الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اجمل مدن سياحية في ادربيجان
مدن سياحية في ادربيجان

اجمل مدن سياحية في ادربيجان

اجمل مدن سياحية في ادربيجان

مدن سياحية في ادربيجان . تُعرف دولة أذربيجان الجميلة جدًا بأنها أرض التناقضات ، ولكل مدن أذربيجان المذهلة جمالها الخاص ولكل منها تأثير كبير على هذه التناقضات. خلال رحلتك إلى هذه الأرض الرائعة والجذابة للغاية ، سترى علامات الإمبراطوريات القديمة . وفي هذه الأرض يمكنك رؤية علامات الحياة الحديثة بجانب الحياة التقليدية لهذا البلد. من المهم معرفة أنه بعد الجهود العديدة التي بذلتها السلطات للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، يمكن رؤية اندماج الثقافة الآسيوية والأوروبية في الأماكن الصغيرة والكبيرة ، بالإضافة إلى أن مدينة باكو ، عاصمة أذربيجان ، لديها كما تم تسجيله كنصب تاريخي . وهو مدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو.ظهرتالسياحة الأذربيجانية. من الجيد معرفة أن هذا البلد يبلغ عدد سكانه 10 ملايين نسمة ، معظمهم من المسلمين ، ويبلغ عدد سكانها 12 نقطة كمدن.

مدن سياحية في ادربيجان
مدن سياحية في ادربيجان

مدن سياحية في ادربيجان مدينة باكو

إنها واحدة من المدن الرئيسية والأكثر روعة في أذربيجان ، والتي غالبًا ما تجذب المسافرين والسياح بشواطئها الجميلة ، والأماكن التاريخية الجميلة والغريبة ، والطبيعة البكر ، والمتنزهات الساحلية الخلابة ، والمهرجانات الموسيقية .، العديد من المجمعات الترفيهية . وما إلى ذلك ، لا توجد مدينة سوى باكو ، التي تعد في الواقع واحدة من أكبر المدن وأكثرها شهرة في أذربيجان . والتي تمكنت من الجمع بين التاريخ والعمارة الحديثة بشكل جميل بمساعدة فنان. سبب احتواء هذه المدينة الرائعة على العديد من الأماكن السياحية مثل: Ichiri Shahr والعديد من المتاحف المختلفة مثل: متحف السجاد الأذربيجاني ومتحف Ganjavi العسكري وقصر شادي وقصر شيرفان شاه وقلعة دختار وتارغوفي باكو وميدان النافورة والحديقة المائية وبرج اللهب . التي هي فريدة من نوعها ، بالإضافة إلى وجود مناطق جذب خلابة . فإن هذا البلد الجميل للغاية يحتوي أيضًا على العديد من المعالم الطبيعية التي يمكن للسياح استخدامها والاستمتاع بها في رحلتك إلى باكو.

مدن سياحية في ادربيجان
مدن سياحية في ادربيجان

من الجيد أن تعرف أن مدينة باكو تتمتع بشتاء شديد البرودة ومثلج ، وصيف حار ورطب جدًا ، وربيع بارد مع رياح لطيفة وخريف بارد ، وإذا كنت تخطط للسفر إلى باكو . فمن الجيد أن تعرف الأفضل حان وقت رحلتك ، إنه الربيع والخريف إلى باكو الجميلة.

 

مدن سياحية في ادربيجان
مدن سياحية في ادربيجان

مدن سياحية في ادربيجان مدينة ناختشفان

مدينة أخرى في قائمة أهم مدن أذربيجان هي مدينة ناختشفان الجميلة ، التي لها تاريخ عريق ، بالإضافة إلى المزايا السياحية لجزيرة كاشو ، فإن تاريخ ناختشيفان له مساهمة كبيرة في ثقافة الإنسانية في المستوى العالمي أيضا ، ناختشيفان هي المنطقة التي يوجد فيها “تمثال باباك خورمادين” ، والذي يعتبر رمزا لرجال أذربيجان العظماء في التاريخ ، وفي الواقع . هذه المدينة ليست فقط مدينة الرجال الشجعان والمحاربين من ناختشفان ، ولكن أيضا أرض العلماء والكتاب . وهو شاعر وفلكي ومهندس وسياسي ، والعديد من الرحالة يذهبون إلى هذه المدينة الجذابة والمذهلة منذ سنوات.

 

تقع Nakhchivan في سفوح جبال القوقاز ، حيث توجد قمم عالية جدًا ، تطير العديد من النسور في السماء وتلقي السحب بظلالها على الوديان المليئة بالزهور ، مما يسعد كل مشاهد. من الجيد أن تعرف أن ناختشفان هي مدينة بها مجموعة متنوعة من المناخات وفي هذه المدينة حيث يتقاتل الثلج والشمس مع بعضهما البعض ، تعد Nakhchivan أرضًا بنهرها ، و Nili Chihel وينابيع المياه المعدنية الجذابة للغاية بين البحيرات. تمر وخلق طبيعة جميلة جدا لا توصف.

 

 

مدن سياحية في ادربيجان مدينة ليريك

ليريك هي مدينة أخرى في جمهورية أذربيجان ، وتقع بالضبط في جنوب أذربيجان. تحد هذه المدينة من الشمال مدينتي ماسالي ويارديميلي ، ومن الجنوب أستارا . ومن الشرق لنكران ، وإيران من الغرب . وتعتبر ليريك من المدن الجنوبية للبلاد ، ومن المهم معرفة ذلك. مدينة مذهلة للغاية تقع في مرتفعات جبال تالاش ويمكن للسياح المرور عبر لانكاران للذهاب إلى هذه المدينة والاستمتاع بأروع المعالم السياحية في الطريق.

تتمتع هذه المدينة بطبيعة خلابة وهواء نقي والعديد من عوامل الجذب الأخرى التي تجذب السياح من جميع أنحاء أذربيجان وجميع أنحاء العالم. من بين المعالم التاريخية لهذه المدينة ، يمكننا أن نذكر: تمثال كوخ ، مقبرة قزلباش ، قلعة دختار وأوغلان قلاسي ، قلعة سون وقبر نظام الدين شاهيسوار ، كهف بوزيرو ، إلخ. إذا كنت تريد رؤية هذه المعالم التاريخية ، فأنت بحاجة إلى حوالي 3. 4 أيام خصص وقتاً لزيارة هذه المدينة الجميلة.

 

 

شاهد ايضا”

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

الطقس في ادربيجان

نصائح السفر الى ادربيجان

تكلفة السفر الى ادربيجان

افضل انشطة سياحية في البوسنة

افضل اوقات السفر الى ادربيجان

 

 

مدينة شيرفان

شيرفان ، المعروفة باسم سيرفان باللغة التركية الأذربيجانية. شيرفان هي مدينة تقع بالضبط في وسط جمهورية أذربيجان ، وهذه المدينة الرائعة ملاصقة لمدينة حاجي جوبول من الشمال. وشهر ساليان من الجنوب ، ومدينة باكو الشاسعة من الشرق ، ومدينة صابر. أباد من الغرب. تقع مدينة شيرفان الجميلة على بعد 113 كيلومترًا من باكو ، عاصمة أذربيجان ، وتقع على الجانب الأيسر من نهر كورا وفي سهل شيرفان.

 

 

مدينة شيرفان هي واحدة من أقدم وأكبر المدن في أذربيجان وتضم جزأين رئيسيين يبلغ عدد سكانها أكثر من 75 ألف نسمة ، معظمهم من الأذربيجانيين والباقي من السكان مجموعات عرقية مثل: التتار والأوكرانيين و الأتراك هذه المدينة لها ماض طويل ومهم من حيث التسمية . على سبيل المثال في عام 1938 سُميت على اسم جزء من “زوبوفكا” وفي عام 1963 تم تغيير اسمها إلى مدينة “شيرفان”. كما كان لمدينة شيرفان أسماء مثل “علي بيرمولي” و “حاج كهرمانلي” في الماضي. تُعرف هذه المدينة الآن باسم مدينة النور بين السياح والمدن المهمة الأخرى في الدولة ، وقد اكتسبت شهرة كبيرة.

 

 

مدينة قوبا

قباء هي مدينة في جمهورية أذربيجان . وتقع في شمال جمهورية أذربيجان. يحدها من الشمال مدينة قوبا ، ومن الجنوب مدينة شماخي وإسماعيل لي . ومن الشرق خاشماز وشبران ، ومن الغرب القبلة. تم بناء مدينة قباء عام 1930 ويبلغ عدد سكانها أكثر من 38100 نسمة. هي بلدية مدينة و 7 أجزاء و 146 قرية وتبعد عن مدينة باكو حوالي 167 كيلومترًا. أيضا ، مدينة قباء هي في الواقع واحدة من أقرب المدن إلى باكو. هذه المدينة لديها العديد من البنى التحتية التي جعلت منها واحدة من وجهات السفر المفضلة للسياح.

 

من بين سحر مدينة قباء البكر ، يمكننا أن نذكر: الغابة ، النهر ، الشلال ، إلخ. من الجيد أن تعرف أن قرى مدينة قباء مشهورة جدًا في جميع أنحاء أذربيجان. نوصي مثالين منهم لك السياح في رحلتك إلى قباء. من اقتراحاتنا قرية “خنالي” التي تقع على ارتفاع 2500 متر فوق مستوى سطح البحر ومعظم سكانها لديهم لغة خاصة. يعمل معظم سكان هذه القرية في نسج السجاد ويشتهرون بهذه الوظيفة. ينسج معظم سكان القرية ، من الكبار إلى الصغار ، السجاد. قرية أخرى مثيرة للاهتمام لهذه المدينة السياحية هي قرية “كاراسناي” ، حيث معظم سكان هذه القرية هم من اليهود الذين يعيشون في وسط الجبل. عند السفر إلى جمهورية أذربيجان ، تأكد من زيارة هذه القرى.

 

مدن سياحية في ادربيجان مدينة لانكران

Lankaran هي آخر مدينة في قائمة مدن أذربيجان التي تحظى بالكثير من المعجبين. تقع هذه المدينة في الجزء الجنوبي من جمهورية أذربيجان وتحدها من الشمال مدينة ماسال لي . ومدينة أستارا من الجنوب ، وبحر قزوين من الشرق ، ومدينة ليريك من الغرب. من الجيد معرفة أن Lankaran هي واحدة من أكثر مدن أذربيجان جذبًا وزيارة وازدحامًا في كثير من الأحيان ، والتي تأسست في مستنقع في القرن الخامس عشر. تقع هذه المدينة بالقرب من بحر قزوين وفي جنوب شرق أذربيجان في منطقة ماغان. يمكن القول أن هذه المدينة هي واحدة من أكبر المدن في أذربيجان.

تتمتع مدينة لانكاران بطقس رطب وشبه دافئ . وشتاء رطب وبارد جدًا وصيف حار ، ووجود غابات كثيفة وجميلة وشواطئ بحر قزوين الجميلة جعلت جمال هذه المدينة مزدوجًا للسياح. تضم مدينة لانكاران بساتين اليوسفي ومزارع الشاي الشهيرة وتتمتع بمناخ حار ورطب ، بالإضافة إلى أن وجود ساحل بحر قزوين قد منح مدينة لانكاران الجميلة سحرًا فريدًا. تتمتع مدينة لانكران بالبحر من جانب والغابات الخضراء على الجانب الآخر . مما أوجد طريقًا غريبًا وجميلًا جدًا للسياح ، فلا تفوت زيارة هذه المدينة الجذابة عند السفر إلى بلد أذربيجان الجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *