الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اجمل الاماكن السياحية في الدار البيضاء

اجمل الاماكن السياحية في الدار البيضاء

بالإضافة إلى اجمل الاماكن السياحية في الدار البيضاء ذات مناظر خلابة للغاية ، فإن الدار البيضاء هي أيضًا القوة الاقتصادية للمغرب. في هذه المقالة ، نقدم لك عوامل الجذب واجمل الاماكن السياحية في الدار البيضاء في هذه المدينة. الدار البيضاء من أشهر المدن المغربية. بالنسبة لبعض السياح الذين يسافرون إلى المغرب ، قد تكون الدار البيضاء هي المدينة الأولى التي يرغبون في زيارتها. بالإضافة إلى كونها ذات مناظر خلابة للغاية ، فإن هذه المدينة هي أيضًا القوة الاقتصادية للبلاد. بمجرد دخولك هذه المدينة ، يمكنك أن ترى النكهة الأوروبية في أسلوبها المعماري الخاص ، والذي قد لا يوجد في أي من مدنها الأخرى. انضم إلينا لمعرفة المزيد عن مناطق الجذب السياحي في هذه المدينة الفريدة.

9 من الاماكن السياحية في الدار البيضاء

1.الاماكن السياحية في الدار البيضاء مسجد الحسن الثاني

مسجد الحسن الثاني من أشهر وأهم مسجد تم الانتهاء من بنائه في عام 1993. هذا المسجد هو أيضًا ثاني أكبر مسجد في العالم ، حيث تبلغ مساحته هكتارين ، وتعتبر مئذنته أطول مئذنة في العالم بارتفاع 200 متر. يقال أن ما يقرب من 25000 مصل يمكن أن يستوعبوا هذا المسجد. الهندسة المعمارية لهذا المسجد فريدة من نوعها للغاية وتبرز أحجاره الرخامية ذات الطلاء الذهبي كجوهرة لامعة تحت أشعة الشمس.

شاهد أيضا:

2.كاتدرائية القلب المقدس

كنيسة القلب الأقدس هي إحدى الاماكن السياحية في الدار البيضاء المعروفة ، والتي تم بناؤها عام 1930. الهندسة المعمارية لهذه الكنيسة هي مزيج من الطرز المعمارية الأوروبية والمغربية. لسوء الحظ ، هذا المبنى مهجور الآن ويحتاج الآن إلى ترميم وحماية.

3.حديقة الجامعة العربية (Park De La Lique Arabe)

تقع حديقة جامعة الدول العربية جنوب ميدان محمد الخامس. تم بناء هذه الحديقة عام 1918 في شارع محاط بأشجار النخيل. يحتوي هذا الشارع على أكبر مساحة مفتوحة في الدار البيضاء ، ولهذا السبب يذهب الكثير من الناس إلى هذه الحديقة للمشي والاسترخاء واللعب والدردشة مع أصدقائهم. تقع كنيسة القلب المقدس أيضًا بجوار هذه الحديقة.

4.متحف الفن (فيلا ديس آرتس)

يتم الاحتفاظ بأكثر من 800 عمل فني شهير في المتحف المغربي للفنون

متحف الفن من الاماكن السياحية في الدار البيضاء وهو أكبر متحف في الدار البيضاء ، ويقع بالقرب من حديقة الاتحاد العربي. في هذا المتحف يمكنك مشاهدة الأعمال الفنية الحديثة والثقافية والتقليدية المغربية. و يتم دائمًا عرض ما يقرب من 800 عمل فني للجمهور في هذا المعرض ، حيث تقام معارض مؤقتة للفنانين المغاربة في هذا المتحف.

شاهد ايضا”

السياحة في شفشاون المغرب

السياحة في الهند وأجمل 10 اماكن سياحية لزيارتها

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

اجمل الاماكن السياحية في اوزبكستان

مناطق الجذب في اسطنبول

أجمل 10 أماكن في المغرب

5.موروكو مولوو

يقع موروكو مول ، الذي يعد من أكبر مراكز التسوق في إفريقيا ، في نهاية الكورنيش. في مركز التسوق هذا ، يمكنك العثور على جميع أنواع الماركات العالمية الشهيرة وتناول وجبة في مطاعمها الشعبية. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد حوض مائي جذاب في مركز التسوق هذا يعرض أسماك القرش الصغيرة ويجذب المزيد من انتباه الناس. هناك أيضًا مساحة للتزلج على الجليد داخل هذا المركز التجاري.

6.مكان محمد الخامس

ساحة محمد الخامس هي ساحة مركزية في الدار البيضاء حيث تقع معظم المباني الحكومية والإدارية المهمة ، مثل مبنى العدل والقنصلية الفرنسية ومكتب البريد المركزي والبنك المركزي المغربي. هذه الساحة بها نافورة مركزية ودفيئات رائعة حولها. هذه الساحة هي أيضًا واحدة من أكثر الأماكن المناسبة والممتعة للمشي.    

 7.الاماكن السياحية في الدار البيضاء حي الكورنيشووو

الكورنيش هو حي ساحلي بجوار الجزء الغربي من مسجد الحسن الثاني ، والذي أصبح أحد المراكز السياحية في الدار البيضاء منذ بضع سنوات. حول هذا الحي الشاطئي مليء بالفنادق والمطاعم الفاخرة. وبالمثل فإن الشاطئ العام في هذا الحي مناسب لمشاهدة غروب الشمس وشروقها والسباحة وحمامات الشمس والمشي على رمال الشاطئ.

8.السوق المركزي

سوق الدار البيضاء المركزي من جهة اخرى يجب أن تراه. إذا كنت تريد أن تشعر بأنك في قلب الدار البيضاء ، فهذا السوق هو أفضل مكان. يقع السوق المركزي في الدار البيضاء في قلب المدينة مباشرة وهو مكان لبيع وشراء السلع المحلية والأصلية مثل جميع أنواع الأحذية والصنادل المطرزة يدويًا والحقائب المغربية وحقائب الظهر ذات الأنماط الجميلة جدًا والسلع الخاصة . إذا كنت تبحث عن شراء هدايا تذكارية ، فلن تجد مكانًا أفضل في الدار البيضاء من هذا السوق. 

9.الاماكن السياحية في الدار البيضاء حي المدينة المنورة

المدينة المنورة هي إحدى المناطق القديمة في الدار البيضاء. ربما هذه المنطقة ليست جذابة مثل المواقع السياحية الأخرى في هذه المدينة ؛ لكن بها أزقة تجعلها مذهلة مثل المتاهة المتشابكة. في هذا الحي ، يقوم البائعون والتجار بشراء وبيع سلعهم. ولذلك إذا كنت تبحث عن مكان مزدحم وحيوي في الدار البيضاء ، فتأكد من زيارة هذا الحي. يمكنك أيضًا العثور على جزار ومخبز ومتاجر أخرى في هذا الحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *