الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اجمل وجهات سياحية في الجزائر
وجهات سياحية في الجزائر

اجمل وجهات سياحية في الجزائر

اجمل وجهات سياحية في الجزائر

وجهات سياحية في الجزائر . أعزائي مسافري الجزائر ، اعلموا أن هذا البلد من أكثر البلدان الفريدة التي نجحت من حيث السياحة وجذب السياح ، وبالنظر إلى الوضع السياحي للمنطقة ، فإنه يمكن أن يجذب الرضا الكامل لسياحها. لأنها تعطي هذه الأهمية للمسافرين على الرغم من الجزر الجميلة والمبهجة والجبال والصحاري الهادئة.

الجزائر  ، التي تحمل الاسم الرسمي  للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية  ، هي دولة تقع في شمال القارة الأفريقية ، بين المغرب وتونس. عاصمتها تسمى الجزائر. أهل الجزائر عرب وبربر ، ودينهم الرسمي الإسلام . تبلغ مساحتها 2،381،741 كيلومتر مربع ، وفي إحصاءات عام 2009 بلغ عدد سكانها 35،369،000 نسمة. اللغة الرسمية للجزائر هي العربية ، لكنهم يتحدثون البربرية والفرنسية أيضًا.

في يوليو 1962 ، أعلنت الجزائر استقلالها بعد 132 عامًا وتحررت من الحكم الاستعماري الفرنسي. وسبق هذا التحرير ثماني سنوات من الحرب راح ضحيتها مئات الآلاف.

مناطق و وجهات سياحية في الجزائر

1- جبال أطلس الجزائر

من الأماكن التي يجب زيارتها في الجزائر في القارة الأفريقية جبال الأطلس. أطلس هو سلسلة من الجبال التي تضم ما لا يقل عن ثلاث دول وهي الجزائر والمغرب وتونس. أعلى قمة في جبال الأطلس تسمى جبل توبقال ، والتي تقع في المغرب. تمتد سلاسل الجبال هذه حتى 2500 كيلومتر أو 1600 ميل. هناك العديد من الأنواع النباتية والحيوانية المهددة بالانقراض في جبال الأطلس وهذا هو السبب الرئيسي لحماية هذه المجموعة من الجبال.

وجهات سياحية في الجزائر
وجهات سياحية في الجزائر

2-وجهات سياحية في الجزائر تيمقاد

تيمقاد هي مدينة خلفتها الإمبراطورية الرومانية ، يعود تاريخها إلى 100 عام قبل الميلاد ، وتقع على جبل أفيرز في الجزائر. تم تسجيل هذا المكان كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1982.

 

الجزائر بلد في شمال القارة الأفريقية ، على الحدود مع تونس وليبيا من الشرق ، والمغرب والصحراء من الغرب ، وموريتانيا من الجنوب الغربي ، والبحر الأبيض المتوسط ​​من الشمال ، والنيجر ومالي من الجنوب. تبلغ مساحتها حوالي 2،381،741 كيلومترًا مربعًا ، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف مساحة فرنسا.

من بين المدن الرئيسية في الجزائر ، تجدر الإشارة إلى الجزيرة ، عاصمة البلاد ، وفهران وقسنطينة وعنابة وباتنة.

الجزائر هي أكبر دولة في إفريقيا من حيث المساحة. تبلغ مساحة هذا البلد 2 مليون 381 ألف 740 كيلومتر مربع ، معظم المناطق الساحلية في الجزائر جبلية ولديها القليل من الموانئ الطبيعية. المنطقة التي تبدأ من الساحل وتمتد إلى تل أطلس هي منطقة خصبة. إلى الجنوب من جبال الأطلس توجد سهوب تمتد إلى أطلس الصحراء ، وتقع الصحراء في المناطق الجنوبية.

جبل هاجر منطقة مرتفعة في وسط الصحراء وفي جنوب الجزائر. أهم مدن الجزائر هي الجزيرة وأفران وقسنطينة وعنابة. يتمتع شمال الجزائر بمناخ متوسطي معتدل. تتراوح درجة حرارة الهواء في تل أطلس في الصيف بين 21 و 24 درجة مئوية وفي الشتاء تتراوح بين 10 و 12 درجة مئوية وتكون رطوبة الهواء مرتفعة. في شرق الجزائر ، يكون الطقس أكثر برودة قليلاً. من خصائص مناخ الجزائر حدوث العواصف الرملية. في الجزائر ، فقط الجزء من الصحراء الذي يقع في مدار رأس السرتان حار جدًا. هطول الأمطار على طول الساحل مرتفع ويقدر ما بين 400 و 670 ملم سنويا. أعلى معدل هطول للأمطار في القطاع المالي بشرق الجزائر ، حيث يصل إلى 1000 ملم في السنة.

3-وجهات سياحية في الجزائر جبال أتافار

تقع هضبة أتاكور في منتزه أحجار الوطني وهي مغطاة بقمم وجبال صافية. المنطقة كلها مغطاة بالرمال والمناظر الطبيعية البنية والجافة. لا يوجد نظام مواصلات للذهاب إلى الهضبة. توجد قمم عالية جدًا في الهضبة والمكان جميل جدًا بحد ذاته.

4-وجهات سياحية في الجزائر جبال الهقار

بالإضافة إلى الأطلس ، يمكنك زيارة Hoggar Mountain. بالنسبة لمتسلقي الجبال ، هذه إجازة رائعة لأن الجبال وتسلق الجبال هي أفضل طريقة لقضاء إجازة. أعلى نقطة في هذه الجبال هي جبل تاهات. يبلغ ارتفاعه 9541 قدمًا أو 2908 مترًا. تم اصطياد هذه الجبال باعتبارها موطنًا لحيوانات خطرة تسمى الكلاب. بعض الأراضي الرطبة في شمال غرب إفريقيا بها تماسيح.

وجهات سياحية في الجزائر
وجهات سياحية في الجزائر

5- مدينة أورين الجميلة

مع الهندسة المعمارية الجميلة في مدينة أورين ، فهي واحدة من أكثر المدن حيوية في الجزائر ، يزورها الآلاف من الناس كل عام. إن ثقافة وحضارة أورين واسعة ومليئة بالموسيقى التي تعود أصولها إلى المدينة. توجد متاجر ومسارح وعدد كبير من المساجد في أورين.

 

 

6-وجهات سياحية في الجزائر حصن بني حماد

قلعة بني حماد ، والمعروفة أيضًا بقلعة بني حماد ، هي منشأة عربية بنيت في القرن الحادي عشر. كانت هذه القلعة عاصمة المسلمين عندما كانت المركز الرئيسي للحكومة خلال حكم حامدين. يسهل الوصول إليه ويقع في جبال الحضنة التي يبلغ ارتفاعها 4652 قدمًا أو 1418 مترًا. في وقت لاحق ، في عام 1980 ، تم الاعتراف بالقلعة ، التي كانت في حالة خراب ، من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي. يتم إعطاء المعيار الثالث لهذا الحصن.

7-  عنابة

تشتهر عنابة بوجود العديد من الكهوف والقرى والمعابد التي كانت موجودة في العصور الوسطى. تتوفر في عنابة موانئ مختلفة وتعتبر ميناء طبيعي. تعتبر Hippo Regius والثقافات الأخرى المنطقة الرئيسية في المدينة ومن بين المعالم الرئيسية في الجزائر.

8-وجهات سياحية في الجزائر مدينة مزاب

مزاب ، التي تسمى أيضًا Mzab أو وادي M’zab ، هي في الواقع هضبة غنية بالحجر الجيري أصبحت منطقة سكنية وتجارية في الجزائر. هذا من الأماكن التي يجب أن تزورها في الجزائر ، وقد تم الاعتراف بمدينة مزاب من قبل منظمة اليونسكو وقد أدخلت هذه المنظمة المكان على أنه وادي ميزاب في عام 1982 بالمعايير الثانية والثالثة والخامسة. موقع المدينة نفسها في بلد الجزائر هو موزاب في ولاية غرداية الجزائر. تقع هذه المنطقة على بعد 600 كيلومتر جنوب مدينة الجزيرة.

9- غرادية 

عندما تتحدث عن التقاليد والدين والطعام ، فإن اسم غرداية هو الاسم الذي يتبادر إلى الذهن. الناس في هذه المدينة يرتدون ملابس براقة للغاية ويحاولون أن يكونوا الأفضل. الغذاء والسكن هو أفضل جزء في هذه المدينة. تقع غرداية في وسط الصحراء وهي مغطاة بالرمال من جميع الجهات.

10- منتزه الكالا الوطني

منتزه الكالا الوطني هو أحد المنتزهات الوطنية في الجزائر وهو أيضًا منطقة جذب سياحي خاصة للسياح الأجانب. تم تصنيف هذه الحديقة الوطنية في المرتبة الثانية من قبل منظمة IUCN وتقع في منطقة El Tarf. تم إنشاء هذه الحديقة بمساحة 800 كيلومتر مربع. تشتهر حديقة الكالا الوطنية بوجود العديد من البحيرات ومن بينها بحيرة تونجا الطبيعية. تعد هذه الحديقة حاليًا موطنًا طبيعيًا للحيوانات المختلفة وتعتبر منطقة محمية.

11-وجهات سياحية في الجزائر متحف الجزائر للآثار

تشتهر الجزائر بوجود العديد من المتاحف للزوار في هذا البلد ، ومتحف الآثار هو متحف فني يعرض الأعمال الأصلية للجزائر وبعض القطع الرومانية. تم افتتاح المتحف للجمهور في نهاية القرن التاسع عشر ، ويشير إليه العديد من المثقفين الجزائريين على أنه “يغطي أفضل اختيار فني في الجزائر”. وقد أطلق على هذا المتحف اسم جذاب ورائع وشامل.

12- القسنطينة

هذه المدينة في مكانة خاصة سياسياً وثقافياً واقتصادياً. قسنطينة مكان للروحانية الحديثة والجمال بطريقتها الخاصة. ينتشر جمال المناظر الطبيعية للمنطقة بأكملها بقوة على مساحة كبيرة. الناس الذين يعيشون هنا يختبرون إحساسًا بالخيال والمتعة في هذه المدينة المذهلة.

13-وجهات سياحية في الجزائر الجامع الجزائري الكبير

الجزائر كانت تحت تأثير المسلمين لفترة طويلة ، والدليل على ذلك هو الهيكل الإسلامي الذي بقي في مدن الجزائر. تعد هذه الهياكل حاليًا جزءًا من مناطق الجذب السياحي في البلاد والمعالم الهامة. أحد تلك الأعمال الإسلامية التي لا تزال نشطة في الجزائر هو المسجد الكبير في الجزائر. هذا أحد الأماكن التي يمكن رؤيتها في الجزائر حتى لو كان لديك دين غير إسلامي.

وجهات سياحية في الجزائر
وجهات سياحية في الجزائر

14-  جانت

جانت هي مدينة ساحلية في قلب الجزائر. تقع في أعالي الجبال المطلة على المدينة. إنها مدينة صغيرة بها جميع المرافق الأساسية مثل المتاجر والبنوك وما إلى ذلك. في هذه المدينة الصغيرة التي تقع في حديقة وطنية ، توجد مجموعة من الأحجار الجميلة  ويريد الناس تلك المجموعات الحجرية. لرؤية الماضي وتذكره .

15-وجهات سياحية في الجزائر متحف الجزائر للفن الحديث

متحف الجزيرة للفن الحديث أو MaMa باختصار هو متحف آخر يقع في العربي بن مهيدي. تأسس متحف الفن الحديث هذا عام 2007 ومديره الحالي محمد جحيش. هو متخصص في تاريخ الفن. الهيكل الذي يقع فيه المتحف عبارة عن مبنى قديم يعود تاريخه إلى أواخر القرن العشرين ، والذي كان في السابق مركزًا للتسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *