الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » أفضل وقت للسفر إلى تركيا

أفضل وقت للسفر إلى تركيا

لطالما عُرفت تركيا بأنها الجسر بين الشرق والغرب ، لكن في اللحظة التي تطأ فيها قدمك هذا البلد ، ستدرك أنه عالم من العجائب. تركيا عبارة عن مجموعة من جميع الحضارات التي سارت على الأرض على الإطلاق ، ودليل على ذلك مناخها الغني ودفئ شعبها. بعد الرحلة يروي معظم السائحين الذكريات الرائعة وتجربة العيش في اسطنبول. بينما يلعب الطقس في تركيا دورًا كبيرًا في تحديد الوقت المناسب للزيارة ، دعنا نفحص أفضل وقت للسفر إلى تركيا في هذه المقالة.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى تركيا

يسأل الكثير من السائحين عن أفضل وقت للسفر إلى تركيا ، إذا كنت محتارًا أيضًا في الاختيار بين موسم وشهر من السنة للسفر إلى هذه الوجهة السياحية المذهلة ، فعليك أن تعلم أن الإجابة تعتمد على عاملين. الأول هو تفضيلك للأنشطة المختلفة ، على سبيل المثال . هل تحب الشاطئ أم تحب مشاهدة المعالم السياحية ومشاهدة المعالم السياحية بدلاً من ذلك؟ العامل الثاني يعتمد على المكان الذي تنوي زيارته . لا سيما بالنظر إلى أن تركيا هي واحدة من أكبر الدول في العالم ولكل منطقة ظروف مناخية مختلفة بسبب مناخها شديد التنوع. بينما ستحتاج إلى ملابس دافئة عند زيارة منطقة شمال البحر الأسود ، في نهاية شهر يونيو .ستستمتع بالطقس الدافئ وليالي الصيف الرائعة على سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط.

أفضل وقت للسفر إلى تركيا اسطنبول

من حيث وسائل الراحة ، تعد اسطنبول واحدة من أفضل الوجهات في تركيا على مدار العام. على الرغم من أن الطقس يختلف من شهر لآخر ، فإن المدينة تشهد هطول أمطار ورياح من أواخر نوفمبر إلى أوائل مارس. ومع ذلك ، في بعض الأحيان في المواسم الباردة ، يتم إغلاق السفن السياحية وسفن البوسفور بسبب الرياح الشديدة وظروف الأمطار ، لذا فإن الربيع والصيف هما أفضل الأوقات لزيارة اسطنبول. يكمل المناخ الفريد لإسطنبول جمال هذه المدينة المذهلة . مما يشجع سائحها على شراء العقارات في تركيا والحصول على الإقامة التركية عن طريق شراء عقار للبقاء هناك إلى الأبد.

أفضل وقت لزيارة سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط

تعمل معظم المنتجعات السياحية على طول سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​خلال موسم الصيف من مايو إلى أكتوبر. من نوفمبر إلى أبريل ، تم إغلاق بعض الفنادق والمطاعم ، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى في المنطقة. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالشمس الساطعة والبحر والرمال الناعمة ، فلا تزور سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​في الشتاء. لذلك من الأفضل زيارة هذه الوجهات السياحية التركية في موسم الصيف. في الصيف ، يبلغ متوسط ​​درجة حرارة سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​23 درجة مئوية.

أفضل وقت للسفر بالقارب في مضيق البوسفور

واحدة من المعالم البارزة في رحلة إلى تركيا هي فرصة السفر على متن سفينة سياحية. مايو هو الوقت المناسب لتدفئة المياه ومشاهدة الدلافين في النهر. من أوائل إلى منتصف سبتمبر هو أيضًا وقت جيد حيث بدأت الحشود في التقلص ولا تزال عواصف الشتاء الباردة على بعد أسابيع. إذا كنت تزور في أشهر الشتاء ، فاستعد لإلغاء العبارات المحتملة واذهب في الصباح الباكر للحصول على أفضل فرصة للطقس الجيد.

أفضل وقت للسفر إلى تركيا كابادوكيا

كابادوكيا هي واحدة من تلك الأماكن السياحية الرائعة التي تفتح أبوابها على مدار السنة ، لكن يجب أن تعلم أن أهم الأنشطة السياحية في هذه المدينة الجميلة هي الاستمتاع بالهواء الطلق وركوب المنطاد. خلال فصل الشتاء . قد يتم إلغاء بعض الجولات والتجارب السياحية ، بما في ذلك ركوب منطاد الهواء الساخن لمشاهدة روعة المدينة في السماء. نظرًا لأن كابادوكيا معرضة أيضًا للثلج والأمطار والرياح القوية ، فإن الوقت المفضل لزيارة منتجعات كابادوكيا يكون عادةً من مايو إلى أكتوبر.

أفضل وقت للسفر إلى تركيا لمحبي التنزه أو التنزه

إذا كنت ترغب في مشاهدة المعالم السياحية أو المشي لمسافات طويلة . فإن أفضل وقت للسفر إلى تركيا هو أبريل ومايو ويونيو. شهر أكتوبر بارد أيضًا بما يكفي للتجول في حرارة النهار ، خاصة وأن الأشهر بين يوليو وأغسطس وسبتمبر تشهد ارتفاعًا كبيرًا في متوسط ​​درجات الحرارة التي يمكن أن تصل أحيانًا إلى 40 درجة مئوية.

أفضل وقت للسفر إلى تركيا لعشاق الشاطئ

إذا كنت من محبي الشاطئ . فستكون الرحلة المثالية إلى تركيا بالنسبة لك في أي شهر من مايو إلى أكتوبر ، ولكن لاحظ أن شهري يوليو وأغسطس هما أيضًا ذروة أوقات الشواطئ حيث يقضي الأتراك إجازة في الوجهات الشاطئية. حيث يذهبون إلى المنتجعات الشاطئية لقضاء إجازاتهم الصيفية والشواطئ مليئة بالناس. لذلك إذا كنت لا تحب الازدحام ، فمن الأفضل تجنب الذهاب إلى الشواطئ خلال تلك الأشهر.

يقع العديد من السياح الأجانب ، وخاصة الأوروبيين ، في حب الطبيعة الهادئة لهذه الشواطئ خلال رحلتهم القصيرة إلى تركيا . لذلك يحاولون الحفاظ على الذكريات الجميلة لهذه الرحلة إلى الأبد من خلال شراء فيلا في تركيا .

شاهد ايضا”

نصائح السفر الى تركيا

اجمل اماكن في تركيا

لا تفعل هذه الاشياء في تركيا

اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا

مناطق الجذب في اسطنبول

أفضل وقت للشراء

اسطنبول هي وجهة تسوق شهيرة مع أسواق في الهواء الطلق ومحلات أنيقة ومراكز تسوق كبيرة. الخريف هو أفضل وقت للتسوق في تركيا . عندما لا يكون لدى البائعين عدد كبير من العملاء كما هو الحال في الصيف. عادة ما يكون التسوق في الصباح الباكر أو قبل الإغلاق مباشرة هو أفضل طريقة للحصول على صفقة. بشكل عام ، عادة ما يكون لدى المتاجر مبيعات شتوية وصيفية . وتبدأ مبيعات الشتاء من فترة ما قبل عيد الميلاد حتى أوائل يناير وتستمر حتى نفاد المخزون. تبدأ تخفيضات الصيف عادة من الأسبوع الأول من شهر يوليو.

أفضل وقت للتزلج

على الرغم من أن تركيا لا تشهد دائمًا الكثير من الثلوج في فصل الشتاء. إلا أنه في المناطق الواقعة في أقصى الشمال مثل منتجع كارتالكايا للتزلج في جبال كوروغلو . يكون التزلج ممكنًا عادةً بين ديسمبر ومارس ، حيث يمكن أن يصل عمق الثلج إلى 10 أقدام. إذا قمت بزيارة تركيا في فصل الشتاء ، يقام مهرجان الرومي والدرويش في قونية في ديسمبر . وهو احتفال رائع برومي يجب ألا تفوته بالتأكيد!

كلمة أخيرة

يعتمد أفضل وقت لزيارة تركيا على ما تهتم به. أفضل وقت لزيارة تركيا هو عندما يكون الطقس دافئًا بشكل لطيف. بعيدًا عن ذروة موسم السياحة عندما تكون الطوابير طويلة والحشود في الطريق. أفضل وقت لزيارة تركيا هو بين أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر. الطقس في تركيا معتدل نسبيًا خلال هذه الأشهر . ولكن إذا كنت ترغب في زيارة منتجعات التزلج الجميلة ، فاختر الأشهر من نوفمبر إلى مارس للذهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *