الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اجمل اماكن سياحية في جازان

اجمل اماكن سياحية في جازان

اجمل اماكن سياحية في جازان وهي مدينة ساحلية تقع في المنطقة الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية. تقع إلى الغرب من أبها على ساحل البحر الأحمر. هناك 100 جزيرة جميلة في جازان مفتوحة للسياح لاستكشافها. الجمال الطبيعي في جازان وما حولها هو ما يجعلها وجهة شهيرة للغاية.يقع مطار جيزان الإقليمي على بعد 3.5 كم من جيزان ، وهو أقرب مطار للمدينة. يوفر المطار ربط الرحلات الجوية من عدة وجهات ، مما يسهل على المسافرين الوصول إلى جيزان. جيزان وجهة سياحية كاملة بها العديد من المواقع التاريخية والجزر والشواطئ والجبال ومراكز التسوق. يتدفق السياح من مختلف أنحاء العالم لتجربة اجمل اماكن سياحية في جازان

اجمل اماكن سياحية في جازان- الجزر والشواطئ

1. جزيرة فرسان

الجزيرة محمية بحرية مع تنوع بيولوجي لا يصدق. تشتهر بغابات المنغروف وأسماك الببغاء النابضة بالحياة. يستكشف عشاق الطبيعة الجزيرة بحماس والاستمتاع بالمغامرة. إنه مثالي للأشخاص الذين يحبون الغوص حيث توجد العديد من أماكن الغوص في جزيرة فرسان ، مثل مرمر ودهرة وشيب عمار وجورجونيان بوينت ودانك. الناس الذين هم في التاريخ أو الحياة البرية يقدرون الجزيرة الجميلة أيضًا. للراحة ، يوصى بحجز التذكرة من محطة العبارات في ميناء جازان قبل الزيارة بيوم واحد.

شاهد أيضا:

2. جولدن بيتش

إنه شاطئ منعزل إلى حد ما ، إنه مكان مثالي لتجربة صفاء الطبيعة. يحتوي الشاطئ على بعض من أفضل الشعاب المرجانية الموجودة في البحر الأحمر. يمكن للمرء أيضًا الانغماس في العديد من الأنشطة المغامرة التي يقدمها المكان ، مثل الغوص والغطس والسباحة وغيرها الكثير.

3. شاطئ الشقيق

من اجمل اماكن سياحية في جازان ، يقع شاطئ الشقيق على بعد 150 كيلومترًا من مدينة جازان. إنه مكان رائع لقضاء العطلات للأشخاص من أي فئة عمرية. يوجد كورنيش بالقرب من الشاطئ حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالأنشطة المرحة. يزور الناس أيضًا الشاطئ أثناء الليل لاحتضان الأضواء الليلية التي تضيف بشكل كبير إلى جمال الشاطئ. علاوة على ذلك ، يستضيف الشاطئ أيضًا بعض المهرجانات الرائعة ، مثل مهرجان الترفيه ، وهو حدث مدته 45 يومًا يتضمن عروض سيرك مذهلة ومناطق ترفيهية.

شاهد ايضا”

أجمل 10 مدن سياحيه في مصر

السياحة في الهند وأجمل 10 اماكن سياحية لزيارتها

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

اجمل الاماكن السياحية في اوزبكستان

مناطق الجذب في اسطنبول

أجمل 10 أماكن في المغرب

اجمل اماكن سياحية في جازان- طبيعة ومناظر طبيعية

4. ينابيع الخوبة الحارة

من المعالم السياحية الشهيرة في جيزان ، يجب زيارة ينابيع الخوبة الساخنة في المدينة. تقع على بعد 75 كيلومترا من وسط المدينة. يمكن للسياح القفز في الماء الدافئ والتخلص من التوتر الجسدي والعقل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمرء أيضًا الاستفادة من جميع المعادن الطبيعية الموجودة داخل مياه الينابيع. تبلغ درجة الحرارة القصوى في ينابيع الخوبة 45 درجة مئوية.

5. جبال فيفا

تقع هذه الجبال الجميلة بالقرب من مدينة فيفا في منطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية. يقال إن الجبال هي “جوار القمر” و “جنة على الأرض”. يتميز الجبل بالمساحات الخضراء الجميلة بسبب هطول الأمطار الكافية في المنطقة. بعد الوصول إلى قمة الجبل ، يشاهد السائحون منظرًا خلابًا خلابًا. يوصى بشدة عشاق رياضة المشي لمسافات طويلة بزيارة هذه الجبال المليئة بالمغامرات.

6. وادي لجب

إنه وادي مثير للإعجاب ينتج مياه عذبة أكثر من أي وادي آخر في المملكة العربية السعودية. إنه واد يبلغ طوله حوالي 5 كيلومترات وعرضه من 3 إلى 30 مترًا. تتسلل إلى وادي لجب مجاري مائية تقطع ممرًا ضيقًا بين جبلين كبيرين. إنه يوفر بعض الأماكن الرائعة والمذهلة.

المواقع السياحية في جازان – تاريخ وثقافة

7. قلعة الأتراك

إنه موقع تاريخي موجود على جبل في وسط جازان جنوب المملكة العربية السعودية. تبلغ المساحة الإجمالية التي تغطيها قلعة الأتراك حوالي 900 متر وتحيط بها أربعة أبراج ضخمة. ويقدر ارتفاعها بنحو 150 مترًا فوق مستوى سطح البحر. تقع القلعة على قمة جبل جيزان ، وتوفر إطلالة رائعة.

8. قرية جازان التراثية

تقع القرية على كورنيش جازان الجنوبي ، وتقدم لزوارها رموزًا حية تظهر ثقافات المنطقة المختلفة ، وتتغير في البيئات والتضاريس مع مرور الوقت. كما تحافظ على تراث المنطقة وكنوزها الأثرية.

9. قرية القصار

هذه القرية في جزر فرسان هي أكبر واحة نخيل في المنطقة. المباني التاريخية للقرية مبنية من الحجر وبساتين النخيل. إنه مكان مثالي لقضاء العطلات لمحبي التاريخ حيث يضم الكثير من الآبار والهندسة المعمارية التاريخية.

اجمل اماكن سياحية في جازان – أماكن للزيارة مع العائلة والأطفال

10. حديقة الخزان

إنها بسهولة وجهة مثالية للرحلات الاستكشافية للعائلات. تقع حديقة الخزان في قلب مدينة جازان الجميلة ، وبجوار خزان مياه تقليدي يبلغ ارتفاعه 40 مترًا. إنه يوفر مناظر طبيعية مذهلة وممرات مشاة مظللة وملعب منفصل للأطفال ومنطقة جلوس. تحتوي الحديقة أيضًا على العديد من المناطق المفتوحة حيث يمكن للمرء الجلوس وتجربة الطبيعة الهادئة أثناء الاستمتاع بغروب الشمس الهادئ.

11. منتزه اوقات سعيدة

إنها مدينة ملاهي عائلية موجودة في مدينة جيزان المغامرة. بتعبير أدق ، يقع في أقصى الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية وغرب المنطقة على ساحل البحر الأحمر. تحافظ الحديقة على بيئة هادئة للأشخاص الذين يرغبون في الاسترخاء في هدوء الطبيعة. تضم الحديقة الترفيهية أيضًا مقاهي ومطاعم داخل المبنى تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة عالية الجودة.

12. الراشد مول

قم بزيارة هنا لاستكشاف العديد من المتاجر والمقاهي والمحلات والمتاجر ذات العلامات التجارية. يوفر المركز التجاري أيضًا خيارات ترفيهية بما في ذلك الممرات وأرض الألعاب وحلبة التزلج على الجليد.

13.اجمل اماكن سياحية في جازان كادي مول

يضم المول بعضًا من أبرز العلامات التجارية العالمية مما يجعله مكانًا رائعًا للتسوق. يقع المول على طريق الأمير محمد بن ناصر.

14. اكتشف السوق

تقدم جيازان العديد من الأسواق حيث يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المنتجات المصنوعة يدويًا. تقدم المدينة مراكز تسوق مليئة بالعلامات التجارية العالمية ، ولكنها تقدم أيضًا أسواقًا أو أسواقًا في الشوارع. أفضل أيام زيارة هذا السوق هي خلال عطلات نهاية الأسبوع ويومي الثلاثاء والأربعاء.

أفضل وقت لزيارة جازان .جازان الطقس

كونها مدينة صحراوية ، تتمتع جيزان بطقس جاف وحار في الصيف. علاوة على ذلك ، يشهد الشتاء أيضًا أشعة الشمس الغزيرة مع درجات الحرارة الدافئة. وبالتالي ، فإن نافذة السياح محدودة من ديسمبر إلى فبراير لاستكشاف هذه المواقع السياحية في جازان.

يمكن أن يتراوح متوسط ​​الارتفاع خلال الصيف من 40 إلى 45 درجة مئوية بينما الحد الأدنى في الصيف يتراوح من 25 إلى 30 درجة مئوية. علاوة على ذلك ، يتراوح متوسط ​​الارتفاع خلال الشتاء من 25 إلى 30 درجة مئوية مع حد أدنى يتراوح بين 20 و 25 درجة مئوية.

خلاصة اجمل اماكن سياحية في جازان

وأخيرا مع عطلات طبيعية جميلة ومناطق جذب سياحي في المدينة ، تلبي مدينة جيزان مسارًا واسعًا. المدينة هي الأكثر زيارة لثقافتها الغنية وبيئتها المريحة. ترتبط المواقع السياحية المختلفة بجيزان ارتباطًا وثيقًا بالطرق الممهدة والطرق السريعة ، مما يوفر تجربة سفر خالية من المتاعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *