الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اجمل اماكن في تركيا

اجمل اماكن في تركيا

اجمل اماكن في تركيا

اجمل اماكن في تركيا . نقطة التقاء أوروبا وآسيا ، هذه المواجهة الثقافية العابرة للقارات لتركيا هي مزيج من التأثيرات والأذواق والثقافات والأديان وتاريخ شرق وغرب تركيا ، مما يجعل هذا البلد ممتعًا للغاية . هذه أرض الثراء الحسياجمل اماكن في تركيا بأسواقها ومساجدها وطعامها وفنونها.

غريبة ورومانسية ، من القصور العثمانية إلى كابادوكيا الأسطورية ، تتنوع مواقع الجمال فيها بنفس القدر. المناطق الداخلية هي مشاهد من عالم آخر وعجائب قديمة لاستكشافها ، كانت ذات يوم ملاعب كليوباترا ومارك أنتوني وقيصر والإسكندر الأكبر . ولكنها أقل زيارة من المواقع المماثلة في إيطاليا واليونان.

في فصل الصيف . يتم دفع الساحل الفيروزي الرائع لتركيا بواسطة النوارس في رحلاتها المائية من بحر إيجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث يرسو للسباحة في خلجان من المياه النقية الصافية ، والاستمتاع بوجبات غداء طويلة ، ويأكلون في قرى الصيد.

طاولات وكراسي مظللة بمظلات من نبات الجهنمية الوردي ، حيث استمرت الحياة على حالها منذ آلاف السنين. لمساعدتك في العثور على هذه الأماكن ، قمنا بجمع اجمل اماكن في تركيا. 

10 من اجمل اماكن في تركيا

10. بلاط اسطنبول

يحتوي الحي الفني في Balat ، الحي القديم في إسطنبول ، على جيوب ملونة بين شوارعها السكنية السفلية – سلالم مطلية مثل مقهى Incir Ağacı Kahvesi . وفن الشارع . وشوارع مظللة ومنازل خشبية ذات شرفات بألوان الباستيل الجميلة وظلال قوس قزح Kermit Try Cadsey  تجول في الشوارع المنحدرة المرصوفة بالحصى لتتعجب من المقاهي القديمة والمحلات التجارية القديمة وأماكن الموسيقى الحية والمعارض الفنية المثيرة.

9. اجمل اماكن في تركياوادي بروانة ، فتحية

واحدة من اجمل اماكن في تركيا للمشي في Lycia Way هي المنظر المذهل الذي تمر به فوق وادي الفراشات: خليج صغير يبرز من الأرض ، ومنحدرات ضخمة ترتفع على جانبي خليج أزرق ضيق . مشوبة بالفيروز. عند سفحه شاطئ رملي ومغطى بالحصى ، لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب . ومخيم مع بار شاطئي يقدم البيرة والأسماك المشوية ، ودروس اليوغا التي تقام تحت الأشجار. في الداخل ، يؤدي الوادي (الذي يستخدم إلى الأبد كطريق للبضائع) عبر المساحات الخضراء المورقة والشلالات ، وفي الربيع يمتلئ بـ 100 نوع من الفراشات تلك من اجمل الاماكن في تركيا

8. أفسس

يوجد في تركيا عدد كبير من المواقع القديمة التي لا تتم زيارتها بشكل كبير مقارنة بالمواقع المماثلة في إيطاليا واليونان ، الآن تحت حماية اليونسكو . يمكن القول إنأعظمهم جميعًا. كان معبد أرتميس ، الذي كان يقع في مدينة أفسس القديمة ، أحد عجائب الدنيا السبع الرئيسية. لم يتبق منها سوى القليل الآن ، لكن بقايا أفسس مذهلة رغم ذلك. بدأت هذه المستوطنة ، التي تراجعت عن شواطئ بحر إيجه ، منذ 9000 عام. المباني الرومانية والمسيحية والعثمانية والهلنستية واليونانية: شوارع ذات أعمدة ، ومعابد ، ومدرج ضخم ، ومكتبة سيلسوس بواجهة منحوتة لا تزال قائمة . وأقواس تؤطر سماء البحر الأبيض المتوسط ​​الزرقاء.

7. اجمل اماكن في تركياقرية كاش

لا تزال قرية كاش القديمة لصيد الأسماك بعيدة بما يكفي عن المراكز الساحلية الكبيرة التي لا تزال فريدة من نوعها . وهي ملاذ للمسافرين الهبيين والأتراك الأنيقين. شوارع مجنونة مرصوفة بالحصى تصطف على جانبيها منازل تقليدية مطلية باللون الأبيض وشرفات خشبية مع نبات الجهنمية الشاهقة على خلفية من الجبال. بجانب البحر الفيروزي اللذيذ ، توجد شرفات وأسرّة ريفية للسباحة مبنية على الماء ، مع وسائد ومنسوجات لامعة. Kaputash Village Beach هو شاطئ نقي أبيض وأزرق فاتح محاط بالمنحدرات الرائعة. وبالقرب من جزيرة كيكوفا ، توجد مدينة تحت الماء للاستكشاف مع غوص السكوبا ، والتي يمكن رؤيتها تحت المياه الصافية والشفافة.

6. باتارا

يمتد شاطئ باتارا لأكثر من سبعة أميال . وهو اجمل اماكن في تركيا وأجمل شاطئ في تركيا ، وأيضًا أحد أكثر الشواطئ خواءً. تقع القواطع على طول إحدى حواف هذا الامتداد العميق والواسع من الرمال الباهتة. إلى جانب التلال وأشجار الصنوبر الأخرى توجد مستنقعات وأراضي رطبة . أصبحت الآن حديقة طبيعية غنية بحياة الطيور ، لذلك فأنت محاط تمامًا بالمياه والحياة البرية ، وخاصة السلاحف المهددة بالانقراض. 

يعود الفضل جزئيًا إلى السلاحف في بقاء الشاطئ سليمًا ومحميًا . فضلاً عن أنقاض مدينة باتارا القديمة ، التي يُقال إن ابن أبولو بناها خلف الشاطئ. تصل إلى الشاطئ من خلال هذه الأطلال ، والتي تشمل المسرح المدرج ومبنى البرلمان (المدفون في الرمال في التسعينيات) وبقايا الشارع الرئيسي. يُعتقد أن معبد أبولو لا يزال يقع في مكان ما تحته ، والذي لم يتم اكتشافه بعد.

شاهد ايضا”

نصائح السفر الى تركيا

لا تفعل هذه الاشياء في تركيا

اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا

مناطق الجذب في اسطنبول

دليل السفر إلى تركيا

 5. قبب اسطنبول

على الجانب الآخر من القرن الذهبي . يعد مسجد أورتاكوي الأبسط أحد أجمل المساجد في المدينة ، أبيض من الرخام والحجر ، بداخله فسيفساء وردية اللون. يقع على حافة المياه بجوار جسر البوسفور .وهو يخطف الأنفاس عند غروب الشمس بتوهجه الذهبي وفي الصباح عندما تدق الأجراس عبر المياه. من أجمل الأماكن في تركيا مساجدها. بدأت التحفة المعمارية في المدينة . تم تحويلها إلى مسجد من قبل العثمانيين ، ثم متحفًا في الثلاثينيات  لكن لا يزال جميع الزوار موضع ترحيب ، للصلاة أو مجرد التفكير في رهبة تحت القبة الذهبية الشاهقة . حيث تخترق أعمدة ضوء الشمس نوافذها الزجاجية الملونة . 

يوجد بجانبه المسجد الأزرق ، الذي بني خلال العصر العثماني ، من الداخل ببلاط خزف إزنيق مصنوع يدويًا وفوقه ، مطلي بظلال مختلفة من اللون الأزرق ، وهو جميل جدًا لدرجة أنه حتى البابا بنديكت لم يستطع تجاهله. عندما زار في عام 2006 ، شكر “العناية الإلهية” على ذلك. مسجد السليمانية ، الذي بناه سليمان القانوني في القرن السادس عشر ، هو بالضبط ذلك. يقع على قمة تل اسطنبول الثالث ، بين الحدائق وعظمة الأعمدة الرخامية ، كما أنه يتمتع بإطلالات رائعة على المدينة.

  4. جوموشلك ، بودروم

حتى القرن العشرين . كان الوصول إلى قرى الصيد حول شبه جزيرة بودروم لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق المياه ، وما زالت أفضل طريقة للتجول حتى اليوم هي القوارب. من بين جميع قرى الصيد هذه ، تعد جوموشلوك هي الأكثر جاذبية. مطاعم Ramshackle . أكواخ بسيطة على طراز الأخشاب الطافية ، تصطف على حافة المياه ، بعضها في المياه الضحلة ، حيث يمكنك تذوق الأسماك الطازجة والمشوية مع قدميك في الماء (أذكى بقعة هي الميموزا). تتدلى فوانيس اليقطين ، المطلية بألوان الجواهر ، من الأشجار والمظلات .مما يخلق أشكالًا منحوتة في ضوء الشمس وتفتن في الليل عندما تضاء جميعها. إنه أيضًا أفضل مكان في بودروم لمشاهدة غروب الشمس.

3.خليج بلو لاجونمن اجمل اماكن في تركيا

هذا الخليج المائي الفيروزي ، بإصبعه من الرمال البيضاء المنحنية حوله. نابض بالحياة بشكل غير طبيعي ،  تنزلق رمال شاطئ Belchkis إلى المياه الضحلة الصافية الكريستالية ، مما يخلق منظرًا طبيعيًا باللونين الأزرق والأبيض على الطراز المالديفي محميًا برؤوس الغابة الخضراء التي تتسكع مثل التنانين النائمة. في السماء مليئة بالطائرات الشراعية الذين يشاهدون الشيبانغ المتلألئ بالكامل من الجو.

2. حمامات باموكالي

خلقت الينابيع المعدنية التي تدفقت من التلال منذ آلاف السنين هذا المنظر الاستثنائي – باموكالياجمل اماكن في تركيا ، والتي تعني “قلعة القطن” . في وادي بويوكمندريس في تركيا. سلسلة من البرك الطبيعية من المياه الباهتة . الموجودة في برك ضحلة وعضوية من الحجر الجيري الأبيض اللامع . تقع على سفح التل ، وتتدفق مياه الينابيع الغنية بالمعادن التي شكلتها وتبدو مجمدة بمرور الوقت.

الشلالات المتحجرة ، والهوابط من الحجر الجيري مثل الزفاف كعكة الجليد تقطر أسفل التل. تصبح هذه المناظر الطبيعية مزدحمة بالسياح ، ولكن غالبًا ما يتم تجاهل الآثار القديمة لمدينة السبا اليونانية الرومانية في هيرابوليس ، المبنية فوق الموقع ، حول ينابيع الشفاء. هنا يمكنك الاستحمام في حمام كليوباترا الساخن ، الذي يُقال إنه هدية من مارك أنتوني.

1. مداخن خرافية كابادوكيا

فوق هضبة الأناضول ، تبدو المناظر الطبيعية الغريبة في كابادوكيا وكأنها عالم خيالي. تآكلت الصخور الملونة  إلى أشكال منحوتة مثل الأبراج. والفطر السحري وما أصبح يعرف باسم مداخن الجنيات التي تعتبر من اجمل اماكن في تركيا.

بينما كان سكان تحت الأرض ينحتون منازل الكهوف والكنائس والأديرة من الصخور البركانية الناعمة منذ العصر البرونزي. مدن تحت الأرض ما عليك القيام به هو ركوب منطاد الهواء الساخن عند شروق الشمس أو غروبها. بدلاً من ذلك . يمكنك رؤيته على ظهور الخيل أو على عجلتين – أو تمتع بالمنظر من شرفة فندق الكهف الخاص   (فكر في أجنحة السلطان غار الموجودة على السطح أو فندق المتاحف أو كاياكابي ، وكلها بها حمامات سباحة خارجية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *