الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اجمل اماكن سياحية في تونس
اماكن سياحية في تونس

اجمل اماكن سياحية في تونس

اجمل اماكن سياحية في تونس

اماكن سياحية في تونس . مع آلاف الكيلومترات من الشواطئ الرملية المشمسة دائمًا على حافة البحر الأبيض المتوسط ​​، والخلجان الجميلة والملفتة للنظر والمنتجعات الشاطئية المناسبة ، تعد تونس وجهة رائعة لقضاء عطلة عائلية. مع تاريخ غني وتقديم وجه مختلف عن إفريقيا ، اجتذب هذا البلد العديد من السياح من جميع أنحاء العالم منذ الماضي البعيد ولا يزال أحد أفضل الأماكن للاستمتاع بسحر البحر الأبيض المتوسط ​​والاسترخاء. للتعرف على مناطق الجذب السياحي في تونس

لطالما كانت تونس مكان التقاء الحضارات المختلفة ، وحتى الان يمكن رؤية العديد من آثار هذه الحضارات أو مزيج منها في أركانها. إلى جانب هذه المعالم التاريخية ، فإن الطبيعة الجميلة والخاصة لهذا البلد لديها أيضًا الكثير لتقوله. بعض المناطق الأكثر زيارة في تونس والأنشطة الأكثر شعبية في هذا البلد هي كما يلي:

، تونس لها جمالها الخاص ، من المعالم الطبيعية إلى المتاحف والمدرجات والكنائس ، كل منها مثير للاهتمام ويتمتع به مجموعة معينة من الناس.

تونس البلد الأكثر غموضًا في إفريقيا

مع آلاف الكيلومترات من الشواطئ الرملية المشمسة دائمًا على حافة البحر الأبيض المتوسط ​​، والخلجان الجميلة والملفتة للنظر والمنتجعات الشاطئية المناسبة ، تعد تونس وجهة رائعة لقضاء عطلة عائلية. مع تاريخ غني وتقديم وجه مختلف عن إفريقيا ، اجتذب هذا البلد العديد من السياح من جميع أنحاء العالم منذ الماضي البعيد ولا يزال أحد أفضل الأماكن للاستمتاع بسحر البحر الأبيض المتوسط ​​والاسترخاء.

 

نصائح مهمة للسفر إلى تونس

الترحيب الحار والودي في الفنادق والمحلات التجارية التونسية هو قضية شائعة . في المتاجر ، جميع العناصر لها ثمن ، ولا تعتبر المساومة وطلب الخصومات أمرًا ممتعًا للغاية. كن حذرا مع محفظتك وممتلكاتك في الأماكن المزدحمة لأن النشل  ليسا ببعيد في تونس. في تونس ، لا يُسمح بالتقاط صور للمباني الحكومية ، ويمنع منعا باتا التقاط الصور أو الفيديوهات من القصر الرئاسي. إذا شاهدت الشرطة السائحين يلتقطون الصور ، فإنهم يأخذون الكاميرا منهم بسرعة ويحذفون الصور. بشكل عام ، من الأفضل طلب الإذن من الشعب التونسي قبل التقاط الصور.

اجمل اماكن سياحية في تونس

العلاج البحري

العلاج البحري بتونس  على الرغم من أن العلاج بمياه البحر أو العلاج البحري ليس له تاريخ مثبت ورسمي ، إلا أنه في عهد الإمبراطوريتين الرومانية وقرطاج ، كانت الخصائص العلاجية لمياه البحر معروفة جيدًا ، ولهذا السبب ، تم إنشاء الينابيع الساخنة العامة على الشواطئ الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط ​​ممارسة شائعة. حاليًا ، العلاج البحري على الساحل التونسي لديه عدد لا يحصى من المتحمسين ، ولا يمكن استبدال خصائصه العلاجية بأدوية جديدة أو دورات علاجية فاخرة في الفنادق باهظة الثمن. ثالاسو (TALASSO) هي كلمة يونانية تعني “العلاج بالبحر” ، والعلاج الحديث والعلمي بمياه البحر يعتمد على استخدام الطحالب والأعشاب البحرية

وكذلك التدليك بمياه البحر لعلاج الأمراض وتجديد الشباب. العلاج البحري بتونس 2 في مراكز العلاج بمياه البحر في تونس ، يتم نقل مياه البحر إلى أحواض سباحة يصل عمقها الأقصى إلى 6 أمتار على مسافة 450 مترًا من الشاطئ. مياه هذه البرك غنية بالمعادن والعناصر النادرة وتشبه إلى حد بعيد تكوين بلازما الدم. الاستحمام في هذه البرك مفيد بشكل خاص لتخفيف آلام المفاصل والروماتيزم والتهاب المفاصل.

اماكن سياحية في تونس
اماكن سياحية في تونس

اماكن سياحية في تونس جولة في الطبيعة بالدراجة

تونس 2 من بين البلدان الأفريقية ، تعد تونس الخيار الأفضل لراكبي الدراجات غير المحترفين. تعتبر السهول الجذابة والمسطحة في هذا البلد أماكن مناسبة وآمنة لمحبي السياحة الطبيعية بالدراجة. في بعض مناطق جنوب تونس ، هناك الكثير من الإشراف الرسمي للحفاظ على سلامة راكب الدراجة على الطرق بين المدن ، وعدم الامتثال لقضايا سلامة ركوب الدراجات أو عدم تقديم دليل على وجود شركة تونسية داعمة  يمكن أن تتسبب  في إيقاف الرحلة. إذا كنت لا ترغب في السفر لمسافات طويلة بمساعدة دراجة ، فيمكنك بسهولة استخدام القطار عن طريق دفع أجرة أعلى مع دراجتك وجميع الملحقات. بالطبع ، باستثناء المناطق الساحلية ، يكون العثور على مكان مناسب لوضع خيمة أمرًا صعبًا بعض الشيء ، وفي بعض الأحيان يتعين عليك البقاء في فندق. ولكن بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على راحة قصيرة المدى أثناء رحلة المغامرة.

المهدية

تقع هذه المدينة شرق تونس العاصمة ، على بعد 205 كيلومترات من العاصمة تونس ، وترجع أهميتها التاريخية إلى بداية الحركة الفاطمية. تأسست هذه المدينة عام 921 م على يد عبيد الله المهدي زعيم حركة فاطميون. حركة أدت إلى بداية الحكومة الإسماعيلية الشيعية الأولى في تونس (910-973) وبعد ذلك إنشاء جمعية الأزهر في مصر. يعد الجامع الكبير وسوق الكحلة وبرج وقلعة هذه المدينة من بين أهم الأماكن التي يجب زيارتها.

اماكن سياحية في تونس
اماكن سياحية في تونس

اماكن سياحية في تونس جامع زيتونة

يقع مسجد الزيتونة في عاصمة تونس في منطقة القصبة. بناه حسن بن النعمان عام 79 هـ ، وأكمله عبيد الله بن الحباب عام 116 هـ (734 م). لعب هذا المسجد دورًا مهمًا في انتشار العلوم والمعرفة الإسلامية في إفريقيا وأوروبا.

اماكن سياحية في تونس حمامك:

هذه المدينة من أشهر الوجهات السياحية في تونس. مدينة جميلة وهادئة ونظيفة ذات مباني بيضاء وفنادق كبيرة وفاخرة للغاية تجذب كل مشاهد. الحمامات هي أحد المراكز الممتازة للحمامات الشمسية على الشاطئ والاسترخاء والسباحة والرياضات المائية وغيرها من الأنشطة البحرية. شواطئ فريدة من نوعها ، وبحر صافٍ ، وفنادق نظيفة وجميلة وحديثة ، ورمال البحر الأبيض المتوسط ​​الدافئة ، كلها حوّلت الحمامات إلى جوهرة سياحية مشرقة في تونس ، مما أجبر كل زائر على البقاء هناك لبضعة أيام. بالإضافة إلى هذه المعالم البحرية ، فإن المعالم التاريخية لهذه المدينة مثل الأجزاء القديمة ومراكز الترفيه ومراكز التسوق والأسواق القديمة وآلاف المعالم السياحية الأخرى تجذب السياح إلى هذه المدينة الجميلة. يتقلب عدد سكان هذه المدينة حسب الفصول وليس ثابتًا.

شاهد ايضا”

افضل اوقات السفر الى تونس

الذ اكلات تونسية مشهورة

اماكن سياحية في فيينا

افضل اوقات السفر الى النمسا

افضل 10 فنادق في فيينا

اجمل اماكن سياحية في النمسا

سوسة:

ليس من المستغرب أن يطلق على مدينة سوسة واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم ، لأنها مكان به شواطئ رائعة وطقس لطيف ومدينة جميلة بها جميع أنواع الفنادق والمطاعم. سوسة هي ثالث أكبر مدينة وتشتهر بلؤلؤة الساحل التونسي ، وبالإضافة إلى ذلك ، تعد هذه المدينة من أهم المراكز التجارية والصيد مع موانئها الجميلة.

ميناء القنطاوي والأسواق التقليدية والقديمة في مدينة سوسة ، وكذلك زيارة حديقة حيوانات فريجويا ورقصة الزولو (رقصة أفريقية شهيرة) ، وكذلك السفر بسفينة القراصنة وركوب الدراجات النارية في الصحراء الأفريقية الحارة من بين المعالم السياحية والترفيهية في هذه المدينة.

اماكن سياحية في تونس مدرج الجم

يعد هذا المبنى الروماني الجميل من أفضل الأمثلة على فن العمارة المسرحية في العالم ، والتي تم بناؤها خلال الحكم الروماني في هذا البلد. هنا يمكنك المشي مثل المصارعين في أروقة هذا المبنى ، أو الصعود إلى مقاعد الجمهور ومشاهدة الساحة الرئيسية ومرحلة هذا المسرح من الأعلى.

جربة

إذا كنت تبحث عن وجهة شاطئية ذات مناظر خلابة ، فإن جزيرة جربة هي الخيار الأفضل. في الجزء القديم من جزيرة Homt Sok الرئيسية ، سترى في الغالب أشخاصًا من البيض يقيمون هناك. نظرًا لأن هذه المنطقة محاطة بالعديد من المتاجر  ، فهي وجهة جيدة لأولئك الذين يرغبون في تجربة أنشطة غير شاطئية. ستمنحك شواطئ هذه الجزيرة المريحة ذات المناظر الطبيعية وأشجار النخيل رحلة ممتعة.

اماكن سياحية في تونس
اماكن سياحية في تونس

شط الجريد

المنظر الغريب والمذهل لقط الجريد يشبه تمامًا الصحراء الحالم والأسطورية التي خرجت من قلب القصص. صحراء ذات مناظر طبيعية شبيهة بسطح القمر وسراب ساحر وحقول ملح خلابة. تعد حقول الملح هذه من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكنك زيارتها في رحلتك إلى تونس. تثبت زيارة هذه المنطقة أن الطبيعة لا تزال بها العديد من المفاجآت ويمكن أن تفاجئنا في كل مرة.

قلعة الرباط

تعتبر قلعة الرباط من أروع المباني التونسية ذات الجدران الحجرية ، والتي يجب عليك زيارتها في رحلتك إلى المنستير ، هذه القلعة ، التي هي جزء من قلعة الرباط الساحلية ، هي الجزء الوحيد الذي بقي على حاله حتى الآن. تقع هذه القلعة أمام ميناء المنستير ، وتعتبر هذه القلعة التي كانت تستخدم قديماً كحصن دفاعي ، الآن من المعالم السياحية الهامة.

اماكن سياحية في تونس كنيسة مار لويس بتونس

كنيسة القديس لويس هي إحدى المعالم السياحية في تونس التي تبعد 17 كيلومترًا عن تونس وفي تلال قرطاج القديمة وعلى تل قديم يُدعى بيرسا ، تم بناؤه بين عامي 1884 و 1890. نظرًا لصغر حجم هذا المكان ، أقيمت احتفالات خاصة في هذا المكان انتهى.

اماكن سياحية في تونس
اماكن سياحية في تونس

اماكن سياحية في تونس شارع الحبيب بورقيبة ، تونس

إنه أحد أفخم شوارع تونس وأكثرها أناقة . حيث يذهب التونسيون للمتعة والتسوق اليوم ، ويحتوي على رمزين منفصلين تمامًا للهندسة المعمارية الغربية (الفرنسية) والعربية ، وفي الوقت نفسه ، يمكنك العثور على العلامات التجارية الشهيرة في Find Champs Elysées.

متحف تونس باردو

يعد متحف باردو التونسي ثاني متحف أثري في القارة الأفريقية بعد المتحف المصري ، وقد استخدم لضريحه الداخلي الذي يشبه إلى حد ما متحف اللوفر في باريس . وأصبح اليوم أحد المتاحف السياحية مناطق الجذب في تونس.

يعد باردو من أهم المتاحف في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​والثاني في القارة الأفريقية بعد المتحف المصري.

بناء هذا المتحف في القرن الخامس عشر هو في الأصل قصر هوفسايد الواقع في ضواحي تونس.

يعد باردو من أهم المتاحف في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​والثاني في القارة الأفريقية بعد المتحف المصري.

تمتد الآثار التاريخية لتونس على مدى عدة آلاف من السنين عبر العديد من الحضارات ، مما أسفر عن مجموعة واسعة من القطع الأثرية التي تم تقديمها في قصرها السابق.

تم اكتشاف العديد من الأعمال الهامة منذ بداية البحث الأثري في هذا البلد.

مدينة دقة ، تونس

ترتبط مدينة دقة بالعصر التاريخي الروماني . حيث يتم إخفاء بقايا الليبي البونيقي ، وتمثل هذه المدينة أسلوب حياة الناس أثناء احتلال تونس من قبل الرومان . وتشمل المسرح الروماني والحمامات ، الأعمال المعمارية والمعابد والمباني والقصور وغيرها من الأعمال المتروكة ، وهي فترة تعتبر من فخر العمارة التاريخية لتونس.

اماكن سياحية في تونس سيدي بوسعيد

القرية الزرقاء في تونس هي واحدة من أجمل مناطق الجذب في تونس

سيدي بو سعيد ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم “جبل المنار” أو “جبل المرسي” ، بعد فتح الإسلام في تونس ، بُنيت مدينة جبل المرسي ​​على يد شخص يُدعى “أبو سعيد الباجي” وأنشأ مدينة سيدي بوسعيد الحالية تكريما له وضع هذا الاسم على المدينة.

جغرافيا ، تبعد مدينة سيدي بوسعيد 20 كيلومترا عن العاصمة التي تعد من أشهر الأماكن السياحية في هذا البلد. من بين جمال هذه المدينة الصغيرة . سأذكر فقط أن هذه المدينة تقع في الجبال وتؤدي إلى البحر من جانب واحد ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى البحر من الجبال في أقل من 10 دقائق.

تضم هذه البلدة الصغيرة جزأين سياحيين وعادية:

1) سياحي: في الجزء الشمالي من المدينة وينتهي عند الجبل ، وفي هذا الجزء يوجد العديد من متاجر السلع اليدوية والطعام والعديد من المقاهي والمطاعم الجميلة للغاية ذات الإطلالة الجذابة وغيرها.

2) عادي: هذا الجزء لا يصل إلى الجبل ويشمل محلات السوبر ماركت والمنازل والمساجد والمقاهي والمطاعم وجامعة الهندسة المعمارية.

جعل اللون الأزرق للجدران والملمس التقليدي والقرب من الشاطئ من هذه القرية واحدة من المناطق السياحية في تونس

في أساطير وقصص هذه المنطقة ، اقتبسوا من سانت لويس

لقد جاء إلى هذه المنطقة للقتال ، لكنه كان مفتونًا بأمير بربري وتخلي عن الحرب ، ولهذا تم تغيير اسمه إلى أمير القرية هامي.

اماكن سياحية في تونس
اماكن سياحية في تونس

اماكن سياحية في تونس ميناء ميناء الكناتوي تونس

هو مجمع سياحي على بعد 10 كيلومترات شمال مدينة سوسة وسط تونس.

تم بنائه في عام 1979 على وجه التحديد كمركز سياحي.

الذي يحيط بمرفأ صناعي كبير به 340 مرسى لليخوت الفاخرة ،

يستضيف الأنشطة الرياضية مثل التزلج على الماء والقفز بالمظلات

كما أن لديها العديد من ملاعب الجولف الكبيرة التي تعد وجهة شهيرة للاعبي الجولف الجادين.

تونس بلد جميل على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​، لها جمالها الخاص وهي وجهة مناسبة لرحلة في موسم الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *