الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » لا تفعل هذه الاشياء في تركيا

لا تفعل هذه الاشياء في تركيا

لا تفعل هذه الاشياء في تركيا

لا تفعل هذه الاشياء في تركيا – تقع تركيا في جنوب شرق أوروبا وشمال غرب آسيا ، وهي تقع في مكان التقاء القارتين. وفرت المناطق الساحلية على طول البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجه لهذا البلد مناخًا معتدلًا وطبيعيًا وفريدًا. في مناطق مختلفة من تركيا ، نرى العديد من التغيرات المناخية. على سبيل المثال ، في شرق الأناضول ، الشتاء طويل ويواجه السكان تساقط الثلوج من نوفمبر إلى أبريل.

المناخ في تركيا على ساحل البحر الأسود قاري ومعتدل ، متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف 23 درجة وفي الشتاء لا تقل عن 7 درجات.

كما ذكرنا ، يدخل عدد كبير من السياح إلى تركيا كل عام بسبب قربها الثقافي والجغرافي ، ولكن قبل السفر إلى هذا البلد ، من الأفضل أن تقرأ قليلاً عن عادات وتقاليد هذا البلد. في هذا المقال نذكر النقاط التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند السفر إلى تركيا. 

10 نصائح لا تفعل هذه الاشياء في تركيا

1. لا تختار ميدان تقسيم للإقامة

ساحة تقسيم هي واحدة من الساحات القديمة والمزدحمة للغاية في اسطنبول. أهم شوارع هذه المدينة هو شارع الاستقلال المؤدي إلى هذه الساحة. يحتوي حي تقسيم على العديد من المتاجر والمطاعم والفنادق ، كما أن الصخب والضجيج في هذا الجزء من المدينة مرتفع للغاية. يمكنك رؤية حشد كبير من الناس في هذه المنطقة حتى منتصف الليل. يسافر الترام الأحمر المليء بالناس في شوارع ميدان تقسيم خلال النهار .

بشكل عام ، يمكنك الوصول إلى جميع أنحاء المدينة من ميدان تقسيم ، وتوجد هنا وسائل مواصلات مختلفة. تحافظ المباني في هذه المنطقة على شكلها القديم ولا تحتوي على نوافذ بزجاج مزدوج ، لذا فأنت لست في مأمن من الزحام والضجيج. ننصحك لا تفعل هذه الاشياء في تركيافي اختيار هذه المنطقة من المدينة من أجل إقامتك.

2. أخذ آداب زيارة المساجد والأماكن الدينية على محمل الجد

البس وتغطية شعرك لدخول المساجد والأماكن الدينية التركية . نسبة من الشعب التركي هم من المسلمين ويحترمون القضايا الدينية. لذلك ، فإن المساجد في تركيا ليست فقط مكانًا سياحيًا بل مكانًا للعبادة أيضًا. والأفضل احترام خصوصية المتواجدين في المساجد للعبادة والتواجد في هذه الأماكن بهدوء.

3. احترس من سيارات الأجرة

السائقون الأتراك معروفون بتقاضي أجور عالية من الركاب! لهذا السبب ، ننصحك باستخدام سيارات الأجرة المصرح بها فقط والتي تحمل لافتة على سطح السيارة. تحتوي سيارات الأجرة هذه على عدادات أجرة ولا يُسمح بمخالفتها. إذا لم تكن لديك إمكانية استخدام وسائل النقل العام مثل المترو أو الترام ، فتأكد من استخدام السيارات الموجودة في محطات التاكسي للتجول.

4. لا تفعل هذه الاشياء في تركيا لا تذهب فقط إلى الأروقة الفاخرة

بازيد هي واحدة من الأماكن التقليدية في كل رحلة. أسواق كل مدينة هي واحدة من هذه الأماكن. اسطنبول وغيرها من المدن في تركيا ، مثل المدن الأخرى في جميع أنحاء العالم ، لديها أسواق تقليدية حيث توجد عادة الحرف اليدوية التركية الجميلة والتقليدية هناك. لا تنس زيارة هذه الأسواق ، التي تعد بمثابة عرافة ومشاهدة.

في بعض الأحيان ، يمكن العثور على نفس العلامات التجارية الفاخرة التي تُباع بأسعار مرتفعة في المتاجر الكبيرة في هذه الأسواق التقليدية بسعر أفضل.

شاهد ايضا”

نصائح السفر الى تركيا

اجمل اماكن في تركيا

اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا

مناطق الجذب في اسطنبول

دليل السفر إلى تركيا

5. لا تذهب إلى اسطنبول فقط

يعرف معظم الناس تركيا مع مدينة اسطنبول ويقضون كل وقتهم في هذه المدينة. يوجد في تركيا العديد من المدن ، ولكل منها أماكن جميلة للاستمتاع وتسجيل الذكريات السعيدة. يستحيل على الإنسان السفر إلى تركيا وعدم زيارة مدينة إزمير ! تعد شواطئ إزمير الجميلة والينابيع الساخنة في هذه المدينة من أجمل المناطق السياحية في تركيا. لا تفوت تجربة الإقامة في فنادق فاخرة في أنطاليا والاستمتاع بالهدوء بعيدًا عن صخب هذه المدينة. أيضًا ، لا تنس زيارة كوساداسي والأناضول .

6. لا تفوت الحمامات التركية

لا شك أنك تعلم أن الحمامات التركية مشهورة جدًا وهي جزء من تقاليد وثقافة هذا البلد. بدلاً من استخدام خدمات السبا والمساج المتوفرة في الفندق ، نقترح عليك استخدام الحمامات التركية وتقديم تجربة لا تُنسى معك من هذه الرحلة.

7. تعلم بعض الجمل التركية

الشعب التركي شعب مضياف والتحيات من أولوياتهم. إذا كانوا يرونك كشخص سافر للتو إلى بلدهم ، فسيرحبون بك بالتأكيد. من الجيد معرفة بعض الجمل التركية قبل رحلتك ، وهي ليست صعبة للغاية ، حتى تتمكن من الرد على التحيات والتحيات اليومية.

8. اعتني بممتلكاتك وأموالك

لسوء الحظ ، شوهد العديد من اللصوص في تركيا والمدن الكبرى ؛ خاصة إذا كنت تعتبر غريباً في المدينة. كن حذرا مع محفظتك عند دخول السوق والأماكن المزدحمة في المدينة. عند التسوق ، إذا أمكن ، استخدم البطاقات المصرفية ولا تحمل معك النقود. لا تثق في الناس بسهولة ، إذا كنت تنوي تحويل الأموال ، فتأكد من الذهاب إلى بنك أو مؤسسة مالية موثوقة.

9. كسر نظامك الغذائي!

لا يمكنك المشي في مدينة اسطنبول ولا تستمتع برائحة الطعام التركي. من جميع أنواع الكباب التركي إلى الحلويات المختلفة ، يمكنك رؤيتها خطوة بخطوة في اسطنبول والمدن التركية الأخرى. لا أعتقد أن أي شخص يمكنه مقاومة الطعام التركي ومواصلة نظامه الغذائي. يمكن العثور على مجموعة متنوعة من الأطعمة المحلية في الأحياء القديمة والتقليدية في تركيا. يوجد في المطاعم الحديثة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة ويمكن العثور على مجموعة متنوعة من الأطباق التركية والعالمية.

10. لا تفعل هذه الاشياء في تركيا اصطحاب سماعات الرأس في الشارع

عامل جذب آخر للثقافة التركية والمدن التركية هو الموسيقى. الشعب التركي مغرم جدًا بالموسيقى ، وهذا الفن يتدفق في حياة جميع الناس. من النادر أن تجد تركي لا يجيد الغناء وليس له صوت جيد. يمكن أيضًا مشاهدة موسيقى الشوارع في معظم شوارع المدينة. من العار أن تتجول في شوارع اسطنبول ، وخاصة الأحياء القديمة منها ، ولا تستمتع بالاستماع إلى الموسيقى التركية. من الأفضل عدم اصطحاب سماعات الرأس معك والاستمتاع بالاستماع إلى الموسيقى الحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *