الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض
اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض

اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض

اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض لا يجب عليك تفويتها عند زيارة الرياض، فإن الرياض هي أحد أكبر المدن في المملكة العربية السعودية كما أنها عاصمة السعودية، لذا فإن الحكومة السعودية قد إهتمت كثيرًا بتشييد المعالم السياحية، لجعل المدينة مقصد لكل السياح من جميع أنحاء العالم، وسنتحدث من خلال موضوعنا عن أشهر أجمل أماكن يجب عليك زيارتها عند زيارة الرياض، تابعونا.

اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض
اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض

اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض

قبل التحدث عن الأماكن السياحية نحب أن نشير إلى أن المملكة العربية السعودية من البلاد التي لا يجب عليك أبدًا زيارتها في فصل الصيف هذا لأن درجة الحرارة تتخطى 45 درجة مئوية خلال شهور الصيف أي من بداية شهر أبريل حتى أكتوبر.

إذا كنت ترغب في زيارة الرياض فإختر الشهور ذات الجو اللطيف حتى تستطيع الإستمتاع بجولة سياحية كبيرة في الأماكن العشرة التي سنتحدث عنهم من خلال الفقرات التالية، كذلك فإن المدينة توفر أماكن إقامة فاخرة لزائريها والتي ستجد الراحة فيها بعد جولتك الكبيرة في المدينة.

شاهد أيضا:

الأماكن السياحية في الرياض

الآن سنبدأ بحديثنا عن أجمل 10 اماكن سياحية في الرياض وسوف نصف لك مكان تلو الآخر من خلال النقاط التالية:

1-برج المملكة

هو مركز الرياض وأكبر معالمها، وهو أشهر المعالم السياحية ليس فقط في الرياض بل في المملكة السعودية بأكملها، يبلغ إرتفاع برج المملكة أكثر من 300 متر، ويشتهر البرج بالجسر المعلق الذي يربط بين أعلى نقطتين في البرج ويطلق عليه المحليين بجسر المشاهدة حيث يمكنك رؤية أبعد نقطة في المدينة عند وقوفك عليه.

يتضمن برج المملكة مركز تسوق ضخم شامل كل إحتياجات السياح، كما يحتوي البرج على قاعة للإحتفالات يتم الإحتفال بكل المناسبات الدولية والعالمية فيها، غير ذلك فإنه يحتوي على شقق سكنية ضخمة وأجنحة مكتبية ومجموعة كبيرة من المطاعم، فستجد كل ما تريد عند زيارتك له.

اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض
اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض

2-وادي حنيفة بالرياض

عند التحدث عن أجمل 10 اماكن سياحية في الرياض يجب أن نشير إلى وادي حنيفة وهو عبارة عن مجموعة من المتنزهات التي يقصدها المحليين لقضاء العطلات مع عائلاتهم، مثل: متنزه السد الحجري، ومتنزه سد وادي حنيفة، ومتنزه بحيرة المصانع، وأيضًا متنزه بحيرة الجزعة ومنطقة المعالجة الحيوية.

يتمتع وادي حنيفة بالمنظر الخلاب للبحيرات والنخل مع الجو الخالي من الجراثيم والملوثات، لذا فهو من أفضل الأماكن التي يجب عليك زيارتها للإستجمام وإعادة شحن طاقتك، يمتد الوادي لمسافة 120 كيلومتر، ويصب فيه بعض الأودية السعودية، مثل: وادي العمارية، وادي النمار ووادي الأوسط ووادي لحا وغيرها من الأودية.

3-حديقة حيوان الرياض

حديقة الحيوان في الرياض تقع في منتصف الرياض على طريق الإحساء بحي الملز، مما يجعل الوصول لها سهلًا بالنسبة للمواطنين السعوديين والسياح، وتضم الحديقة عدد كبير من المسطحات الخضراء وأحواض الأزهار التي تسر قلوب الناظرين لها.

تحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من المطاعم ومحلات الهدايا والوجبات الخفيفة المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة، كذلك تحتوي على مساحة كبيرة للأطفال فيها كل الألعاب التي يحتاجون لها.

اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض
اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض

4-سد وادي نمار

أجمل 10 اماكن سياحية في الرياض لا يمكن أن تخلوا من سد وادي نمار حيث يحتوي على بحيرة صناعية كبيرة بمساحة 200 ألف متر مربع وعمقها حوالي 20مترًا، ليس من المبالغة أن نطلق عليها لقب أكبر بحيرة في الرياض، كذلك يحيط بها مجموعة كبيرة من أشجار النخيل التي تضيف إلى شكلها الجميل جمالًا.

لا نرشح لك زيارة وادي نمار أثناء عطلة نهاية الأسبوع حيث إنه أكثر الأماكن السياحية التي يستمتع بها المواطنين المحليين لذا فإنها تكون مزدحمة أثناء العطلة، فإذا رغبت في زيارتها قم بذلك أثناء أيام الأسبوع، حتى تستطيع الإستمتاع بمنظر البحيرة والتكوينات الصخرية المحيطة بها.

5-ملاهي الحكير لاند

ملاهي الحكير لاند في الرياض هي من أفضل الملاهي الترفيهية حول العالم، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب التي يحبها الكبار والصغار، وكذلك تحتوي على منطقة ألعاب مخصصة فقط للنساء والفتيات ليكن على راحتهن أثناء اللعب.

تقع ملاهي الحكير لاند على الطريق الدائري الشرقي فلن تواجه صعوبة في الوصول لها، كما أنها تحتوي على مجموعة من المسطحات الخضراء لمحبي التمشية والإسترخاء، وأيضًا سلسلة مطاعم ومقاهي متنوعة، ومجموعة من المحلات والأسواق، ننصح بألا تفوت زيارتها.

اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض
اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض

6-المتحف الوطني للرياض

إذا كنت من محبي زيارة المتاحف فيجب عليك أن تضيف المتحف الوطني إلى خطتك السياحية لزيارة أجمل 10 اماكن سياحية في الرياض، حيث إنه من أكبر المتاحف في المملكة العربية السعودية ويتكون من 8 قاعات عرض تم تقسيمها من قِبل مؤسسينه حسب موضوعات تطر شبه الجزيرة العربية، من حيث الطبيعة والثقافة والسياسة والدين وغيرها.

يحتوي المتحف الوطني على حوالي 3700 قطعة أثرية، و900 وسيلة تصويرية وأكثر من 45 فيلم ومؤثرات صوتية يتم عرضها عبر القاعات، بالإضافة إلى 45 مجسم، تم بناء المتحف الوطني بهدف حفظ الحضارة العريقة للمملكة والتوعية الثقافية للزائرين من الأسر والأطفال والباحثين كذلك.

7-قصر المصمك

هو أبرز معالم الرياض والذي يمثل نقطة البداية في تأسيس المملكة فمنه بدأت رحلة توحيد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة كبيرة انتصر خلالها الملك عبد العزيز آل سعود، ثم من بعدها تم تحويله لمتحف وتم إفتتاحه في بداية التسعينات.

اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض
اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض

8-حديقة الوطن

أبرز ما يميز حديقة الوطن هو وقوع برج الرياض في منتصفها تمامًا، ويحيط به منابع ومسطحات مائية متنوعة، كما أنها تحتوي على حديقة ألعاب للأطفال ومطاعم ومقاهي، يمكنك قضاء اليوم بأكمله فيها دون الحاجة للخروج منها لأي سبب، كما ننصحك بتجربة الصعود لأعلى البرج والإستمتاع بمنظر الرياض من الأعلى.

9-متنزه الملك عبد الله

متنزه الملك عبد الله هو بالتأكيد أجد أجمل 10 اماكن سياحية في الرياض والتي لا يجب عليك أبدًا تفويت زيارته، فهو من أهم وأكبر المتنزهات في منطقة الرياض حيث تبلغ مساحته 240 ألف متر مربع، منها 110 متر مربع مخصصة للنافورة الراقصة وهي أكبر نافورة في المملكة العربية السعودية، يجب عليك مشاهدتها.

10-حديقة المعالم

عندما نتحدث عن الزيارات السياحية للرياض والأماكن التي يجب زيارتها، فنجد أنك تحتاج إلى شهور حتى تتمكن من زيارة كافة الأماكن والمعالم السياحية في الرياض، لذا إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك فيمكن زيارة بعض الأماكن التي أشرنا لها سابقَا في اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض، مع التأكد من زيارة حديقة المعالم.

هذا لأن تلك الحديقة تحتوي على مجسمات كبيرة تحاكي المعالم السياحية المشهورة ليس فقط في على مستوى المملكة بل المعالم المشهورة عالميًا، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 25 ألف متر مربع مقسمة على 3 أجزاء، الأول يضم مجسمات للمعالم السياحية العالمية، والثاني يضم المعالم السياحية الموجودة في الرياض وأنحاء السعودية، والثالث يضم المعالم المرتبطة بالماء.

اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض
اجمل 10 اماكن سياحية في الرياض

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي أشرنا من خلاله إلى أفضل واجمل 10 اماكن سياحية في الرياض، قم بزيارتها الآن.

اقرأ أيضا:نصائح السفر الى السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *