الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اجمل 40 وجهة سياحية في العالم

اجمل 40 وجهة سياحية في العالم

هل تحب الطبيعة هل تحلم برؤية اجمل 40 وجهة سياحية في العالم؟ في هذا العالم المذهل الذي نعيش فيه ، توجد أنهار جليدية عملاقة وجبال مذهلة وسهول مليئة بالنباتات والحيوانات التي تجذب انتباه عالم الطبيعة. بالطبع ، يمكن أن تكون الطبيعة ذات الفصول الأربعة والجميلة لبلدنا الحبيب وجهة للسياح بمفردها ، لكن في هذا المقال ، سنعرفك باجمل وجهة سياحية في العالم وأهم المناظر الطبيعية لبلدان أخرى في العالم

قائمة بأجمل وجهة سياحية في العالم

1- انجيل فولز – فنزويلا

تشتهر فنزويلا هذه الأيام بمشاكلها الاقتصادية والتضخم الرهيب ، لكن لا ينبغي إهمال عوامل الجذب الطبيعية فيها. يقع أطول شلال في العالم على ارتفاع 3212 قدمًا (أي ما يعادل 979 مترًا) في الغابات النائية في منتزه كانيما الوطني (مسجل كموقع تراث عالمي لليونسكو في عام 1994) في ولاية بوليفار في جنوب شرق فنزويلا.

تم اكتشاف هذا الشلال الجميل المستمر في عام 1935 من قبل المستكشف الأمريكي “جيمس أنجل” عندما كان يحلق فوق غابات مجهولة بحثًا عن المعادن الثمينة واضطر طائرته الصغيرة إلى الهبوط الاضطراري.

تم إعداد العديد من الأنشطة مثل اللعب بالحبال وركوب القوارب وتسلق الصخور والتخييم والقفز والسباحة للسياح حول Angel Falls. ليس من قبيل الصدفة أن شركة Pixar للرسوم المتحركة استلهمت من هذا المكان لتصنع الرسوم المتحركة الجميلة.

2- وجهة سياحية في العالم القارة القطبية الجنوبية

القارة القطبية الجنوبية هي قارة في القطب الجنوبي يغطيها الجليد بنسبة 99٪ ، لكن هذا ليس كل جمال هذه القارة! الأنهار الجليدية الطبيعية والبراكين النشطة والممرات المائية الضخمة في مناظر طبيعية بزاوية 360 درجة تجذب المغامرين المتجولين في الطبيعة. في غضون ذلك ، ستضاعف رؤية طيور البطريق الإمبراطور والحيتان الضخمة جمال الرحلة.

سترى أبرد مكان في العالم وأشده رياحًا خلال رحلتك إلى القارة القطبية الجنوبية. تصل درجة حرارة الهواء إلى 89 درجة مئوية تحت الصفر وتصل سرعة الرياح إلى أكثر من 200 ميل في الساعة. إذا كنت تبحث عن آثار للدب القطبي ، فلن تجدها في القارة القطبية الجنوبية لأن هذه الحيوانات المفترسة القوية تعيش في القطب الشمالي.

3- وديان الظباء – أريزونا

من أجمل وجهة سياحية في العالم وادي الظباء المدهش الواقع في ولاية أريزونا في جنوب غرب أمريكا. هذه الحديقة الصخرية ، التي تشكلت بشكل طبيعي بفعل التعرية ، تخلق مناظر طبيعية رائعة وإضاءة مبهرة بالضوء الذي يمر عبر الشقوق الضيقة بين الصخور ، مما يجذب العديد من السياح كل عام.

4- صحراء أتاكاما – تشيلي

هل حلمت يومًا باستكشاف القمر؟ إذا قمت بتضمين رحلة إلى أكثر الأماكن جفافاً على وجه الأرض في تشيلي ، فستتمتع بتجربة مثل استكشاف عوالم أخرى. تقع هذه الصحراء بين الدول الثلاث وهي تشيلي وبيرو وبوليفيا ، وتحيط بها جبال الأنديز من جهة والمحيط الهادئ من جهة أخرى.

صحراء أتاكاما مغطاة بالرمال والملح ، ووفقًا للباحثين ، فإن تربة هذه الصحراء تشبه إلى حد بعيد تربة المريخ. أدى مرور الوقت من خلال تآكل القمم وأحواض الأنهار الجافة إلى خلق مناظر طبيعية فريدة في هذه المنطقة ، والتي تم استخدامها كمواقع للعديد من الأفلام المتعلقة بالمريخ.

بالإضافة إلى الليالي المرصعة بالنجوم التي يفضلها علماء الفلك . هناك عامل جذب آخر لهذه الصحراء هو مقبرة الحيتان ، التي تحتوي على بقايا هيكل عظمي لمئات الحيتان منذ 5 ملايين سنة. إذا كنت تزور هذا المكان الجميل ، فلا تنس التقاط صورة تذكارية مع التمثال العملاق لـ Dast Biyayan.

5- غابة ساغانو بامبو – اليابان

المشي عبر ممرات الخيزران الشاهقة في أراشيياما في ضواحي كيوتو ، اليابان ليست جميلة بصريًا فحسب ، بل إنها أيضًا موسيقى الطبيعة. تثير الأصوات الناتجة عن حفيف السيقان وحفيف الأوراق مشاهد من أفلام الرعب في هوليوود. في عام 1996 ، أدرجت وزارة البيئة اليابانية غابة ساغانو بامبو في قائمة 100 مشهد مذهل ، مما تسبب في تدفق هائل من السياح إلى هذه المنطقة.

6-وجهة سياحية في العالم شارع باوباب – مدغشقر

تعد جزيرة مدغشقر رابع أكبر جزيرة في العالم . ومن أجمل وجهة سياحية في العالم ، وتقع في المحيط الهندي وقريبة من الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا. بصرف النظر عن الفراشات العملاقة والليمور الدامعة العينين ، فإن المشي في الشارع الحالم والمذهل المحاط بأشجار الباوباب في هذه الجزيرة لا يخلو من المتعة.

ربما تكون قد شاهدت أشجار الباوباب لأول مرة في كتاب الأمير الصغير. هذه الأشجار الأسطورية والمدهشة ، والتي تسمى أيضًا “Adansonia” ذات الجذع الأسطواني الذي يزيد ارتفاعه عن 18 مترًا ، تحتوي على ثمار كبيرة نسبيًا صالحة للأكل ذات قشرة صلبة ، والتي تعتبر طعامًا مغذيًا وكاملًا من قبل السكان الأصليين.

7- جزر الأزور – البرتغال

ملتقى القارات الثلاث لأمريكا وإفريقيا وأوروبا في المحيط الأطلسي هو أرخبيل جزر الأزور البركاني ، الذي ينتمي إلى دولة البرتغال. جعلت الوديان الجميلة والمنحدرات شديدة الانحدار والعديد من الشلالات من هذه الجزر وجهة سياحية لمحبي الطبيعة. ستجعل الشواطئ المشرقة وجميع أنواع الأنشطة المائية ، جنبًا إلى جنب مع تسلق الصخور والفواكه الاستوائية اللذيذة ، رحلتك إلى واحدة من أجمل وجهة سياحية في العالم لا تُنسى.

8- منتزه بانف الوطني – كندا من أجمل وجهة سياحية في العالم

هذه الحديقة هي أقدم حديقة وطنية في كندا وواحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو الثلاثة في البلاد ، منتزه بانف الوطني مع مناظر خلابة لجبال روكي والحياة البرية الفريدة والأنهار الجليدية والغابات الصنوبرية والسهول الجليدية . كلها ترحب بملايين السياح المتحمسين من جميع أنحاء العالم كل عام. ومن بين المعالم السياحية الأخرى في هذه الحديقة بحيرات “لويز” و “مورين” والبحيرة الجليدية “مينويانكا” ، مما جعل هذه البقعة وجهة رائعة لسياح الطبيعة.

9- جزيرة بوراكاي – الفلبين

جزيرة جميلة وحالمة يبلغ طولها 7 كيلومترات وعرضها كيلومتر واحد ، قد تبدو صغيرة ، لكن بها العديد من الأنشطة المائية ، من التزلج على الماء وركوب القوارب إلى القفز على الجرف والغطس . ومن الاستلقاء على الرمال الناعمة للشاطئ والحمامات الشمسية ومشاهدة غروب الشمس ، يمكن للشمس أن ترفه عنك لأيام ، لدرجة أنك لا تشعر بمرور الوقت.

مع أكثر من 300 فندق ومساكن . تعد جزيرة بوراكاي واحدة من الأقطاب المدرة للدخل في الفلبين وترحب بعدد كبير من محبي الطبيعة كل عام. من أجل السيطرة على التلوث البيئي لهذه الجزيرة ، حظرت الحكومة الفلبينية دخول السياح لمدة 6 أشهر في عام 2018 من أجل حماية أفضل مصدر للدخل القومي. هذه الجزيرة مفضلة لدى الإيرانيين وقد أقيمت العديد من الجولات على مدار العام. نقترح عليك بالتأكيد زيارة هذه الجنة الجميلة بعد فترة كورونا.

10- ستون بيتش – جنوب إفريقيا

يعد شاطئ بولدرز في كيب تاون بجنوب إفريقيا موطنًا لأنواع طيور البطريق في غرب إفريقيا النادرة والمهددة بالانقراض. لكن هذه المخلوقات اللطيفة ليست عامل الجذب الوحيد لهذا الشاطئ الذي يجذب انتباه السياح من جميع أنحاء العالم. يمكن أن يمنحك الجلوس على  رمال الشاطئ الدافئة والناعمة ومشاهدة المياه الزرقاء الصافية وصخور الجرانيت ساعات من الاسترخاء. يقع هذا الشاطئ على بعد 17 ميلاً جنوب جبل “تيبل” الجميل ويعتبر من المناطق المحمية.  

11- كابو سان لوكاس – المكسيك

مع 67 متنزهًا وطنيًا ، وأكثر من 5000 ميل من الساحل والصحاري والجبال البركانية المغطاة بالثلوج . تعد المكسيك وحدها موطنًا لبعض أجمل وجهة سياحية في العالم. ولكن في قائمتنا توجد مدينة كابو سان لوكاس الساحلية نظرًا لأنشطتها المثيرة مثل التزلج على الماء والسباحة والغوص ، فضلاً عن طبيعتها الجميلة والحالمة. تقع هذه المدينة في خليج كاليفورنيا وفي نهاية شبه جزيرة “باجا”. لا تتوقع فنادق ومساكن فاخرة من هذه المدينة ، لكنها بالتأكيد سترضيك للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.

12- كابادوكيا – تركيا

إذا كنت مهتمًا بالتاريخ القديم ، فيجب أن تجرب الرحلة إلى مدينة كابادوكيا الحجرية والتاريخية. يدعو النسيج الحجري للمنازل في هذه المنطقة ، والتي تشكلت بفعل التعرية الطبيعية على مر القرون . السياح لزيارة مدينة كايماكلي الواقعة تحت الأرض والمحمية ، والمعابد والكنائس ، والوادي الأحمر وقرية جورميه ، وهي واحدة من اجمل وجهة سياحية في العالم. تحظى جولة منطاد الهواء الساخن في هذه القرية بالعديد من المتحمسين في جميع أنحاء العالم.بالإضافة إلى ذلك ، يرحب متحف “الزولو” في الهواء الطلق بالسياح المتحمسين لاستكشاف حياة القدماء.

13-وجهة سياحية في العالم منحدرات موهير – إيرلندا

إذا كان مكان ما من بين المرشحين لعجائب الطبيعة السبع ، فسيكون بالتأكيد يستحق السفر إلى هناك. لذلك ، في أقرب وقت ممكن ، قم بإعداد رحلة إلى أيرلندا وزيارة أنقاض موهير. يمكن رؤية منظر مذهل للجزر والجبال والتلال من أعلى هذه الصخور. يزور أكثر من مليون شخص منحدرات موهير كل عام.

تم بناء برج أوبراين الصخري الدائري أيضًا على ارتفاع 214 مترًا فوق المحيط الأطلسي في عام 1835 بين هذه الصخور ، ويمكن رؤية أجمل المناظر للطبيعة البكر لهذه المنطقة من أعلاها. أيضًا . أولئك الذين يحبون ركوب الدراجة على حافة الصخور هم أيضًا عملاء متكررون لهذه البقعة ذات المناظر الخلابة الواقعة في مدينة كلير ، أيرلندا.

14- منتزه دينالي الوطني – ألاسكا

إذا كنت تريد رؤية الذئاب والغزلان والدببة الأمريكية ، فاختر رحلة إلى ألاسكا بثقة. تقع ثالث أكبر حديقة وطنية في الولايات المتحدة في ولاية ألاسكا وتحتوي على أعلى قمة في جبال روكي الأمريكية . قمة دينالي. الحياة البرية في هذه المنطقة المحمية التي تزيد مساحتها عن 24000 كيلومتر مربع جعلتها وجهة رائعة للمغامرين. يقدم تنوع النباتات والحياة البرية في الغابات الكثيفة في الروافد السفلية والبحيرات الجليدية في الجبال العالية مشهدًا فريدًا ومتنوعًا في متنزه دينالي ، مما يجعل الرحلة إلى ألاسكا لا تُنسى.

15- ديسكو باي – جرينلاند

جرينلاند هي أرض غامضة ونقية في وسط محيطات أمريكا الشمالية ، وهي أقرب ثقافيًا وسياسيًا إلى أوروبا ، وخاصة النرويج والدنمارك. كان الأسكيمو هم أول سكان هذه الجزيرة. جزيرة لا تغيب فيها الشمس لمدة 5 أشهر من السنة ومعظم أجزائها مغطاة بالجليد الطبيعي والجليد. تعتبر رؤية الشفق القطبي والحيوانات البرية مثل الدببة القطبية والحيتان العملاقة والرنة وسمك الأسد والثيران البرية والتزلج والينابيع الساخنة من بين مناطق الجذب السياحي في هذه المنطقة.

16- جزر غالاباغوس – الإكوادور من أجمل وجهة سياحية في العالم

يتكون أرخبيل غالاباغوس من 18 جزيرة (تبلغ مساحتها أكثر من كيلومتر واحد) والعديد من الجزر الأصغر في المحيط الهادئ وعلى خط الاستواء. قدم تشارلز داروين نظريته الشهيرة عن التطور من خلال دراسة الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات في هذه الجزر. تم تسجيل هذه الجزر في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1978. أقدم سلحفاة عملاقة في العالم يبلغ عمرها 170 عامًا ويبلغ وزنها 400 كيلوغرام وإغوانا ملونة هي حيوانات محمية في هذه المنطقة جذبت انتباه علماء الأحياء.

لمشاهدة الجزر ، يمكنك استخدام جولات الرحلات البحرية في هذه المنطقة التي تنظم الرحلات الليلية. يشير المسافرون الذين سافروا إلى جزر غالاباغوس إلى أنها رحلة إلى الجنة. ليس من قبيل الصدفة أن يتم إدراج جزر غالاباغوس في الإكوادور في قائمة أجمل وجهة سياحية في العالم.

17- منتزه جراند كانيون الوطني – أريزونا

إذا كنت مهتمًا بالجيولوجيا ورؤية عملية التغييرات على هذا الكوكب ، فلن تجد مكانًا أفضل من “جراند كانيون” بولاية أريزونا في الولايات المتحدة. الوادي العميق والضيق الذي يتدفق فيه نهر كولورادو ويتآكل بفعل العوامل الطبيعية ، يعرض طبقات ملونة ومذهلة. اجتذبت النباتات والحيوانات الفريدة في هذه الحديقة الوطنية ، والتي تعد جزءًا من التراث العالمي لليونسكو . إلى جانب شلالاتها الموسمية وصخورها البركانية ، انتباه العديد من السياح من جميع أنحاء العالم.

18- سور المرجان العظيم والشواطئ البيضاء – استراليا

يعد الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا أحد عجائب الطبيعة وأكبر الشعاب المرجانية في العالم ، والتي يمكن رؤيتها من بعيد عن الأرض والفضاء. يبلغ طولها أكثر من 2300 كم وتقع بالقرب من ساحل كوينزلاند. هذا النظام البيئي المتكامل للعالم ، والذي يتكون من الزوائد المرجانية والكائنات الحية الأخرى ، هو جزء من التراث العالمي لليونسكو ويخضع للحماية.

بسبب التغيرات في درجة حرارة المياه وتلوث النظام البيئي الناجم عن صناعة السياحة في بعض المناطق ، أصبحت الشعاب المرجانية متوترة وتحول لونها إلى اللون الأبيض ، مما يشير إلى خطر تدمير هذا الجدار الجميل. لكن الشعاب المرجانية الأسترالية لا تزال تعتبر من أجمل وجهة سياحية في العالم.

19- جزر فارو – الدنمارك

تقع جزر فارو الثمانية عشر في شمال المحيط الأطلسي وهي من بين الدول المتمتعة بالحكم الذاتي في الدنمارك. وفرت المنحدرات الخضراء شديدة الانحدار والسماء الملونة لجزر فارو طبيعة نقية وهادئة للسياح. بحيرة جميلة وغريبة تسمى Sørvágsvatn تقع مباشرة بالقرب من المحيط وعلى ارتفاع 30 مترًا فوق سطحها. شلالات خلابة ومنازل ريفية بين المنحدرات الخضراء ، سترى البفن (الببغاوات البحرية) والأغنام الدنماركية الشهيرة في رحلتك إلى جزر فارو.

20- فرناندو دي نورونها – البرازيل

يتكون هذا الأرخبيل الواقع على الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل من 21 جزيرة ذات شواطئ نقية وجميلة. أصبحت هذه الجزر تعرف باسم جنة البرازيل بصخورها الفريدة وشلالاتها وحياتها البرية ، وتم تسجيلها كواحدة من أجمل وجهة سياحية في العالم في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. تعد أنشطة الشاطئ مثل السباحة والغطس ، فضلاً عن مشاهدة غروب الشمس وشروق الشمس والتصوير الفوتوغرافي للطبيعة . من بين الأنشطة المفضلة للسياح الذين يأتون إلى هذه الجزر.

شاهد ايضا”

أفضل فنادق في مراكش

السياحة في الهند وأجمل 10 اماكن سياحية لزيارتها

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

اجمل الاماكن السياحية في اوزبكستان

مناطق الجذب في اسطنبول

أجمل 10 أماكن في المغرب

21-وجهة سياحية في العالم خليج هالونج – فيتنام

يقع خليج هالونج في شمال شرق فيتنام ، ويشتهر بآلاف جزر الحجر الجيري والنظم البيئية الاستوائية دائمة الخضرة. بالإضافة إلى أنها من أجمل وجهة سياحية في العالم والتي تم تسجيلها كتراث عالمي من قبل منظمة اليونسكو عام 1994. وجد العلماء آثارًا لأول بشر عاشوا منذ أكثر من عشرات الآلاف من السنين في هذه المنطقة. لمغامرة في قلب الطبيعة البكر والجميلة لهذا الخليج ، اصعد على متن قارب صيني وانطلق في رحلة إلى مياهه الصافية والزمردية.

22-وجهة سياحية في العالم جزيرة سكاي – اسكتلندا

جزيرة سكاي في اسكتلندا - أجمل الأماكن في العالم

المروج الخضراء لجزيرة سكاي في اسكتلندا

تقع جزيرة سكاي في شمال اسكتلندا وهي وجهة رائعة للسياح بجبالها الجميلة وقلاعها التاريخية والقديمة وأنهارها الزرقاء. تعد مسارات المشي المختلفة والشاطئ المرجاني والمسابح الطبيعية ذات المياه الصافية من عوامل الجذب الأخرى في جزيرة سكاي. ترتفع سلسلة جبال “كولين” من وسط هذه الجزيرة وسترى منظر البطاقة البريدية لهذا الجبل من أي زاوية.

23- بحيرة بايكال ، روسيا

يبلغ عمر بحيرة بايكال أكثر من 25 مليون سنة وهي أقدم وأوضح بحيرة في العالم. من حيث الحجم ، فهي البحيرة السابعة وأكبر وأعمق مصدر للمياه العذبة في العالم. هذه البحيرة ، التي تقع في جنوب روسيا وهي جزء من التراث العالمي لليونسكو . بها أنواع حيوانية ونباتية فريدة من نوعها ، بعضها غير موجود في أي مكان في العالم. من المعروف أنه بسبب المياه الصافية لهذه البحيرة ، يمكن رؤيتها حتى عمق 40 مترًا.

24- بحيرة تيكابو – نيوزيلندا من أجمل وجهة سياحية في العالم

خلقت أزهار لوبين الجميلة بألوانها الأرجواني والوردي والأزرق حول هذه البحيرة الجميلة مشهدًا لافتًا للنظر لا ينبغي أن يفوته سائح الطبيعة المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي. هذه الأزهار ، التي هي موطنها الأصلي في أمريكا الشمالية ، تكيفت جيدًا مع مناخ نيوزيلندا. بالإضافة إلى مناظر النهار الجميلة والسماء الليلية المرصعة بالنجوم لبحيرة تيكابو . تتوفر أيضًا أنشطة ترفيهية مثل صيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل والإبحار والتزلج على الماء.

25- بحيرة كولورادو – بوليفيا

حوالي ثلاث ساعات بالسيارة شمال سان بيدرو دي أكاتاما في تشيلي ستوصلك إلى بحيرة كولورادو الملونة والمالحة. تقع هذه البحيرة في الجنوب الغربي من بوليفيا وبالقرب من جبال الأنديز. يرجع اللون الأحمر لمياه هذه البحيرة إلى نمو الطحالب الخاصة بها بسبب حرارة الهواء. من ديسمبر إلى أبريل ، يمكنك زيارة موطن فلامنغو المهاجر في هذه المنطقة والتقاط صور مذهلة للانعكاس الجميل للشمس على السطح المصقول لهذه البحيرة المالحة عند غروب الشمس.

26- ماتشو بيتشو – بيرو

تُعرف ماتشو بيتشو ، المدينة المفقودة في الإنكا ، بأنها المدينة القديمة الأكثر غموضًا في العالم بجدرانها الحجرية وأسلوبها المعماري الفريد. تم اكتشاف هذه القطعة الأثرية المذهلة في عام 1911 من قبل عالم آثار من جامعة ييل في أمريكا. تقع مدينة ماتشو بيتشو الحجرية القديمة في مرتفعات جبال الأنديز وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث.

27- ميلفورد ساوند – نيوزيلندا

ميلفورد ساوند هو ممر ضيق في حديقة فيوردلاند الوطنية بنيوزيلندا ، والتي تشكلت من ذوبان الأنهار الجليدية الطبيعية. المنحدرات شديدة الانحدار والغابات الكثيفة المحيطة بها ، فضلاً عن القمم الجميلة التي سميت بأسماء الحيوانات أو الأشياء التي تشبهها ، تجعل من ميلفورد ساوند أحد أجمل وجهة سياحية في العالم. في رحلة إلى نيوزيلندا وجولة في حافلة بحرية في هذه المنطقة الجميلة . يمكنك أيضًا مشاهدة الدلافين والفكين وطيور البطريق ، وفي نفس الوقت تجربة العيش في عالم خيالي لفيلم Lord of the Rings في العالم الحقيقي.

28-وجهة سياحية في العالم جبل كليمنجارو – تنزانيا

أعلى قمة في القارة الأفريقية ، التي تقع في تنزانيا . هي واحدة من سبع قمم في العالم وبركان نصف مطفأ يحتوي على مجموعة متنوعة من المناخات والنباتات والحيوانات. في سفوح التلال ، سترى المناخ الاستوائي وفي المرتفعات الأنهار الجليدية الطبيعية. يقف هذا الجبل بمفرده في وسط أرض مستوية وليس جزءًا من أي سلسلة جبال. من الأفضل زيارة كليمنجارو قبل ذوبان الجليد ، لأنه في عام 2009 أُعلن أن الثلج على هذا الجبل سيضيع إلى الأبد بسبب الاحتباس الحراري في العشرين سنة القادمة.

29- جبل فوجي – اليابان

في الأرض السحرية للشمس الساطعة ، تعد قمة فوجي المتناسقة والمخروطية والمكسوة باللون الأبيض بلا شك واحدة من الأماكن السحرية والمقدسة للشعب الياباني ووجهة للسياح من جميع أنحاء العالم. تقع قمة فوجي ، أعلى قمة في اليابان ، في جزيرة هونشو وتتكون من ثلاثة براكين قد تثور في أي لحظة دون أي علامات سابقة . لذلك يراقب العلماء والجيولوجيون اليابانيون بعناية هذا الجبل الجميل الذي يعد رمزًا لبلدهم. . تعد مشاهدة شروق الشمس من خلف جبل فوجي والمناظر الطبيعية الخلابة حول بحيرة كاواجوتشيكو عند سفح الجبل وأزهار الكرز من بين أهداف المتسلقين إلى هذا الجبل المقدس.

30- صحراء ناميب – ناميبيا

تلال حمراء برتقالية ، وحلقات خرافية غريبة ، وأشجار هيكلية في صحراء غير مأهولة تشبه المريخ أكثر من الصحراء الساحلية في جنوب غرب إفريقيا. تقع هذه الصحراء الغامضة بالقرب من المحيط الأطلسي وهي من أكثر الأماكن جفافاً في العالم ويبلغ عمرها 55 مليون سنة. إذا سافرت إلى هذه الصحراء لرؤية الزرافات ووحيد القرن والفيلة والنعام وأنواع أخرى من الحيوانات ، فقم بزيارة الملايين من الحلقات الغامضة وغير المعروفة التي يعتقد السكان الأصليون أنها نتيجة هبوط الأجسام الطائرة الطائرة . وكذلك الشاطئ العظمي ، حيث جثث الحيتان والسفن التي اشتعلت في التعويذة لا تنسى أنها تحتوي على الصحراء.

31- شاطئ نا بالي – هاواي

يمكنك أن ترى أحد أجمل الشواطئ في العالم في ولاية هاواي الأمريكية الخمسين. إذا كنت مهتمًا بالمشي لمسافات طويلة ولديك القدرة على المشي لمسافة كيلومترات . فستختبر مناظر فريدة للمنحدرات العالية المغطاة بالنباتات والكهوف الغامضة والأنفاق والشلالات التي تتدفق إلى البحر. خلاف ذلك ، يمكنك رؤية جمال هذا الشاطئ الهلالي من مسافة بعيدة عن طريق الرحلات الجوية أو البحرية. ستجعل الغوص والأنشطة المائية الأخرى في هذه المنطقة يومًا لا يُنسى بالنسبة لك.

32-وجهة سياحية في العالم دلتا أوكافانغو – بوتسوانا

شاهد أكبر دلتا داخلية في دولة بوتسوانا الأفريقية. مجموعة متشابكة من الأراضي الرطبة والجداول والجزر التي تجعل هذه الدلتا “نهرًا لا يصل أبدًا إلى البحر”. مشهورة تجول في هذه الأنهار بواسطة makuro (قارب مصنوع من جذوع الأشجار) وشاهد الفهود والجاموس ووحيد القرن والحمر الوحشية ومئات من أنواع الطيور عن قرب في البرية المذهلة في دلتا أوكافانغو. إذا كنت ترغب في رؤية كل 45 كيلومترًا من هذه المنطقة ، فستستغرق رحلتك 5 أيام.

33- باموكالي – تركيا

تشتهر مدينة باموكالي أو قلعة القطن وبرك الحجر الجيري الأبيض والينابيع الساخنة في جنوب تركيا ومدينة دنيزلي المسجلة أيضًا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. هذه الينابيع غنية بالمعادن وتجذب الكثير من السياح في مواسم مختلفة من السنة. بالإضافة إلى السباحة في حمامات باموكالي ، يمكنك أيضًا زيارة أنقاض مدينة هيرابوليس القديمة في هذا المجمع.

34- بيتونس – سانت لوسيا

تبرز قمتان بركانيتان تدعى “جراس بيتون” و “بيتي بيتون” متصلين بواسطة سلسلة من التلال بجمالها الطبيعي المذهل في دولة جزيرة سانت لوسيا في البحر الكاريبي . والتي تقع في غرب المحيط الأطلسي وأمريكا الوسطى. تم إعداد مسارات جذابة للمشي لمسافات طويلة لتسلق هذه القمم ، ولكن إذا كنت لا تريد أن تتعب ساقيك . فقم بإلقاء منشفة على شاطئ الجزيرة والاستلقاء ومشاهدة جمال الثعابين والاستمتاع بهدوء وصوت الطبيعة.

35- شاطئ كاندريس (كنيسة البحار) – أسبانيا

تخلق الصخور الطبيعية المقوسة ، التي تم إنشاؤها بفعل التعرية على مر القرون ، الجو المعماري للكنائس وأقواسها في العارض. يقع هذا الشاطئ المثير للاهتمام بهندسته المعمارية الطبيعية في مدينة غاليسيا بإسبانيا ، والتي تجذب السياح المهتمين بالمناظر الطبيعية لإسبانيا.

36-وجهة سياحية في العالم منتزه بحيرة بليتفيتش الوطني – كرواتيا

ستة عشر بحيرة بألوان مختلفة من الأخضر والأزرق والرمادي تقع على مستويين ومتصلة بالشلالات وتحيط بها ثلاثة جبال خضراء وجميلة خلقت صورة سماوية لا تصدق في موقع اليونسكو للتراث العالمي. الغابات الكثيفة لهذه الحديقة الوطنية الجميلة هي موطن طبيعي للدببة والذئاب والخنازير والغزلان والطيور النادرة. الممرات الخشبية المعدة للسياح تدعو أي محب للطبيعة لمشاهدة أجمل أماكن أخرى في العالم في كرواتيا.

37- بروفانس – فرنسا

بروفانس ، مع حقول الخزامى التي لا نهاية لها ورائحة هذا النبات اللطيفة . هي واحدة من أجمل وجهة سياحية في العالم ، وتقع في جنوب فرنسا. حيث من خلال أخذ جوهر وزيت هذا النبات ، يتم إعداد قاعدة العطور الفرنسية الشهيرة والغالية وإرسالها إلى شركات العطور الكبرى.

38- جزر رجا أمبات – إندونيسيا

مجموعة من 1500 جزيرة في قلب المحيط الهادئ وفي غرب مقاطعة بابوا في إندونيسيا ، هي واحدة من أكثر الأماكن المدهشة في العالم ، والتي تحتوي على كهوف برسومات للإنسان الأوائل ، وشعاب مرجانية جميلة . ونباتات استوائية ونادرة الحيوانات المائية ، وهي وجهة رائعة لسياح الطبيعة.

على الجانب الشمالي من هذه الجزر ، يمكن رؤية بقايا السفن الغارقة في الحرب العالمية الثانية. إذا كنت من محبي الغوص والإبحار وصيد الأسماك ، فلا تفوت رحلة إلى إندونيسيا.

39- شاطئ رينفيسارا بلاك – أيسلندا

إذا كان للقمر خط ساحلي ، فمن المحتمل أن يكون شيئًا مثل شاطئ Rinfisara على جزيرة تسمى Vik في أيسلندا. الرمال السوداء وأعمدة البازلت لهذا الشاطئ ، والتي تم إنشاؤها بواسطة النشاط البركاني للجزيرة على مدار سنوات عديدة . حولت هذه الجزيرة إلى مكان جميل مع إطلالة رائعة. إذا كان هذا الشاطئ يبدو مألوفًا لك ، فربما تكون قد شاهدته في حلقات المسلسل المفضل لديك ، Game of Thrones .

40-وجهة سياحية في العالم سالت ليك – بوليفيا

سوف تجد أكبر مرآة طبيعية في العالم في بحيرة مالحة ضحلة في بوليفيا. بحيرة تختفي في الصيف ولا تترك سوى صحراء مالحة. عندما تمطر ، تظهر مرة أخرى وتعكس صورة السماء مثل المرآة السحرية. في هذه اللحظات تختفي الحدود بين الأرض والسماء وتظهر صور سريالية وغير عادية أمام السائحين.

خلاصةاجمل وجهة سياحية في العالم

وفي نهاية الرحلة وصلنا إلى 40منطقة جذب سياحي طبيعي من أجمل وجهة سياحية في العالم. أي من هذه المعالم تود أن تراها عن قرب؟ الطبيعة الجميلة التي خلقها الله بأقصى درجات الفن بها مئات وآلاف من الأماكن الجميلة الأخرى. إذا كنت تعرف أيًا منها أو شاهدتها في رحلاتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *