الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اجمل مدن سياحية في فرنسا

اجمل مدن سياحية في فرنسا

اجمل مدن سياحية في فرنسا

اجمل مدن سياحية في فرنسا . عندما نتحدث عن فرنسا ، يتذكر الجميع على الفور مدينة باريس الجميلة. على الرغم من أن باريس بلا شك اجمل مدن سياحية في فرنسا وواحدة من أكثر العواصم شهرة في العالم .

يجب أن تعلم أن معالم فرنسا لا تقتصر على باريس وهناك العديد من المدن الشهيرة والجذابة في فرنسا. تجذب كل من هذه المدن مع العديد من مناطق الجذب والمعالم السياحية العديد من السياح كل عام وهي من بين المدن الشعبية والسياحية في فرنسا.

 10 من اجمل مدن سياحية في فرنسا

1-اجمل مدن سياحية في فرنسا باريس

إن شهرة باريس عظيمة لدرجة أنه من المناسب حقًا البدء في إدخال المدن الفرنسية بهذه المدينة الأسطورية. باريس . التي يبلغ عدد سكانها 2.2 مليون نسمة ، هي عاصمة فرنسا وأكبر مدنها وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم. ترتبط باريس بلندن عبر نفق القنال كما أنها متصلة ببقية العالم من خلال مطارها الدولي الشهير. أكثر من 16 مليون شخص يزورون باريس كل عام.

تعد المعالم السياحية الشهيرة في باريس ، مثل برج إيفل وكاتدرائية نوتردام والحي اللاتيني على الجانب الأيسر من نهر السين وشارع الشانزليزيه الشهير وحي مونمارتر من بين المعالم السياحية الجذابة في هذه المدينة. بالإضافة إلى ذلك . هناك متاحف مرموقة وشهيرة في باريس ، من بينها متحف اللوفر بلا شك الأكثر شهرة ، ووفقًا للكثيرين ، أكثر المتاحف زيارة في العالم.

2-اجمل مدن سياحية في فرنسا ليون

مدينة فرنسية شهيرة أخرى من اجمل مدن سياحية في فرنسا هي ليون . التي تقع بالقرب من الحدود السويسرية وعلى بعد 500 كيلومتر من باريس. يبلغ عدد سكانها 500000 ،.

وهذه المدينة هي ثالث مدينة من حيث عدد السكان في فرنسا وتعرف باسم “المدينة الثانية” في فرنسا بين السكان المحليين. إذا كنت من عشاق الطعام والتجول في المعدة ، فعليك أن تعلم أن ليون معروفة بعاصمة الطعام لفرنسا .

وأن شوارع وساحات المدينة مليئة بالمطاعم المتنقلة والوجبات الجاهزة التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الفرنسية والعالمية اللذيذة للعملاء. بالإضافة إلى أهمية الطعام . فإن ليون مهمة أيضًا من حيث الموقع الجغرافي وتُعرف بالقطب الرئيسي بين باريس وجنوب فرنسا وجبال الألب السويسرية وإيطاليا وإسبانيا.

يعود تاريخ مدينة ليون إلى الإمبراطورية الرومانية القديمة ، وفي ذلك الوقت كانت ليون ، التي كانت تسمى Lugdunum . مدينة مهمة جدًا وكبيرة وحديثة. اليوم ، على الرغم من اختفاء مجد ليون القديم ، إلا أن هذه المدينة لا تزال تُعرف بأنها واحدة من أهم المدن في فرنسا ولها أهمية كبيرة لأسباب تاريخية وثقافية وسياسية وغذائية.

3- نيس

مدينة نيس هي خامس مدينة من حيث عدد السكان في فرنسا ولها موقع رائع على الريفييرا الفرنسية. تعتبر هذه المدينة من اجمل مدن سياحية في فرنسا وأهم المدن في فرنسا وتقع في الجنوب الشرقي من هذا البلد .

وبإطلالتها الفريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، فهي تعتبر من المدن الترفيهية في فرنسا. جعل الطقس الدافئ اللطيف والشواطئ الجميلة والفضية هذه المدينة واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في فرنسا. خلال القرن الثامن عشر . أصبحت نيس منتجعًا شتويًا شهيرًا للأثرياء الإنجليز. في الواقع ، يعد اسم أحد أشهر الجادات في نيس ، والذي يُطلق عليه اسم The English Walk ، بمثابة تذكير لتلك الفترة التاريخية.

4-اجمل مدن سياحية في فرنسا مرسيليا

تعتبر مدينة مرسيليا من اجمل مدن سياحية في فرنسا وأقدم المدن في فرنسا وأوروبا الغربية ، ويعود تكوينها إلى 600 عام قبل الميلاد والإغريق القدماء. موقع مرسيليا الاستراتيجي ، الذي يقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ​​.

جعل هذه المدينة وميناء مرسيليا مهمين للغاية من الماضي إلى يومنا هذا. هناك العديد من المتاحف والمعالم الأثرية في جميع أنحاء مرسيليا التي تذكرنا بالتاريخ القديم والمضطرب لهذه المدينة. يعد ميناء مرسيليا القديم والجزء القديم من المدينة من بين هذه المعالم التي تظهر تاريخ هذه المدينة جيدًا. تعد مرسيليا حاليًا ثاني أكبر مدينة في فرنسا وواحدة من أهم المراكز التجارية والشحنية ، ومع 4 ملايين زيارة سنويًا ، تعتبر أيضًا واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة.

5- بوردو

واحدة من  اجمل مدن سياحية في فرنسا هي بوردو ، التي تقع في منطقة آكيتاين وتشتهر قبل كل شيء بمزارع الكروم فيها. يقام حفل قطف العنب وزراعة وجني العنب بحماس كبير في هذه المدينة ، ويتم تحضير العديد من المشروبات باستخدام هذا المنتج المشهور في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الآثار التاريخية ونهر غارون تجعل هذه المدينة جذابة وتجعل رحلتك إلى بوردو لا تنسى ولا تنسى. بوردو هي سادس أكبر مدينة في فرنسا بعد باريس ومرسيليا وليون وتولوز وليل وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في فرنسا.

شاهد ايضا”

تعرف على اجمل اماكن سياحية في فيتنام

اجمل 10 انشطة سياحية في الرياض

 انشطة سياحية في جدة

اجمل اماكن سياحية في مدريد

افضل 10 اماكن سياحية في باريس للعرب

السياحة في ادريبجان| افضل وجهات سياحية لزيارتها

 

6- تولوز

من بين مدن فرنسا ، تُعرف تولوز باسم La Ville Rose أو “المدينة الوردية” والسبب في ذلك هو المباني الرمزية للمدينة . والتي تتميز بالطوب الأحمر الزاهي والوردي. في القرن الخامس عشر ، كانت مدينة تولوز واحدة من المنتجين الرئيسيين لصبغة النيلي الطبيعية وكانت من بين أغنى المدن وأكثرها ازدهارًا في فرنسا. ومع ذلك ، مع إدخال الألوان البديلة التي كانت أرخص ومستوردة من الهند ، فقدت مدينة تولوز مكانتها الهامة والنبيلة.

استعادت مدينة تولوز مكانتها المفقودة في القرون التالية ، وفي القرن الثامن عشر ، بدأ التحديث في هذه المدينة. هذه المدينة ،. التي تعد منافسًا قديمًا لتولوز ، قد رسخت مكانتها كعاصمة طيران أوروبا ، وتقع المقرات الرئيسية لشركات الطيران في هذه المدينة.

7-اجمل مدن سياحية في فرنسا ستراسبورغ

تعتبر مدينة ستراسبورغ الجميلة من أشهر الوجهات والمدن السياحية في فرنسا. ومع ذلك ، نظرًا لقربها من الحدود الألمانية ، فإن هذه المدينة بها حركة مرور أكثر من الجانب الألماني ، ويتحدث العديد من السكان المحليين الفرنسية بلهجة ألمانية.

لا يزال التراث والتأثير الألمانيان واضحين في جميع أنحاء المدينة ، وكثير من لافتات الشوارع مكتوبة بالخط الألماني الكلاسيكي .

والطعام والمأكولات في هذه المدينة تشبه إلى حد كبير المطبخ الألماني وفرانكفورت أكثر من الفرنسية. من أشهر مناطق الجذب في هذه المدينة سوق عيد الميلاد في ستراسبورغ . وهو أقدم وأكبر سوق للكريسماس في أوروبا ويقام بحماس كبير.

8- مونبلييه

مونبلييه هي سابع أكبر مدينة في فرنسا وتقع في جنوب فرنسا ومن اجمل مدن سياحية في فرنسا. خضعت هذه المدينة للعديد من التغييرات وحولت نفسها إلى ما وراء مدينة ساحلية بسيطة على حافة البحر الأبيض المتوسط.

أحد أسباب شعبية هذه المدينة وتطورها هو وجود جامعات مرموقة في هذه المدينة وتزايد عدد الطلاب فيها. من المثير للاهتمام معرفة أن حوالي ثلث سكان مونبلييه هم من الطلاب وأن نصف سكان هذه المدينة تقل أعمارهم عن 35 عامًا. لذلك . نحن نواجه مدينة أكاديمية صغيرة جدًا لها سحرها الخاص.

9- نانت

مدينة أخرى من  اجمل مدن سياحية في فرنسا هي مدينة نانت ، التي لها تاريخ مليء بالصعود والهبوط. خلال القرن السابع عشر ، كانت هذه المدينة أكبر مدينة ساحلية في فرنسا وأحد المراكز التجارية الرئيسية في المنطقة.

يبلغ عدد سكان مدينة نانت اليوم حوالي 300000 نسمة ، وبسبب شواطئها الجميلة ، والعديد من معالمها التاريخية والثقافية . فهي من بين أكثر المدن السياحية في فرنسا.

10-اجمل مدن سياحية في فرنسا ديجون

تقع مدينة ديجون في شرق فرنسا وتشتهر قبل كل شيء بصلصة الخردل! لسوء الحظ ، فإن معظم أنواع الخردل التي تُباع باسم خردل ديجون في جميع أنحاء فرنسا وأوروبا ليست أصلية وتنتمي حقًا إلى هذه المدينة. بالإضافة إلى ذلك . تشتهر مدينة نانت بمزارع الكروم وكذلك معرض الأغذية الدولي الذي يعد أحد أهم معارض الطعام في فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *