ويشبه الزلابية الصينية ، لكن مكوناته مختلفة تمامًا. في الخنكالي ، تُلف العجينة  وتُحشى باللحوم والتوابل والخضروات. هناك العديد من أنواع الخينكالي ، التي تشمل نماذجها الشهيرة لحم الخينكالي ، والبطاطس الخنكالي ، والفطر الخينكالي ، وما إلى ذلك ، ولكن لا يزال النوع الأكثر شيوعًا وشهرة هو لحم الخينكالي.

بالإضافة إلى الوصفة المعقدة نسبيًا ، يتمتع khinkali بآداب ومهارات خاصة لتناول الطعام. لتناول الخينكالي ، عليك أولاً عمل ثقب في العجين وامتصاص عصير المكونات داخل العجين ثم تناوله بنفسك. إذا كنت تخطط للسفر إلى جورجيا وترغب في تجربة هذا الطبق . ضع في اعتبارك أن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً للطهي وعليك الانتظار حتى يصبح هذا الطبق جاهزًا.

3- اشهر اكلات جورجيا كباب متسفادي

تحتوي معظم الدول الآسيوية على نوع من الكباب في قائمة الأطباق المحلية. في جورجيا ، يُعرف ميتسافادي أيضًا باسم الكباب المحلي لهذا البلد. يتكون هذا الطبق من قطع مشوية من لحم الضأن أو لحم العجل أو لحم الخنزير وغالبًا ما يستخدم في الاحتفالات الجورجية. على الرغم من أن طريقة الشواء لا تختلف في جميع المدن الجورجية مثل تبليسي أو باتومي . قد يختلف اختيار اللحوم وفقًا للمنطقة أو المدينة المعنية. على عكس الأمثلة التركية والأرمنية ، يفضل الجورجيون استخدام الملح فقط بدلاً من استخدام التوابل الحامضة المختلفة كنكهة للحفاظ على النكهة الطبيعية للحوم. Metsavadi هو خيار مناسب جدًا للمسافرين الجورجيين بعد مشاهدة المعالم السياحية في المدينة وهو الخيار الأفضل لاختيار الطعام في جولات الطبيعة.

ميتسافادي مع تكيمالي (تكيمالي) هو نوع من ميتسافادي يتم تقديمه مع صلصة تكمالي المصنوعة من الخوخ الحامض مع الملح والفلفل. تُعد Takmali من أشهر التوابل الجورجية . والتي تضفي مذاقًا مختلفًا على المائدة الجورجية ، جنبًا إلى جنب مع الأطباق المحلية المتنوعة ، من البطاطس إلى الخبز والدجاج المقلي.

4- أجابساندالي

Ajapsandali هو طبق مشهور آخر في تبليسي ، والذي يعتبر طبق نباتي ومناسب للنباتيين. يستخدم هذا الطبق الباذنجان والفلفل. يتم طهي الطماطم والثوم والكراث والكزبرة والتوابل. بالطبع ، يقوم بعض الأشخاص بطهي Ajapsandali بالفلفل الأحمر والبطاطس بالإضافة إلى الخضار المذكورة  . عادةً ما تكون جميع مكونات ajapsandali خضروات جورجية وموسم الصيف هو أفضل وقت لتجربتها . ولكن في المواسم الأخرى يمكن العثور عليها بسهولة في جميع المطاعم. Ajapsandali متاح حتى في الأسواق المزدحمة والشوارع المزدحمة في جورجيا ، لأنه يعتبر طعامًا تقليديًا وشعبيًا في هذا البلد ولديه العديد من المعجبين.

5- باذنجان نيجيزيت Badrijani nigvzit

يعتبر الباذنجان نيجوزيت أيضًا طعامًا نباتيًا في جورجيا ويعني حرفياً الباذنجان مع الجوز ، والذي يشير إلى المكونات الرئيسية للطعام. لتحضير هذا الطبق ، يُقطع الباذنجان إلى شرائح رفيعة ثم يُقلى. بعد أن يقلى الباذنجان جيداً . يملأ كل حبة من الداخل بالجوز المفروم والثوم والخضروات ، وفي النهاية يزينونه بالرمان ويقدمونه. غالبًا ما يتم تقديم الباذنجان كمقبلات أو كوجبة أصابع جنبًا إلى جنب مع الأطباق الأخرى وهو أحد الأطباق الشهيرة في تبليسي.

اشهر اكلات جورجيا
اشهر اكلات جورجيا

6- شوربة خرشو خارتشو

خارتشو هو نوع من الحساء المهروس ويعتبر ألذ طبق شهير في تبليسي ، والذي يحظى أيضًا بالعديد من المعجبين بين السياح الجورجيين. يعتقد بعض الناس أن kharcho هو طبق روسي ، ولكن في الواقع ، أصبح هذا الطبق اللذيذ شائعًا جدًا لدرجة أن الروس أدرجوه في قائمة أطباقهم الشتوية . لكن له جذور جورجية. يتم تحضير خرشو من مواد غذائية مثل الثوم وخاملي سونلي (مزيج من خمسة توابل جورجية) والكزبرة والدجاج أو اللحم البقري ومختلف التوابل الأخرى.

في تحضير الخرشو ، يتم تتبيل اللحم أولاً ثم نقعه في صلصة تتكون من الجوز ، وفي النهاية يتم طهيه بقطع تكلابي لافاش. بعد بضع ساعات ، عندما يستقر الخرشو في الصلصة ، يتم تقديمه في وعاء مع خبز خاص يسمى شوتي.

 

شاهد ايضا”

افضل اوقات السفر الى جورجيا

اجمل مناطق سياحية في باندونق

اشهر 10 اكلات اردنية عليك تجربتها

افضل اوقات السفر الى الاردن

 

 

7-اشهر اكلات جورجيا الفول لوبيو

Lobio ، كما يوحي اسمه ، هو نوع من الفاصوليا ، بعد تناول هذا الطبق الرائع ، ستصبح من أشد المعجبين بهذا الطبق.

يشبه هذا الطبق البسيط الفاصوليا الإسبانية ، التي يجب طهيها ببطء حتى تنضج. هذا الطبق ذو نكهة ومذاق رائعين وفي طبخه يتم استخدام مزيج من البصل المقلي والكزبرة والخل وأزهار القطيفة المجففة والفلفل الطازج ، والتي يتم مزجها معًا في طبق قبل التقديم ، فيعطي نكهة فريدة ورائعة. نكهة الفاصوليا. غالبًا ما يتم تقديم الفاصوليا مع خبز الذرة المشوي. هذا الخبز المقرمش ، الذي يشبه دوريتو المكسيكي .هو أحد أنواع الخبز الجورجي القليلة التي لا تُخبز في الفرن. طبخ هذا الخبز بسيط ويمكن للجميع تحضير هذا الخبز اللذيذ من دقيق الذرة والملح والماء بطبق نحاسي.

8- لوبياني اشهر اكلات جورجيا

يتكون اللوبياني من طبقة رقيقة نسبيًا من العجين مملوءة بالفول ويتم طهيه على نار الحطب. يتزايد عشاق الأطباق الشهيرة في تبليسي يومًا بعد يوم ، ولا يزال لا أحد يعرف سر الطعم اللذيذ لخبز الفول هذا وشعبيته.

اشهر اكلات جورجيا
اشهر اكلات جورجيا

 

السبب الأول هو أن سعر هذا الخبز اللذيذ والصغير نسبيًا أقل من دولار واحد وحجمه جيد أيضًا. لكن السبب الأكثر أهمية هو أن هذا الخبز الصغير هو مزيج فريد من النكهات المختلفة والقوام اللذيذ للغاية. هذا الطعام له سطح هش  مثل الكرواسون

على طول الشارع الذي يقع فيه متحف تبليسي التاريخي ، يوجد درج غير مسمى يؤدي إلى مترو أنفاق مزدحم. إذا اتبعت الحشد ، فستصل إلى أقدم مخبز في المدينة ، حيث يتم خبز اللوبياني الطازج وبيعه.

9-اشهر اكلات جورجيا الشخابيلي جاخوخبيلي

تشاخبيلي هو نوع من الحساء الجورجي وطبق آخر مشهور من تبليسي ، ليس من الصعب طهيه! هذا الطبق هو في الواقع مزيج لذيذ من حساء اللحم البقري وحساء الدجاج والخضروات الطازجة

اشتق اسم يخنة جاخخبيلي من الكلمة الجورجية “خوخوبي” والتي تعني الدراج ، لأن الدراج ولحم البقر كانا يستخدمان في الوصفة الأصلية لهذا الطبق في الماضي. في بعض المطاعم ، يمكن استخدام الديك الرومي أو البط أو الدجاج . نظرًا لأن لحم الدجاج هو الأكثر شيوعًا في جورجيا اليوم ، فإنه غالبًا ما يتم طهيه مع الدجاج. أيضًا ، يتم تقديم Chakhkhbili بشكل عام مع الخبز.

استنتاج

كما ذكر؛ جورجيا دولة ذات ثقافة غنية ومناطق جذب مختلفة جذبت العديد من المسافرين. إذا كنت مسافرًا في هذه المدينة . فمن المستحسن تجربة الأطباق المحلية الشهيرة لهذا البلد من أجل التعرف على المزيد عن ثقافة هذا البلد وتجربة نكهات جديدة ومختلفة.

الأطعمة التي يمكنك تجربتها في جورجيا متنوعة للغاية والأطعمة المذكورة في المقالة أعلاه ليست سوى عدد قليل من الأطعمة الجورجية الشعبية. تشمل الأطباق الجورجية الأخرى التي يمكنك تجربتها Pkhali و Chakapuli و Chicken Tabaka و Chashushuli و Tklapi و Shkmeruli والسلمون مع عجينة الرمان وأنواع أخرى من khachaturi مثل imeruli المذكورة.

من عوامل الجذب السياحي والسفر إلى مناطق مختلفة من العالم التعرف على الأطعمة والوصفات المحلية لتلك المنطقة. يجب على الأشخاص الذين يختارون جورجيا كوجهة سفر لهم أن يعلموا أن هناك الكثير من التنوع الغذائي في هذا البلد وأن مجموعة متنوعة من الأطعمة غير المألوفة ذات النكهات الجديدة ستكون متاحة لهم.

أسئلة مكررة

  • في أي مدينة هي عاصمة جورجيا؟

تبليسي هي عاصمة جورجيا التي تستضيف العديد من السياح كل عام.

  • ما هو خاتشابوري؟

يعد الخشابوري من الأطباق الجورجية الشهيرة ، ويتم تحضيره من فطائر الجبن والبيض المسلوق.

  • أين يمكنك الحصول على خاتشابوري؟

Khachapuri بسبب شعبيتها ؛ يمكن العثور عليها بسهولة في جميع المقاهي والمطاعم في جورجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *