الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اشهر أكلات مصرية شعبية
اشهر أكلات مصرية

اشهر أكلات مصرية شعبية

اشهر أكلات مصرية شعبية

اشهر أكلات مصرية. يعتمد الطعام المصري  ، بشكل كبير على الثروة الغنية بالخضروات والفواكه التي تزدهر كل عام في دلتا النيل الخصبة . صعوبة وتكلفة تربية المواشي في مصر تعني أن العديد من الأطباق نباتية تقليديًا. على الرغم من أنه يمكن إضافة اللحوم اليوم إلى معظم الوصفات. يشيع استخدام لحم البقر والضأن واللحوم الحمراء ، بينما تحظى المأكولات البحرية بشعبية على الساحل.   

اشهر أكلات مصرية فول مدمس

طبق بسيط من الفاصوليا الحمراء ، بجودة كاملة ، هو التركيبي الرئيسي.  يعود هذا الطبق إلى زمن الفراعنة. اليوم ،  يحظى بشعبية خاصة في وجبة الإفطار. يمكنك أن تجده للبيع في الشوارع أو في العديد من المطاعم كطبق تقليدي. يتم تجديد الحبوب طوال الليل في قدر كبير ثم تتبيلها بزيت الزيتون والبهارات. عادة ، يتم تقديم المدمة كاملة مع عيش بلدية وخضار مخلل.

 

 

طاعمية

اشهر أكلات مصرية
اشهر أكلات مصرية

طعام شائع آخر شائع جدًا ، طعمية هي رد مصر على الفلافل. على عكس أبناء عمومتها في الشرق الأوسط . عادة ما يتم خلط معجون الفاصوليا مع البصل المفروم والتوابل مثل البقدونس والكزبرة والكمون والكزبرة الطازجة. ثم تدحرج في كرة وقلي. في كثير من الأحيان ، تُصنع الطعمية من بذور السمسم قبل قليها ، مما يضيف قوامًا مقرمشًا. إنها نباتية ورخيصة ولذيذة للغاية – هل تستمتع بها في الصباح مثل العديد من المصريين ، أو وجبة خفيفة بعد الظهر؟ عادة ما تكون الطعمية مصحوبة بصلصة طحينة وسلطة وعش بلدي .

اشهر أكلات مصرية مولوخيا

الملوخية ، سميت على اسم نبات مشابه  ، هي نبات أخضر مورق لا يحتوي على أي مادة خام تقريبًا. بدلًا من ذلك ، تُقطع الأوراق جيدًا وتُطهى مع الثوم وعصير الليمون والتوابل حتى تصبح عجينة بودرة سميكة. أوراق شوكية بطبيعتها فيسكوز لها نسيج سميك. لكن نكهتها غنية وعطرية . يمكن تقديم الملوخية بمفردها على الأرز أو الخبز أو مع قطع اللحم (عادة لحم البقر أو الدجاج أو الأرانب). المأكولات البحرية تحظى أيضًا بشعبية على الشاطئ.

 

اشهر أكلات مصرية فتة

تحظى النسخة الشهيرة من الفتات بشعبية في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، وعادةً ما ترتبط بالأعياد والاحتفالات الدينية. على وجه الخصوص ، يتم تقديمه في عيد الأضحى ، العيد المقدس الذي يصادف نهاية شهر رمضان المبارك. ويحتفلون بقدوم مولود جديد. تتكون من طبقات من الارز المقلي والعيش البلدي بين قطع اللحم والخل وصلصة الطماطم. يختلف اللحم المستخدم من وصفة إلى أخرى ، ولكن عادةً ما يكون لحم البقر أو لحم العجل أو لحم الضأن أكثر تقليدية. يجب أن تكون قادرًا على العثور على فتح خارج تاريخ العيد الديني. ومع ذلك ، يجب تحذير مراقبي الوزن – فهذا الطبق مشهور جدًا.

كوشيري

اشهر أكلات مصرية
اشهر أكلات مصرية

أصبحت الكوشري من الطعام المصري الفريد من نوعه بأسعار معقولة ظاهرة ثقافية ، مع وجود مطاعم كاملة في القاهرة ومدن أخرى مخصصة لخدمتها حصريًا. يتكون من مزيج من الأرز والمعكرونة والجوز والعدس الأسود في صلصة الطماطم السميكة والخل والثوم والفلفل الحار. إنه حجاب حقيقي من المكونات ، والذي يكون أكثر مع البصل المقلي المقرمش والحمص الكامل. على الرغم من أن هذا الطبق قد يبدو غريبًا ، إلا أن Kushari يقدم مزيجًا رائعًا من النكهات والأنسجة التي تسبب إدمانًا للسكان المحليين والسياح على حد سواء. نباتي أيضًا (وهو نباتي في الواقع ، طالما أن الزيت النباتي يستخدم لقلي البصل بدلاً من الزبدة).

 

اشهر أكلات مصرية حمام محشي

قد تكون البيضة أو الحمام الصغير ثقافة تقليدية في الثقافة الغربية ، لكنها ليست سوى طعام شهي في مصر. يتم تربية الحمام الداجن خصيصًا للطبق وله لحم داكن له نكهته الخاصة. يعتبر حمام محشي خيارًا شائعًا لحفلات الزفاف ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى مكانته كطعام شهي وجزئيًا لأنه يعتبر من الوجبات السريعة. لتحضير طبق ، يتم ملء وعاء كامل بالفريزي (قمح أخضر مبشور بنكهة الحمص) والبصل المفروم ولحم البقر والتوابل. ثم ضع الطائر على نار حطب أو شواية حتى يصبح جلده ذهبي اللون.

 
شاهد ايضا”
 

 

اشهر أكلات مصرية هافوشي

على الرغم من أنها تستخدم كطبق في المطاعم وكخيار شهير للطعام في الشوارع ، إلا أنها ربما تشتهر بأنها مكون في الطبخ المنزلي. في الأساس ، مصر محشوة على شطيرة لحم. يتكون من لحم البقر أو الضأن المطبوخ في مظروف كامل من الخبز البور في فرن خشبي تقليدي. بحلول الوقت الذي يتم فيه الانتهاء ، يكون الخبز سمينًا بدرجة كافية بحيث يصبح طعمه مقليًا تقريبًا. تختلف الوصفات من منزل إلى منزل ، مع مزيج اللحوم أحيانًا بما في ذلك البصل المفروم أو الفلفل أو الطماطم بالإضافة إلى التوابل المختلفة. للحصول على نكهة إضافية ، يُزين بالفلفل الأحمر المطحون.  

اشهر أكلات مصرية ساندوتش كبدة

اشهر أكلات مصرية
اشهر أكلات مصرية

يعد الكبد مكونًا شائعًا في العديد من الأطباق المصرية. تعد شطائر الكبد من الاساسيات في مدينة الإسكندرية الساحلية التاريخية ، ويسافر الزوار بعيدًا وعلى نطاق واسع لشرائها من بائعي الطعام في الشوارع أو مطاعم الوجبات السريعة. عادة ما تستخدم الوصفات كبد الضأن المفروم والمقلية مع الثوم والفلفل والليمون . التوابل أساسية ولكنها تختلف من طباخ إلى آخر. بالإضافة إلى الكمون والقرفة والزنجبيل والقرنفل و / أو الهيل البرتقالي ، فإن أي وصفة للكبد في الإسكندرية تستحق ملحها  ، يتم حشو الكبد في خبز باجيت طازج أو خبز مصري طازج ومحشو بالخضروات المخللة (المعروفة محليًا باسم توري).

 

 

سيدهارتا

واحد لمحبي المأكولات البحرية ، Cydia هو طعام ساحلي آخر ، أفضل الأمثلة في المدن الساحلية مثل الإسكندرية والسويس وبورسعيد ، حيث يتم ضمان الصيد الطازج. يستخدم فيليه السمك الأبيض (تقليديًا القاروص أو الفلفل أو كرات اللحم) المتبل بعصير الليمون والتوابل قبل قليه قليلاً. بعد ذلك ، يوضع الفيليه على فراش من الأرز الأصفر ، ويُرش بصلصة الطماطم والبصل الغنية ، ويُطهى في قدر من الفخار (مثل ماركوك مارككين ). سمكة فائقة النعومة وذات رائحة تذوب بلمسة شوكة. غالبًا ما تُغطى السعيدية بالبصل المقلي و / أو الفلفل الحار.  

اشهر أكلات مصرية الكنافة

لا ينبغي أن تكتمل أي قائمة وجبات بدون الحلوى ، وتعد الكنافة واحدة من أشهر الوجبات في مصر. تستخدم تقليديًا خلال شهر رمضان لدعم الناس خلال أيام الصيام ، وتتكون النسخة الأصلية من طبقتين من نودلز دقيق النعناع. يتم ترتيبها حتى تتفتت ، حول حشوة مركزية من الجبن الطري (عادة الريكوتا) وتنقع في شراب. بدلاً من ذلك ، يمكنك استبدال شرائح رقيقة من الفلان أو القمح المبشور باستخدام المخبز ، بينما تختلف الرقائق من الجوز إلى الجوز. أصبحت بعض المخابز المصرية مهتمة بشكل متزايد بملء الكنافة بتفسيرات حديثة باستخدام المانجو والشوكولاتة وحتى الأفوكادو.

1 فكرة عن “اشهر أكلات مصرية شعبية”

  1. Pingback: السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في باندونق - المسافر العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *