الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » أشهر ١٠ اكلات سويسرية عليك تجربتها

أشهر ١٠ اكلات سويسرية عليك تجربتها

أشهر 10 اكلات سويسرية عليك تجربتها

اكلات سويسرية . يتأثر الطعام السويسري بالمأكولات الفرنسية والألمانية والإيطالية ، لكن تضيف كل منطقة من البلاد شيئًا من تقاليدها الخاصة.

تعتمد معظم الأطباق السويسرية على الجبن والبطاطس ، وهي مكونات كانت متاحة بسهولة لمزارعي جبال الألب القدامى. هنا سوف نقدم بعضًا من أكثر الأطعمة الشهية في سويسرا ؛ تأكد من أنك لن تتضور جوعا في هذا البلد. لا يوجد طعام سويسري حقيقي يمكن الحديث عنه. الطعام في سويسرا عبارة عن مزيج مختلط من أفضل البلدان المجاورة ، مع نسخ سويسرية ، بالطبع ، ألذ قليلاً.

1. اكلات سويسرية الجبن المخفوق

فوندو الجبن هو الوجبة المثالية لمشاركتها مع الأصدقاء. يتم تحضير هذا الطبق من الجبن المذاب ومكونات أخرى مثل الثوم وبعض دقيق الذرة أو نشا الذرة وغالبًا شراب الكرز. يتم تقديم فوندو الجبن في طبق خزفي خاص يسمى caquelon ، يحتوي تحته شعلة صغيرة للحفاظ على درجة حرارة الفوندو ثابتة. خذ قطعًا صغيرة من الخبز بشوكة طويلة واغمسها في الجبن الساخن (احرص على عدم سقوط الخبز في الفوندو). يستخدم مصطلح “الفوندو” لوصف الأطعمة الأخرى التي يتم فيها غمر الطعام في قدر به سائل ساخن ، مثل فوندو الشوكولاتة.

2. روستي

Rosti عبارة عن طبق بطاطس يتم تحضيره بالقلي (أو في بعض الأحيان الخبز) شرائح مستديرة ومسطحة من البطاطس النيئة أو شبه المطبوخة بالزيت ؛ الخارج مقرمش والداخل ناعم. في بعض الأحيان يتم إضافة لحم الخنزير المقدد (اللحم الأحمر المقدد) والبصل والجبن (وحتى التفاح) إلى المزيج. أكل الروستي كطبق جانبي مع نصف بيضة وسبانخ أو لحم نقانق (fleischkäse). في الأصل ، كان المزارعون في برن يتناولون هذا الطبق كوجبة إفطار ، ولكن في هذه الأيام يمكنك الاستمتاع به في جميع أنحاء سويسرا والعالم.

  أفضل الأسواق ومراكز التسوق في زيورخ سويسرا

3.اكلات سويسرية الموسلي

ربما تناولت موسلي (وجبة إفطار سويسرية من الحبوب والمكسرات) على الإفطار من قبل ، لكن هل تعلم أن الموسلي اخترع حوالي عام 1900 من قبل الدكتور بيرشر بينر ، الذي كان يعتقد أن اتباع نظام غذائي من الحبوب والبقوليات والفواكه والخضروات أفضل للبشر من نظام غذائي ثقيل من اللحوم اخترع في سويسرا؟ قام بإعداد Bircher Muesli (مزيج من الشوفان المطحون والفواكه والمكسرات وعصير الليمون والحليب المكثف) للمرضى في مستشفى ماسلولين في زيورخ. هذا الفطور لا يزال يؤكل. بالطبع ، ليس فقط في وجبة الإفطار ولكن أحيانًا في الليل!

4.اكلات سويسرية راكليت

Raclette هو اسم جبن سويسري مصنوع من حليب البقر (عطري قليلاً ، يشبه قليلاً الجبن السويسري المصنوع من حليب البقر) ، ولكنه أيضًا اسم وجبة شهيرة جدًا في جميع أنحاء البلاد ، تُذاب شرائح الراكليت في أواني الراكليت أو المشاوي على الطاولة ويمكن أن تكون مصحوبة ببطاطس صغيرة مخبوزة بالجلد والخضروات والمخللات والبصل والخبز. باستخدام شواية الراكليت الحديثة ، ثم بإذابة الجبن في طبقة واحدة ويمكنك بشره على الخضار واللحوم المشوية.

5. ريزوتو بالزعفران  

يُزرع الزعفران في كانتون سويسرا وهو عنصر أساسي في طعام تيسينو التقليدي ، وغالبًا ما يتم تقديمه مع النقانق (أو لحم الخنزير) والتوابل والمشروبات. تقع تيسينو في أقصى جنوب سويسرا ، وتشترك في الحدود مع منطقتي بيدمونت ولومباردي الإيطالية ، وهي إحدى الأجزاء التي لغتها الرسمية هي الإيطالية. ريزوتو بالزعفران هو طبق مريح مصنوع من أرز الريزوتو المطبوخ ببطء مع البصل والمرق وخيوط الزعفران والجبن ويسهل تحضيره في المنزل.

  تقاليد وعادات الشعب السويسري

شاهد ايضا”

نصائح السفر إلى سويسرا

أفضل أنشطة سياحية في سويسرا

اجمل أماكن سياحية في زيورخ

السياحة في سويسرا: اجمل أماكن سياحية في انترلاكن

اجمل أماكن سياحية في جنيف

6.Zurchergeschnetzeltes

يُترجم على أنه “قطع لحم على طريقة زيورخ” ، ولكن إذا رأيته في قائمة طعام في سويسرا ، فسيكون طبقًا مصنوعًا من شرائح رقيقة من لحم العجل وأحيانًا كبد العجل. يتم طهي لحم العجل مع الفطر والبصل والقشدة وعادة ما يؤكل مع الروستي (انظر أعلاه) أو المعكرونة أو الأرز. إذا كنت تصنعها بنفسك ، يمكنك استبدال لحم العجل بالدجاج أو لحم الخنزير.

7.اكلات سويسرية Zapf زوبف

يوجد العديد من أنواع الخبز في سويسرا ، ولكن أحد أكثر أنواع الخبز شعبية ولذيذًا هو رغيف أبيض ناعم يسمى Zapf. سوف تكون قادرًا على التعرف عليه بسهولة ، لأنه رغيف خبز يشبه geiss bauf (كلمة zopf تعني “ ملتوي ومنسوج ”) ، مع قشرة ذهبية ، وهي تشبه إلى حد بعيد نوعًا تقليديًا من الخبز يسمى شله. يقول البعض أن أصله من تقليد قديم للأرامل الذين يقصون شعرهن ويدفنون مع أزواجهن. يتم تحضير عجينة هذا الخبز من الدقيق الأبيض والحليب والبيض والزبدة والخميرة ، وتلف على شكل جديلة ثم تُغطى بصفار البيض. يؤكل هذا الخبز تقليديا صباح يوم الأحد.

اكلات سويسرية
اكلات سويسرية

8. اكلات سويسرية بيرنر بلات

إذا كنت تحب اللحوم وتشعر بالجوع ، فستحب هذا الطبق المميز. يتضمن هذا الطبق مجموعة كبيرة من اللحوم والنقانق ، والتي قد تشمل لحم البقر ولحم الخنزير  المقدد المدخن ولحم البقر المدخن والضلوع ونخاع العظام. كما أنها تحتوي على ملفوف مبشور ولذيذ وبطاطس وفاصوليا جافة. تم تحضير هذا الطبق في 5 مارس 1798 ، بعد أن هزم بيرنيس الجيش الفرنسي في نوينيغ. في هذه المناسبة أقاموا وليمة عظيمة ، جلبوا معهم كل ما حصل عليه ، ومن هنا تنوع الطرائد والأطعمة الأخرى.

 

9.اكلات سويسرية ريزوتو بالزعفران

في سويسرا ، يعدون العديد من الأطباق الشهية والتقليدية بالزعفران ، أحدها طبق تيسينو التقليدي ، والذي يتم تحضيره بالنقانق والتوابل بالإضافة إلى الزعفران. لصنع ريزوتو بالزعفران ، يُطهى أرز الريزوتو على نار خفيفة مع مكونات مثل البصل والجبن وخيوط الزعفران.

10.الراكليت

الراكليت هي في الواقع جبنة سويسرية محلية لا يمكنك شمها وتذوقها ولا تحبها. توضع هذه الجبنة على الشواية لتذوب ببطء ثم تقدم مع أطعمة مثل البطاطس المخبوزة والبصل المفروم والمخللات لجعلها طبقًا لذيذًا. في بعض الأحيان يتم خلط هذا الطعام مع البطاطس والفطر لجعله أكثر تلونًا ورائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *