الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اجمل اماكن سياحية في الاردن
اماكن سياحية في الاردن

اجمل اماكن سياحية في الاردن

اجمل اماكن سياحية في الاردن

اماكن سياحية في الاردن . الأردن هو حلم السفر إلى الشرق الأوسط. هذه الوجهة آمنة وهادئة وقريبة من عجائب الدنيا وترحب بها بأسلوب عالمي. ستشعر بالراحة عندما تسافر إلى هذا البلد الثقافي بسهولة. هناك العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو في الأردن.

استمتع باللوحات الجدارية في قلعة قصير عمرة الصحراوية التي يبلغ عمرها 1300 عام. تسلق الكثبان الرملية الحمراء وتوقف بين المناظر الطبيعية المظللة من الحجر الرملي في وادي رم. وفي مسار رحلتك ، اقضِ يومين على الأقل في استكشاف البتراء ، جوهرة الأردن الجذابة. سوف تدهشك مناطق الجذب في مدينة النبطية القديمة وستكون مهتمًا بزيارة المزيد.

لكن الأردن ليس متجذرًا في الماضي فقط. عاصمتها الجبلية ، عمان ، مليئة بالمطاعم والمقاهي الصاخبة ومراكز التسوق المتنوعة والمعارض الفنية الرائعة.

ثم هناك البحر الميت حيث يمكنك الاسترخاء بعد يوم من مشاهدة المعالم السياحية والذهاب إلى المنتجعات الشاطئية الفاخرة التي تحتاجها. خطط لقضاء إجازة في الشرق الأوسط وقم بزيارة أفضل الأماكن من خلال قائمتنا لأفضل اماكن سياحية في الاردن .

8من أفضل اماكن سياحية في الاردن

مدينة البتراء

 

كن مستعدًا لتندهش من البتراء. هذا الجذب هو واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة وكان مفاجأة للزوار منذ 200 عام الماضية ، أي منذ إعادة اكتشاف المدينة المفقودة من قبل المستكشف السويسري جان لويس بوركارت. تحتاج إلى يومين على الأقل لزيارة جميع مناطق الجذب في البتراء ، والتي تضم أكثر من 800 مكان مسجل. ولكن إذا كان لديك المزيد من الوقت ، فابق هنا.

المشي في هذه المدينة القديمة المحمية هو تجربة فريدة من نوعها. لا تضيع البتراء أي وقت في إثارة إعجاب السائحين. مباشرة بعد دخول هذه المدينة ، سترى المباني الغامضة لجاين ، المباني الحجرية التي لا يزال بناؤها غير معروف ، يليها قبر المسلة.

هذه ليست سوى عدد قليل من مناطق الجذب الفريدة في هذه المدينة. من هنا يمكنك عبور طريق السيخ ، وهو طريق وادي متعرج شهير تحيط به أسوار عالية.

قم بالسير على طول الجدران لرؤية بقايا القنوات التاريخية التي زودت مياه البتراء ، بالإضافة إلى منافذ المنحوتات المقدسة المعروفة باسم batyls. هذه الأعمال هي علامة على أنه ربما في وقت ما كانت البتراء تعتبر مدينة مقدسة.

أخيرًا ، ستصل إلى الكنز الذي لا يوصف (المعروف أيضًا باسم الخزنة). تعد الواجهة الهلنستية واحدة من أكثر الأماكن الرائعة التي يجب زيارتها في الأردن وهي واردة في جميع أدلة السفر في البتراء ووسائل التواصل الاجتماعي تقريبًا.

هناك أسطورة حول هذا المبنى الحجري المنحوت ، والذي تم بموجبه بناء هذا المبنى ليكون مثوى الملك النبطي ، أرثاس الرابع ، وفي زمن موسى ، كان مكان اختباء كنز الفرعون المصري. بعد زيارة السيخ والكنوز ، اختر مغامرتك المرغوبة في البتراء.

قم بزيارة العشرات من المقابر والمنازل في شارع ناماها ، وصعد السلالم شديدة الانحدار للحصول على مناظر رائعة في موقع التضحية البارز ، واذهب إلى المسرح وقم بنزهة على طول شارع كولونيد الجميل. إذا لم تتعب ، تسلق حوالي 850 درجة حجرية للوصول إلى القصر الأسطوري.

اماكن سياحية في الاردن البحر الميت

اماكن سياحية في الاردن
اماكن سياحية في الاردن

السباحة في البحر الميت هي أهم شيء يجب القيام به في الأردن. إنها أدنى نقطة على وجه الأرض ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق البر ، وتقع على ارتفاع 418 مترًا تحت مستوى سطح البحر.

يسطع ظل الحياة المائية في مياه هذا البحر ويخلق منظرًا رائعًا بجوار الأقواس الحجرية الملحية والجبال الحمراء. على بعد ساعة بالسيارة من عمان ، يمكنك الوصول إلى مناطق الجذب في البحر الميت. يشتهر البحر الميت بأملاحه المعدنية الغنية.

يعتقد المدافعون عن الصحة أن هذه المياه لها خصائص علاجية للجلد. لا تمكث في بداية البحر للسباحة ، فالبحر الميت كثيف وبارز لدرجة أن الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به فيه هو أن يطفو على السطح.

يمكنك الوصول إلى البحر الميت من نقطتي دخول ، بما في ذلك شاطئ عمان. ومع ذلك ، فمن الأفضل الإقامة في أحد المنتجعات الصحية على الشاطئ الشمالي الشرقي للبحر الميت. تحتوي هذه المنتجعات عادةً على مناطق سباحة خاصة تكتمل بزهور البحر الميت.

الاستحمام بهذه الزهور الحمراء والبنية سيجعل بشرتك أكثر نعومة. ملاحظة مهمة: احرص على عدم دخول مياه البحر الميت إلى عينيك تحت أي ظرف من الظروف. الملوحة الشديدة للمياه (10 مرات أكثر ملوحة من المحيط) .

وادي رم

اماكن سياحية في الاردن
اماكن سياحية في الاردن

توجه إلى المنطقة الجنوبية من الأردن لمشاهدة واحدة من أروع المناظر الطبيعية في العالم بأسره: وادي رم. يُعرف وادي الحجر الرملي هذا أيضًا بوادي القمر ويخلق تجربة أخرى مع الصخور البارزة والتلال الضخمة والأقواس الدائرية والكهوف. كان هذا المبنى هو المكان الذي تم فيه تصوير معظم حلقات لورنس العرب في عام 1962 وتم تسجيله كموقع تراث عالمي لليونسكو في عام 2011.

سيستمتع المغامرون هنا: بدو زالبيا هم مجموعة ثقافية تعيش في هذه المنطقة وقد حولوا وادي رم إلى أرض طبيعية. هنا يمكنك ركوب الجمال أو الخيول العربية ، وتسلق الجبال والمنحدرات من الحجر الرملي ، والمشي لمسافات طويلة عبر الأخاديد والقيام بجولات ATV على الرمال.

اطلب من مرشدك السياحي أن يأخذك إلى وادي الخزعلي ، حيث يمكنك رؤية النقوش والأنثروبوس المصنوعة يدويًا والتي يعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد.

احرص على قضاء الليل في أحد أماكن الإقامة الفريدة من نوعها “جولبينج” (المخيم الفاخر) في وادي رم. هذه الحديقة خالية من التلوث وتوفر فرصًا فريدة لا تصدق. لذلك ليس من المستغرب أن زيارة وادي رم هي واحدة من أهم الأشياء التي يجب القيام بها في الأردن.

اماكن سياحية في الاردن أنقاض جرش

لا شيء يمكن أن يجعلك تشعر وكأنك تسافر عبر الزمن مثل زيارة أنقاض جرش. إنها واحدة من أفضل المدن الرومانية القديمة المحفوظة ولديها أماكن رائعة للزيارة ، بما في ذلك: الشوارع ذات الأعمدة والمعابد والملعب الرياضي الضخم الذي كان يتسع لـ 15000 متفرج.

يبدأ السائحون مغامرتهم في أنقاض جرش بالسير عبر قوس هادريان. المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 11 مترًا رائعًا ، لكنه أكثر روعة عندما تدرك أنه كان في الأصل ضعف الحجم. إذا لم يذهلك ذلك بما فيه الكفاية ، فانتظر حتى تكتشف المزيد.

ميدان سباق الخيل ، وهو ميدان رياضي تم بناؤه في القرن الثاني ، استضاف في السابق سباقات الخيول كترفيه لآلاف المتفرجين. تم إحياء هذه الرياضة القديمة مع إعادة تمثيلها وتتضمن معارك المصارع وسباقات العربات. ديوانخانة جزء بارز آخر من أطلال جرش.

المربع البيضاوي مغطى بأعمدة قائمة منتظمة. تسلق درجات معبد زيوس القريب للحصول على رؤية أفضل لهذا المبنى القائم. والاستمتاع بالعروض التي تقام على مسرح المسرح الجنوبي.

يبدو أن هناك بعض الآثار الفريدة في جرش ، استكشفها لتجد ما تفضله. ملاحظة مهمة: لا يوجد ظل تقريبًا في هذا الموقع الأثري. أحضر الكثير من الماء ، واقي من الشمس ، وقبعة لحماية نفسك من أشعة الشمس.

 

اماكن سياحية في الاردن العقبة

اماكن سياحية في الاردن
اماكن سياحية في الاردن

هل تعتقد أنه لا يمكنك قضاء إجازة على الشاطئ في منطقة الشرق الأوسط الجافة والساحلية؟ فكر مرة اخرى العقبة هي مدينة ساحلية في جنوب الأردن تقدم للسياح إجازة فريدة على ساحل البحر الأحمر.

السباحة أو الغطس أو ركوب الأمواج ، يمكنك القيام بكل هذه الأشياء في العقبة. يمكنك أيضًا المشاركة في إحدى الرحلات اليومية في المياه الفيروزية التي تقدمها الفنادق المحلية.

عزز إجازتك على الشاطئ في الأردن من خلال الاستمتاع بأحد الشواطئ الجميلة حول مدينة المنتجع. عندما تشعر بالجوع ، توجه إلى منطقة العقبة المحلية ، السعدية: جرب طبق السمك فوق الأرز المعطر بالبصل والطماطم والفلفل.

 

 

شاهد ايضا”

أفضل انشطة سياحية في الاردن

اجمل مناطق سياحية في باندونق

السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في ملقا

افضل الاماكن السياحية في سيلانجور

 

الآثار الرومانية في عمان

ليس عليك الذهاب إلى البتراء لرؤية المواقع الأثرية المذهلة في الأردن. في الواقع ، عاصمة الأردن ، عمان هي موطن لمجموعة متنوعة من الآثار الرائعة ، والعديد منها على مسافة قريبة من بعضها البعض.

توجه إلى وسط المدينة لمشاهدة واحدة من أشهر الآثار ، قلعة عمان. عثر علماء الآثار على قطع أثرية قديمة حول هذه القلعة ، مما يدل على أنها تنتمي إلى العصر البرونزي.

هنا يمكنك رؤية العديد من الأعمدة المتبقية من معبد هرقل الفريد ، وهو مبنى روماني بارز لم يكتمل أبدًا. ابحث عن التمثال الحجري متعدد الأصابع الذي كان يومًا ما جزءًا من تمثال هرقل وكان ارتفاعه أكثر من 12 مترًا.

هذا يدل على مدى روعة هذا الجذب في أوجها. يعد المسرح الروماني من أفضل مناطق الجذب في عمان لمحبي التاريخ. تبلغ سعة هذا المدرج المرمم 6000 عام ويعود تاريخه إلى 2000 عام ، عندما كانت عمان مدينة رومانية تُعرف باسم فيلادلفيا. لا يزال هذا الجذب مليئًا بالحياة ، حيث يستضيف العديد من الأحداث والسياح والسكان المحليين.

في الجوار ، يمكن للسياح زيارة Nymphaeum ، وهي نافورة رومانية تم بناؤها في نفس الوقت مع المسرح ، بالإضافة إلى مسرح أوديون الأصغر بسعة 500 مقعد. بعد الانتهاء من الآثار ، قم بزيارة الثقافة النابضة بالحياة في عمان الحديثة بالتجول في شارع رانجينكامان. يحتوي هذا الكورنيش الشهير على مقاهي ومرافق مشاهدة ممتازة ومحلات بيع التذكارات.

اماكن سياحية في الاردن فسيفساء مادبا القديمة

بينما تتطلب السياحة في العديد من الوجهات اهتمامك ، فإن العكس هو الصحيح بالنسبة لمدينة مادبا التجارية التاريخية. المدينة لديها “أكبر عدد من الفسيفساء المكتشفة في العالم ” ، وكثير منها يقع في طوابق الكنائس والمباني حول المدينة.

تعد كنيسة القديس جورج الكبيرة نسبيًا موطنًا لواحدة من أكثر الفسيفساء تميزًا في العالم: خريطة مادبا الفسيفسائية. تُظهر هذه الخريطة التي تعود للقرن السادس الأراضي المقدسة في العصر البيزنطي ورسم الخرائط من العصر التوراتي.

في حين أن حوالي مليوني بلاطة مفقودة ، فإن الأعمال المتبقية توضح لك كيف كان الشرق الأوسط في القرون الماضية. يمكن للزوار مشاهدة المزيد من الفسيفساء في حديقتين أثريتين في مادبا.

المتحف المفتوح في حديقة الشامي الأثرية رقم 1 عبارة عن فسيفساء جيولوجية مذهلة تنتمي إلى كنيسة القديسة مريم. يعود تاريخ كنيسة القديسة ماري إلى القرن السادس وتم اكتشافها في أراضي منزل خاص في عام 1887.

في هذا الجذب ، يوجد أيضًا أقدم فسيفساء في الأردن يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد ، سجادة فسيفساء رائعة بتصميم من الطبيعة وأربعة مواسم كانت في السابق في فيلا بيزنطية. يمكن للسياح العثور على فسيفساء رائعة أخرى في Archaeological Park No. 2 ، الواقع في أنقاض قصر فاخر يعود تاريخه إلى أوائل القرن السادس.

اماكن سياحية في الاردن وادي الموجب

يمتد وادي الموجب من الطريق الصحراوي السريع لمسافة 70 كيلومترًا إلى البحر الميت وهو رد الأردن على الوادي الكبير في أمريكا. وادي النهر يبلغ عرضه 4 كيلومترات وعمقه كيلومتر واحد ويتيح لمحبي الطبيعة فرصة زيارة أماكن فريدة وعدد كبير من الحيوانات البرية بما في ذلك النسور المصرية والماعز الجبلي النوبي والضباع المخططة والذئاب السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *