الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » ألذ 10 اكلات مغربية

ألذ 10 اكلات مغربية

اكلات مغربية نظرًا للتنوع الكبير في الطعام في المغرب ، فإن لكل منطقة طعامها الخاص ؛ بما في ذلك طعام البسطيلة في فاس ، ومدفلون في المنطقة الصحراوية ، وأطعمة السردين في منطقة إسفي الساحلية وتانجيا في المغرب! في ما يلي ، نقدم لك المأكولات المغربية المميزة التي يجب ألا تفوتها عند السفر إلى هذا البلد.المغرب تقع عند تقاطع قارتي إفريقيا وأوروبا وقد تأثرت بثقافة الطعام العربية واليهودية والبربرية وجنوب الصحراء الكبرى (إفريقيا السوداء) وحتى الثقافة الغذائية الرومانية.

ألذ 10 اكلات مغربية

1. اكلات مغربية البسطيلة

هذا الطبق الخاص بمنطقة “فاس” هو في الواقع معجنات مليئة بلحم الحمام واللوز ، المنكهة بتوابل مختلفة مثل الزعفران والقرفة. يتم تقديم هذا الطعام الحلو واللذيذ بشكل أساسي في حفلات الزفاف والاحتفالات الخاصة. إذا قمت بزيارة منطقة المدينة المنورة (العربية) في فاس ، بالقرب من باب بوجلود ، فستجد متاجر بقالة تبيع بسطيلة. هناك أيضًا نسخة من المأكولات البحرية من هذا الطبق مليئة بالجمبري والحبار والشعيرية. لا تنس أن تشرب شاي النعناع بعد تناول البسطيلة.

2. Tanjia

يتم طهي هذا الطبق المغربي في المنزل (تقليديًا من قبل الرجال) أو بواسطة جزارين محليين ويتم طهيه ببطء على الفحم. يتم تحضير هذا الطبق من لحم البقر أو الضأن أو الدجاج بالإضافة إلى مزيج من البهارات والليمون. بعد خلط المواد الخام ، تُغطى الحاوية التي تحتوي على الطنجية بورق خاص وتوضع على النار لمدة 8 ساعات لتحميصها. يقدم هذا الطبق في أطباق فخارية مع المرق وبالطبع الخبز الطازج.

3. مكوي

يتم وضع لحم خروف سليم في الفرن وعلى الفحم ويتم طهيه ببطء (لليلة واحدة) وفي النهاية يتم تقديمه كاملاً ومناسبًا. يعطي الكمون والملح طعمًا فريدًا لهذا الطبق المقرمش واللذيذ. عادة ما يتم طهي هذا الطبق في الأعراس ولكن في زقاق المشوي بالمغرب الموجود في “جامع الفانا يمكنك العثور عليه بالقرب من Koche Zaytoun.

4. اكلات مغربية طعام السردين

يمكنك أن تأكل السردين في المشاوي المحلية في الصويرة أو في الهواء الطلق مع الطماطم الطازجة والبصل وسلطة الفلفل. في المطعم يقدم هذا الطبق في طاجن (مقلاة مغربية خاصة) مع صلصة الطماطم والخبز. إذا لم يكن لديك الوقت للذهاب إلى مطعم ، يمكنك شراء شطيرة كرات اللحم السردين من المتاجر البسيطة في المدينة وتناول مشروب.

5. مكودة

وجبة خفيفة أخرى متوفرة في المدينة المنورة ، وهي في الواقع كعكة بطاطس مقلية ، تسمى مكودة. يمكن أن يؤكل هذا الطعام بمفرده أو في شطيرة. ماكودا لذيذة مع السلطة ، لكنها طبق ثقيل إلى حد ما.

شاهد ايضا”

السياحة في شفشاون المغرب

السياحة في الرباط وأجمل الاماكن السياحية

اجمل الاماكن السياحية في الدار البيضاء

مناطق الجذب في اسطنبول

أجمل 10 أماكن في المغرب

6. اكلات مغربية الكسكس 

يتم تقديم الكسكس بشكل رئيسي في غداء يوم الجمعة. بعد صلاة الجمعة ، يأكل أفراد الأسرة هذا الطعام في أطباق كبيرة معًا. يتم طهي هذا الطبق مع 7 أنواع من الخضار الصيفية بما في ذلك الباذنجان والكوسا والجزر واليقطين والبطاطس والبصل والملفوف والبصل بالكراميل مع البازلاء ولحم البقر والدجاج. عادة ما يتم تقديم الكسكسي أو العصيدة العربية مع كوب من اللبن (الحليب المخمر). 

7. الطاجين

يتم طهي الطاجين بطرق مختلفة. من طاجين الدجاج بالليمون والزيتون الأخضر إلى طاجين اللحم بالبيض! في منطقة جبال الأطلس ، يتم طهي الطاجين البربري مع الخضار الصيفية الطازجة ، بما في ذلك البازلاء والكوسا والطماطم والبطاطس. عادة ما يتم استخدام الدجاج أو اللحم مع الكثير من الخضار ، وإذا كان هناك خبز طازج ، فستتضاعف متعة الأكل.

8. اكلات مغربية المعجنات

لن تكتمل الرحلة إلى المغرب دون تجربة اكلات مغربية المعجنات محلية الصنع. يتم تحضير هذه الحلوى اللذيذة من عصير البرتقال وماء الورد ومعجون اللوز ومكونات مغذية أخرى. لقضاء فترة ممتعة بعد الظهر ، لا تفوّت قرن الوعل الحلو مع الشاي بالنعناع.

9. الفواكه المجففة والمكسرات

بسبب الغطاء الشجري الوفير في جبال الأطلس ، يتم حصاد العديد من الجوز واللوز من هذه المنطقة وتحميصها من قبل السكان المحليين. تنمو أنواع مختلفة من النخيل والتمور في جنوب المغرب. أفضل منطقة لتذوق التمور المغربية هي سوق التمر في منطقة الريساني ، لكن المحلات التجارية التي تبيع الفواكه المجففة والمكسرات والتمور متوفرة في جميع أنحاء المدينة المنورة. أوراق المشمش والتين المجفف متاحة أيضًا للعملاء لتذوقها في معظم المتاجر.

10.اكلات مغربية لحم مشوي

يعد طعام الشارع اكلات مغربية ومن أفضل الخيارات في المغرب ، واللحوم المشوية من أفضلها. توقف عند أحد مشاوي الشارع في منطقة “مولا إدريس” واستمتع بالطعم اللذيذ لكرات اللحم المشوية مع الطماطم والبصل والخبز. في المغرب ، لا تفوت تذوق المذاق اللذيذ للنقانق المشوية والكبد ولحم الضأن مع الرقائق والطماطم والزيتون والخبز الطازج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *