الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » الذ اكلات تونسية مشهورة
اكلات تونسية مشهورة

الذ اكلات تونسية مشهورة

الذ اكلات تونسية مشهورة

اكلات تونسية مشهورة . تُظهر الأطعمة التقليدية لكل بلد تاريخها وثقافتها بطريقة ما. الأطباق التقليدية في تونس ليست استثناءً من ذلك. تونس لديهم الكثير من التنوع والسبب هو ان إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وتركيا والرومان والعرب حكموا هذا البلد ولا يزال تأثيرهم واضحًا في ثقافة الطعام للشعب التونسي. إذا ذهبت إلى المطاعم في هذا البلد ، فستلاحظ ميزتين خاصتين: الخبز مهم جدًا في الوجبات والمطاعم تقدم لك دائمًا الكثير من الخبز مجانًا ؛ ثانيًا ، في بعض الأحيان يمكنك الحصول على وجبات خفيفة مجانية . انضم إلينا للتعرف على الأطباق التقليدية الشهيرة في تونس.

1.اكلات تونسية مشهورة بريك

يمكن القول أن “بريك” هو أشهر طبق تقليدي في تونس ويمكنك العثور عليه في قائمة معظم المطاعم والفنادق. لطهي هذا الطبق ، يقومون بقلي معجنات “ملسوكة” وملئها بالبيض والبقدونس والتونة. يتم تقديم بريك مع الليمون وله أسلوب خاص في تناول الطعام. عليك أولاً أن تأكل بضع قضمات منه للوصول إلى جزء البيضة وعند ذلك ؛ عليك أن تبتلعها ، وإلا سيخرج سائل البيض. يتم تناول هذا الطعام في الغالب في رمضان ويمكنك استخدام مكونات أخرى مثل الجبن والبطاطس والروبيان لملئه.

اكلات تونسية مشهورة
اكلات تونسية مشهورة

2.اكلات تونسية مشهورة سلطة تونسية

لصنع “السلطة التونسية” تستخدم الطماطم والبصل والزيتون والبطاطا والخيار والتونة والبيض. عادة تقدم هذه السلطة مع الليمون وزيت الزيتون.

3. فريكاس

Fricassé” هو أحد أكثر الأطعمة الشعبية في الشارع التونسي. لتحضير هذا الطبق يتم حشو الدونات المقلي بالزيتون والبيض المسلوق والتونة والهريسة والبطاطا المسلوقة. عادة ما تحظى مدينة “المرسى” في تونس بمزيد من المعجبين بين محبي الفريكسي وبعض الأطعمة الأخرى.

4. اللبلابي

“اللبلابي” هو نوع من الحساء السميك المصنوع من الحمص والثوم والكمون ويستخدم لإضفاء النكهة عليه. طريقة تقديم هذا الطعام مثيرة للاهتمام. أولاً ، يجلبون لك وعاءً فارغًا ، حيث يتعين عليك تقطيع الخبز المقرمش على الطاولة إلى قطع ووضعه في الوعاء ، ثم إعطائه للطاهي لوضع باقي مكونات هذا الطبق ، والتي تشمل الهريسة. وزيت الزيتون والتونة وعصير الليمون .

5. الهريسة

الهريسة مصنوعة من مزيج من الفلفل الأحمر والثوم وتستخدم في الغالب كتوابل وتلوين للحوم والأسماك والسلطات. يمكنك تناول الهريسة مع الخبز بشكل منفصل وكوجبة خفيفة. يبيعون أيضًا هذه الوجبة الخفيفة في محلات السوبر ماركت ومحلات بيع التذكارات وحتى المطارات ويمكنك إحضارها معك إلى المنزل.

6.اكلات تونسية مشهورة سلطة مشوية

” السلطة المشوية” هي سلطة حمراء تقليدية يمكن العثور عليها في معظم المطاعم والمقاهي ، وأحيانًا يتم تقديمها جنبًا إلى جنب مع الأطباق الأخرى. لصنع هذه السلطة ، يشويون أولاً الفلفل الأحمر الحلو ثم يخلطون الطماطم والبصل بالزيت والليمون والتونة والبيض المسلوق. كيفية تقديمها تعتمد على ذوقك ؛ إذا كنت ترغب في ذلك ، فإنهم سيقدمون لك حارة  أو شبه ساخنة.

7.اكلات تونسية مشهورة طاجين

الطاجين” هو طبق مشابه لـ “فريتاتا” والتورتيلا الإسبانية ، وهو مصنوع من الجبن المبشور واللحوم والخضروات المتنوعة والبيض المخفوق. يتركون مكوناته تطهى مثل كعكة وعادة ما يأكلونها كوجبة خفيفة ؛ ولكن في المطاعم ، يمكنك أيضًا طلب الطاجين كطبق رئيسي.

اكلات تونسية مشهورة
اكلات تونسية مشهورة

 

 

شاهد ايضا”

افضل اوقات السفر الى تونس

اماكن سياحية في فيينا

افضل اوقات السفر الى النمسا

افضل 10 فنادق في فيينا

اجمل اماكن سياحية في النمسا

اجمل اماكن سياحية في تونس

 

8. بومبالوني

“بامبالوني” هي النسخة التونسية من الكعك الأمريكي الذي يحظى بالعديد من المعجبين في جميع أنحاء العالم. لتحضير هذا الطعام الحلو واللذيذ ، أولاً تُقلى العجينة بالزيت ثم يُسكب عليها السكر أو العسل.

9.اكلات تونسية مشهورة خبز ميلا

يعتبر “خبز ميلا” من أشهر الأطباق التونسية ، وقد يكون السبب في ذلك أن طهيه يحتاج إلى معدات خاصة لا يملكها معظم الناس ، ونتيجة لذلك لا يمكنهم صنعها بأنفسهم في المنزل. لتحضير هذا الطعام ، يجب أن يكون لديك فرن مفتوح ، ورمل ساخن وفحم ، ويجب وضع ورقة شجرة مسطحة على الطعام حتى يكون جاهزًا للطهي. هذه الورقة نفسها تشكل الطبقة العليا من خبز ميلة ولجعل طعمها ألذ يمكنك وضعها في توابل مثل الهريسة وتناولها.

10.اكلات تونسية مشهورة الكفتة

إذا أردنا البحث عن المزيد من الأطباق الشهية ، فقد حان وقت “الكفتة” ، التي تشبه إلى حد بعيد كرات اللحم . تتكون الكفتة من مزيج من اللحم المفروم مع البصل والتوابل المختلفة ، ثم يتم تقطيعها إلى كرات صغيرة وتقلى. عادة يتم تقديم هذا الطبق مع صلصة الطماطم وسلطة الجزر.

11.البرغل التونسي كسكس تونسي

ربما سمعت عن تعريف البرغل العربي الشهي ، لكن ما يُصنع في تونس مميز وفريد ​​إلى حد ما. هذا الطبق ليس للمناسبات الخاصة مثل بريك ، ولهذا السبب عادة ما يصنعه التونسيون عدة مرات في الشهر. لتحضير البرغل التونسي ولحم الضأن والخضروات المختلفة مثل القرع والخرشوف وسميد القمح وأحيانًا البقول. يتم استخدام توابل مختلفة في هذا الطبق ، حسب كل منطقة ، على سبيل المثال ، قد تستخدم بعض المناطق الورد المجفف كتوابل ، وفي مناطق أخرى يفضلون القرفة.

12.أوجا

نوع من الأومليت اللذيذ ، والذي تم إعداده فقط للإفطار في البداية ، ولكنه فتح قدميه اليوم على مائدة الغداء والعشاء. يتكون هذا الطبق من البيض والنقانق وصلصة الطماطم وعادة ما يؤكل مع الخبز الطازج. إذا كنت تأكل هذا الطعام أثناء الغداء ، فقد ترغب في أخذ قيلولة بعد الغداء.

13.يويوس

يولي التونسيون أهمية كبيرة للحلوى وعادة ما يأكلون هذه الحلوى بعد العشاء مع الشاي بالنعناع. يشمل عدد من الحلويات التونسية الأخرى الفواكه الموسمية الطازجة ، والكعك الحلو ، ومعجنات اللوز ، والآيس كريم ، ولكن من بين جميع الحلويات ، فإن كعكة يويوس اللذيذة شيء آخر! في هذا الدونات ، يمتزج الطعم الحلو للعسل مع الطعم الحامض للبرتقال لصنع حلوى لذيذة شديدة اللزوجة إذا تناولتها ساخنة.